منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 أخطاء شائعة في ديكور الأرضيات.. تجنبيها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العاشقة
VIP
VIP


الدوله :
عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: أخطاء شائعة في ديكور الأرضيات.. تجنبيها   الجمعة يناير 24, 2014 9:07 pm

[rtl]اللون البرتقالي.. سحر الحياة في منزلك[/rtl]




[rtl]أخطاء شائعة في ديكور الأرضيات.. تجنبيها[/rtl]









مع اهتمامنا بكل تفاصيل ديكور منزلنا لا يمكننا أن نتجاهل، بشكل أو بآخر، التركيز على أرضية المكان, سواء من حيث نوع البلاط المقرر تثبيته, أو السجاد الملائم أو طبيعية السجاد نفسه وغيرها من التفاصيل الصغيرة.


ومن هذه النقطة، نقدم لكِ ثمانية أمور يجب أن تتجنبيها عند تأثيث أرضية منزلكِ، مع طرح البدائل المناسبة في كل حالة.




التثبيت الرديء


أهم ما يجب أن تضعيه نصب عينيكِ عند تثبيت بلاطات السيراميك أو الرخام أو حتى الباركيه، هو عملية التقفيل النهائية, بمعنى أن تحرصي على عدم وجود فوارق بين كل بلاطة والأخرى بشكل يظهر المادة اللاصقة بين الثنايا, أو حتى تبدو الطبقة الإسمنتية السفلية واضحة وضوح الشمس.


فمع الوقت المادة اللاصقة أو الإسمنت بين ثنايا البلاطات سوف تتعرض للتشقق بفعل الماء عند التنظيف، مما يحول المظهر الجمالي في الأرضية إلى النقيض. ووفقا لنوع البلاطات المقرر تبطين الأرضية بها، تختارين المادة الملائمة لتثبيتها، فكل نوعية خامة لها ما يناسبها والعكس.




السجاد أحادي اللون


إياكِ ووضع سجادة باللون الواحد في غرفتي المعيشة أو الطعام، فينصحكِ خبراء الديكور دائما باختيار السجادة المنقوشة في هاتين الغرفتين تحديدا، نظرا لأنهما أكثر الغرف التي تتعرض لانسكاب الطعام أو المشروبات أو حتى الاتساخ عن غيرها، وبالتالي فالسجاد المنقوش لا يبرز تلك العيوب سريعا.




السجاد الرخيص


بعض الغرف تحتاج لشراء سجاد أنيق غالي الثمن، لأن طبيعة الغرفة تسمح بوجود ضيوف بها, مثل غرفة الصالون أو الاستقبال، وأيضا غرفة النوم من الأماكن التي يجب أن تشتري بها سجادة غالية الثمن، فهو مكانكِ الخاص الذي يجب أن يكون منمقا.


في حالة لو كان أثاثكِ «مودرن» ابحثي عن قطع السجاد ذات الشعيرات الصوف، أو التي تتخذ أشكالا رقيقة محددة مثل زهور أو ما إلى ذلك.


في حالة الكلاسيكية، جربي السجاد الشنواه, فهو أنيق, وأيضا السجاد الإيراني العجمي، وفي حالة رغبتكِ في التميز جربي شراء السجاد اليدوي الصنع الذي تدخل في صناعته خامة الحرير.




السجاد الصغير الحجم


تجنبي شراء السجاد صغير الحجم في غرفة الطعام أو في المطبخ إذا كان به طاولة خاصة بتناول الطعام.


فعليكِ شراء سجادة متسعة الأبعاد، بحيث تستوعب المقاعد بحرية عند فتحها وشدها إلى الخارج, وإعادة وضعها في مكانها داخل الطاولة، لهذا يجب أن تكون السجادة أكبر من رقعة وجود مقاعد طاولة الطعام بمساحة لا تقل عن 30 سنتيمترا.




تغطية السلالم


إذا كان منزلكِ به سلم, سواء كبيرا أو مجرد عدة أدراج، ابتعدي عن وضع سجادة منقوشة طوليا بطول عدد الأدراج، فهذا النوع من السجاد عادة ما يكون الأكبر حجما والأغلى ثمنا، بخلاف أنه مبالغ فيه ولا داعي له مطلقا.


لهذا ففي حالة رغبتكِ في وضع سجادة لتغطية أدراج السلم، اختاري واحدة سادة أو مزودة بنقوش بسيطة ولا داعي للمغالاة.




تغطية الأماكن


في جولة سريعة داخل منزلكِ، حاولي استطلاع أي الأماكن التي بها أجهزة كهربائية على سبيل المثال غير مزودة بعجلات, مما يجعل مسألة تحريكها أمرا يضر على الفور بالأرضية.


بعد معرفة هذه الأماكن عليكِ بتغطية سطح الأرضية أسفلها، مثل أسفل البراد أو المبرد، فتلك الخطوة ضرورية للغاية, خاصة إذا كنتِ تبطنين الأرضية بالباركيه أو الرخام, حيث إن أي خدش في سطحه يكلفكِ الكثير أو في بعض الأحيان لا يمكن تداركه.


العتبات


لا تنسي شراء عتبات توضع أمام كل باب في منزلكِ، مع مراعاة شرائها غالية الثمن بعض الشيء, ويفضل أن تكون ذات شعيرات ناعمة.




الألوان الفاتحة


مهما كان حبكِ للألوان الفاتحة وعشقكِ للسجاد الزاهي اللون، احذري وضعه في الأماكن التي عادة ما تكون مزدحمة داخل المنزل، لأنها ببساطة سوف تكلفكِ الكثير من حيث عناء المجهود والمال في تنظيفها بصورة مستمرة, وأنتِ في غنى عن ذلك بلا شك.




* اللون البرتقالي.. سحر الحياة في منزلك




يمتلك اللون البرتقالي سحراً وأثراً إيجابياً في النفس والروح, وفقاً للعديد من الدراسات النفسية التي تدعم هذه النظرية. فهذا اللون الفريد المتكون من مزيج الأحمر والأصفر يمتلك قدرة فائقة على تعديل المزاج والتخلص من الاكتئاب, وقادر على بث البهجة والحماس وروح التعاون والإبداع, بل رفع الروح المعنوية كذلك, فهو لون دافئ, وثاني أكثر الألوان سخونة بعد اللون الأحمر, وثاني الألوان في شريط قوس قزح الجميل, حيث إنه يبث في الروح الشعور بدفء الغروب الساحر ومذاق ثمار الماندرين والبرتقال المنعش.


ويصف علماء الطب النفسي هذا اللون بأنه لون اجتماعي, يحث على الاختلاط وتكوين علاقات جديدة، وحتى الآن لم يتم استخدام هذا اللون وقدراته بالشكل المناسب, حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن استخدامه داخل غرف المنزل يخلق مناخاً من الخلق والابتكار وإطلاق العنان والخيال, بالإضافة إلى قدرته المضمونة في علاج الاكتئاب مما يجعله مثالياً في الشركات لبث روح العمل والتفاؤل.


فيحكى أن هناك رجلاً كان يمتلك مصنعاً, وأراد أن يضاعف من إنتاج مصنعه من دون أن يدفع أجرًا إضافياً للعمال، فاستشار أحد أصدقائه الذي يعمل طبيباً نفسياً لحل هذا الأمر، فما كان من الطبيب إلا أن نصحه بأن يطلي مصنعه بالكامل من الداخل ومن الخارج باللون البرتقالي بكل درجاته, فانطلق الرجل غير مقتنع بنصيحة صديقه, إلا أنه نفذها مضطراً, فإذا به يفاجأ بزيادة غير مسبوقة في إنتاج مصنعه, بل قلت المشاحنات والمشادات بين موظفي وعمال المصنع إلى حد كبير, بل كان جميع الموظفين والعمال سعداء يتمتعون بكامل الرضا. فأدرك حينها سحر اللون البرتقالي وتأثيره النفسي القوي.


ويستمد اللون البرتقالي سطوته وتميزه من قوة اللون الأحمر, ويستمد رقته التي تميزه عن الأحمر من اللون الأصفر. وتتنوع درجات اللون البرتقالي التي يمكن استخدامها مفردة أو مجتمعة, أو حتى استخدام درجة واحدة منها فقط مع لون آخر, فكل درجة منه تحمل سحرها الخاص في المكان الذي تستخدم به, فنجد درجاته الخفيفة الحيوية التي يمكن استخدامها في غرف الأطفال بالمنزل، ونجد الدرجات الأكثر دفئاً, والتي تزيد فيها نسبة اللون الأحمر عن نسبة اللون الأصفر, والتي تسري مثل شعلة دافئة ومؤثرة تخلق جواً حميمياً مميزاً.


وهناك طرق مختلفة لاستخدام اللون البرتقالي, سواء كلون مسيطر رئيسي نطلي به المكان أو كلون مكمل لألوان أخرى, حيث يمكن استخدامه بجوار اللون الأزرق واللون الأخضر والبني والبنفسجي، وهو يصلح لغرفة المعيشة وغرف الأطفال وغرف النوم, وكذلك الحمامات، كما أثبت كفاءة عالية في المطابخ, لأنه فاتح للشهية، وقد أوضح الخبراء أنه لا يساعد فقط على هضم الطعام, ولكنه أيضاً يساعد على هضم المشكلات, لأنه يجعل الإنسان يتقبلها برضا ويفكر في حلها بذهنٍ صافٍ ورائق, لما له من تأثير سيكولوجي كبير على ارتياح العقل, ويرى الخبراء أنه لو كان هناك وجود للون البرتقالي في كل الأماكن التي نتردد عليها خلال حياتنا اليومية لاختفى الاكتئاب من حياتنا, واستقبلنا جميع أحداث حياتنا بسعادة ورضا تام.


ويمكنك إضفاء لمسات البرتقالي في منزلك بعدة طرق, وليس من خلال ألوان الطلاء فقط, فيمكن إضافته للديكور في المنزل بصور أخرى كثيرة, كاستخدامه في الإكسسوار أو في قطع الأثاث, ويمكن استخدامه أيضاً في المزهريات والبراويز أو حتى في الستائر أو أقمشة المفروشات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: أخطاء شائعة في ديكور الأرضيات.. تجنبيها   السبت يناير 25, 2014 8:55 am

تسلمين ع رووعه طرحج
ماننحرم من بصمتج الحلووة
دمتي بالف خير

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
من السادة
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1266
تاريخ التسجيل : 12/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: أخطاء شائعة في ديكور الأرضيات.. تجنبيها   السبت يناير 25, 2014 10:31 am

طرح رائع وجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: أخطاء شائعة في ديكور الأرضيات.. تجنبيها   السبت يناير 25, 2014 1:17 pm

طرح رائع 
يعطيك العافيه
وننتظر جديدك بكل شوق

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: أخطاء شائعة في ديكور الأرضيات.. تجنبيها   السبت يناير 25, 2014 4:30 pm

يسلمووووووو ع النقل اختي
يعطيك العافية
موفقــــة

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
زائرة
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2187
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: أخطاء شائعة في ديكور الأرضيات.. تجنبيها   السبت يناير 25, 2014 6:30 pm

تشكرين عالمعلومة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخطاء شائعة في ديكور الأرضيات.. تجنبيها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات الأسـره والمجتمـع ๑۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم الديكور والاثاث ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: