منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 عادات لا تتوقعينها تدمر بشرتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العاشقة
VIP
VIP


الدوله :
عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: عادات لا تتوقعينها تدمر بشرتك   الجمعة يناير 24, 2014 9:12 pm

5 أسرار للعناية بالشعر المموج

عادات لا تتوقعينها تدمر بشرتك
عادات لا تتوقعينها تدمر بشرتك عادات لا تتوقعينها تدمر بشرتك عادات لا تتوقعينها تدمر بشرتك عندما يأتي الأمر إلى الاستمتاع ببشرة صافية خالية من العيوب فكلنا نعلم الأساسيات: غسل الوجه يومياً، التوقف عن التدخين وعدم المبالغة في تناول الشوكولاته. ولكن ماذا لو كانت كل تلك الأشياء غير كافية؟ فقد أظهرت بعض الأبحاث أننا نقوم يومياً بفعل كل تلك الأنواع من الأشياء التي تتسبب في حدوث مشاكل في البشرة وظهور تجاعيد مبكرة.
إليك نظرة على بعض من العادات التي ربما تقومين بها يوميا وتضر ببشرتك بشكل بالغ:

مضغ العلكة
بالطبع قد تساعد العلكة على التخلص من رائحة النفس الكريهة أو أن تساعد على التوقف عن عادة التدخين السيئة، ولكن أطباء الأمراض الجلدية يقولون إن مضغ العلكة يمكن أن يتسبب في ظهور تجاعيد أيضاً.
الفكرة هنا هي أن تكرار نفس حركة العضلة مرة تلو الأخرى عند مضغ العلكة يتسبب في ظهور خطوط رفيعة غير مرغوب فيها حول الفم، حيث إن تناول العلكة يعزز من الإفراط في نشاط العضلات بالإضافة إلى احتمالية انهيار الأنسجة الداعمة داخل الجلد، مما يساهم في فقدان الحجم وربما فقدان مرونة الجلد.

الهواتف الخلوية المتسخة
فكري في الأمر، أين يقضي هاتفك الخلوي أو المحمول معظم وقته؟ في قاع حقيبتك الممتلئ بشتى الأشياء؟ أو أعلى بعض الأسطح؟ أو في جيب مليء بالأتربة بأحد الجواكيت؟، إن كمية الجراثيم الموجودة على الهاتف المحمول العادي أكثر مما قد تتخيلين بكثير. ونتيجة لذلك، فعندما تميلين الهاتف على وجهك فذلك قد يتسبب في حدوث أضرار بالبشرة على امتداد خط الفك السفلي والأذن.

أكياس الوسائد المتسخة
قد يبدو الأمر واضحاً، ولكن كيس الوسادة ينبغي أن يكون أول شيء تشكين فيه عندما تختبرين بعض المشاكل الخاصة بالبشرة مثل البثور. فعندما ننام، يقوم الجلد إعادة بناء وتغذية نفسه، ويتساقط الجلد القديم ليتم إنتاج جلد جديد.
وستؤدي تراكمات خلايا الجلد الميتة على كيس الوسادة في النهاية إلى الإصابة بمشاكل البشرة، لذا احرصي على تقشير وصنفرة وجهك مرة أو مرتين أسبوعيا لإزالة خلايا الجلد الزائدة، واغسلي غطاء وسادتك بالماء الساخن على الأقل مرة أسبوعياً.

الاستحمام بالماء الساخن لفترة طويلة
لا يوجد شيء يشعرك بالاسترخاء أكثر من حمام دافئ لوقت طويل بعد يوم عمل شاق. لسوء الحظ، فإن الحرارة يمكن أن تتسبب في حدوث ضرر كبير لمسام البشرة، فالماء الساخن يجرد الجلد من زيوته الطبيعية مما يتسبب في جفاف الجلد والشعر بالرغبة في حكه.
ويذكر الخبراء أن جلدنا يحتوي على بروتينات ودهون خاصة تقوم بعمل حاجز وقائي وتحبس الترطيب بالداخل لتحمينا من البيئة الخارجية القاسية. فهواء الشتاء الجاف، والهواء الدافئ القوي، ودرجات الحرارة المرتفعة جداً أو المنخفضة بشدة، والاستحمام بماء ساخن بشكل متكرر، يتسبب في تجرد الجلد من وسيلة حمايته الطبيعية.
وصفات سحرية لتحصلي على خدود ممتلئة
اللجوء لاستخدام مستحضرات تجميلية للحصول على خدود ممتلئة قد يتسبب في بعض الأضرار للبشرة نتيجة دخول عناصر كيميائية ضارة في هذه المستحضرات. ولتحصلي على خدود ممتلئة في فترة قصيرة عليك بالقيام بهذه الخلطات لتكبير الخدود لتتمتعي بمظهر أكثر جمالًا وجاذبية:

غسول الزبد والسكر
لتحصلي على خدود سمينة دون الحاجة لاستخدام مستحضرات التجميل باهظة الثمن والمضرة للبشرة قومي بغسل وجهك في الصباح بخليط الزبد بالسكر، وسيساعدكِ هذا في الحصول على بشرة ناعمة وخدود ممتلئة.

الحليب
تناول الحليب بشكل يومي يساعد في زيادة حجم الخدين خاصة إذا أضفت لكوب الحليب معلقة صغيرة من عسل النحل ومعلقة كبيرة من الشوفان.

قناع العسل والبابايا
للحصول على خدين كبيرين عليكِ بعمل قناع العسل والبابايا عن طريق مزج معلقة عسل بمعلقة صغيرة من معجون البابايا ووضع المزيج على منطقة الخدين لمدة 10 دقائق ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر لتتخلصي من بقايا القناع.

قناع فرم التفاح
يمكنك أن تستخدمي التفاح لما فيه من عناصر رائعة تساعد في تسمين الخدود كقناع يومي، وذلك عن طريق وضع فرم تفاحة لمدة 20 دقيقة على خديك وتحريك يديك بلطف حتى تتشرب البشرة السائل الموجود بالتفاحة.

مشروب لتسمين الخدين
لتسمين الخدين يمكنك أن تتناولي عصيرا مكونا من خليط التفاح والجزر والليمون في أوقات مختلفة من اليوم، فهذا العصير يساعدك في الحصول على خدود ممتلئة ونضرة.

* 5 أسرار للعناية بالشعر المموج

تتمتعين بشعر كيرلي؟ إذاً أنت من المحظوظات، فهذا الشعر يمنحك جاذبية وإطلالة مختلفة عن بنات جيلك، إلا أنه يتطلب منك الرعاية الدائمة خصوصا وأنه معرّض كثيرا للجفاف وللهشاشة. لذلك، نقدم لك أهم النصائح للعناية بهذا الشعر والحفاظ على تألقه:
1- طريقة تمشيط الشعر: عليك تمشيط شعرك بلطفٍ أثناء الاستحمام بدلاً من تمشيطه وهو نصف جاف أو جاف حيث يكون أكثر قابليةً للانتفاش والتكسر، ويُستحسن أن تستخدمي أمشاطا واسعة الأسنان عوضا عن الفرشاة، وسرّحيه عند وضع البلسم لتقليل احتمال تعرضه للتقصف والتكسير.
2- تجفيف الشعر: بعد الانتهاء من الاستحمام، اكتفي بوضع كريمٍ مرطبٍ على شعرك الكيرلي ومشطيه بأصابع يديك وافرديه ليجف بشكل طبيعي واستمتعي بتموجاتٍ طبيعية ساحرة.
3- معدل غسل الشعر: يميل الشعر المموّج (الكيرلي) بطبيعته إلى الجفاف، فزيوت فروة الرأس تواجه صعوبةً في الانسدال بسلاسة إلى باقي خصلات الشعر، وما يزيد الأمر سوءاً هو كثرة استخدام الشامبو الذي يضاعف المشكلة ويعمل على تخليص الشعر من زيوته الطبيعية. لذلك، اكتفي بغسل الشعر مرةً كل يومين أو ثلاثة أيام لتقليل فرصة جفافه.
4- نوعية الشامبو: من المحبّذ أن تسخدمي الشامبو مع البلسم أو زيت الزيتون لعناية مكثّفة بشعرك الممّوج الرائع، وهذا ما يساعدك بالحصول على شعر رطب وناعم وصحّي.
5- ماسك زيت الزيتون مع الخروع: قومي أسبوعيا بإجراء حمام زيت لتغذية وترطيب ومنع تساقط شعرك الكيرلي، لذا، اخلطي مقدار فنجان قهوة من زيت الزيتون مع زيت الخرّوع وادهني به شعرك خصوصا بصلة الشعر، واتركيه لحوالي ساعة على الأقل، ثم اشطفيه بالماء والشامبو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: عادات لا تتوقعينها تدمر بشرتك   السبت يناير 25, 2014 8:55 am

تسلمين ع الطرح الراائع

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
من السادة
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1266
تاريخ التسجيل : 12/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: عادات لا تتوقعينها تدمر بشرتك   السبت يناير 25, 2014 10:30 am

يعـطًيگ إلف ع ــآفيًـه
دمتِ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: عادات لا تتوقعينها تدمر بشرتك   السبت يناير 25, 2014 1:23 pm

أشكرك أختي

الله يعطيك العافيه

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: عادات لا تتوقعينها تدمر بشرتك   السبت يناير 25, 2014 4:32 pm

شكرا عل المعلومة

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
زائرة
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2187
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: عادات لا تتوقعينها تدمر بشرتك   السبت يناير 25, 2014 6:29 pm

معلومه جديده

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عادات لا تتوقعينها تدمر بشرتك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات الأسـره والمجتمـع ๑۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قســم الاسره ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: