منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 إنجاز 33 % من أعمال مشروع الميناء الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: إنجاز 33 % من أعمال مشروع الميناء الجديد   الأحد يناير 26, 2014 7:06 am

إنجاز 33 % من أعمال مشروع الميناء الجديد
منذ 9 ساعات








اعمال مشروع الميناء الجديد تسابق الزمن


أعلن المهندس نبيل محمد البوعينين المدير التنفيذي لمشروع الميناء الجديد أنه تم إنجاز نحو 33 في المائة من أعمال المشروع وأن مراحل التنفيذ تسير على ما يرام ولا توجد أي مشكلات تؤدي إلى تأخير موعد الانتهاء منه والمقرر لها أن تكون في عام 2016.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها البوعينين للصحافيين على هامش جولة قام بها كل من: سعادة السيد "كيجونج تشونج" سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى الدوحة، وسعادة السيد "إيوانيس أ.ميتاكساس" سفير اليونان لدى الدوحة، وسعادة السيد "وونغ كوك بون" سفير جمهورية سنغافورة لدى الدوحة، والسيدة "هايكي موكل" مسؤولة الشؤون الاقتصادية والإعلامية بسفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية، في منطقة الميناء الجديد وذلك للاطلاع على ما تم إنجازه من مراحل المشروع.

وأكد البوعينين في تصريحه أن مشروع الميناء الجديد سوف ينقل دولة قطر إلى آفاق اقتصادية كبيرة، خاصة أن الميناء يشكل عصب الحياة الاقتصادية لأي دولة.. داعياً جميع الشركات المنفذة للمشروع إلى الاهتمام بالجودة وفق المواصفات الفنية، ومؤكداً حرص الإدارة على مراقبة تنفيذ كل مرحلة بكل دقة حتى يخرج المشروع على الوجه الأكمل.


اعمال مشروع الميناء الجديد تسابق الزمن



27 مليار ريال ميزانية المشروع

وأضاف البوعينين أن الميزانية الموضوعة للمشروع تصل إلى 27 مليار ريال على مساحة 5. 26 كيلو متر مربع، وتم ترسية أكثر من نصف المشاريع على شركات قطرية وقيمة العقود التي تمت ترسيتها على الشركات بلغت نحو 13 مليار ريال حتى الآن ونسعى إلى التنفيذ على أكمل وجه وفي الوقت المناسب وبجودة عالية وبأيدي شركات قطرية بأقصى ما يمكن، مؤكداً حرص الإدارة على استفادة الكفاءات القطرية من مخصصات المشروع.

ودعا المدير التنفيذي للمشروع الجميع إلى الاطلاع على تفاصيل مشروع الميناء الجديد من خلال الموقع الإلكتروني (www.npp.com.qa).

وقال إننا نراعي في أعمال تنفيذ المشروع مسألة التكلفة والوقت وأهم ما في الأمر أن تكون الإدارة جيدة، مشيراً إلى أن أكثر من خمسين في المائة من الشركات المنفذة هي شركات قطرية وسوف يزيد عددها في المستقبل.




السيد نبيل البوعينين


وأوضح أن نوعية المشاريع التي توجد لدينا أربعة، إما أن تكون بنية تحتية، أو مباني، وهي مقتصرة على الشركات القطرية، أو معدات، أو مشاريع بحرية وهي التي نسمح فيها للشركات الأجنبية بأن تعمل فيها هنا في دولة قطر.




اقتباس :
تكلفة المشروع تصل إلى 27 مليار ريال على مساحة 5. 26 كيلو متر مربع


وبيَّن المدير التنفيذي للمشروع أنه إذا قامت أي من الشركات بالتعثر أثناء تنفيذ أي من المشاريع فإننا نعمل على الجلوس معها ونحاول أن نوجد الحلول حتى يستمر العمل في المشاريع.

موقع الميناء

وحول أسباب اختيار هذا المكان لتنفيذ المشروع.. قال البوعينين إن القناة الرئيسية المؤدية إلى منطقة مسيعيد موجودة، كما أن الميناء قريب من المطار وهناك فرصة لاستغلال خطوط السكك الحديدية مستقبلا، فالميناء يحتاج إلى منطقة واسعة وقريبة من المطار وهذه المنطقة كانت الأنسب بالنسبة لنا.

وأكد أن مشروع الميناء الجديد من أكثر المشاريع التي تراعي الشروط البيئية، حيث ستتم إعادة تدوير المخلفات، كما أنه تمت مراعاة إبقاء الأحياء المائية والعمل على نقلها إلى أماكن أخرى حفاظا عليها أثناء عمليات الحفر، وبالنسبة للغبار نحافظ على النسب الموضوعة وإذا تخطيناها نوقف العمل، كما نطالع الطيور المهاجرة ونرى مدى تأثرها بهذا المشروع.




اقتباس :
13 مليار ريال قيمة العقود التي تمت ترسيتها على الشركات حتى الآن


وشدد على أنه تتم كذلك مراعاة توفير أفضل الظروف للعمال من حيث تجنب العمل في ساعات النهار شديدة الحرارة وتوفير الماء لهم وكذلك توفير عيادات صحية ونأخذ كل هذه الأمور في الحسبان، مؤكداً كذلك أنه تتم مراعاة كافة قواعد الأمن والسلامة أثناء العمل في المشروع.

من جهته.. قال الربان أحمد يوسف الماس رئيس الشركة القطرية لإدارة الموانئ بالإنابة في تصريحات صحافية مماثلة إن أهم شيء في الميناء هو أن يكون لدينا حوض ورصيف وهذا ما سيتم إنجازه في المراحل الثلاث لمشروع الميناء الجديد في عام 2016.

وأكد أن سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات ورئيس اللجنة الرئيسية لتسيير المشروع يتابع مراحل التنفيذ أولا بأول، وهناك لجنة فرعية تتابع من جانبها أيضا على أساس حل أي مشكلات تواجهنا في أعمال الميناء.

وأوضح رئيس الشركة بالإنابة أن الميناء الحالي به العديد من المميزات منها: أنه مبني على أحدث المواصفات والمياه عميقة به وبأحدث المعدات في علميات تشغيله.

وبيَّن أن المشروع ينقسم إلى ثلاثة أقسام: المنطقة الاقتصادية، والميناء التجاري ويحتوي على أرصفة للحاويات والبضائع العامة وغيرها، والقاعدة البحرية.. وأوضح أن هناك قناة واحدة داخلية عريضة في مشروع الميناء.

من جهته؛ قال العقيد عبدالعزيز أحمد المير ممثل وزارة الدفاع في لجنة تسيير الأعمال بمشروع الميناء الجديد إن القاعدة البحرية في المشروع تخدم القوات المسلحة القطرية وتبلغ مساحتها 5. 4 كيلو متر.

ويلبي مشروع الميناء الجديد فور تدشينه الاحتياجات الحالية والمستقبلية في ظل الطفرة التنموية التي تشهدها دولة قطر والتي تشمل مختلف قطاعات البنية التحتية والصناعية نظرا لما سيوفره تشييد هذا الميناء التجاري الضخم من خدمات مناولة بحرية وفق أحدث أساليب التكنولوجيا العالمية ومعايير الأمن والسلامة الدولية.




الميناء الجديد يقع شمال منطقة مسيعيد الصناعية بمساحة إجمالية تقدر بـ 5. 26 كيلو متر


رؤية قطر الوطنية

ويعد الميناء الجديد جزءاً من رؤية قطر الوطنية 2030 ومن المقرر أن تكتمل أعمال بناء هذا المشروع الحيوي في العام 2016، حيث ستصل القدرة الاستيعابية للميناء إلى مليوني حاوية سنوياً مع إمكانية التوسع مستقبلا لاستيعاب ستة ملايين حاوية سنويا.

وتبلغ حصة الشركات المحلية من أعمال الميناء 50 % من قيمة العقود الموقعة حتى الآن، وتحرص إدارة المشروع على تشجيع وتفعيل دور القطاع الخاص القطري في تنفيذ أعمال المشروع.




اقتباس :
ترسية 50% من المشاريع المرتبطة بالميناء على شركات قطرية


وتنتهي المرحلة الأولى في الميناء الجديد خلال عام 2016 وستشهد تلك المرحلة اكتمال تشييد الميناء كبنية تحتية ومبانٍ وغيرها من المتطلبات الأساسية وبطاقة استيعابية تصل إلى مليوني حاوية سنويا، فيما تتمثل المرحلتان الثانية والثالثة في رفع القدرة الاستيعابية للحاويات من خلال تركيب معدات فقط لمواجهة أي زيادة محتملة، حيث يتوقع أن ترتفع إلى أربعة ملايين حاوية عام 2020، و6 ملايين حاوية سنويا 2030.

ويتم تشييد الميناء الجديد في شمال منطقة مسيعيد الصناعية بمساحة إجمالية تقدر بـ 5. 26 كيلو متر مربع، وسيضم مجمعه الإداري كل الإمدادات التي تخدم العمل فيه مثل المدخل الرئيسي ومبنى مشترك للجمارك والموانئ ومركز طبي ومركز خدمات وجامع ومركز أمني يشمل (الأمن العام والجوازات والإطفاء وغيرها).

ويصل طول القناة الرئيسية للميناء 20 كيلو مترا منها 11 كيلو مترا للقناة الخاصة بالميناء و9 كيلو مترات عبارة عن استصلاح القناة الرئيسية للتأكد من العمق المستهدف 15 مترا، وعرض 300 متر قابلة للتوسعة في المستقبل.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الفقراء
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1426
تاريخ التسجيل : 08/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: إنجاز 33 % من أعمال مشروع الميناء الجديد   الأحد يناير 26, 2014 8:27 am

 عساهم عل القوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كش ملك
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2402
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: إنجاز 33 % من أعمال مشروع الميناء الجديد   الأحد يناير 26, 2014 9:44 am

الف شكر لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: إنجاز 33 % من أعمال مشروع الميناء الجديد   الأحد يناير 26, 2014 11:00 am

شكرآ جزيلا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ولد قطر
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1339
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: إنجاز 33 % من أعمال مشروع الميناء الجديد   الأحد يناير 26, 2014 1:07 pm

يعطيج العافيه عالطرح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: إنجاز 33 % من أعمال مشروع الميناء الجديد   الأحد يناير 26, 2014 2:01 pm


_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إنجاز 33 % من أعمال مشروع الميناء الجديد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: