منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 محللون: ارباح شركات العقارات فى بورصة قطر ستتجاوز الـ 3 مليارات ريال فى 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ولد الشمال
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2189
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: محللون: ارباح شركات العقارات فى بورصة قطر ستتجاوز الـ 3 مليارات ريال فى 2013   الإثنين يناير 27, 2014 9:10 pm

محللون: ارباح شركات العقارات فى بورصة قطر ستتجاوز الـ 3 مليارات ريال فى 2013



27 يناير 2014 04:24 م   























 كتب - محمود جمال  




توقع محللون ماليون نمواً كبيراً فى ارباح الشركات العقارية المدرجة فى بورصة قطر فى ظل الانتعاش المتزايد الذي تعيشة مبيعات القطاع العقاري سواء على صعيد الأراضي الفضاء أو العقارات المتنوعة، فضلا عن ارتفاع وتيرة مشروعات البنية التحتية وتحديث الطرق، ضمن الاستعدادات التي تبذلها الدولة لإنشاء مشاريع مونديال 2022.



  وأضاف المحللون فى حديث خاص لـــ"مباشر" ان الارباح من المتوقع ان تتجاوز حاجز 3 ملياري ريالا عن العام الماضي 2013.

  وقال "أمير المنصور" المحلل المعتمد بأسواق المال ومدير ادارة الاصول بإحدي الشركات الاستثمارية بالخليج لـ"مباشر" قطاع العقارات في قطر ينتظر أرباح جيدة فى 2013 .



  وتوقع ان تتخطى ارباح القطاع بنهاية 2013 الـ 3 مليار ريال .مشيرا الى أن أرباح "بروة" العقارية ستشهد تحولا إيجابيا فى أرباحها حيث من الممكن ان تصل أرباحها الى مايقرب من 700ألف ريال  - 1 مليار ريال بنهاية 2013 .



  واضاف ان الشركة قررت فى نوفمبر الماضي استثمار مايقرب من 45 مليار ريال بالبورصة القطرية وبعدها تابعنا حالة التجميع من الأجانب على السهم وهذا دليل على تحقيق نتائج قوية للشركة وتوزيعات جيدة .



  مشيرا الى  ان الحالة الإيجابية فى السوق القطري منذ نوفمبر وحتي الان أعطت الشركة دفعة قوية فى تحقيق بعض الأرباح .



  مضيفا الى أن ذلك فى ظل الانتعاش الغير المسبوق لمبيعات العقارات بقطر وكذلك مع زيادة المشروعات العقارية والبنية التحتية وتحديث الطرق، إضافة إلى الاستعدادات التي تبذلها الدولة لإنشاء مشاريع مونديال 2022 .  



معرباً عن تفاؤله إزاء هذا القطاع الحيوي في الدولة خلال المرحلة المقبلة والذي قد يشكل رؤية مستقبلية محفزة لنمو قطاعات التجارة والأعمال والسياحة والخدمات.وشدد على أن العقاري في قطر يتجاوب بشكل لافت مع الأداء القوي الذي يسجله الاقتصاد القطري والبيانات المشجعة حول نسب النمو المتوقعة.



  لافتاً إلى أن القطاع قد استطاع تحقيق قفزات نوعية خلال المرحلة الماضية مدعوماً بالنمو الاقتصادي القوي الذي حققه الاقتصاد القطري والذي جعل منه الأسرع في العالم.



  وأتفق مع الرأي السابق، إبراهيم الفيلكاوي، المستشار الاقتصادي بمركز الدراسات المتقدمة والتدريب،  حيث توقع ان يشهد القطاع أرباحا قوية بدلا من التراجع الملحوظ فى العام الماضي .



  وقال "الفيلكاوي" أن زيادة إيرادات التأجير للوحدات السكنية والمحال التجارية وتسجيل الشركات نمواً ملحوظاً في إيراداتها التشغيلية وكذلك انخفاضاً في تكاليف التشغيل فى ظل انتعاش القطاع العقاري مع بداية مشروعات المونديال  والتوسعات فى المشاريع الإنشائية.  



وأشار أن الشركات العقارية القطرية المدرجة في البورصة بذلت جهودا خلال السنوات القليلة الماضية وعقب اندلاع الأزمة المالية العالمية فى رفع هوامش الأرباح لديها من خلال ضبط النفقات الإدارية والعامة ورفع كفاءة العمليات التشغيلية لديها.



  وشدد على أن نجاح الشركات العقارية المدرجة في البورصة في رفع مستويات الكفاءة في عملياتها التشغيلية الرئيسة، وضبط الإنفاق والحد من التكاليف والنجاح في تطوير أدوات تنفيذ المشاريع وآلياتها، سيكون له أهمية كبيرة على تمتع هذه  الشركات بمراكز مالية قوية ومعدلات مرتفعة من السيولة النقدية اللازمة للاستمرار والنمو.



  النتائج المالية لشركات القطاع منذ نهاية 2008












وانتعشت أسهم القطاع العقاري القطري منذ بداية العام الجاري بدفع من تصحيح القطاع مساره منذ الأزمة العالمية .كما برز أداء القطاع بالبورصة القطرية وسط توقعات بتسارع نمو القطاع العقاري وتحقيق قفزات سعرية خلال 2014 .مدفوعا هذا النشاط بمشروعات استكمال البنية التحتية التي تصل قيمتها خلال الخمس سنوات المقبلة نحو "27.5" مليار دولار.





وارتفع قطاع العقارات منذ انطلاق تداولات العام الجديد 2014 بنحو 86.33 نقطة بالغا مستوى نقطة مقارنة باغلاقه اليوم عند 2039.39 نقطة مقارنة باغلاقه بنهاية 2013 عند مستوى 1953.06 نقطة مسجلا ارتفاع بنحو 8.35 %.



وقال "إبراهيم الفيلكاوي" المستشار الاقتصادي بمركز الدراسات المتقدمة والتدريب ان مؤشر القطاع يتحرك بحركة صاعدة مع السوق القطرى مدعوماً بسهم البروة والذى يحاكى حركته حركة مؤشر القطاع.



وأشار الى أن مؤشر القطاع اذا استمرت الحالية الإيجابية التي يعيشها السوق القطري سوف يستهدف مستوى الـ 2200 نقطة ثم اختراق 2400 نقطة مشيرا بأنن نقط الدعم عند مستوى 1950 نقطة.



ودعم القطاع بشكل ملفت منذ بداية العام وحتي نهاية تعاملات اليوم سهم "مزايا قطر" حيث ارتفع السهم فى تلك الفترة بنحو 9.03% بالغا مستوى 12.19 ريال مقارنة باغلاقة فى العام الماضي عند مستوى 11.28 ريال .



ونوه ماجد عصام، كبير المحللين الفنيين لدي «مباشر» للخدمات المالية بأن سهم "مزايا" قطر من الأسهم العقارية النشطة خلال الفترة القادمة ويواجه الأن مقامة شرسة عند مستوى 12.50 ريال ، مشيرا بأن الدعم للسهم فى الوقت الحالي عند مستوى 11 ريال .



ودعم ارتفاع القطاع فى تلك الفترة أيضا وبشكل واضح سهم "بروة" والذي ارتفع بنسبة 5.37% بالغا مستوى 23.13 ريال مقارنة باغلاقه عند 29.8 ريال بنهاية 2013 .



وقال"الفيلكاوي" لـ "مباشر ان "بروة" يتحرك بشكل جيد متأثرا بالوضع العام بالبورصة القطرية والتي ربحت منذ بداية العام نحو 866.27 نقطة بنسبة 8.35%.



موضحا بأن السهم يواجه مقاومة عند المستوى 32 في حالة استطاع تخطيها فانه يستهدف المستوى 36 والدعم اصبح عند المستوى 31 كسره يستهدف المستوى 29 ريال .



بينما أشار ماجد عصام، كبير المحللين الفنيين لدي «مباشر» للخدمات المالية بأن السهم تعرض منذ انطلاق تداولات 2014 وحتي الان الى عمليات شراء ممنهجة من الأجانب .وأضاف بأن هو الأنشط بين أسهم القطاع من حيث أحجام التداول والحركة السعرية .



وتوقع "عصام" استمرارا السهم باداءه الإيجابي طبقا للوضع العام بالسوق وقرب النتائج المالية السنوية كما توقع اختراق السهم لمستوى 36 ريال متجها بعدها الى مستوى 40 ريال .



وحل ثالثا بين تلك الاسهم سهم "المتحدة للتنمية" والذي سجل ارتفاعا بلغت نسبتة 2.30% بالغا مستوى 23.13 ريال مقارنة بإغلاقه عند مستوى 22.61 ريال بنهاية 2013 .



وقال "الفيلكاوي" لـ"مباشر" ان سهم "المتحدة للتنمية" لازال السهم يعاني من عمليات الضغط والتذبذب عند مستوياته الحالية بين الدعم 23 و المقاومة 23.60 وقد يتحرك بعض الوقت عند هذه المستويات حتى يتم تخطي احد الرقمين بعدها قد يحدد مساره ومن الواضح ان السهم منذ

فترة طويلة تعدت الستة اشهر وهو يراوح عند هذه المستويات ولم تكن بإستطاعته اختراق مستوى 24 وهي تعد له مقاومة قوية جدا .



وأكد أن سهم الشركة لن يدخل الايجابية حتى تكون بمقدرته اختراق هذا المستوى 24 ريال .



بينما أشار "عصام" ان "المتحدة للتنمية" يتحرك عرضياً أسفل مستوى كتب - محمود جمال توقع محللون ماليون نمواً كبيراً فى ارباح الشركات العقارية المدرجة فى بورصة قطر فى ظل الانتعاش المتزايد الذي تعيشة مبيعات القطاع العقاري سواء على صعيد الأراضي الفضاء أو العقارات المتنوعة، فضلا عن ارتفاع وتيرة مشروعات البنية التحتية وتحديث الطرق، ضمن الاستعدادات التي تبذلها الدولة لإنشاء مشاريع مونديال 2022.

وأضاف المحللون فى حديث خاص لـــ"مباشر" ان الارباح من المتوقع ان تتجاوز حاجز 3 مليارات ريال عن العام الماضي 2013.

وقال "أمير المنصور" المحلل المعتمد بأسواق المال ومدير ادارة الاصول بإحدي الشركات الاستثمارية بالخليج لـ"مباشر" قطاع العقارات في قطر ينتظر أرباح جيدة فى 2013 .

وتوقع ان تتخطى ارباح القطاع بنهاية 2013 الـ 3 مليار ريال .مشيرا الى أن أرباح "بروة" العقارية ستشهد تحولا إيجابيا فى أرباحها.

واضاف ان الشركة قررت فى نوفمبر الماضي استثمار مايقرب من 45 مليار ريال بالبورصة القطرية وبعدها تابعنا حالة التجميع من الأجانب على السهم وهذا دليل على تحقيق نتائج قوية للشركة وتوزيعات جيدة .

مشيرا الى ان الحالة الإيجابية فى السوق القطري منذ نوفمبر وحتي الان أعطت الشركة دفعة قوية فى تحقيق بعض الأرباح .

مضيفا الى أن ذلك فى ظل الانتعاش الغير المسبوق لمبيعات العقارات بقطر وكذلك مع زيادة المشروعات العقارية والبنية التحتية وتحديث الطرق، إضافة إلى الاستعدادات التي تبذلها الدولة لإنشاء مشاريع مونديال 2022 . معرباً عن تفاؤله إزاء هذا القطاع الحيوي في الدولة خلال المرحلة المقبلة والذي قد يشكل رؤية مستقبلية محفزة لنمو قطاعات التجارة والأعمال والسياحة والخدمات.وشدد على أن العقاري في قطر يتجاوب بشكل لافت مع الأداء القوي الذي يسجله الاقتصاد القطري والبيانات المشجعة حول نسب النمو المتوقعة.

لافتاً إلى أن القطاع قد استطاع تحقيق قفزات نوعية خلال المرحلة الماضية مدعوماً بالنمو الاقتصادي القوي الذي حققه الاقتصاد القطري والذي جعل منه الأسرع في العالم.

وأتفق مع الرأي السابق، إبراهيم الفيلكاوي، المستشار الاقتصادي بمركز الدراسات المتقدمة والتدريب، حيث توقع ان يشهد القطاع أرباحا قوية بدلا من التراجع الملحوظ فى العام الماضي .

وقال "الفيلكاوي" أن زيادة إيرادات التأجير للوحدات السكنية والمحال التجارية وتسجيل الشركات نمواً ملحوظاً في إيراداتها التشغيلية وكذلك انخفاضاً في تكاليف التشغيل فى ظل انتعاش القطاع العقاري مع بداية مشروعات المونديال والتوسعات فى المشاريع الإنشائية. وأشار أن الشركات العقارية القطرية المدرجة في البورصة بذلت جهودا خلال السنوات القليلة الماضية وعقب اندلاع الأزمة المالية العالمية فى رفع هوامش الأرباح لديها من خلال ضبط النفقات الإدارية والعامة ورفع كفاءة العمليات التشغيلية لديها.

وشدد على أن نجاح الشركات العقارية المدرجة في البورصة في رفع مستويات الكفاءة في عملياتها التشغيلية الرئيسة، وضبط الإنفاق والحد من التكاليف والنجاح في تطوير أدوات تنفيذ المشاريع وآلياتها، سيكون له أهمية كبيرة على تمتع هذه الشركات بمراكز مالية قوية ومعدلات مرتفعة من السيولة النقدية اللازمة للاستمرار والنمو.

النتائج المالية لشركات القطاع منذ نهاية 2008 وانتعشت أسهم القطاع العقاري القطري منذ بداية العام الجاري بدفع من تصحيح القطاع مساره منذ الأزمة العالمية .كما برز أداء القطاع بالبورصة القطرية وسط توقعات بتسارع نمو القطاع العقاري وتحقيق قفزات سعرية خلال 2014 .مدفوعا هذا النشاط بمشروعات استكمال البنية التحتية التي تصل قيمتها خلال الخمس سنوات المقبلة نحو "27.5" مليار دولار.

وارتفع قطاع العقارات منذ انطلاق تداولات العام الجديد 2014 بنحو 86.33 نقطة بالغا مستوى نقطة مقارنة باغلاقه اليوم عند 2039.39 نقطة مقارنة باغلاقه بنهاية 2013 عند مستوى 1953.06 نقطة مسجلا ارتفاع بنحو4.42 % .

وقال "إبراهيم الفيلكاوي" المستشار الاقتصادي بمركز الدراسات المتقدمة والتدريب ان مؤشر القطاع يتحرك بحركة صاعدة مع السوق القطرى مدعوماً بسهم البروة والذى يحاكى حركته حركة مؤشر القطاع.

وأشار الى أن مؤشر القطاع اذا استمرت الحالية الإيجابية التي يعيشها السوق القطري سوف يستهدف مستوى الـ 2200 نقطة ثم اختراق 2400 نقطة مشيرا بأنن نقط الدعم عند مستوى 1950 نقطة.

ودعم القطاع بشكل ملفت منذ بداية العام وحتي نهاية تعاملات اليوم سهم "مزايا قطر" حيث ارتفع السهم فى تلك الفترة بنحو 9.03% بالغا مستوى 12.19 ريال مقارنة باغلاقة فى العام الماضي عند مستوى 11.28 ريال .

ونوه ماجد عصام، كبير المحللين الفنيين لدي «مباشر» للخدمات المالية بأن سهم "مزايا" قطر من الأسهم العقارية النشطة خلال الفترة القادمة ويواجه الأن مقامة شرسة عند مستوى 12.50 ريال ، مشيرا بأن الدعم للسهم فى الوقت الحالي عند مستوى 11 ريال .

ودعم ارتفاع القطاع فى تلك الفترة أيضا وبشكل واضح سهم "بروة" والذي ارتفع بنسبة 5.37% بالغا مستوى 31.4 ريال مقارنة باغلاقه عند 29.8 ريال بنهاية 2013 .

وقال"الفيلكاوي" لـ "مباشر ان "بروة" يتحرك بشكل جيد متأثرا بالوضع العام بالبورصة القطرية والتي ربحت منذ بداية العام نحو 866.27 نقطة بنسبة 8.35%.

موضحا بأن السهم يواجه مقاومة عند المستوى 32 في حالة استطاع تخطيها فانه يستهدف المستوى 36 والدعم اصبح عند المستوى 31 كسره يستهدف المستوى 29 ريال .

بينما أشار ماجد عصام، كبير المحللين الفنيين لدي «مباشر» للخدمات المالية بأن السهم تعرض منذ انطلاق تداولات 2014 وحتي الان الى عمليات شراء ممنهجة من الأجانب .وأضاف بأن هو الأنشط بين أسهم القطاع من حيث أحجام التداول والحركة السعرية .

وتوقع "عصام" استمرارا السهم باداءه الإيجابي طبقا للوضع العام بالسوق وقرب النتائج المالية السنوية كما توقع اختراق السهم لمستوى 36 ريال متجها بعدها الى مستوى 40 ريال .

وحل ثالثا بين تلك الاسهم سهم "المتحدة للتنمية" والذي سجل ارتفاعا بلغت نسبتة 2.30% بالغا مستوى 23.13 ريال مقارنة بإغلاقه عند مستوى 22.61 ريال بنهاية 2013 .

وقال "الفيلكاوي" لـ"مباشر" ان سهم "المتحدة للتنمية" لازال السهم يعاني من عمليات الضغط والتذبذب عند مستوياته الحالية بين الدعم 23 و المقاومة 23.60 وقد يتحرك بعض الوقت عند هذه المستويات حتى يتم تخطي احد الرقمين بعدها قد يحدد مساره ومن الواضح ان السهم منذ فترة طويلة تعدت الستة اشهر وهو يراوح عند هذه المستويات ولم تكن بإستطاعته اختراق مستوى 24 وهي تعد له مقاومة قوية جدا .

وأكد أن سهم الشركة لن يدخل الايجابية حتى تكون بمقدرته اختراق هذا المستوى 24 ريال .

بينما أشار "عصام" ان "المتحدة للتنمية" يتحرك عرضياً أسفل مستوى المقاومة 24 ريال ومن المتوقع أن يجد صعوبة فى كسر هذا المستوى الا اذا زادت أحجام التداول على السهم والتى قد تدفعه الى مستويات جديدة 26.50 ريال .مشيرا الى أن مستوى الدعم للسهم عند مستوى 22.50 ريال .

أداء القطاع والأسهم منذ بداية 2014 كسر هذا المستوى الا

اذا زادت أحجام التداول على السهم والتى قد تدفعه الى مستويات جديدة 26.50 ريال .مشيرا الى أن مستوى الدعم للسهم عند مستوى 22.50 ريال .



أداء القطاع والأسهم منذ بداية 2014 






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العاشقة
VIP
VIP


الدوله :
عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: محللون: ارباح شركات العقارات فى بورصة قطر ستتجاوز الـ 3 مليارات ريال فى 2013   الثلاثاء يناير 28, 2014 10:25 am

شنو الفائدة واسعار الاسهم مثل ما هي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائرة
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2187
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: محللون: ارباح شركات العقارات فى بورصة قطر ستتجاوز الـ 3 مليارات ريال فى 2013   الثلاثاء يناير 28, 2014 11:15 am

الى الامام

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: محللون: ارباح شركات العقارات فى بورصة قطر ستتجاوز الـ 3 مليارات ريال فى 2013   الثلاثاء يناير 28, 2014 12:27 pm

الله كريم المهم توزيع بروة كم

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: محللون: ارباح شركات العقارات فى بورصة قطر ستتجاوز الـ 3 مليارات ريال فى 2013   الثلاثاء يناير 28, 2014 4:48 pm

بالتوفيق للجميع

الف شكر على نقل الخبر

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي المالكي
المراقب العام


عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: محللون: ارباح شركات العقارات فى بورصة قطر ستتجاوز الـ 3 مليارات ريال فى 2013   الثلاثاء يناير 28, 2014 11:26 pm

عساك عل القوة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محللون: ارباح شركات العقارات فى بورصة قطر ستتجاوز الـ 3 مليارات ريال فى 2013
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات بلسم الروح ๑۩۞ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم أخبار البورصة والاقتصاد القطري]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: