منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 بدء تطوير البنية التحتية لروضة اقديم - بني هاجر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ولد الشمال
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2189
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: بدء تطوير البنية التحتية لروضة اقديم - بني هاجر   الثلاثاء يناير 28, 2014 6:42 am

المرحلة الأولى تستغرق 15 شهراً بكلفة 326 مليون ريال
بدء تطوير البنية التحتية لروضة اقديم - بني هاجر
تصميم 23 كيلومتراً من الشوارع الداخلية لخدمة 597 مسكناً
إنشاء 6 متنزهات و3 مدارس و5 مساجد في روضة اقديم
استبدال خزانات الصرف بشبكات متطورة والاستغناء عن الصهاريج
شبكة طرق داخلية عصرية ومنافذ لربطها بالطرق الخارجية
شبكتان للصرف الصحي ومياه الأمطار وإنارة متطورة


تقاطعان للإشارات المرورية للتحكم في تدفق حركة المرور


توفير تحويلات مرورية وشوارع بديلة خلال مرحلة التنفيذ

تخصيص مساحات خضراء لتقليل معدلات التلوث

مسارات للدراجات الهوائية وممرات مشاة آمنة

كتب - عبدالمجيد حمدي:

بدأت هيئة "أشغال" الأعمال الإنشائية لمشروع تطويرالبنية التحتية في منطقة روضة القديم - بني هاجر، التابعة لبلدية الريان، حيث بدأت شركة المقاولات المنفذة بالعمل على أكثر من محور بهدف إنجاز المشروع في وقته المحدد.

وأكد مصدر في أشغال لـ الراية  تقسيم المشروع إلى مرحلتين ومن المتوقع أن تستغرق المرحلة الأولى 15 شهرا وتشمل المرحلة الأولى من مشروع تطوير البنية التحتية في منطقة روضة القديم - بني هاجر، والذي تبلغ كلفته الإجمالية حوالي 326 مليون ريال، إنشاء شبكة طرق داخلية تضمن سهولة التنقل ضمن المنطقة وربطها بشبكة طرق الدوحة المجاورة، بالإضافة إلى إنشاء شبكة صرف صحي، وإنارة، وشبكة لتصريف مياه الأمطار وغيرها من خدمات البنية التحتية التي لا تتوفر حاليا في المنطقة. وأضاف: سيتم تنفيذ المشروع الذي تبلغ مساحته 152 هكتاراً على مرحلتين، وتشمل المرحلة الأولى تتكون من تصميم نحو 23 كيلومترا من الشوارع الداخلية بعرض يتراوح بين 16- 40 متراً، وستحتوي شبكة الطرق على تقاطعين للإشارات المرورية من شأنهما التحكم في تدفق حركة المرور بشكل انسيابي، وتخدم المرحلة الأولى من المشروع 597 مسكنا وتشمل انشاء 6 متنزهات و3 مدارس و5 مساجد و29 مرفقا عاما.

وتابع: تكتسب منطقة روضة القديم أهمية كبيرة إذ أنها من المناطق السكنية الجديدة وشهدت مؤخرا توزيع الأراضي على المواطنين وكانت تفتقر إلى معظم الخدمات والمرافق، لذلك بدأت "اشغال" في تنفيذ البنية التحتية المتكاملة للمنطقة لتوفير الطرق وشبكات المياه ومرافق الصرف الصحي، وتصريف المياه السطحية، وشبكات توزيع الطاقة وخدمات الاتصالات.




وأوضح المصدر أنه نتيجة لهذا التطور العمراني، فقد أعطيت الأولوية للحركة المرورية حيث برزت الحاجة إلى إنشاء منافذ تربط المنطقة بشبكة طرق الدوحة، خصوصا أن دوار بني هاجر يتخذ موقعا استراتيجيا رابطا بين طريق الريان والغرافة وطريق الشيحانية فضلا عن مؤسسة قطر، التي تفصل بين المرحلة الأولى والثانية من المشروع، ما يعني أن المنطقة تجتذب نسبة عالية من الحركة المرورية.

وأشار إلى أنه تم توفير تحويلات مرورية وشوارع بديلة خلال مرحلة التنفيذ، وتركيب لوحات إرشادية واضحة في أماكن العمل بهدف تسهيل التنقل وتقليل أي إزعاج لسكان المنطقة، موضحا أنه بحسب التصميم الهندسي للمشروع فإن مشروع تأهيل أراضي بني هاجر (روضة القديم) سيمكن أشغال من تلبية احتياجات التوسع العمراني الحالي الذي تشهده المنطقة. وأضاف: لقد روعي في تصميم شبكة الطرق بالمنطقة ضرورة توفير الخدمات والمرافق الحيوية والأساسية للسكان مثل مسارات الدراجات الهوائية وممرات مشاة آمنة بمواصفات عالمية كما أنه سيتم تخصيص مساحات خضراء تقلل معدلات التلوث وتساهم في تجميل هذه المنطقة التي تسكنها مئات العائلات، كما سيتم توفير الإضاءة الملائمة للشوارع وسيتم استبدال خزانات الصرف الصحي الموجودة بشبكة صرف صحي متطورة من شأنها خدمة المناطق السكنية التي تم إنشاؤها مؤخرا كما يشمل المشروع تجميل الشوارع والارصفة وسيحل المشروع أزمة استقدام صهاريج المياه إلى منطقة بني هاجر، أو الاستعانة بسيارات تجميع مياه الصرف، أو مولدات الكهرباء، حيث يهدف المشروع إلى توفير جميع هذه الخدمات، كما سيوفر طرقا تربط جميع أجزاء المنطقة ببعضها البعض، وفي نهاية المطاف ربطها بشبكات الطرق في كافة مناطق الدوحة.

وتابع: حرصت أشغال على توفير مواقف سيارات ونظام جيد لإدارة المرور قرب مدارس المنطقة وذلك ضمانا لسلامة الطلاب وسيتم العمل خلال فترة تنفيذ المشروع في المناطق المحيطة بالمدارس خلال العطلات وخارج أوقات الدوام، كما أن الهيئة حرصت على إبقاء مداخل ومخارج المدارس مفتوحة خلال ساعات الدوام.

وأوضح أنه مع بدء انتشار أعمال الحفريات في مختلف مواقع العمل بروضة القديم فإن أشغال تؤكد حرصها علي اعتماد كافة اجراءات الأمن والسلامة في المشروع وذلك من خلال توفير كافة عناصر السلامة لسكان المنطقة ، وسعت الى تقديم التوعية اللازمة للمواطنين القاطنين في المنطقة التي شملها المشروع.

وقال: تعمل أشغال على خط مواز للاعمال الانشائية على التواصل الفعال مع الجمهور واطلاع السكان تباعا على تطور العمل ويأتي هذا الاهتمام ضمن استراتيجية اشغال للمسؤولية الاجتماعية وسعيها الى تعزيز أواصر التواصل مع مختلف مكونات المجتمع وحرصا على تمكين الجمهور من التفاعل معها بشكل مباشر وقد قامت هيئة الأشغال العامة بتوزيع مطويات باللغتين العربية والانجليزية على سكان المنطقة احتوت على معلومات وافية عن هذا المشروع ومراحل تنفيذه والاعمال المزمع تنفيذها، بالاضافة الى اجراءات السلامة العامة المطلوبة وتلتزم الهيئة بإبلاغ الجمهور بمواعيد بدء العمل والاغلاقات والتحويلات المرورية المحلية، ويتم التواصل بشكل دائم مع السكان للتعرف إلى احتياجاتهم أو اقتراحاتهم وتشجع الهيئة السكان على التواصل معها لتقديم الشكاوى او الاستفسارات المتعلقة بتطوير المنطقة.




وأضاف: يعد مشروع تطوير البنية التحتية في منطقة روضة القديم- بني هاجر، أحد مشاريع برنامج أشغال للطرق والبنية التحتية للمناطق الذي يتضمن تصميم وتنفيذ أكثر من مائتي مشروع في كافة مناطق الدولة لإنشاء بنية تحتية متكاملة في المناطق الجديدة وتحديث وتطوير البنية التحتية بالمناطق القائمة، إضافة إلى مشاريع الطرق التي تلبي احتياجات المرور الحالية والمستقبلية في الدولة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العاشقة
VIP
VIP


الدوله :
عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: بدء تطوير البنية التحتية لروضة اقديم - بني هاجر   الثلاثاء يناير 28, 2014 10:21 am

عساكم عل القوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائرة
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2187
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: بدء تطوير البنية التحتية لروضة اقديم - بني هاجر   الثلاثاء يناير 28, 2014 11:23 am

شغل ممتاز وجهد كبير

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: بدء تطوير البنية التحتية لروضة اقديم - بني هاجر   الثلاثاء يناير 28, 2014 1:31 pm

الله سهل امواركم في اشغالكم

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: بدء تطوير البنية التحتية لروضة اقديم - بني هاجر   الثلاثاء يناير 28, 2014 4:54 pm

بتوفيق لهم في كل شي
ويعطيك الله الف عافيه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الفقراء
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1426
تاريخ التسجيل : 08/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: بدء تطوير البنية التحتية لروضة اقديم - بني هاجر   الثلاثاء يناير 28, 2014 11:42 pm

شكرا جزيلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بدء تطوير البنية التحتية لروضة اقديم - بني هاجر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: