منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 توزيع أراض بالوكرة والخريطيات وشمال بني هاجر خلال أيام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: توزيع أراض بالوكرة والخريطيات وشمال بني هاجر خلال أيام   الثلاثاء يناير 28, 2014 8:47 pm

توزيع أراض بالوكرة والخريطيات وشمال بني هاجر خلال أيام
منذ 1 ساعة








المهندي (يسار) يتحدث خلال المؤتمر الصحفي


بوابة الشرق- مأمون عياش


أعلن السيد أحمد مساعد المهندي مدير إدارة الأراضي والمساحة بوزارة البلدية والتخطيط العمراني أن العام الحالي سيشهد توزيع 7782 قسيمة أرض سكنية على المواطنين تشمل عدة مناطق من بينها الوكرة والوكير والخريطيات وشمال بني هاجر والشيحانية وروضة راشد والجميلية، مشيرا إلى بدء المرحلة الأولى من توزيع القسائم الجديدة الشهر المقبل.


وبين المهندي خلال مؤتمر صحفي في مقر الوزارة اليوم أن إدارة الأراضي تسعى إلى "تصفير" قائمة الانتظار لاستلام قسائم الأراضي مع نهاية العام 2014، بحيث تتم تلبية كافة الطلبات خلال العام الحالي.


ولفت إلى تسليم 2800 قسيمة في الوكرة والوكير من بين 3700 قسيمة مقررة في المنطقتين، بينما سيتم تسليم 2200 قسيمة غرب الخريطيات و1200 شمال بني هاجر.


وأوضح أن اكتمال كافة الخدمات للقسائم الجديدة سيكون بحلول منتصف العام المقبل، لافتا إلى أن منح تراخيص البناء سيتم بعد الانتهاء من مشاريع البنية التحتية والخدمات.


وبين أن توزيع 7782 قسيمة أرض سكنية على المواطنين خلال عام 2014 والتي تم الإعلان عنها مؤخراً، تعد الأكبر من حيث عدد القسائم وأيضاً المناطق في مختلف أنحاء الدولة.


ولفت المهندي خلال اللقاء الذي حضره السيد عمر اليافعي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال، والسيد حمد الرميحي مستشار العلاقات العامة في وزارة البلدية والتخطيط العمراني، إلى أن توزيع هذا العدد الكبير من القسائم السكنية على المواطنين في مناطق مختلفة من البلاد، يأتي من منطلق حرص القيادة الرشيدة على تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، خاصة في مجال التنمية البشرية والتنمية الاقتصادية التي وضعت رفاهية المواطن واستقراره الاجتماعي في سلم أولوياتها بما يُحقق الحياة الكريمة له ولأسرته.


وأوضح أن بعض القسائم الجاهزة للتوزيع حالياً إما في مراحل إصدار سندات الملكية، أو في مراحل السجل العقاري والبنية التحتية والخدمات وإصدار المخططات.


وردا على سؤال لـ"الشرق" توقع المهندي ألا يكون هناك عجز في توافر الأراضي للمواطنين وذلك بعد الانتهاء من توزيع كافة القسائم خلال العام الجاري، موضحا أن العام المقبل سيشهد وجود فائض في القسائم الجاهزة ومكتملة الخدمات.


وأشار إلى أن التنسيق الجاري بين إدارة الأراضي والمساحة وإدارة التخطيط العمراني ساهم في تلبية احتياجات المواطنين بخصوص الأراضي، حيث يتم إخطار إدارة التخطيط العمراني بالمناطق التي تكثر عليها طلبات المواطنين للحصول على أراض فيها، لتكون لها الأولية في المشاريع التخطيطية للتخطيط العمراني.


وحول شكاوى بعض المواطنين من أصحاب الطلبات حول التأخير في استلامهم الأراضي، أوضح مدير إدارة الأراضي والمساحة أن هذا التأخير لا يكون من الوزارة وإنما بسبب صاحب الطلب نفسه الذي يصر على طلب مناطق بعينها وهي ليست جاهزة للتوزيع.


وأكد المهندي أن هناك شفافية تامة في الإجراءات الخاصة بتوزيع قسائم الأراضي وتوجد لجنة خاصة لا أحد يتدخل في عملها وهي تقوم باختيار موقع الأرض، كما أن هناك تنسيقا مع المواطنين بهذا الخصوص.


وناشد السيد أحمد مساعد المهندي المواطنين عدم التركيز على منطقة معينة للحصول على أرض بها، والتركيز على المناطق الخارجية لإحيائها وإعمارها، خاصة بعد أن وفرت الدولة مختلف الخدمات فيها، مع ما تتميز به من جو صحي بعيداً عن الزحام والضوضاء.


وأشار إلى وجود برنامج إلكتروني خاص بالأراضي يجري إعداده بالتنسيق مع إدارة نظم المعلومات، يمكن المواطن من متابعة مراحل الطلب الخاص بالحصول على أرض بشكل مباشر، لافتا الى ان ادارة الاراضي والمساحة تتلقى نحو 100 طلب من ادارة الاسكان يوميا للحصول على الارض.


وتحدث المهندي عن آليات التقديم للحصول على قسائم الأراضي، وقال إنه يتم تقديم طلب إلى إدارة الإسكان بحيث يكون المتقدم موظفا ومتزوجا وعمره أكثر من 22 عاما، بعد ذلك تأتي الطلبات إلى إدارة الأراضي والمساحة للنظر فيها للموافقة عليها، بحيث يسجل اسم المتقدم في قائمة الانتظار حسب المشاريع المتوافرة للأراضي التي سيتم تقسيمها، موضحا أن توزيع الأراضي يتم حسب أقدمية تقديم الطلب والأولية تكون للطلبات الأقدم.


يشار إلى أن وزارة البلدية والتخطيط العمراني أعلنت مؤخرا أن هناك ثلاثة مشاريع مستقبلية قيد الدارسة تشمل حوالي 1800 قسيمة أرض، كما اعلنت توزيع 4322 قسيمة أرض سكنية خلال عام 2013.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: توزيع أراض بالوكرة والخريطيات وشمال بني هاجر خلال أيام   الأربعاء يناير 29, 2014 6:57 am

سلمت

وبالتوووووووفيق ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: توزيع أراض بالوكرة والخريطيات وشمال بني هاجر خلال أيام   الأربعاء يناير 29, 2014 9:53 am

يستاهلون

يعطيك العافيه على الموضوع الاخباري

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: توزيع أراض بالوكرة والخريطيات وشمال بني هاجر خلال أيام   الأربعاء يناير 29, 2014 12:22 pm

ألف شكر لك على هذه الخبر

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: توزيع أراض بالوكرة والخريطيات وشمال بني هاجر خلال أيام   الأربعاء يناير 29, 2014 3:38 pm

اللهم يهنيهم وان شاء الله

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احساس فيصل
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 970
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: توزيع أراض بالوكرة والخريطيات وشمال بني هاجر خلال أيام   الخميس يناير 30, 2014 7:40 pm

يستاهلون اهل قطر 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
توزيع أراض بالوكرة والخريطيات وشمال بني هاجر خلال أيام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: