منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 5 آلاف ذبيحة بالمقاصب خلال اليوم الأول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: 5 آلاف ذبيحة بالمقاصب خلال اليوم الأول   الأربعاء أكتوبر 16, 2013 9:14 am

شهدت زحامًا منذ الساعات الأولى
5 آلاف ذبيحة بالمقاصب خلال اليوم الأول
إقبال كبير على الخراف الأسترالية والسورية المدعومة
"الإيراني" و"السوداني" حركا عجلة مبيعات السوق البطيئة
توسعة المقاصب وتركيب خطوط جديدة تسرّع آلية الذبح

كتب - عبد اللاه محمد : 

شهدت مقاصب شركة مواشي إقبالًا كبيرًا وزحامًا من المضحين خاصة في الساعات الأولى من الصباح حيث قدّر عدد الذبائح بالمقاصب، التي بلغ عددها 5 مقاصب بالمركزي إضافة إلى مقاصب الريان ومعيذر والشمال والخور، خلال اليوم الأول من عيد الأضحى حوالي 5 آلاف رأس - بحسب متابعات الراية - واحتلت الأغنام الأسترالية والسورية المدعومة مقدّمة المبيعات بأسعار 350 ريالاً للأسترالي و1150 ريالاً للسوري حيث شهد النوعان إقبالًا كبيرًا خاصة بالمقصب الآلي الذي خصّص للأضاحي والذبائح الاسترالية، فيما لم تقيد الأضاحي السورية بالذبح داخل مقاصب الشركة هذا العام الأمر الذي سهّل عملية التسليم .. كما كان للأبقار الأسترالية والتيوس الصومالية نصيبًا كبيرًا من الإقبال وأقامت شركة ودام خيمة كبيرة مظللة بساحة المقصب الآلي تتسع لحوالي 700 شخص لانتظار استلام الأضحية والتي تم بدء تسليمها في الثامنة صباحًا إضافة إلى حواجز حديدية كما اعتمدت الشركة هذا العام اصطفاف المضحين بحسب أولوية الحضور من خلال 5 منافذ للتسليم خصص أحدها للنساء، ما منع عملية التكدّس .. ولم يختلف الأمر بمقاصب الأهالي حيث شهدت زحامًا كبيرًا - وإن كانت أخف وتيرة من المقصب الآلي - خلال الساعات الأولى من الصباح لحرص الجميع على الحضور في بواكير النهار مع عدم تحمّل عملية الانتظار، وقد شوهد اصطفاف المضحين مع أضحياتهم انتظارًا للذبح بينما فضّل آخرون الجلوس في الخيمة المكيفة التي أقامتها الشركة حيث خصّصت مكاناً للرجال وآخر للنساء .. وقد تواجد أطباء البلدية وحرص رجال الشرطة على التواجد أيضًا حفاظًا على النظام إضافة إلى شركة الأمن.. وعلى صعيد المبيعات بالسوق فقد شهد هدوءًا نسبيًا في المبيعات نظرًا لتوجّه غالبية الجمهور للأغنام الأسترالية والسورية المدعومة، فيما حرّكت الخراف الإيرانية والسودانية عجلة مبيعات السوق البطيئة لعدم تواجد البديل بالشركة ما دفع بعض المضحّين للإقبال على شرائها.



وأقامت الشركة لجنة متخصصة بتجهيزات عيد الأضحى المبارك تضم كل الإدارات والأقسام بغرض التنسيق الداخلي والخارجي فيما يخص الأمور التنظيمية .. كما تم زيادة أعداد القصّابين والعمّال وتوزيعهم على المقاصب داخل الدوحة وخارجها إضافة إلى تجهيز كافة المعدّات والأدوات ومعدّات الصحة والجودة اللازمة وتوزيعها على المقاصب بما يضمن سير عمليات الذبح بكل سلاسة خصوصًا أن فترة العيد تشهد زيادة وإقبالا كبيرًا.

واعتبر بعض المضحين أن آلية طرح كوبونات للأضاحي والتي تطبق لأول مرة حدّت من عملية التكدّس التي كانت تشهده الشركة خلال الأعوام الماضية حيث كان المضحي يأتي لشراء الكوبون ومن ثم ينتظره طابور ثان للحصول على الخروف وبعدها الانتظار لاستلام الذبيحة، ما كان يُرهق المضحين، مشيرين إلى أن حرص الجميع للحضور في الساعات الأولى من صباح اليوم الأول لذبح أضحياتهم ينتج عنه زحام وطول انتظار فيما تشهد باقي الأيام إقبالاً أقل وسلاسة في تسليم الأضاحي .. وكانت شركة ودام قد طبقت آلية الكوبونات للأضاحي الأسترالية وذلك لتحقيق الراحة للعملاء ورفع مستوى الخدمة ومنعًا للتكدّس والزحام خاصة مع حرص غالبية المضحّين ذبح أضاحيهم في أول يوم . وتمثلت نقاط بيع الكوبونات في المقصب الآلي ومقصب الخور والشمال، وتقوم المنافذ بالمقاصب المذكورة ببيع الكوبونات، ولم يُسمح بالبيع خلال أول وثاني أيام العيد إلا لحاملي الكوبونات على أن يتم تسليم الأضاحي لهم في هذين اليومين فقط .



وشدّدت ودام على أن جهودها تتجه لهدف رئيسى هو تقديم الخدمة الجيدة للعملاء وتلبية احتياجات المستهلكين وهو ما تحرص عليه الشركة، حيث طورت جميع الأقسام وفتحت أسواقًا جديدة وعملت على طرح جميع الأصناف منعًا لعملية الاحتكار في السوق واستغلال التجّار للمستهلكين، ووفّرت كميات كبيرة من الأضاحي وقامت بتنويع المصادر. ونظرًا للإقبال الكبير على منتجات الشركة فإنها تسعى للتطوير الدائم في جميع أقسامها حيث بدأت مرحلة التطوير من المقصب الآلي على أن يعقبه مقصب الأهالي ومن ثم المقاصب الفرعية حرصًا منها على تقديم منتج عالي الجودة والقضاء على عملية الزحام وحصول المستهلكين على السلعة بجودة ويسر وسهولة .. حيث تتمثل خطة تطوير مقصب الأهالي بالمعمورة في توسعة المقصب وتركيب خطوط جديدة لتسريع آلية الذبح وزيادة عدد القصّابين واستخدام التكنولوجيا الحديثة في عملية طلب واستلام الذبيحة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: 5 آلاف ذبيحة بالمقاصب خلال اليوم الأول   الأربعاء أكتوبر 16, 2013 1:25 pm

ربي يعطيج العافيه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: 5 آلاف ذبيحة بالمقاصب خلال اليوم الأول   الأربعاء أكتوبر 16, 2013 2:04 pm


_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: 5 آلاف ذبيحة بالمقاصب خلال اليوم الأول   الأربعاء أكتوبر 16, 2013 4:47 pm

حلو
الله يديم علينا نعمه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنتم خير امة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 2806
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: 5 آلاف ذبيحة بالمقاصب خلال اليوم الأول   الأربعاء أكتوبر 16, 2013 11:23 pm

كل الشكر لك

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ولد الشمال
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2189
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: 5 آلاف ذبيحة بالمقاصب خلال اليوم الأول   الأربعاء أكتوبر 16, 2013 11:47 pm

اول يوم كان زحمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
5 آلاف ذبيحة بالمقاصب خلال اليوم الأول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات بلسم الروح ๑۩۞ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم أخبار البورصة والاقتصاد القطري]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: