منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 مسارات خاصة لباصات النقل العام بالشوارع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائرة
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2187
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: مسارات خاصة لباصات النقل العام بالشوارع   الخميس يناير 30, 2014 6:54 am

أكد عدم وجود حلول سريعة للزحام .. وزير المواصلات:
مسارات خاصة لباصات النقل العام بالشوارع
ندرس حلولاً جذرية للزحام والنتيجة خلال 3 سنوات

كتب - عبد المجيد حمدي:

أعلن سعادة السيد جاسم سيف السليطي وزير المواصلات عن تخصيص مسارات في الطرق لباصات النقل العام ما يسهّل عملية تحرّكها ووصولها إلى المناطق بسرعة، وكشف عن تطبيق تلك التجربة لأول مرة على امتداد شارع سلوى انطلاقًا من المنطقة المجاورة لفندق راديسون بلو "رامادا سابقاً" قبل تعميم التجربة في مناطق أخرى.

وأشار إلى أن هيئة "أشغال" تعمل الآن على إعداد التصاميم الخاصة بالمشروع لتكون البداية، وإذا نجحت الفكرة يتم تعميمها في جميع أنحاء الدولة موضحًا أن الدراسات الأولية لهذا المشروع ستجعل الحافلة تنتقل من إشارة رمادا إلى أبعد نقطة في الطريق خلال 5 دقائق.

وأكد عدم وجود حلول سريعة لحل مشكلة الزحام والاختناق المروري ولكن هناك تخطيطًا ونظرة استشرافية يتم تنفيذها الآن وسنقطف ثمارها بعد سنتين إلى 3 سنوات.

وأشار إلى أن المستقبل القريب سيشهد انفراجة كاملة في مشكلة الاختناق المروري وذلك بفضل المشاريع الرائدة في البنية التحتية للطرق وشبكات النقل والمواصلات.

جاء ذلك في تصريح للصحفيين على هامش انعقاد ورشة عمل حول تقييم وتقويم أعمال تطوير البنية التحتية والتي نظمتها إدارة المرور.

وأكد أن الورشة التي تقيمها وزارة الداخلية تحت رعاية معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مهمة جدًا وتعبّر عن اهتمام الناس بمشروعات الدولة المستقبلية واهتمامهم بمعرفة تفاصيل المشروعات التي تقيمها الدولة لحل مشاكلها الآنية والمستقبلية. وتابع: الحلول لمشاكل الاختناق المروري لن تكون مؤقتة ولكن هي حلول جذرية ستؤدي إلى حل المشكلة من جذورها بما يُحقق النفع للوطن والمواطن.

وأوضح أن مشكلة الزحام هي مُشكلة لا تعاني منها قطر فقط وإنما كثير من دول العالم ولكن من المهم البحث دائمًا عن حلول جذرية وتنظيم الحملات وورش العمل على غرار ورشة تقييم وتقويم أعمال تطوير البنية التحتية التي نظمتها إدارة المرور والتي شارك فيها العديد من الجهات المعنية بالدولة.

وأشار إلى أهمية شرح المشاريع المستقبلية في مجال البنية التحتية للمواطنين على غرار مشروع السكك الحديدية في قطر "الريل" وغيرها من المشاريع التي ستؤدي إلى انفراجة في زحام الشوارع، موضحًا أن شركة سكك الحديد القطرية ستقوم بدورها بعقد عدة ندوات مفتوحة في البلديات المعنية بالمشروع لإيضاح أهمية مرور "الريل" على هذه المناطق.

وأوضح أن ثقافة النقل العام في دولة قطر غير موجودة عند المواطنين وكثير من المقيمين بسبب استخدام النقل الفردي ولكن هناك جهودًا لتطوير منظومة النقل العام بالتزامن مع حملات للتوعية بأهمية استخدام النقل الجماعي في المدارس لخلق جيل يعي أهمية هذا النقل، إضافة إلى تهيئة بنية تحتية متكاملة لهذه الوسائل بحيث تصل إلى عملك أو بيتك بسرعة ووسائل فاعلة فالآن لا توجد ثقة في هذه الوسائل لأنها بطيئة وتسير في نفس مسارات المركبات العادية بينما نحن الآن نعمل على تحديد مسارات معيّنة وتخصيصها للحافلات العامة فقط بالإضافة إلى إنشاء مراكز تعليمية لنشر ثقافة النقل العام .

وقال: وزارتنا تتواصل وتشارك جميع الوزارات والهيئات فعلاقتنا تكاملية فلا يمكن للعجلة أن تسير بشكل فردي ولا تستطيع أي جهة أن تنسب الفضل لنفسها في أي من إنجازات الدولة فهدف الحكومة بمختلف وزاراتها هو النهوض بالمواطن وتحقيق الخدمة المثلى له فنحن في خدمة الوطن والمواطن أولا وأخيرًا.

وعن التوسّع في تخصيص اتجاه واحد لبعض الطرق قال سعادته: هناك العديد من المناطق التي يطبق فيها نظام الاتجاه الواحد في الأسواق وأماكن التجمّعات حسب طبيعة المنطقة واتساع شوارعها والعديد من الأفكار التي توضع في الاعتبار.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: مسارات خاصة لباصات النقل العام بالشوارع   الخميس يناير 30, 2014 8:54 am

يسلمو على طرح
تحياتي لسموك

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مسارات خاصة لباصات النقل العام بالشوارع   الخميس يناير 30, 2014 10:27 am

سلمت يداك اختي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مسارات خاصة لباصات النقل العام بالشوارع   الخميس يناير 30, 2014 1:42 pm

خلال 3 سنوات
اوكي نتظر

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العاشقة
VIP
VIP


الدوله :
عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مسارات خاصة لباصات النقل العام بالشوارع   الخميس يناير 30, 2014 3:44 pm

اشكرك اختي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احساس فيصل
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 970
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: مسارات خاصة لباصات النقل العام بالشوارع   الخميس يناير 30, 2014 7:46 pm

إلى الامآإم يآإ قطر
بالتوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مسارات خاصة لباصات النقل العام بالشوارع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: