منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 مكرمة من الأمير الوالد لمسلمي الدنمارك بـ 26 مليون يورو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: مكرمة من الأمير الوالد لمسلمي الدنمارك بـ 26 مليون يورو   الثلاثاء فبراير 04, 2014 5:49 am

مكرمة من الأمير الوالد لمسلمي الدنمارك بـ 26 مليون يورو
منذ 5 ساعات








السيد عبدالحميد الحمدي رئيس المجلس الإسلامي الدنماركي


الدوحة - عبدالله مهران

رفع السيد عبدالحميد الحمدي رئيس المجلس الإسلامي الدنماركي أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني حفظه الله، مؤكداً أن مكرمة سموه الخاصة بإنشاء مركز حمد بن خليفة الحضاري في الدنمارك شكلت لمسة قطرية حانية لجميع المسلمين هناك الذين أطلقوا على سموه لقب "سيد العرب".

وقال رئيس المجلس الإسلامي الدنماركي في لقاء مع الشرق صباح اليوم إن إنشاء مركز حمد بن خليفة الحضاري حقق لمسلمي الدنمارك حلماً ظلوا يحلمون به طوال 40 عاماً، وهو إنشاء مركز إسلامي حضاري على مستوى راق، مشيراً إلى أن الجالية الإسلامية في الدنمارك تواصلت من قبل مع أربع دول لكن جميع المساعي لم تكتمل.

[image:1]

وأضاف أن تبني سمو الأمير الوالد هذا المشروع ذلل جميع الصعوبات التي كانت تقف حائلاً بيننا وبين إنشاء المركز، الذي سيخدم جميع المسلمين في الدنمارك الذين يتراوح عددهم بين 250 و300 ألف نسمة، حسب بعض التقديرات.


اقتباس :
المكرمة تشكل لمسة قطرية حانية لجميع مسلمي الدنمارك



وكشف رئيس المجلس الإسلامي الدنماركي عن قيمة المكرمة السامية التي تم تخصيصها لمركز حمد بن خليفة الحضاري، مؤكداً أنها تبلغ 26 مليون يورو، وتشمل المركز بمرافقه المتعددة حيث اكتمل بناؤه ويجري افتتاحه في شهر مايو القادم، كما تشمل المكرمة المجمع التعليمي الذي يضم خمس مدارس من المرحلة الابتدائية إلى الثانوية إضافة إلى مدرسة قرآنية ومدرسة لتعليم اللغة العربية للمسلمين وغير المسلمين.

وردا على سؤال عن التبرعات التي تم جمعها سابقا لإنشاء مركز خير البرية، قال السيد عبدالحميد الحمدي إننا بعد أن تلقينا نبأ تبني صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لمشروع المركز، قمنا بتحويل جميع التبرعات التي تم جمعها عن طريق جمعية قطر الخيرية سابقا لبناء مركز إسلامي جديد في جزيرة "سيكيفي" ويجري حاليا إنشاؤه بإشراف قطر الخيرية، أما مركز حمد بن خليفة الحضاري فتمويله سيكون من المكرمة السامية.

وحول مساحة المركز الإجمالية لفت الحمدي إلى أن المساحة الإجمالية للمركز تبلغ 14 ألف متر مربع في قلب العاصمة الدنماركية كوبنهاجن بالقرب من أكبر تجمعين للجالية المسلمة، وهو عبارة عن مبنيين متجاورين، الأول هو مركز حمد بن خليفة الحضاري ويشمل المسجد وقاعة مؤتمرات وقاعة أفراح للمسلمين إضافة إلى ناد ترفيهي ومطعم وبعض المحال التجارية التي ستدر دخلا يساهم في دعم الميزانية التشغيلية للمركز، فيما القسم الثاني سيكون المجمع التعليمي الذي يضم 5 مدارس كما ذكرنا سابقا.

زخارف أندلسية

وقال إننا حرصنا على أن يكون المركز غاية في الجمال وأن يعطي انطباعا ثقافيا إسلاميا، فاستقدمنا مزخرفين من المغرب، يتقنون عمل الزخارف الأندلسية، حيث تم تزيين المركز بزخارف أندلسية تذكر بما كان للمسلمين من فضل في النهضة التي تعيشها أوروبا حاليا، كما أننا نسعى لأن يكون المركز منطلقا لحوار الحضارات بفكر وأسلوب جديد.




اقتباس :
تبني الأمير الوالد للمركز أنهى معاناة إستمرت 40 عاماً وذلل كل الصعاب أمامنا


وردا على سؤال عن إدارة المركز مستقبلا، قال الحمدي إن المجلس الإسلامي الدنماركي المشرف على مشروع المركز أعد خطة استراتيجية لإدارة المركز وتفعيل أنشطته في المجتمع تستمر لمدة 12 عاما، مشيرا إلى أن هذه الخطة بدأت فعليا، حيث أفرزت جمعية داعمة للمركز وبدورها أفرزت هذه الجمعية مجلس إدارة للمركز.



[image:2]

ولفت إلى أن الميزانية التشغيلية للمركز تصل إلى 3 ملايين كورونا دنماركية أي حوالي 2 مليون ريال قطري، سيكون الجزء الأكبر منها من ريع المرافق التي يتضمنها المركز والمشاريع التجارية الملحقة بالمركز.


5000 مصل


وحول الشرائح التي سوف تستفيد من المركز، قال الحمدي إن جميع شرائح المجتمع الدنماركي سوف تستفيد منه، المسلمون وغير المسلمين، مشيرا إلى أن المركز يضم العديد من المرافق الدينية والثقافية والاجتماعية، منوها بأهم معالم المركز مسجد خير البرية الذي قال إنه يضم قاعتين للصلاة الأولى للرجال وتتسع لـ 1000 مصل، والثانية للنساء وتتسع لـ 500 مصلية، لافتا إلى أن المسجد والبهو الفضاء المجاور له يمكن أن يستوعب 5000 مصل، كما يضم قصرا للمؤتمرات، وقاعة للأفراح للمسلمين، ومكتبة إسلامية ومركزا تجاريا، ومدينة ترفيهية ومطعما ومرافق ثقافية، فضلا عن القسم الإعلامي وقسم كبار السن الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة، حيث يقدم خدماته لكبار السن في النهار وللشباب بمختلف توجهاتهم في الليل.


حلم قديم


وقال الحمدي إن المسلمين في الدنمارك ظلوا يحلمون ببناء هذا المركز على مدى 40 عاما، وقد كانت فرحتهم بتحقق هذا الحلم على يد صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لا توصف، خاصة وأنه جاء بعد أزمة كبرى عاشها المسلمون في الدنمارك وهي أزمة الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، مضيفا أننا عندما أعلنا عن دعم سمو الأمير الوالد للمركز فإن الجميع تطلع إلى قطر الحضارة والثقافة والرياضة والنجاحات السياسية على مستوى العالم، قطر التي استطاعت أن تضع بصمة واضحة ليس في الدنمارك وحدها بل في 100 دولة أخرى آخرها البوسنة، حيث افتتاح مكتبة الغازي خسرو بك هناك.


تعايش وانفتاح


وعن رسالة المركز قال عبدالحميد الحمدي رئيس المجلس الإسلامي الدنماركي المشرف على المركز إن رسالتنا هي رسالة محبة وتعايش وسلام وانفتاح على الجميع مسلمين وغير مسلمين، لافتا إلى استقبال ممثلين لستة أحزاب قبل الانتخابات الأخيرة، وقد عرضوا جميعا برامجهم الانتخابية، ولله الحمد فازوا في دوائرهم وقدموا خدمات جليلة للمسلمين.

واضاف أننا نسعى لتقديم صورة ناصعة عن الإسلام وتصحيح الصورة التي شوهها الإعلام الغربي على مدار سنوات.

وأشار الحمدي إلى أن مسجد المركز يعتبر أول مسجد جامع في الدنمارك، ويتكون من طابقين، يستخدم الطابق العلوي للصلاة، فيما يستخدم الطابق الأرضي مكتبة ومدرسة لتحفيظ القرآن للأطفال، فيما المبنى الثاني يتكون من طابقين، ويضم هذا الطابق مدرسة نظامية لتعليم أبناء المسلمين، وصالة رياضية، وقاعة محاضرات، وقاعة اجتماعات، فضلاً عن مقار الإدارة واللجان العاملة.

وقال الحمدي إن وجود المركز أكثر من ضرورة، فوجوده سيعطي صورة طيبة عن لمسلمين، ويروي تعطش المجتمع الدنماركي للتعرف على الإسلام والمسلمين من الداخل، كما أننا نحتاج إلى مركز أو مراكز تقام فيها أنشطة موجهة لغير المسلمين، للتعريف بالإسلام وتصحيح الصورة الخاطئة التي صنعتها شريحة من الإعلام الدنماركي عن الإسلام في أذهان المواطنين.

[image:3]


360 طلباً


من ناحيته أكد السيد محمد الميموني رئيس قسم الإعلام والسياسة بالمركز الإسلامي الدنماركي أن مركز حمد بن خليفة الحضاري المزمع افتتاحه مايو المقبل وصل إليه حتى الآن أكثر من 360 طلبا للزيارة والتعرف على محتوياته وأنشطته من قبل جهات بحثية ومؤسسات تعليمية "ابتدائي وإعدادي وثانوي".

وأوضح أن هناك العديد من البرامج والفعاليات التي ستقدم خلال هذه الزيارات منها اللقاءات والحوارات والندوات واستدعاء الدعاة والسياسيين للعمل على تغيير الصورة النمطية عن الإسلام والمسلمين وسد الفجوة الناشئة بين الإسلام والغرب التي كان سببها التصرفات الفردية والخاطئة من قبل المسلمين المتطرفين.

وقال: ان قسم الإعلام لديه تحديات كبرى لأن الجو العام الإعلامي داخل الدنمارك جو سلبي جداً فهو يركز بشكل كبير على السلبية داخل المجتمع وعلى وجه الخصوص المجتمع المسلم رغم أن المسلمين مندمجون في المجتمع بشكل كبير ويقومون بما يجب عليهم فعله تجاه بلدهم هناك. مشيرا إلى أنه لا يدري السبب وراء هذه السلبية في التناول رغم أن هناك العديد من الجوانب المشرقة في أداء المسلمين هناك والعديد منهم نماذج رائعة وتستحق إلقاء الضوء عليها.


تواصل حضاري


وأكد أن مركز حمد بن خليفة الحضاري يمثل دفعة قوية ونقطة تواصل حضاري نحو تعريف أكثر فاعلية بالإسلام والمسلمين لإحداث التوازن في الحياة الإعلامية هناك في مواجهة الأحادية التي تطغى على الإعلام الدنماركي وأوضح أن فلسفة المركز الإسلامي الدنماركي تقوم على أن المسلمين جزء لا يتجزأ من المجتمع والاختلاف فقط في العقيدة بعيدا عن المواطنة. فالمركز سيكرس هذا الاندماج ويفعل دور المسلمين مشددا على أن صاحب السمو الأمير الوالد حقق حلما طال انتظاره وهذا الحلم يضعنا أمام تحديات كثيرة تواجهنا في تنوير الناس وإيصال رسالة المركز.


اقتباس :
المركز أقيم على 14 ألف متر مربع في قلب كوبنهاجن بالقرب من أكبر تجمعين للجالية المسلمة


قناة فضائية

وأضاف الميموني إننا نتواصل مع المجتمع المحيط بنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والزيارات الميدانية للمدارس والجامعات والرسائل النصية القصيرة وإقامة الاحتفالات الكبرى التي يحضرها العديد من الناس ونفكر في إصدار مجلة توضح أنشطة المركز التي يقوم بها لكن كل هذا لا يكفي حيث نتطلع إلى إطلاق قناة فضائية إسلامية تخاطب المجتمع هناك وتكون وسيلة موازية ومقابلة للفكر المنحرف الذي يروجونه عن الإسلام والمسلمين ولإيضاح الصورة المشوهة عنا.

أيادي قطر البيضاء

وقال محمد الميموني: إن قطر مشهود لها بالعمل الخيري وأياديها البيضاء في نشر ودعم العمل الخيري على مجموعة من المستويات، ليس فقط على مستوى بناء المراكز الإسلامية والمساجد، ولا على مستوى بناء مؤسسات ثقافية مثل المكاتب والمتاحف فقط، بل أيضا على المستوى العالمي في دعم الإنسان بشكل عام في إفريقيا وآسيا وأوروبا والعالم بأسره".

وحول أسباب اختيار الدانمارك لإقامة هذا المركز.. قال الميموني:" إن المسلمين الدنماركيين أنفسهم هم من طرقوا باب دولة قطر؛ لما لها من سمعة عالمية في دعم العمل الخيري والإنساني، وهم من جاءوا ليطلبوا من الشعب القطري وقيادته الحكيمة أن يدعموا هذا المشروع".

لا عوائق

ورداً على سؤال آخر حول مدى تعاون السلطات الدنماركية خلال مراحل إنشاء هذا المركز.. قال الميموني:"إن المشروع تم تنفيذه بشكل جيد وهادئ جدا ومريح، ولم نواجه أية عوائق عند التنفيذ مع السلطات الدنماركية، بل على العكس كانت مرحبة ومشجعة، ومرت جميع مراحل المشروع بهدوء وسلام بحمد الله".

استراتيجية إعلامية

وقال لدينا استراتيجية إعلامية للمركز عنوانها الانفتاح على العالم الدنماركي الخارجي ونأمل أن تكون انطلاقتنا الأولى هي التحرك من منطقة التفاعل وعدم الفعل الى منطقة الفعل لأننا بالفعل كجالية اسلامية في الدنمارك نعيش على هامش المجتمع، معتبراً هذا ان المركز سوف يمنح الفرصة للشباب للتحاور مع المجتمع وسوف يعطينا أرضية للحوار والانفتاح على المجتمع، وسوف تأخذ الجالية الإسلامية في الدنمارك وضعها الحقيقي بإذن الله مع انطلاقة هذا المركز.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي المالكي
المراقب العام


عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مكرمة من الأمير الوالد لمسلمي الدنمارك بـ 26 مليون يورو   الثلاثاء فبراير 04, 2014 7:18 am

جزاه خير  الامير الوالد ما يقصر

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ولد الشمال
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2189
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مكرمة من الأمير الوالد لمسلمي الدنمارك بـ 26 مليون يورو   الثلاثاء فبراير 04, 2014 8:22 am

شخص عزيز والله يحفظه الامير الوالد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: مكرمة من الأمير الوالد لمسلمي الدنمارك بـ 26 مليون يورو   الثلاثاء فبراير 04, 2014 10:19 am

الله يحفظه ويوفقه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مكرمة من الأمير الوالد لمسلمي الدنمارك بـ 26 مليون يورو   الثلاثاء فبراير 04, 2014 2:55 pm

يسلموا أختي  على هالطرح المميز
يعطيك العافيه

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مكرمة من الأمير الوالد لمسلمي الدنمارك بـ 26 مليون يورو   الثلاثاء فبراير 04, 2014 4:34 pm

الله يوفقة ويسدد خطاه

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
 
مكرمة من الأمير الوالد لمسلمي الدنمارك بـ 26 مليون يورو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: