منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 توسعة وإنارة طريقي الزبارة والغارية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: توسعة وإنارة طريقي الزبارة والغارية   الثلاثاء فبراير 04, 2014 6:13 am

توسعة وإنارة طريقي الزبارة والغارية
منذ 5 ساعات








الشوارع الداخلية بمدينة الشمال بحاجة للتأهيل


محمد العقيدي


علمت "الشرق" أن مشاريع عديدة ومختلفة منها ما ينفذ في الوقت الراهن بمدينة الشمال ومنها سيتم البدء به خلال العام الجاري، ومن أبرز المشاريع التي ستشهدها مدينة الشمال هذا العام تطوير طريق "الشمال — الزبارة" حيث ستتم إنارته وتوسعته بالكامل ليكون بمسارين في الذهاب وكذلك بالإتجاه الآخر الإياب، بالإضافة إلى مشاريع أخرى مثل تطوير طريق الشمال — الغارية والعمل على توسعته وإنارته بالكامل من الاتجاهين، وكذلك إنشاء ما تتطلبه تلك الطرق من خدمات أخرى على جوانبها.

وتتضمن المشاريع التي ستنفذ في مدينة الشمال إنشاء مستشفى سيتم بدء العمل به خلال العام الجاري، إضافة إلى بناء ثلاث مدارس وروضتين للأطفال فضلاً عن تطوير البنية التحتية بالكامل لهذه المدينة التي يسكنها عدد كبير من المواطنين.


[image:1]

وفي جولة قامت بها "الشرق" بمدينة الشمال رصدنا الأعمال والمشاريع الجارية على قدم وساق في الشمال، ومن تلك المشاريع تطوير وتقوية شبكة المياه في منطقة أبا الظلوف التابعة لمدينة الشمال، وان ذلك جاء بسبب ضعف شبكة المياه في المنطقة ويتم العمل حاليا على حفر أجزاء من المنطقة لتقوية شبكة المياه الممتدة والتي تصل إلى منازل السكان.

وأكد عضو المجلس البلدي لمدينة الشمال سعد علي النعيمي أن مدينة الشمال اختلفت كثيرا عن السابق ويعود ذلك إلى الجهود المبذولة من قبل المسؤولين على تطوير هذه المدينة، بالإضافة إلى المشاريع التطويرية التي شهدتها في السابق، وتشهدها في الوقت الحالي، حيث ان كافة تلك المشاريع التي يتم تنفيذها في بعض مناطق مدينة الشمال جاءت لتطوير الخدمات والبنية التحتية بشكل عام، ولفت إلى أن مشاريع مختلفة يتم تنفيذها والعمل بها هذه الأيام في منطقة أبا الظلوف تتمثل بتقوية شبكة المياه وذلك لتحسين مستوى الشبكة وتطويره لتسهيل توصيل المياه وتوزيعها على كافة المنازل دون انقطاع أو ضعف كما كان يحدث في السابق.


أخطر الطرق


وقال النعيمي في ما يخص تطوير طريق الزبارة من مدينة الشمال باتجاه الزبارة والعكس سيتم البدء بتوسعة هذا الطريق الذي يعتبر من أخطر الطرق في المدينة وتقع عليه حوادث مرورية بشكل مستمر نتيجة ضيقه إضافة إلى غياب الإنارة عليه خلال هذا العام ومن المتوقع أن نسبة الحوادث المرورية التي تقع على الطريق سوف تتراجع بعد انجاز هذا المشروع الذي يعتبر من أهم المشاريع في مدينة الشمال كونه يخدم شريحة كبيرة من السكان وله أهمية بالغة في خدمة سكان المناطق الشمالية، متمنيا أن يتم تطوير كافة الطرق الواقعة شمال الدولة في المستقبل.


[image:2]

ولفت إلى أن طريق الشمال باتجاه الغارية سوف يشهد هو أيضا تطويرا خلال العام الجاري كما أوضحت هيئة الأشغال العامة، وسيكون التطوير والتوسعة على الطريق المذكور بمسارين وبالاتجاهين بالإضافة إلى إنارة كاملة على الجزيرة الوسطى.

وأوضح من المشاريع الأخرى أيضا التي سيتم البدء في تنفيذها بمدينة الشمال إنشاء مستشفى وثلاث مدارس وروضتين للأطفال وتطوير البنية التحتية ويتمثل ذلك في إنشاء شوارع جديدة وأرصفة وإنارة كاملة، مؤكدا على وجود مشاريع أخرى في إنشاء شبكات صرف صحي بكل من منطقة أبا الظلوف والرويس ومدينة الشمال وأن ذلك سوف يعمل على تطوير المنطقة والتخلص من الاعتماد على حفر المجاري بالمنازل.


مشاريع مختلفة


وبين أن مدينة الشمال شهدت اختلافا كليا في البنية التحتية خلال السنوات الأخيرة بعد أن حظيت بتنفيذ مشاريع مختلفة أدت إلى تطورها بشكل ملحوظ.

ولفت إلى أن هناك مشروعا أيضا يضم إنشاء محطة وقود على طريق الشمال لخدمة سكان مدينة الشمال والمناطق الأخرى المجاورة لها خاصة مع قلة محطات الوقود في المدينة واعتماد السكان على محطة واحدة لتزويد سياراتهم بالوقود.


[image:3]

وطالب النعيمي الجهات المعنية بإعطاء المواطنين تراخيص توسعة لمنازلهم أو هدمها وإعادة بنائها كونها ضيقة جدا وأصبحت قديمة ولا تستوعبهم خاصة أن بعض المنازل تسكنها أكثر من عائلة، مشيرا إلى أن مساحة المنازل غير كافية حيث انها تبلغ 700 متر مربع وان ذلك كان على التوزيع القديم بينما المنازل الحالية تحظى بمساحات شاسعة لتستوعب أعداد أفراد العائلة الواحدة، وهو ما يدل على المعاناة المستمرة التي يعيشها سكان مدينة الشمال منذ سنوات، متمنيا أن يحظى هذا المطلب باهتمام من قبل المسؤولين والجهات المعنية مع وجود مساحات وأراض شاسعة من الممكن أن يستفيد منها السكان بتوسعة منازلهم أو توزيعها على المواطنين ممن يسكنون في الشمال، ولفت إلى أن هناك مشروعا هدم وإعادة بناء الجامع لمواكبة التطور الذي ستشهده المنطقة إضافة إلى تجديد المسجد الذي أصبح قديما وحالته مزرية.

واكد النعيمي ان المنطقة سوف تشهد خلال الفترة القادمة تنفيذ عدد من المشاريع التي ستجعل في مستوى المدن الاخرى بالدولة تضمن تطوير البنية التحتية ومستوى الخدمات التي تقدم خدمات متطورة للسكان بما يواكب التطور الذي تشهد البلاد خلال هذه السنوات.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي المالكي
المراقب العام


عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: توسعة وإنارة طريقي الزبارة والغارية   الثلاثاء فبراير 04, 2014 7:17 am

الله يقويهم

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ولد الشمال
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2189
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: توسعة وإنارة طريقي الزبارة والغارية   الثلاثاء فبراير 04, 2014 8:21 am

رائع متى البدء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: توسعة وإنارة طريقي الزبارة والغارية   الثلاثاء فبراير 04, 2014 10:20 am

جميعكم رائعون وتشكرون
لا نريد كلام فقط

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: توسعة وإنارة طريقي الزبارة والغارية   الثلاثاء فبراير 04, 2014 2:53 pm

بتوفيق وإلى الأمام

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: توسعة وإنارة طريقي الزبارة والغارية   الثلاثاء فبراير 04, 2014 4:22 pm

يسلموووووووووووو
ويعطيك العافية

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
 
توسعة وإنارة طريقي الزبارة والغارية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: