منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 3 أيام لإصدار رخصة البناء إلكترونياً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العاشقة
VIP
VIP


الدوله :
عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: 3 أيام لإصدار رخصة البناء إلكترونياً   الثلاثاء فبراير 11, 2014 6:03 am

وزير البلدية خلال افتتاح مجمع الرخص:
3 أيام لإصدار رخصة البناء إلكترونياً
خدمة إلكترونية موحدة لجميع جهات رخصة المباني
د. السادة: قطر مقبلة على مرحلة جديدة من التنمية الشاملة
المولوي: تطوير الخدمات الإلكترونية يساهم في تقديم خدمة أفضل للجمهور

كتب - محمد حافظ:

تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية افتتح أمس سعادة الشيخ عبد الرحمن بن خليفة آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني المقر الجديد لمجمع رخص المباني التابع لبلدية الدوحة بوزارة البلدية والتخطيط العمراني وذلك لمواكبة متطلبات النهضة العمرانية الكبيرة التي تشهدها الدولة وإعادة التخطيط الجارية لكثير من المناطق.

حضر الافتتاح سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة وسعادة الدكتورة حصة الجابر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمهندس ناصر علي المولوي رئيس هيئة الاشغال العامة والمهندس سعد أحمد المهندي الرئيس التنفيذي لشركة سكك الحديد القطرية والمهندس عيسى بن هلال الكواري رئيس المؤسسة القطرية للكهرباء والماء وسعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني الرئيس التنفيذي لشركة "أوريدو"، وعدد من مدراء البلديات والإدارات بوزارة البلدية.

وأكد سعادة الشيخ عبد الرحمن بن خليفة آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني في تصريح صحفي على هامش الافتتاح ان افتتاح المجمع يأتي بالتزامن مع إطلاق النظام الالكتروني لرخص البناء لتقديم ومتابعة طلبات رخص المباني وذلك لمواكبة النهضة العمرانية الكبيرة في الدولة والاستفادة من الإمكانيات المتوفرة ومن الوسائل التقنية الحديثة التي تفيد في توفير جميع الاشتراطات الفنية للجهات المختلفة في موقع واحد والحصول على معايير تقييم الأداء لتطوير الأداء وتبسيط الإجراءات بهدف اختصار الجهد والوقت اللازمين للحصول على رخصة بناء.

وأضاف أن هذا النظام الإلكتروني يفيد في متابعة الطلبات من قبل المكاتب الاستشارية والملاك والمستثمرين من خلال خدمة إلكترونية موحدة لجميع الجهات ذات العلاقة بإصدار الرخصة، وهذه الخدمة متوفرة من خلال موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت مخصص لنظام رخص المباني ومتاح للمستخدمين من داخل وخارج الدولة.

وأوضح أن البرنامج الالكتروني الجديد يعد نقلة نوعية في تقديم الطلبات وفتح المفات واصدار رخص المباني عن طريق الوزارة حيث يساهم بشكل كبير في تسهيل الاجراءات وسرعة تنفيذها سواء للملاك او الاستشاريين كما انه سيساعد الهيئات والمؤسسات الخدمية المرتبطة به على التأكد من المدد الزمنية للمشاريع في كل إدارة.

وأشار إلى أن الوزارة دشنت المرحلة الاولى من البرنامج على أن يتم اطلاق باقي مراحله في وقت لاحق لافتا إلى أن التطوير مستمر لما يقدم من خدمات داخل المجمع ما سيخفف الضغط على فروع رخص المباني في البلديات

وأكد وزير البلدية أن تواجد هذا العدد الكبير من المسؤولين التابعين للوزارات والهيئات خلال الافتتاح يدل على مدى التعاون والتنسيق الدائم بين تلك الوزارات وبين وزارة البلدية

مشيراً إلى أن البرنامج الهدف منه معرفة إذا هناك اماكن يستلزم فيها تسريع المعاملات من أجل سرعة الاجراءات

وبين سعادته أن البرنامج سيساعد على تنفيذ الاجراءات واصدار الرخص في فترة قياسية ما بين 3 إلى 7 ايام على حد اقصى مشيراً إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة تقييم البرنامج وعرض النتائج التي اسفرت عنه بما يحمله من إيجابيات او قصور.

من جانبه أشاد سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة بالصورة التي وصل اليها مجمع رخص المباني بفضل جهود المسؤولين في وزارة البلدية الذين يحرصون على تسهيل كافة الخدمات التي تقدم لجمهور المتعاملين معهم.

وأوضح أن المجمع يضم تحت سقفه عدة جهات تعمل جميعها بشكل إلكتروني بهدف خدمة المواطن ما يجعله مشروعا ناجحا جدا نظرا لأنه يهم المواطن والحكومة التي تسعى من جانبها إلى تقديم أرقى وأسرع الخدمات في شتى المجالات.

وأشار السادة الى أن طريقة العمل الإلكترونية تتيح خدمة أفضل للمواطنين كما أنها تتيح فرصة التطوير المستمر خصوصا أن قطرمقبلة على مرحلة جديدة من التنمية الشاملة في كل المجالات وتحتاج لمثل تلك الجهود.

وأشار إلى أن رخص المباني أصبحت الآن أحد التحديات الكبيرة التي يجب حلها من خلال أنظمة إلكترونية متصلة مع جميع الجهات المختلفة في الدولة تحت سقف واحد وهو ما يجعل مؤشرات الخدمة والأداء واضحة وبالتالي عملية التطوير تكون مستمرة وهو أساس العمل.

وأكد أن وزارة الطاقة والصناعة ممثلة في هذا المجمع من خلال شركة كهرماء وهي مرتبطة ببقية الأقسام التي تمثل الوزارات المختلفة تحت سقف واحد من خلال نظام إلكتروني واحد.

ومن جانبه قال المهندس ناصر علي المولوي رئيس هيئة الاشغال العامة أن اي تطوير للخدمات الالكترونية في المؤسسات والهيئات الخدمية سوف يساهم في تقديم خدمة أفضل للجمهور.

مشيراً إلى أن تنفيذ نظام متكامل يربط جميع المؤسسات ذات الصلة برخص المباني في الدولة سيساهم بشكل كبير في تقديم خدمة مميزة تساعد على دراسة الطلبات بصورة اسرع وتنفيذ الاجراءات وإنهائها في اقرب وقت.

ويقوم مهندسو مجمع رخص المباني التابع لإدارة الشؤون الفنية في بلدية الدوحة بدراسة المخططات الهندسية المعمارية واعتمادها بعد التأكد من مطابقتها للمواصفات المعمارية والاشتراطات التخطيطية المعمول بها في الدولة، وإصدار الموافقة على إصدار رخصة بناء. و دراسة طلبات الاستفسار عن استعمالات الأراضي وتجهيز إفادة توضح الاستخدام المسموح والاشتراطات التخطيطية والمعمارية الخاصة بقسيمة محددة وتجهيز الردود الفنية على الكتب الواردة من جهات حكومية أو خاصة والمتعلقة، وذلك بعد التنسيق مع الإدارات الفنية المختصة.

قسم التطوير

ويتكون قسم التطوير من عدد من الوحدات منها وحدة المشاريع الحكومية والصناعية وتتم فيها دراسة المشاريع الحكومية والصناعية ومجمعات الفلل السكنية وأشباه المجمعات (أكثر من 4 فلل في قسيمة واحدة )، بالإضافة إلى طلبات ( الإضافات والإفادات وتجديد الموافقات ) المتعلقة بها.

ووحدة المشاريع الصغرى ويتم فيها دراسة مشاريع الفلل السكنية الخاصة لحد 4 فلل في القسيمة الواحدة، والمساكن الشعبية وفلل كبار الموظفين، بالإضافة إلى طلبات الإضافات والإفادات وتجديد الموافقات المتعلقة بها.

ووحدة المشاريع المتوسطة ويتم فيها دراسة مشاريع العمارات السكنية والتجارية ومتعددة الاستخدامات بارتفاع أقصى (14) دورا، والمجمعات التجارية، بالإضافة إلى طلبات (الإضافات والإفادات وتجديد الموافقات) المتعلقة بها.

ووحدة المشاريع الكبرى ويتم فيها دراسة مشاريع الأبراج السكنية والتجارية ومتعددة الاستخدامات بارتفاع أكبر من (14) دورا، والمشاريع الحكومية الكبيرة، والمشاريع الحيوية بالإضافة إلى طلبات (الإضافات والإفادات وتجديد الموافقات) المتعلقة بها.

بالاضافة الى وحدة الاستقبال والتي يكون فيها استلام وتوزيع وتجميع وتسليم الطلبات والإفادات ومنها استلام طلبات الإفادات أو طلبات رخص البناء مع المخططات الهندسية المطلوبة من المكتب الاستشاري أو من المالك وتوزيع الطلبات والمخططات على مهندسي التطوير أو إدارات الخدمات حسب التخصص وإعادة تجميع الطلبات بعد دراستها من الجهات المختصة وتسليم الطلبات مع نتيجة الدراسة للمكتب الاستشاري أو المالك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي المالكي
المراقب العام


عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: 3 أيام لإصدار رخصة البناء إلكترونياً   الثلاثاء فبراير 11, 2014 7:02 am

حلو  
3 ايام فقط يعتبر انجاز

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: 3 أيام لإصدار رخصة البناء إلكترونياً   الثلاثاء فبراير 11, 2014 9:01 am

بحكي مثل الاخت سلوى
طيب كويس ايش تريدون أكثر من هيك
هههههههه
عاشت ايدك يالغلا

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: 3 أيام لإصدار رخصة البناء إلكترونياً   الثلاثاء فبراير 11, 2014 9:58 am

هههههههههههه حلوه منك دلوعة قطر

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: 3 أيام لإصدار رخصة البناء إلكترونياً   الثلاثاء فبراير 11, 2014 9:59 am

شي حلو
وهذا الي كنا نتمناه من زمااان

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: 3 أيام لإصدار رخصة البناء إلكترونياً   الثلاثاء فبراير 11, 2014 10:16 am

يعطيه الف عافيه لمن كان وراء هذه الاجراءات لتسهيل ع المواطنين 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: 3 أيام لإصدار رخصة البناء إلكترونياً   الثلاثاء فبراير 11, 2014 10:41 am

موفقين مع الخبر

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
3 أيام لإصدار رخصة البناء إلكترونياً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: