منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 قطر.. قيادة وشعبا تحتفل باليوم الرياضي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائرة
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2187
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: قطر.. قيادة وشعبا تحتفل باليوم الرياضي   الثلاثاء فبراير 11, 2014 2:53 pm

قطر.. قيادة وشعبا تحتفل باليوم الرياضي
منذ 29 دقيقة








سمو الشيخ تميم يشارك في احتفالات اليوم الرياضي


أحمد عبد السلام - قنا


في لوحة رياضية وإنسانية بديعة، تعكس التلاحم والتفاعل بين القيادة والشعب، شارك حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى أبناء شعبه في بعض من الفعاليات الرياضية التي أقيمت في مناطق البلاد صباح اليوم ، كما شارك صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بركوب الهجن العربية الأصيلة في منطقة أم إثنيتين، في الوقت الذي تحولت فيه الدوحة اليوم إلى ملعب رياضي كبير، حيث امتلأ الكورنيش والحدائق العامة والملاعب والأندية الرياضية بالمواطنين والمقيمين وهم يرتدون ازياء رياضية ويمارسون مختلف أنواع الرياضات.


ويشارك الجميع في الاحتفال بهذا اليوم، فيما تلهج ألسنتهم وقلوبهم بالشكر والتقدير والعرفان لسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى صاحب مبادرة تخصيص اليوم الرياضي للدولة ، إعلاء لشأن الرياضة بما تمثله من قيم أخلاقية وإنسانية وفوائد صحية، تحقيقا لرؤية سموه بزيادة وعي المجتمع بأهمية ممارسة الرياضة والنشاط البدني.


وحرصا على تحقيق هذا الهدف كان حرص سمو الأمير وسمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني على مشاركة المواطنين والمقيمين في ذلك اليوم منذ بداية الاحتفال به، حتى يكون سموهما نموذجا يحتذى به، وكانت مشاركتهما في هذه المناسبة الوطنية هو الحدث الأهم.


وفي إطار احتفالات الدولة باليوم الرياضي شارك حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى أبناء شعبه في بعض من الفعاليات الرياضية التي أقيمت في مناطق البلاد صباح اليوم .


فقد شارك سموه في فعاليات الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم بمجمع الوسيل للرماية والفعاليات الرياضي بمركز الشقب للفروسية.


وتأتي مشاركة سمو الامير المفدى في هذا اليوم تشجيعا من سموه على ممارسة الرياضة ومساهمة منه في الحث على جعلها منهج في حياة الافراد ومن اجل اتباع أنماط حياة صحية للمجتمع .


كما شارك صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في اليوم الرياضي للدولة حيث قام سموه بركوب الهجن العربية الأصيلة في منطقة أم إثنيتين صباح اليوم وذلك تشجيعا منه على ممارسة الرياضة وحرصاً على احياء رياضة الآباء والأجداد.


كذلك شارك معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في رياضة الجري ورياضة كرة القدم التي أقيمت بنادي قطر الرياضي صباح اليوم.


وجاءت مشاركة معاليه في إطار التوعية بأهمية ممارسة الرياضة وفوائدها على المجتمع.


احتفال الوزارات


على صعيد المؤسسات الرسمية، شاركت وزارة الخارجية في فعاليات النسخة الثالثة من احتفالات الدولة باليوم الرياضي، حيث قامت بتنظيم عدد من الفعاليات الرياضية تحت شعار " أفتخر ... شاركت".


وتقدم سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الخارجية احتفالات الوزارة بمنطقة شارع الرفاع، التي شارك فيها عدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى الدولة، بالإضافة إلى مسؤولي وموظفي وزارة الخارجية.


وبدأت احتفالات الوزارة بمسيرة في شارع الرفاع لمدة 3 كم، ثم اتبعها وجبة إفطار صحية ، قبل أن تنطلق الأنشطة الرياضية بتنظيم مباريات بين موظفي وزارة الخارجية وممثلي البعثات الدبلوماسية بالدوحة في كرة القدم والكرة الطائرة والجري للمسافات القصيرة يليها توزيع الجوائز على الفرق الفائزة.


وشملت الفعاليات أيضا منافسات في الفروسية وأخرى كتنس الطاولة والدراجات بالإضافة إلى الرياضات الشعبية التي تعبر عن الإرث العريق للدولة.


وشهدت احتفالات الوزارة تخصيص خيمة خاصة للنساء والأطفال ، علاوة على تنظيم أماكن آمنة للأطفال وتوفير عدد من ألعاب التسلية مثل الدراجات وتنس الطاولة والبلياردو.


وشدد سعادة الوزير ، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية، على أن المبادرة الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بتخصيص يوم رياضي للدولة، هو الثلاثاء الثاني من فبراير كل عام، تؤكد الأهمية التي توليها الدولة للرياضة ، خاصة أن هذا اليوم بات عيداً للرياضة والرياضيين في دولة قطر.


وأضاف أن "الوزارة حرصت على المشاركة في النسخة الثالثة من فعاليات اليوم الرياضي بعدد من الأنشطة والفعاليات بهدف تحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات، وتشجيعا على ممارستها باعتبارها سلوكا حضاريا وصحيا".


بدوره أكد سعادة الدكتور عيسى بن سعد النعيمي وزير التنمية الإدارية على أهمية اليوم الرياضي للدولة وما يحققه من أهداف وما يرمز إليه من معاني تعكس ما توليه الدولة من إهتمام بالرياضة ودورها في بناء الوطن وتنمية المجتمع وإعداد المواطن القادر على العطاء.


جاء ذلك في احتفال وزارة التنمية الإدارية باليوم الرياضي والذي بدأ صباحاً بتجمع موظفي الوزارة ثم إنطلاقهم جميعا في مسيرة على كورنيش الدوحة، اعقبتها أنشطة رياضية مختلفة تتواصل على مدار اليوم.


بدورها، احتفلت الأمانة العامة لمجلس الوزراء باليوم الرياضي للدولة وذلك بمشاركة سعادة السيد أحمد بن عبدالله آل محمود نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء.


وبدأ الإحتفال صباح اليوم بتجمع موظفي الأمانة العامة في مبنى الأمانة العامة، ثم إنطلق الجميع في مسيرة على كورنيش الدوحة، وتواصل الاحتفال بفعاليات رياضية في الأنشطة المختلفة استمرت إلى ما بعد ظهر اليوم.


كما شارك اليوم سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة، رئيس مجلس إدارة قطر للبترول، في الأنشطة الرياضية التي نظمتها قطر للبترول بالتعاون مع إكسون موبيل قطر، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم الرياضي للدولة لعام 2014.


وحضر سعادته عدداً من الفعاليات الرياضية التي أقامتها المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء) في كتارا، كذلك الفعاليات التي أقامتها شركة راس غاز في منطقة أسباير.


وكان في استقبال سعادة الدكتور السادة لدى وصوله إلى نادي الغزال عدد من كبار المسؤولين في قطر للبترول، والسيد بارت كير، رئيس شركة إكسون موبيل قطر ومديرها العام.


وقام سعادة الوزير بجولة في موقع الاحتفال، رافقه خلالها عدد من كبار المسوؤلين والضيوف، وشارك في لعبة التنس الأرضي وتدريبات اللياقة البدنية وتنس الطاولة ، كما توقف سعادته ليحيي العاملين وعائلاتهم المشاركين في عدد من الأنشطة الرياضية المختلفة.


وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة رئيس مجلس إدارة قطر للبترول: "بات اليوم الرياضي للدولة، والذي جاء كمبادرة رائدة من قِبَل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى "حفظه الله"، من المناسبات التي يترقبها الجميع كل عام، حيث تجمع هذه المناسبة أبناء المجتمع في كافة أنحاء البلاد للمشاركة في ألعاب ومسابقات وفعاليات رياضية متنوعة. إن هذا اليوم بالفعل مناسبة تملأ الأفئدة بمشاعر الحماس والتآلف ونحن نرى أبناء المجتمع توحدهم روح الحرص على اللياقة البدنية والصداقة والمرح خلال مشاركتهم في مختلف الأنشطة الرياضية هذا اليوم".


شارك في هذه الفعاليات مئات من العاملين في قطر للبترول وإكسون موبيل قطر، بالإضافة إلى عائلاتهم، وهذا هو العام الثالث على التوالي الذي تتعاون خلاله قطر للبترول مع شركة إكسون موبيل قطر لتنظيم فعاليات مشتركة للاحتفال باليوم الرياضي للدولة.


وقد استمتع الحاضرون بالمشاركة ومتابعة الألعاب والمباريات الودية في تنس الطاولة والبلياردو والسنوكر وكرة القدم والبيبي فوت أو الفوسبول والتنس، إضافة إلى رياضة المشي للرجال والنساء، والتي أقيمت جميعها في نادي الغزال في منطقة راس أبو عبّود. كما أقيم في نادِ آخر لقطر للبترول، وهو نادي وشاطئ راس أبو عبّود للقوارب، مباريات الكرة الطائرة على الشاطئ ودوري الجولف.


احتفالات استثنائية


وكانت احتفالات اليوم الرياضي للدولة في نسخته الثالثة قد انطلقت صباح اليوم بمشاركة رسمية وأخرى شعبية كبيرة وغير مسبوقة حيث أقامت جميع الوزارات والإدارات الحكومية ومؤسسات القطاع العام والخاص والاتحادات والأندية الرياضية مجموعة من الأنشطة الرياضية لكافة فئات المجتمع بمختلف فئاتهم العمرية .


وقد تم فتح الميادين والمنشآت الرياضية في مختلف أرجاء البلاد لممارسة الرياضة، وتحولت البلاد إلى ملعب رياضي كبير، تحقيقا للهدف الذي من اجله تم تحديد هذا اليوم الذي يعكس التزام الدولة برعاية الرياضة وتأكيد أهميتها لدى المجتمع مع تضمين القيم الرياضية في ثقافة الدولة وإلهام المجتمع على ممارسة النشاط الرياضي.


ويعد احتفال الدولة باليوم الرياضي هذا العام، احتفالا استثنائيا، لأسباب كثيرة من بينها أنه أول يوم رياضي يتم الاحتفال به بعد تولي سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مقاليد الحكم في البلاد في يونيو الماضي، كما أنه أول يوم رياضي يتم الاحتفال به بعد استحداث وزارة للشباب والرياضة، بقرار من سمو الأمير في أول تشكيل وزاري في بداية عهده.


وألقت الأجواء الاستثنائية ألقت بظلالها على احتفالات البلاد باليوم الرياضي هذا العام، حيث يشهد احتفالات غير مسبوقة هذا العام، وذلك بعد تخصيص قرية رياضية بساحة البريد المطلة على الكورنيش لإقامة الفعاليات، وتخصيص منطقة للأطفال لأول مرة، كل هذا جعل الدوحة تتحول في يومها الرياضي إلى أشبه بمدينة رياضية كبيرة.


شاهد بالفيديو:




وزير الطاقة والصناعة يشارك بفاعليات اليوم الرياضي




_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: قطر.. قيادة وشعبا تحتفل باليوم الرياضي   الثلاثاء فبراير 11, 2014 8:23 pm

نثر اكثر من رائع استمعت بالمشاهدة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ولد الشمال
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2189
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: قطر.. قيادة وشعبا تحتفل باليوم الرياضي   الثلاثاء فبراير 11, 2014 9:56 pm

فيديو حلو و جميل جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: قطر.. قيادة وشعبا تحتفل باليوم الرياضي   الأربعاء فبراير 12, 2014 6:47 am

سوووو نااااايس

تسلمين حبوووبه ع الطرح الغاااوي

يعطيج الف عاااافيه

تقبلي خطفتي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: قطر.. قيادة وشعبا تحتفل باليوم الرياضي   الأربعاء فبراير 12, 2014 8:53 am

رووعة صراحة سلمت الايادي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي المالكي
المراقب العام


عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: قطر.. قيادة وشعبا تحتفل باليوم الرياضي   الأربعاء فبراير 12, 2014 10:36 am

موضوع جميل رائع

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قطر.. قيادة وشعبا تحتفل باليوم الرياضي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات التقنية والفنية ๑۩۞۩๑ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم يوتيوب ¯]¦|ﰟ ๛ >youtube-
انتقل الى: