منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 3 طائرات جديدة تدخل خدمة الإسعاف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: 3 طائرات جديدة تدخل خدمة الإسعاف   الثلاثاء فبراير 18, 2014 5:45 am

لتعزيز الرعاية الصحية الآمنة والفعالة في حالات الطوارئ
3 طائرات جديدة تدخل خدمة الإسعاف
الطائرات تعمل على مدار الساعة وتغطي جميع أنحاء البلاد
الطائرات قادرة على نقل مريضين ومزودة بأحدث الأجهزة الطبية
د. روبرت أوين: العمل التجريبي بدأ بالطائرات قبل 3 أشهر
1800 شخص قوام الطاقم الطبي.. و100 سيارة إسعاف
4 سيارات دفع رباعي بسيلين و35 لتقديم الخدمات العاجلة


30 سيارة للرعاية المنزلية لكبار السن و13 دراجة هوائية للإسعاف

كتب - عبدالمجيد حمدي:

أطلقت إدارة الإسعاف بمؤسسة حمد الطبية أمس ثلاث طائرات مروحية جديدة من نوع "أوغستا 139 ويست لاند"، بهدف تعزيز الرعاية الصحية الآمنة والفعالة عند التعامل مع الحالات الطارئة، وذلك بحضور سعادة اللواء الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة وسعادة السيد عبدالله بن خالد القحطاني وزير الصحة العامة والدكتورة حنان الكواري مدير عام مؤسسة حمد الطبية، فضلا عن عدد من قادة وضباط القوات المسلحة وسلاح الجو الأميري ووزارة الداخلية ومسؤولي المجلس الأعلى للصحة ومؤسسة حمد.

ومن المقرر أن تعمل في إدارة الإسعاف طائرتا هليوكبتر من تلك الطائرات على مدار اليوم، حيث ستغطيان حالات الإسعاف الطارئة جواً من خلال قدرتهما على الوصول إلى المناطق البعيدة، وسيتواجد في الطائرتين طاقمان يضم كل منهما اثنين من المسعفين للتعامل مع الحالات الطارئة وسيقودهما طياران تابعين لسلاح الجو القطري، حيث يأتي ذلك في إطار التعاون بين إدارة الإسعاف وسلاح الجو القطري .. فيما ستبقى الطائرة الثالثة في وضع تأهب حال اقتضت الضرورة الاستعانة بها.

وسيتم استخدام الطائرات المروحية الجديدة لنقل الجرحى بسرعة فائقة من موقع الحادث للمستشفى، حيث تم تزويدها بأحدث الأجهزة مثل (لوكاس 2)، وهو جهاز ضغط الصدر يتيح إمكانية ضغط الصدر المتواصل للمريض في الجو وبإمكان هذه الطائرات نقل مريضين في الوقت نفسه.

وتكمِل هذه المروحيات أسطول الإسعاف المتنوع الذي أنشئ ليغطي كافة احتياجات الإسعاف في قطر.. ويضم أسطول الإسعاف سيارات مجهزة بالكامل ذات تصميم سلس يمكنها من تخطي أزمات المرور، كما يضم الأسطول سيارات الدفع الرباعي التي تمكن المسعفين من الوصول إلى المصابين في الصحراء.

من جانبه، قال الدكتور روبرت أوين المدير التنفيذي لخدمات الإسعاف بمؤسسة حمد الطبية إن أسطول الإسعاف صمم بعناية تامة ليغطي حاجات الإسعاف في الدولة، معربا عن سعادة فريق خدمات الإسعاف بالعمل مع قوات سلاح الجو القطري لمهارتهم وأدائهم العالي. ونوه بأهمية هذه الطائرات المروحية في نقل مرضى الحالات الطارئة بسرعة عالية.

وأضاف أن الطائرات المروحية ليست الخيار الأفضل دائماً لنقل المريض إلى المستشفى، لكنها عنصر هام جداً بالنسبة للأسطول لدورها الكبير والمكمل لخدمات الإسعاف في المؤسسة التي تحرص على توفير رعاية آمنة وفعالة لجميع سكان قطر .. مشيرا إلى أن خدمات الإسعاف استجابت العام الماضي لأكثر من 130 ألف نداء، مما يشير إلى زيادة في الطلب على خدمات الإسعاف بنسبة 45% خلال السنوات الثلاث الماضية، نتيجة التغير في عدد سكان البلاد، ونحن نأمل بأن تعكس تلك الأرقام أيضاً ثقة المواطنين بخدمات الإسعاف التي تستجيب على الفور من خلال فريق الإسعاف المختص ومعداتهم الحديثة".

وأشار إلى أنه قبل أربع سنوات، أدركنا أن الثقة ومجاراة الطلب المتزايد تكتسبان من العمل الجاد والبارع، لذا أجرينا بعض التغييرات لنحقق ذلك الهدف، حيث قمنا بتوظيف المزيد من الموظفين المحترفين الحاصلين على أعلى درجات التدريب، فعلى سبيل المثال أصبح لدينا الآن أكثر من 110 من مسعفي الرعاية الحرجة، مقارنة بسبعة فقط عام 2009، كما قمنا بتحسين عملية اختيار نداءات الاستجابة التي تصل إلى مركز القيادة الوطني من خلال زيادة عدد الموظفين القطريين الذين يستقبلون نداءات الإغاثة للناطقين باللغة العربية، فإدارة خدمات الإسعاف تضم 100 سيارة إسعاف من الحجم الكبير، على أن يصل عددها مستقبلا إلى 160 سيارة بالإضافة إلى 4 سيارات إسعاف رباعية الدفع مخصصة لمنطقة سيلين، و35 سيارة أخرى موجهة للتنقلات العاجلة لتقديم الخدمات الخاصة بالحالات الحرجة في المناطق البعيدة، لكنها لا تنقل المرضى إلى جانب 30 سيارة لتوفير الرعاية المنزلية لكبار السن، ومن يحتاج إليها وكذا 13 دراجة هوائية لتقديم خدمات الإسعاف، في حين يبلغ إجمالي الطاقم الطبي العامل في الإسعاف 1800 من مختلف الأطقم والتخصصات الطبية.

وأشار إلى أن إدارة الإسعاف عملت على إتاحة تكنولوجيا جديدة مثل إجراء تخطيط للقلب عن بعد وتوظيف أجهزة أوتوماتيكية لضغط الصدر، مضيفا أن الإدارة نجحت في تحقيق التوقيت المستهدف للاستجابة لنداءات الإغاثة المنصوص عليها في الاستراتيجية الوطنية للصحة قبل عامين من موعده. وأوضح أنه على الرغم من كل ذلك، فإن التغيير والتحسين المستمرين لتلبية نداءات الطوارئ يتطلبان شراكات أوسع، ولقد أذهلنا الدعم الذي منحنا إياه شركاؤنا من القطاعات المختلفة"، مستشهدا بدعم وزارة الداخلية بجميع الأشكال من خلال مركز القيادة الوطني وعلى الطرقات، فالمرضى لا يستفيدون من التكنولوجيا الحديثة التي نوظفها فحسب كأنظمة الكمبيوتر المزودة بتكنولوجيا NJM الموحدة، ونظم الاتصالات المتطورة، بل من الدعم الذي يتلقاه يومياً فريق المسعفين من شركائهم في لخويا والفزعة والمرور والدفاع المدني.

وأشار إلى الدعم الذي تلقته إدارة الإسعاف من وزارة البلدية والتخطيط العمراني من خلال منح الأراضي اللازمة وتخصيصها كنقاط انطلاق المروحيات الجديدة والتي ستغطي جميع مناطق الدولة لتحسين عدد الاستجابات لنداءات الطوارئ، كما قدمت وزارة البلدية الدعم اللازم لتطوير نقاط هبوط في أماكن عدة في البلاد وذلك للسماح لسيارات الإسعاف بالالتقاء مع مروحيات الإسعاف الطائر عند الحاجة لذلك.

وأوضح أن الإسعاف عمل بشكل مكثف مع وزارة الدفاع وجميع أفرع سلاح الجو القطري والحرس الأميري، ومكنتنا شراكتنا مع سلاح الجو الأميري القطري من تحقيق هذه الإنجازات اليوم وتزويد سكان دولة قطر بمروحيات مخصصة للإسعاف. وأكد أنه أصبح لدينا الآن خدمة الإسعاف الطائر على مدار 24 ساعة تغطي جميع أنحاء البلاد بفضل الطائرتين المروحيتين أوغستا ويست لاند 139 التي تتميز بسرعتها وقوتها وقد تم تزويد هاتين الطائرتين بأجهزة طبية حديثة جداً، بالإضافة إلى جميع المعدات اللازمة لإسعاف مريضين في الوقت نفسه وتتوفر فيهما المساحات الكافية لتقديم الرعاية الطبية ولتوفير الراحة للمريض داخل الطائرة من ناحية مستويات الارتجاج والضجيج المنخفضة كما يقود هذه الطائرات المروحية طيارون مدربون من سلاح الجو القطري، وتعتبر هذه الطائرات إضافة متميزة لأسطول خدمات الإسعاف".

وقال أوين إن إدارة خدمات الإسعاف بدأت تشغيل الطائرتين الجديدتين لفترة تجريبية خلال الأشهر الثلاثة الماضية لساعات محددة، واعتبارا من أول يناير الماضي بدأت تعمل على مدار 24 ساعة كاملة.

من جانبه، قال الدكتور إبراهيم فوزي حسن نائب المدير الطبي لخدمات الإسعاف إن الطائرات المروحية تمكن الأطباء من الذهاب إلى موقع الحادث ومعاينة المصاب بسرعة فائقة وخدمات الإسعاف تسعى دائماً للبحث عن وسائل إيصال أفضل رعاية صحية للمريض بأقصى سرعة ممكنة، وقد استطاعت خدمات الإسعاف تقليل معدلات الوفيات جراء تطوير خدمات التي تتميز بجودتها العالية، ويعتبر إطلاق مروحيات الإسعاف إضافة هامة جداً لخدمات الإسعاف وتحقق منفعة كبيرة للمرضى.

وتقوم خدمات الإسعاف حالياً بحملة لزيادة الوعي حول ضرورة إفساح الطريق أمام سيارات الإسعاف تحت عنوان "ساعدنا نساعدك" وذلك لحماية أرواح المصابين، ويقوم فريق الإسعاف بتوجيه خمسة أسئلة للمتصل الذي يطلب النجدة لمساعدته على حماية المريض وهي اتصل فوراً بـ 999. حدد موقعك، حتى تتمكن سيارة الإسعاف من الوصول إليك. أجب عن جميع الأسئلة حتى يتمكن فريق الإسعاف من معرفة نوع المساعدة التي تحتاج إليها، اتبع التعليمات التي يعطيك إياها فريق الإسعاف، فقد يساعدنا ذلك في إنقاذ حياة مريض وافسح الطريق أمام سيارات الإسعاف.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
كش ملك
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2402
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: 3 طائرات جديدة تدخل خدمة الإسعاف   الثلاثاء فبراير 18, 2014 8:13 am

يعطيك العآفيه..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: 3 طائرات جديدة تدخل خدمة الإسعاف   الثلاثاء فبراير 18, 2014 10:43 am

جزاهم الله خير

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: 3 طائرات جديدة تدخل خدمة الإسعاف   الثلاثاء فبراير 18, 2014 1:25 pm

احسنتم صنعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ولد الشمال
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2189
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: 3 طائرات جديدة تدخل خدمة الإسعاف   الثلاثاء فبراير 18, 2014 2:39 pm

تسلمين عل الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: 3 طائرات جديدة تدخل خدمة الإسعاف   الثلاثاء فبراير 18, 2014 3:59 pm

الله يعطيهم العافية 

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
3 طائرات جديدة تدخل خدمة الإسعاف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: