منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 معلومآت عن التسريحآت و المكيآجج .. *

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: معلومآت عن التسريحآت و المكيآجج .. *   الثلاثاء فبراير 18, 2014 5:12 pm

معلومآت عن التسريحآت و المكيآجج .. *






-







بسم الله الرحمن الرحيم 

السلآم عليكم ورحمه الله وبركاته 

اخبآآركم يَ جميلآت  
< ان شآء الله تماام 

المهم هذآ الموضوع بيكون عن اي معلومه تعرفيهآ تخص الميك اب والشعر والتسريحآت < ركزو بس الي حدتهآ  

يعني لآ تجيبو معلومات عن المرأة ولا العنايه بالبشره :/ لانوه فيه موضوعع للبشرة  

ووبس يلآ انطلقوآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي المالكي
المراقب العام


عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: معلومآت عن التسريحآت و المكيآجج .. *   الثلاثاء فبراير 18, 2014 10:06 pm

عساج عل القوة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: معلومآت عن التسريحآت و المكيآجج .. *   الأربعاء فبراير 19, 2014 6:22 am

معلومات هامة للبنات والسيدات عن انواع المكياج وطرق استخدامه







المكياج والجمال

- الجمال والجاذبية هما إحدى أسرار المرأة والفتيات والتى يسعى الرجل دائمآ وأبداً لاكتشافها. 

ويكمن السر في مستحضرات التجميل وكيفية استخدامها وعن مدى إتقان المرأة لوضعها، وإذا كانت مستحضرات التجميل أو المكياج تزيد المرأة جمالآ وسحرآ إلا أنه من الممكن أن يأتى بعكس ذلك تمامآ ويشوه جمالها. 

لذلك نقدم لك النصائح التى ينبغى عليك اتباعها عند استخدام المكياج، وهل لمستحضرات التجميل أضرار ومشاكل؟ سنعرض سلسلة من الأسئلة والإجابات التى قد تدور بذهنك فيما يتعلق بعالم المكياج ومستحضرات التجميل. 

أسئلة وإجابات هامة

س- هل تكون مستحضرات آمنة في استخدامها؟ 

ج- هذا سؤال عام وسيشمل علي إجابة عامة عن مستحضرات التجميل، الأضرار البالغة من استخدام المكياج نادرة ولكن في بعض الأحيان قد تظهر أضرار مع بعض المنتجات غير جيدة الصنع ومثالآ لذلك: 

- نجد التحذير الشديد للمستهلكين من استخدام إسبراى الشعر الذي يحتوى علي الإيروسول (aerosol) بالقرب من العناصر التالية لما يسببه من مخاطر كبيرة:
1- الحرارة. 
2- النار. 
3- عند التدخين. 
ولا قلق منه بعد تمام جفافه، لأن هذه المادة قابلة للاشتعال ومن الممكن أن تسبب حروقآ بالغة وإصابات بل وإلي الموت أيضآ من الحرائق التى من الممكن أن تسببها. 
وهناك مشكلة أخرى تتعلق باستخدام إسبراى الإيروسول أو مسحوقه فهو يسبب تلف للرئة عند استنشاقه. 

- ومن أكثر الإصابات شيوعآ تلك المتصلة بالعين من استخدام فرشاة المسكرة لأنها قد تحدث خدشآ بها وإذا لم يتم الانتباه إلي ذلك وعلاجها في الوقت المناسب من الممكن أن تتحول لعدوى ثم إلي قرح في قرنية العين وتساقط الرموش والعمى كمرحلة نهائية. ولتجنب كل هذه المخاطر عليك بعدم استخدامها وأنت في سيارة – أتوبيس – قطار – طائرة، أى وأنت في حالة عدم ثبات. 

مشاركة الغير لك في استخدام المستحضرات الخاصة بك قد ينقل العدوى من شخص لآخر لأنها ستصبح ملوثة بالبكتريا التى تنتقل من الجلد، وتتفاقم المشكلة في الخطورة إذا تم ترطيب الإسفنجة أو الفرشاة التى تستخدم في وضع المكياج باللعاب. ولتجنب مثل هذه المشكلة بعدم تعريض مستحضرات التجميل للبكتريا عليك بغسل يديك ووجهك جيدآ بالماء والصابون قبل وضع المكياج. 

- والأظافر الصناعية لا تخلو من المشاكل وخاصة إذا لم يتم وضعها بالطريقة الصحيحة، لابد وأن تلتصق جيدآ بالأظافر الطبيعية وألا يكون هناك أى فراغ بينهما لأنها تعطى فرصة لنمو الفطريات، ومثل هذه الفطريات قد تؤدى إلي فقد الأظافر للأبد. 
- النوم بالمكياج دون إزالته خطأ يقعن فيه الكثيرات، ومنها آثار المسكرة إذا دخلت العين وأنت نائمة ستؤدى إلي حالة من الهرش قد توقظك من نومك وتبدو العين محتقنة بالدم، ثم سلسلة العدوى وإصابات العين. لتجنب هذه الإصابات عليك بإزالة المكياج وتنظيف الوجه قبل النوم. 

نصائح هامة لتحقيق الأمان من المكياج

- إحكام غلق علب مستحضرات التجميل بعد الاستخدام. 
- حفظ مستحضرات التجميل بعيدآ عن ضوء الشمس حتى لا تتلف المواد الحافظة التى توجد بها. 

- الامتناع عن استخدام المكياج إذا كان هناك عدوى بالعين مثل التهاب الملتحمة (Conjunctivitis) بمجرد اكتشاف العدوى. 
- عدم إضافة أية سوائل لمستحضرات التجميل ما لم تكن التعليمات بخلاف ذلك. 

- التخلص علي الفور من أية مستحضرات تغير لونها أو رائحتها لأن هذا يعنى أن المواد الحافظة انتهت صلاحيتها وغير قادرة علي محاربه البكتيريا 

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كش ملك
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2402
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: المكياج الدائم   الأربعاء فبراير 19, 2014 9:51 am

المكياج الدائم


. من أدق الأشياء فى رسم التاتو هو الماكياج الدائم، الذي يستمر عدة أعوام دون إزالة، فالماكياج الدائم يفضل للسيدات ذوات البشرة الدهنية، ولسيدات الأعمال، وأيضًا الفتيات اللاتي تعودن على وضع عدسات؛ ذلك لأنه لا وقت لديهن لكي تستقبل بشرتهن الماكياج اليوميي يقول خبير التاتو صبرى إن الماكياج الدائم يبدأ بالحواجب، فالحواجب هي المتحكم الأول في الوجه، ومظهرها يحدد شكل الوجه بأكمله .
&&&&&&
كما أنها تؤثر في شكل العين كثيرًا، ويتم رسم الحواجب حسب ارتياح كل شخصية، فنقوم بعمل رسم تقليدي للحاجب قبل الدائم، ونختار الشكل الأمثل، ونبدأ في الرسم بالحقن بالإبرة، وبشكل عام فإن الحواجب ليست لها رسومات كثيرة، فهي تخضع لشكل الوجه سواء كان بيضاويًا أو مربعًا أو مستطيلا، لكن هناك عدة رسومات للحواجب لا أفضلها، وهي الحواجب الغاضبة أو الحزينة أو المندهشة، فهناك فتيات يرسمن حواجب تدل على هذه التعبيرات، كما يجب مراعاة رفع الحواجب إلى أعلى؛ لأنه مع تقدم السن يحدث ارتخاء لعضلات الحواجب فتنضم على بعضها .
أما بالنسبة لألوان الحواجب، فمن المعروف أن الأسود ملك الألوان، لكن الحاجب لا يظل أسود، فبعد فترة يتغير، ويتحول إلى اللون الأزرق أو الرمادي؛ لذلك يفضل اللون البني الداكن أو بجميع درجاته حسب درجة لون الوجه، وقد تم التوصل إلى مادة مثبتة للون ومانعة للتغيير توضع على اللون حتى يظل محتفظًا بالدرجة التي رُسم عليها، ولا بد أن يراعى عند الرسم الارتفاع من العين للحاجب، فيوضع خط في الوسط يقاس عليه الحاجب، وهناك سيدات يرسمن الحاجب بعد إزالة الشعر تمامًا، لكن لا يفضل ذلك، فالرسم على شعر الحاجب أفضل حتى يظل بجماله وشكله الذي يميل إلى الطبيعة أكثر، وجدير بالذكر أن عملية رسم الحواجب تستغرق من ساعتين إلى ثلاث ساعات .
رسم العين
أما فيما يتعلق برسم الاى لاينر يقول خبير التاتو صبرى: يتم رسم (الآي لاينر) العادي، وله طريقة خاصة في الرسم، وهي عدم خروج (الآي لاينر) عن حدود العين، إضافة إلى أنه من الخطأ أن تتقابل نهايات (الآي لاينر) مع نهايات العين، لكن يجب أن تظل مفتوحة مع الرسم من خارج العين، وليس من الداخل؛ لأن ذلك يسبب خطرًا على العين، غير أن النهايات المفتوحة للعين تعطي اتساعًا مقبولا، وأكثر جمالا مع الحقن فوق الرموش مباشرة كي تعطي كثافة وإضاءة جميلة للعين .
أما رسم العين الجاحظة فيفضل أن يكون خطًا سميكًا، ونحاول الرسم من أعلى فقط، والعين الضيقة يفضل أن يكون الرسم من الداخل رفيعًا، ومن الخارج سميكًا إلى حد ما، واللون المستخدم في رسم العين هو الأسود، وقد أدخلت عليه مستحدثات جديدة مثل الموف والأخضر والأزرق .
لم يبق في الماكياج الدائم غير الشفاه، فكما يقول خبير التاتوصبرى: لابد في البداية أن نقوم بتحديد الشفاه كلها بلون محدد أو نملؤها بالكامل؛ لكي نتحكم في تكبيرها أو تصغيرها، ثم نقوم بالرسم على حسب ما يناسب الوجه، وبالنسبة إلى الألوان المستخدمة فيفضل الألوان الطبيعية التي تظهر الشفاه باللون الوردي، علما بأنه من الخطأ أن تضع سيدة لونًا لا يناسبها أو لونًا لافتًا للنظر؛ لأن ذلك يكون أمرًا مبالغًا فيه .
نصائح
بعد وضع الماكياج الدائم، وعند تصحيح الألوان، عليك ألا تكرري رسم الحواجب كثيرًا أو تعيدي عليها مرة أخرى؛ لأن ذلك يفقد اللون بريقه، ويعطي شكلا غير مقبول، كذلك اختاري الألوان بدقة؛ لأنها لا يمكن إزالتها مرة أخرى، والليزر لا يزيل إلا اللون الأسود فقط.
وتنصحك خبير التاتو بعدم الذهاب لعمل التاتو في أي مكان إلا وأنت واثقة، وتأكدي أن الإبرة التي يتم الحقن بها جديدة ونظيفة ولم تستعمل لغيرك لكي لا تلوث دمك.. ولا بد أيضا أن ترتدي من تقوم بالرسم قفازًا معقمًا، حتى لا تنقل أي عدوى منها أو إليها، كما يجب ألا يستخدم القفاز إلا مرة واحدة.
وفيما يؤكد صبرى أن التاتو لا يصلح لمن هم أقل من 18 عامًا؛ تشير إلى أن تاتو الجسم الكامل لم ينتشر بمصر، فلا يعرف من رسومه غير الورد والقلوب والفراولة أو رسم أشكال للمحبوبة أو حروف فقط.
وعن الأماكن المفضلة لرسم (التاتو) فهي تختلف من المرأة إلى الرجل، فالأولى تفضل منطقة الكتف وأسفل الظهر والقدم. أما الرجل فيرسم ما يعبر عن حالته المزاجية، وهناك أماكن مؤلمة أكثر مثل منطقة أسفل الساق ومنطقة الرقبة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: معلومآت عن التسريحآت و المكيآجج .. *   الأربعاء فبراير 19, 2014 12:28 pm

معلومات هامه عن الشعر ملف كامل للشعر من الألف الى اليــاء.



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


هذه المسوعه الكامله أهديهااا لكن العزيزات شعارنا نعم للتجديد
نبتدى بالشعركثيرا مانرى نساء يتمتعن ببشره صافيه او قوام رشيق ولكن القليل جدا منهن يتمتعن بشعر صحي ذو لمعه جذابه .. تدل على عنايه صاحبته ان امراه تحمل هذا الشعر تتعلق الانظار بها وتبداء التساؤلات الهامسه ترى ماذا تستخدم لشعرها ..
هنا في هذا الملف الشامل سنتعرف على كل مايخص شعرك ونوعيته وطرق العنايه به ضعي يدك في يدي ولنبدا اولى الخطوات للوصول لشعر كنت تحلمين به على الدوام ..

اعرفي شعرك


كائن حي يولد ويموت ثم يتساقط ليحل محله الشعر الجديد وعندما يكون الشعر في صحة جيده فان عدد الشعرات في الرأس يصل 120,000 شعره وتتألف من جزئيين الجذر والجذع ..


.... الجذر ....


منزرع في جريب شعري دهني حيث تشده الاغماد الظاهرية لتحول دون سقوطه بسهوله في قاعدة الجذر توجد البصيله التي ترتوي عبر الاوعيه الدموية في فروة الرأس . لكل جذر غده دهنيه أو اكثر وتفرز الغدد الدهنيه ماده تدعى الزهم تقوم بوضيفة تزييت الشعر اثناء نموه وباحاطته بغلاف حماية رقيق ..


* الجذع ....


هو الجزء المرئي من الشعره وهو يتالف من حزمة الياف لينه تحيط بها طبقه واقيه متشابكه كحراشف السمك وبفضل هذه الطبقه يكتسب الشعر بريقه ولمعانه



الشعر يتبع دورة نمو واضحة المعالم


مرحله النمو ( تستمر من 2 –6 اسابيع)
مرحله انتقاليه (تستمر من 2-4 اسابيع )
المرحله النهائيه للنمو (تستمرمن 2-4 اشهر
الشعر الجميل يبدا من الجذور لامن السطح
مثلما تكشف بشرتك عن اسلوبك الحياتي يكشف شعرك هو الاخر عن نمط حياتك ومثل البشره فان الشعر يدفع ثمن سؤ التغذيه والكابه والاجهاد فيخفت ويتعب ويفقد بريقه باختصار فان شعرك يع.. واقع صحتك العامه بشكل حقيقي وتذكري انه مهما كانت قصة شعرك راقيه وحتى ان وضعت افضل مستحضرات تصفيف الشعر في العالم فان ذلك لايخفي أي تلف او اضطراب يصيب شعرك سواء كان سببه جسميا او نفسيا واول علامات تلك الاضطراباتتظهر على الفروه
وتذكري ان ظهور القشره والحكه والالتهاب على الفروه ماهي الا انذارات لك بان هناك خطاء ما ..
الضغط والاكتئاب والاعتلالات النفسيه الاخرى ترتسم اولا على شعرك وهذا مايفسر تالق الشعر ايام العطلات لاننا خلالها نشعر بارتياح نفسي ونتحرر من اكثر الضغوط لكن المشكله اننا لايمكن ان نجعل ايامنا كلها عطلات



غسيل الشعر

%%
اليك هذه النصائح العامه فبل ان تغسلي شعرك

• انهي حمامك دائما بماء بارد خاصة على شعرك ..
• تاكدي دائما من ازالة بقايا الشامبو والبلسم من شعرك ..
• قبل الحمام مشطي شعرك وفرقي خصلاته خاصة اذا كان طويل ..
• لاترفعي شعرك الى الاعلى كما درجت العاده بل اغسليه بينما هو منسدل على
كتفيك ..
• بدلي بين حين واخر الشامبو ثم عودي للشامبو خاصتك فقد تدهشين للنتائج:
• لاتقتربي من الحراره ومصادرها مثل المجفف ,الفير,اللفافات الحاره فالحراره
تجعل شعرك يتا..د ويفقد لمعانه ويصبح جافا
• لاتبقي شعرك ملفوفا بالمنشفه بعد الحمام لفتره طويله
• حاولي دائما ان تتركي شعرك يجف طبيعيا
• ابقي ادوات شعرك نضيفه دائما
• اذا اردت استعمال لفافات فاستخدمي الاسفنجيه فهي الالطف لشعرك
• لاتمشطيه وهو مبلول





غسل الشعر


ليس هناك طريقة مخصصة لغسل الشعر ولكن قد تكون هناك صعوبة
بالنسبة لذوات الشعر الطويل ولديكِ الكثير من الطريق المعروفه لغسل
الشعر الطويل ولكن من أسهل الطرق الخطوات التي سأعرضها الأن
والتي أرجو ان تستفيد منها الأخوات.....


طريقة وضع الشامبو الصحيحة للشعر الطويل وهي ان يقلب الشعر من
فوق الرأس الى الجهة الأمامية ويترك يتدلى ويصب الشامبو من جميع
الجهات ويدهن الشامبو باليدين ويخلل بين خصلات الشعر بالأصابع برفق
وانتي على هذا الوضع ومع الدلك الخفيف وهذه الطريقة تمكنك من رؤية
تبلل شعرك بكامله بالشامبو.........


الأن تشاهدين بعد قلب الوضع الخاص بكِ وأرجاع شعرك الى وضعه
الطبيعي خلف ان الشعر مبلل بكامله بالشامبو ويترك حسب المده
المقررة من الشركةالمصنعة للشامبو ليأخذ فعالية ونتيجة الشامبو 3


يبدأ بدلك الشعر برفق شديد وكل جزء على حده ويجب ان يكون الجزء
صغير بقدر حجم اليدين ولا يلف الشعر على الأصابع او يسحب حتى لا
يسبب هذاا لمزيد من التساقط الغير مرغوب فيه ويستمر حسب المده
المحددة من الشركة المصنعة للشامبو





تــغذيــة الــشـــعر

ان اول خطأ يتعرض فيه الكثير من الفتيات هي بأنهم يعتقدون أن الشعر
يتغذى من الخارج بالكريمات والشامبوهات والدهانات وغيرها.. وهذا
خطأ كبير...
ان غذاء الشعر يبدأ من الداخل عن طريق تنشيط فروة الرأس وبصيلات
الشعر.. وان الشعر يكتسب غذاءه من الجسم ذاته.. وان للفواكه
والخضروات الطازجة دور كبير في تغذية الشعر.. وكثير من الفتيات لا
يتناولن الفواكه الطازجة.. ويعتمدون على العصائر المعلبة والهامبرجر
والكثير غيرهما.. فالمطلوب لتغذية الشعر هو الاهتمام بتغذية الجسم
ذاته من خلال تناول مواد غذائية صحية غنية بالعناصر الغذائية القيمة،
وفي مقدمتها هذه الأنواع:
فيتامين (أ): ((ويتوفر في السبانخ والبطاطا والخضروات الورقية والزيوت واللبن)).
ومعدن الحديد(( يوجد في المشمش والجزر والفواكه المجففة كال..يب،
كما يوجد بنسبة كبيرة في الكبدة والبيض والخضروات الورقية وخاصة
السبانخ، وفي اللحوم واللبن ومنتجاته)).
والبروتين النباتي: ((وعنصر البروتين يتوفر في البنجر والصويا والعدس و اللوبيا والفول)).





تــســـاقـط الــشعر


من أهم أسباب تساقط الشعر00
1-عدم التغذية السليمة وخاصة بفيتامين الحديد
2- كثرة استعمال صبغات الشعر الكيميائية وخاصة التى يستعمل معها ماء الا..جين .
3- كثرة استعمال السيشوار وخاصة السخونة الزائدة ممايؤدى إلى جفاف الشعر وتقصفه وسقوطه.
4- تمشيط الشعر بعنف مما يؤدى لنزعه من جذوره .
5- الضغط الشديد بالمشط على فروة الرأس مما يسبب التهابها وتكون القشرة .
6- عمل بعض التسريحات التى تجعل الشعر مشدوداً.مثل تسريحة ذيل الحصان .
7- كثرة عمل (البرماننت) للشعر.
8- شد الشعر بعنف على المقص الحرارى (الرولو).
9- استعمال أمشاط أو فرش من الانواع الرديئة من البلاستيك والنايلون


اتمنى تستفيدو وتصير شعوركم ولا احلى

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: معلومآت عن التسريحآت و المكيآجج .. *   الأربعاء فبراير 19, 2014 2:40 pm

علاج تساقط الشعر واهميته، معلومات عن تساقط الشعر



قبل أن تذهبي إلى الطبيب قلقا من نقص الفيتامينات الرئيسية، خذي نفسا عميقا، حيث إن فقدان الشعر هو أمر طبيعي وخصوصا في أشهر الخريف، ولكن لماذا؟ إذا أردت معرفة الإجابة فاقرأي معنا التالي:

يفقد الجميع ما بين 40 إلى 120 شعرة في اليوم، وهذا اعتمادا على كثافة شعرك وسنك ودورة نمو الشعر، فالأشخاص ذوي الشعر الخفيف يتعرضون لنسبة عالية من تساقط أكثر، وهذا مقارنة بأشقائهم وشقيقاتهم من ذوي الشعر الكثيف.

كذلك فإن شعرك يخف كلما تقدم بكِ العمر، وخاصة بعد انقطاع فترة الطمث أو الحيض، وفيما يلي الأسباب الشائعة لتخفيف وفقدان الشعر:

1- موسميا:
سوف تفقدين معظم الشعر في الخريف وعادة في نوفمبر وديسمبر، وهذا عندما تصل مرحلة نمو الشعر إلى فترة النضج.

2- عند اتباع نظام غذائي معين:
ففقدان الشعر يمكن أن يحدث بسبب اتباع نظام غذائي فقير، نرى ووفقا لدكتور George Cotsarelis طبيب الأمراض الجلدية أن نقص الحديد يمكن أن يكون سببا في تساقط الشعر وفقدانه.

3- الشيخوخة:
يذكر Marc Avram -دكتوراه فى الطب وزراعة الشعر- أنه كلما تقدمنا في السن تتقلص المسام، وتنتج خصلات شعر أكثر نحولا ثم تموت بعد ذلك، كما أن معدل وحجم هذه العملية هى مسألة تتعلق بالجينات الوراثية.

4- الحمل:
تواجه بعض النساء مسألة تساقط الشعر أثناء الحمل، أو كجزء من التغيرات الهرمونية خلال فترة ما بعد الحمل، أما النساء الأخريات فيتعرضن لتساقط الشعر عند استخدام أو الإقلاع عن حبوب منع الحمل (وعادة عند الإقلاع عنها).

5- المرض أو الإجهاد الشديد:
يحدث تساقط الشعر فى كثير من الأحيان نتيجة المرض، وكذلك يمكن للإجهاد ونقص الوزن والحديد ومشكلات الغدة الدرقية أن يتسببوا فى تساقط الشعر.

ويقول الخبراء أنك تصبح قلقا إذا زاد تساقط شعرك، حيث أصبحتِ ترين جزءا كبيرا من فروة الرأس، وفى الحالات الشديدة عليكِ استشارة الطبيب المتخصص في فقدان الشعر وتساقطه.

6- نصيحة إضافية:
إن المرأة لن تواجه الصلع كالرجال، وذلك لأن شعر المرأة يميل إلى السقوط من كافة الأطراف، والعلاج الوحيد المخصص لتساقط الشعر والمصرح به من قبل إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية هو المينوكسيديل، الذي أثبت كفاءته في 60-70% من الحالات المصابة بتساقط الشعر، وعمل على تحسين قدرة المسام على إنتاج الشعر

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
 
معلومآت عن التسريحآت و المكيآجج .. *
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات الأسـره والمجتمـع ๑۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قســم الاسره ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: