منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 إلغاء المجلس الأعلى لشؤون الأسرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: إلغاء المجلس الأعلى لشؤون الأسرة   الإثنين مارس 03, 2014 5:41 am

وقف الأنشطة والفعاليات والمراسلات
إلغاء المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
80 موظفا وموظفة يترقبون.. والبعض يبحث عن بدائل

كتبت - منال عباس:

علمت الراية أن حمد الهاجري الأمين العام للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة اجتمع بموظفي كافة الإدارات لإبلاغهم بقرار إلغاء المجلس، دون الحديث عن أية آليات. وعلمت الراية أن هناك توجها لإعادة تنظيم وهيكلة المجلس من جديد بحيث يؤول لجهة أخرى قريبة من اختصاصاته.. فيما ينتظم جميع الموظفين بالدوام الرسمي دون أي عمل، حيث توقفت كل الأنشطة والفعاليات والمراسلات تبعاً لإلغاء الشخصية الاعتبارية للمجلس.

ويترقب العاملون بالمجلس ما سيصدر من قرارات تحدد مصيرهم، وسط توقعات بأن يتم استيعاب الموظفين القطريين في مختلف الإدارات بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية مثلما حدث في السابق عندما تم الاستغناء عن خدمات عدد من الموظفين وتحويلهم للشؤون الاجتماعية أو أن تقوم وزارة التنمية الإدارية بتوزيعهم على وزارات وهيئات أخرى.

وقال مصدر لـ الراية، إن عدد العاملين بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة يتجاوز 80 عاملا من الجنسين، تبلغ نسبة المقيمين بينهم 4% فقط من العدد الكلي، حيث تعمل هذه النسبة كخبراء وفي وظائف السكرتارية.

وفيما ينتظر البعض ما ستأتي به الأيام المقبلة، بدأ آخرون في البحث عن بدائل تحقق لهم الأمان الوظيفي وتوفر لهم الامتيازات، وبدأت بعض الجهات تتسابق على استقطاب الكوادر المؤهلة، فيما يبقى البعض حبيس الانتظار، بينما يشعر الموظفون المقيمون بأنهم في مهب الريح، لكنهم لم يبدوا أي محاولة لإيجاد بدائل على أمل أن يكون القادم أفضل بالنسبة لهم، إلا أن العامل المشترك بين الجميع هو التوتر والملل والفراغ الوظيفي الذي يعيشونه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: إلغاء المجلس الأعلى لشؤون الأسرة   الإثنين مارس 03, 2014 7:13 am

ما ادراك ما هي التغيرات؟

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائرة
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2187
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: إلغاء المجلس الأعلى لشؤون الأسرة   الإثنين مارس 03, 2014 9:11 am

يعطيكـم ربي العآفيهـ

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: إلغاء المجلس الأعلى لشؤون الأسرة   الإثنين مارس 03, 2014 1:48 pm

كل الشكر والتقديرلكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: إلغاء المجلس الأعلى لشؤون الأسرة   الإثنين مارس 03, 2014 2:05 pm

أين حقوق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي المالكي
المراقب العام


عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: إلغاء المجلس الأعلى لشؤون الأسرة   الثلاثاء مارس 04, 2014 9:56 am

خطوة ايجابيه 

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: إلغاء المجلس الأعلى لشؤون الأسرة   الجمعة مارس 07, 2014 5:37 am

نقل موظفي "الأعلى للأسرة" إلى الوزارات والجهات الحكومية
منذ 4 ساعات

  
وزير التنمية الإدارية
أكدت مصادر مطلعة لـ"الشرق" أنَّ إدارات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة سوف يتم توزيعها على عدد من وزارات ومؤسسات الدولة الحكومية تنفيذاً للقرار الاميري رقم 16 لسنة 2014 بتعيين اختصاصات الوزارات، حيث نصت المادة 20 على إلغاء القرار الأميري رقم 15 الخاص بتنظيم المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وذلك في إطار التوجه العام للدولة الرامي إلى منع التضارب، وتنظيم اختصاصات كل وزارات وهيئات الدولة.
وأكدت المصادر أنَّ سعادة الدكتور عيسى بن سعد النعيمي وزير التنمية الإدارية قام بزيارة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة صباح أمس، الخميس، التقى خلالها سعادة السيد حمد بن محمد بن فهيد الهاجري الأمين العام للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، ناقش خلالها الطرفان الآلية التي سيتم عليها تسكين الموظفين القطريين وغير القطريين بوزارات ومؤسسات بالدولة على أن يحتفظ كل موظف وموظفة بدرجته الوظيفيه، مطمئنا سعادة وزير التنمية الإدارية الأمين العام للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة أنَّ كافة الموظفين سيتم استيعابهم دون أن يخشى أي منهم فقد وظيفته.
وعلمت "الشرق" أنه من المتوقع أن يتم نقل العدد الأكبر من الموظفين إلى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بسبب تشابه الواجبات الوظيفية بين بعض إدارات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة وبعض إدارات الوزارة.
وأوضحت المصادر لـ"الشرق" أنه من المقترح أن يتم استيعاب الموظفين في إدارات الضمان الاجتماعي، والتنمية الأسرية، والأسر المنتجة، والحماية الاجتماعية، وأنَّ إجراءات النقل والتسكين للموظفين ستتم خلال فترة زمنية قصيرة، لا تتجاوز شهرين بالتزامن مع بدء السنة المالية الجديدة للدولة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: إلغاء المجلس الأعلى لشؤون الأسرة   الأحد مارس 09, 2014 5:50 am

ترقب وقلق بين موظفي "الأعلى لشؤون الأسرة" بعد قرار الإلغاء
منذ 4 ساعات

شعار المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
يعيش عدد من موظفي وموظفات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة حالة من الترقب بعد قرار إلغاء المجلس الأعلى لشؤون الأسرة تنفيذاً للقرار الأميري رقم 16 لسنة 2014 بتعيين اختصاصات الوزارات حيث نصت المادة 20 على إلغاء القرار الأميري رقم (15) الخاص بتنظيم المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، حيث إنَّ أغلب الموظفين يتساءل عن مصائرهم؟، وما هي الجهات التي ستستوعبهم على نفس الدرجات والمسميات الوظيفية لاسيما أنَّ بعض الموظفين قد يُسكنوا بالوظائف مع الاحتفاظ بدرجاتهم الوظيفية دون الاحتفاظ بمسمياتهم الوظيفية، الأمر الذي يشغل الموظفين الذين يشغلون مناصب إدارية على مستوى مديري الإدارات ورؤساء الأقسام.
وبالرغم من أنَّ سعادة وزير التنمية الإدارية الدكتور عيسى بن سعد النعيمي حرص على زيارة الأمين العام للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، للحديث حول وضع الموظفين من القطريين وغير القطريين في أنَّ الجميع سيتم استيعابه في عدد من الوزارات لاسيما وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، إلا أنه لا تزال حالة الترقب تخيم على أغلب الكادر الوظيفي العامل في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة لعدم درايتهم بمصائرهم على الصعيد الوظيفي، متطلعين أن يتم تسكينهم في وظائف على ذات الدرجة والمسمى الوظيفي الذي كانوا عليه خلال فترة عملهم في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة قبل صدور قرار الإلغاء الخاص به.
وتجدر الإشارة إلى أنَّ هذه التغييرات والقرارات كلها تأتي في إطار التوجه العام للدولة الرامي إلى منع التضارب، وتنظيم اختصاصات كل وزارات وهيئات الدولة، كما أنه يرمي إلى تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة وبالتالي تأمين العيش الكريم للمواطنين جيلا بعد جيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إلغاء المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: