منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 السجن 7 سنوات لـ "الجيدة" في الإمارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: السجن 7 سنوات لـ "الجيدة" في الإمارات   الإثنين مارس 03, 2014 2:36 pm

السجن 7 سنوات لـ "الجيدة" في الإمارات
منذ 1 ساعة








الدكتور محمود الجيدة




قضت محكمة أمن الدولة بالإمارات، اليوم الإثنين، بالسجن 7 سنوات على المعتقل القطري الدكتور محمود الجيدة، وهو حكم نهائي وغير قابل للاستئناف.


وكتب حسن الجيدة نجل المعتقل القطري تغريدة، جاء فيها: "حسبي الله ونعم الوكيل تم الحكم سبع سنوات ع الوالد محمود الجيدة.. لاحول ولاقوة الا بالله".


يذكر أن "محاكمة الجيدة" بدأت في 4 نوفمبر من العام الماضي، وذلك بعد مرور قرابة 10 أشهر على اعتقاله في دبي بتاريخ 26 فبراير، بينما وجّهت النيابة العامة بالإمارات لـ"الجيدة" وبقية المتهمين خلال الجلسة الثانية في 18 نوفمبر 2013، تهمة التعاون مع جمعية الإصلاح "المحظورة بالإمارات".


وتوالت جلسات محاكمة الجيدة، (المُعتقل منذ 370 يوماً تقريباً)، في 25 نوفمبر، ثم 3 جلسات في ديسمبر من العام ذاته، وهي على الترتيب: 16 و23 (التي شهدت اعتقال نجله عبدالرحمن لمدة يوماً واحداً)، و30 ديسمبر و13 من يناير و3 فبراير الماضيين.


وكانت منظمة العفو الدولية قد انتقدت في تقرير لها مطلع نوفمبر من العام الماضي، إجراءات اعتقال "الجيدة"، موضحة أنه "قُبض عليه أثناء وجوده في صالة العبور في مطار دبي الدولي على أيدي أفراد أمن إماراتيين يرتدون ملابس مدنية يوم 26 فبراير 2013، واحتجز في زنزانة انفرادية لمدة 210 أيام. وقد أخبر أسرته خلال الزيارات المتقطعة أنه تعرض أثناء احتجازه للضرب وللحرمان من النوم، كما أُجبر على تناول سائل غير معلوم. وقد حُرم من الاتصال المعتاد بأحد المحامين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: السجن 7 سنوات لـ "الجيدة" في الإمارات   الإثنين مارس 03, 2014 9:17 pm

لا حول ولا قوة الا بالله

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنتم خير امة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 2806
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: السجن 7 سنوات لـ "الجيدة" في الإمارات   الإثنين مارس 03, 2014 11:12 pm

الله يعينه ويصبر اهله

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: السجن 7 سنوات لـ "الجيدة" في الإمارات   الثلاثاء مارس 04, 2014 6:43 am

الله يفك اسرك في اقرب وقت 

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العاشقة
VIP
VIP


الدوله :
عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: السجن 7 سنوات لـ "الجيدة" في الإمارات   الثلاثاء مارس 04, 2014 9:17 am

7 سنوات
كثير
الله يعينك والله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: السجن 7 سنوات لـ "الجيدة" في الإمارات   الثلاثاء مارس 04, 2014 11:23 am

فريق قانوني قطري لإتخاذ خطوات في قضية الجيدة
منذ 11 ساعة








أبناء "الجيدة" ينتظرون عودته ولا يعرفون سبب اعتقاله




فوجئت الأوساط العدلية والقانونية ونشطاء حقوق الإنسان حول العالم، بالحكم الذي أصدرته محكمة إماراتية بالسجن سبع سنوات على الطبيب القطري محمود الجيدة!! ومن جهته أكد السيد راشد ناصر النعيمي رئيس جمعية المحامين القطرية فى تصريح لـ "الشرق" أن الجمعية بصدد عقد إجتماعات مكثفة لمناقشة الحكم الصادر بحق القطري محمود عبدالرحمن الجيدة من محكمة إماراتية، ودراسة تشكيل فريق من المحامين القطريين للتنسيق مع الجهات العليا فى قطر والإمارات لاتخاذ خطوات تكون مفيدة للمواطن الجيدة.

من جهة أخرى دعت منظمة العفو الدولية، السلطات الإماراتية إلى إلغاء إدانة الطبيب القطري محمود عبدالرحمن الجيدة، الذي صدر بحقه امس حكم بالسجن لمدة 7 سنوات، وقالت المنظمة: إن محمود عبدالرحمن الجيدة، كان اعتُقل قبل أكثر من عام وتعرّض لسوء المعاملة في الاعتقال، وحُرم من الاتصال بمحامٍ أثناء إحتجازه رهن الإعتقال السرّي، وسُمح له بوصول محدود إلى أحد المحامين أثناء محاكمته، في انتهاك صارخ للمعايير الدولية للمحاكمة العادلة.. وقال سعيد بومدوحة، نائب مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة العفو الدولية: إن حكم السجن الشائن بحق الجيدة هو مهزلة، وكان اعتُقل من دون أمر قضائي ووضع في الحبس الانفرادي قبل أن يتعرّض لسوء المعاملة، ويُجبر على التوقيع على أوراق لم يُسمح له بقراءتها!!. وكانت محكمة إماراتية قد قضت، أمس الإثنين، بالسجن 7 سنوات على المواطن القطري الدكتور محمود عبدالرحمن الجيدة مدير الخدمات الطبية في قطر للبترول، بتهمة وجهت له بعد 9 شهور من اعتقاله بـ "التعاون والمشاركة مع التنظيم السري غير المشروع" بالإمارات.

وأصدرت دائرة أمن الدولة بالمحكمة الاتحادية العليا بالإمارات "التي تصدر أحكاماً نهائية غير قابلة للاستئناف، وملزمة" بمعاقبة الجيدة بالسجن مدة سبع سنوات، وبإبعاده عن الدولة بعد تنفيذ العقوبة المقضى بها. يذكر أن "محاكمة الجيدة" بدأت في 4 نوفمبر من العام الماضي، وذلك بعد مرور قرابة 9 أشهر على إعتقاله في مطار دبي بتاريخ 26 فبراير، بينما وجّهت النيابة العامة بالإمارات لـ "الجيدة" وبقية المتهمين خلال الجلسة الثانية في 18 نوفمبر 2013، تهمة التعاون مع جمعية الإصلاح "المحظورة بالإمارات".

وتوالت جلسات محاكمة الجيدة، "المُعتقل منذ 370 يوماً تقريباً"، في 25 نوفمبر، ثم 3 جلسات في ديسمبر من العام ذاته، وهي على الترتيب: 16 و23 "التي شهدت إعتقال نجله عبدالرحمن لمدة يوم واحد"، و30 ديسمبر و13 من يناير و3 فبراير الماضيين.

وكانت منظمة العفو الدولية قد إنتقدت في تقرير لها مطلع نوفمبر من العام الماضي، إجراءات إعتقال "الجيدة"، موضحة أنه "قُبض عليه أثناء وجوده في صالة العبور في مطار دبي الدولي، على أيدي أفراد أمن إماراتيين يرتدون ملابس مدنية يوم 26 فبراير 2013، وإحتجز في زنزانة انفرادية لمدة 210 أيام. وقد أخبر أسرته خلال الزيارات المتقطعة، أنه تعرض أثناء احتجازه للضرب وللحرمان من النوم، كما أُجبر على تناول سائل غير معلوم. وقد حُرم من الاتصال المعتاد بأحد المحامين.

كما إنتقدت منظمة العفو الدولية في تقرير لها في 10 يناير الماضي محاكمة الجيدة، واصفة إياها بأنها "محاكمة جائرة".

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: السجن 7 سنوات لـ "الجيدة" في الإمارات   الثلاثاء مارس 04, 2014 11:24 am

الفرج يأتي من عند رب العالمين

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السجن 7 سنوات لـ "الجيدة" في الإمارات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم نقاشات وحوارات¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: