منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 القيد في السجل التجاري في نفس يوم تقديم الطلبات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: القيد في السجل التجاري في نفس يوم تقديم الطلبات   الخميس مارس 06, 2014 5:54 am

وافق على تعديل بعض أحكام القانون.. مجلس الوزراء:
القيد في السجل التجاري في نفس يوم تقديم الطلبات
القيد بالسجل لمدة سنة قابلة للتجديد لمدة أو مدد أخرى مماثلة
رفع قيمة جائزة الدولة التقديرية إلى500 ألف والتشجيعية300 ألف ريال
المجلس يدعو لعدم التسرع في إطلاق الأحكام حول حريق اللاند مارك
وزير البلدية يستعرض نتائج تطبيق نظام الرقم الموحد للمباني والمنشآت


الدوحة - قنا:

ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني ، رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر أمس بمقره في الديوان الأميري .

وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد أحمد بن عبدالله آل محمود ، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي :

نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي :

أولاً - الموافقة على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (25) لسنة 2005 بشأن السجل التجاري ، وعلى إحالته إلى مجلس الشورى .

وبموجب التعديل تبت الإدارة المختصة بوزارة الاقتصاد والتجارة في طلب الترخيص وإبلاغ طالب القيد في السجل التجاري بقرار الإدارة في ذات اليوم الذي قدم فيه الطلب مستوفياً كافة المستندات والبيانات المطلوبة ، ويكون القيد في السجل التجاري لمدة سنة قابلة للتجديد لمدة أو مدد أخرى مماثلة .

ثانياً- الموافقة على إسناد تطبيق قرار اللجنة الدائمة للموارد المائية باعتماد المياه المعالجة كمصدر رئيسي لمشاريع التبريد بالدولة إلى إدارة خدمات التبريد بالمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء .

ثالثاً- الموافقة على رفع القيمة المالية لجائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية في العلوم والفنون والآداب ، لتصبح جائزة الدولة التقديرية (500) ألف ريال ، وجائزة الدولة التشجيعية (300) ألف ريال .

رابعاً- الموافقة على مشروع اتفاقية خدمات جوية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية سلوفاكيا .

خامساً- استعرض المجلس الموضوعات التالية واتخذ بشأنها القرارات المناسبة :

أ- مشرع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (11) لسنة 1990 بإنشاء غرفة تجارة وصناعة قطر .

ب- كتاب سعادة وزير التخطيط التنموي والإحصاء رئيس اللجنة الدائمة للسكان بشأن إصدارها الجديد الموسوم ب "اللجنة الدائمة للسكان: التقرير السنوي 2013 ".

ج- مذكرة سعادة وزير الصحة العامة بشأن نتائج كل من المؤتمر (76) لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، والاجتماع الأول للجنة وزراء الصحة بدول المجلس اللذين تم عقدهما في دولة الكويت خلال يناير 2014 .

هذا وقد استمع المجلس إلى تقرير حول الحادث الذي وقع في أحد المطاعم قرب مجمع ( اللاند مارك ) يوم الخميس الماضي ، ومسبباته والإجراءات والاحتياطات اللازمة للحد من مثل هذه الحوادث مستقبلا ، وأعرب عن خالص تعازيه لأسر ضحايا الحادث .

وأشاد المجلس بسرعة تعامل أجهزة الدولة المعنية مع الحادث وما تحلت به من مهنية ومسؤولية ، كما أشاد بوعي المواطنين والمقيمين وعدم انسياقهم وراء الشائعات والمعلومات غير الصحيحة .

ودعا المجلس إلى عدم التسرع في إطلاق الأحكام المسبقة حول هذا الحادث ، مؤكدا أن الجهات المختصة مازالت تعكف على استكمال التحقيق وستصدر في القريب العاجل بيانا شاملا وواضحا بشأنه .

وخلال الجلسة عرض سعادة وزير البلدية والتخطيط العمراني على المجلس البيانات المتعلقة بنظام الرقم الموحد للمباني والمنشآت " عنواني " وما قامت به الوزارة من مسح لجميع المباني في الدولة بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية ، وإنشاء دليل لترقيم المباني يتوافق مع متطلبات التخطيط العمراني ويضم جميع الأرقام الخاصة بالمباني ، وتوفير قاعدة البيانات من خلال الشبكة الوطنية لنظم المعلومات الجغرافية لجميع الجهات الحكومية .

وأشار سعادته إلى تطبيقات وفوائد النظام على المستوى الأمني ومستوى المرور ، والمستوى الصحي ، والمستوى التعليمي ، ومستوى الخدمات البريدية وإلى اعتبار النظام أداة فعالة ودقيقة في عملية الإحصاء والدراسات المرتبطة بها ، وأحد الأدوات المهمة في تخطيط وتنفيذ المشاريع المرتبطة بكأس العالم 2022 ، كما أشار إلى الانتهاء من تنفيذ مراحل المشروع .

وقد وجه مجلس الوزراء كافة الجهات الحكومية بتطبيق النظام المشار إليه والاستفادة منه لتقديم أعلى مستويات من الخدمات للمواطنين والمقيمين تماشيا مع الرؤية الوطنية لدولة قطر 2030.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: القيد في السجل التجاري في نفس يوم تقديم الطلبات   الخميس مارس 06, 2014 6:30 am

شكررررررررررررررررا

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: القيد في السجل التجاري في نفس يوم تقديم الطلبات   الخميس مارس 06, 2014 7:58 am

ربي يعطيك العافيه وماقصرتي

وبالتوفيق لهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العاشقة
VIP
VIP


الدوله :
عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: القيد في السجل التجاري في نفس يوم تقديم الطلبات   الخميس مارس 06, 2014 8:27 am

تسلمي ع الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائرة
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2187
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: القيد في السجل التجاري في نفس يوم تقديم الطلبات   الخميس مارس 06, 2014 10:05 am

القادم أجمل بأذن الله

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي المالكي
المراقب العام


عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: القيد في السجل التجاري في نفس يوم تقديم الطلبات   الخميس مارس 06, 2014 12:55 pm

عساج ع القوة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: القيد في السجل التجاري في نفس يوم تقديم الطلبات   الجمعة مارس 07, 2014 5:48 am

إشادة بتعديلات السجل التجاري ومطالب بـ"النافذة الموحدة"
منذ 7 ساعات

  
التعديلات الجديدة تحل صعوبات الرخص التجارية
تغريد السليمان ,نائل صلاح
أشاد عدد من رجال الاعمال بقرار مجلس الوزراء بالموافقة على مشروع قانون يتضمن تعديلات حول السجل التجاري تقوم بموجبها الإدارة المختصة بوزارة الاقتصاد والتجارة بالبت في طلب الترخيص وإبلاغ طالب القيد في السجل التجاري بقرار الإدارة في ذات اليوم الذي قدم فيه الطلب مستوفياً كافة المستندات والبيانات المطلوبة.
وقالوا ان مشروع القانون المتعلق بالسجل التجاري يشكل خطوة إيجابية وستمثل إضافة نوعية للنشاط الاقتصادي ومناخ الاستثمار وجهود استقطاب الرساميل وتوظيفها في السوق المحلي، فضلاً عن أن حركة نشاط السوق المحلي ستكون أكبر الرابحين من الإجراءات الجديدة.
وتوقعوا أن يسهم مثل هذا القرار في زيادة عدد الشركات التي يتم تأسيسها في قطر، كما أنه يساعد في جلب الإستثمارات الأجنبية، فكلما كانت التشريعات ميسرة ومبسطة كلما أسهم ذلك في جلب الاستثمارات، وهو الأمر الذي من شأنه دعم السوق القطري والاقتصاد بشكل عام.
واشاروا الى ان اقرار مثل هذا القانون يؤكد حرص الدولة وعلى رأسها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني امير البلاد المفدى على تنمية وتطوير القطاع الخاص وزيادة مساهمته في الاقتصاد الوطني وفي التنمية المستدامة، كما انه يؤكد حرص الدولة على تشجيع الاستثمارات وتأسيس الشركات في قطر.
وقالوا إن تعديلات السجل التجاري خطوة ممتازة جدا ولكنها ليست كل الحل وإنما جزء من الحل، لأن الحل الشامل يتطلب مزيداً من الإجراءات والخطوات وصولاً الى النافذة الواحدة التي سيكون لها الأثر الإيجابي والنوعي الكبير على مناخ الإستثمار وجهود إستقطاب المستثمرين وتسجيل الأنشطة التجارية خلال وقت قياسي.
وأكدو على أن رأس المال يبحث دائما عن السوق الآمن الذي يحقق له الإستمرارية من دون مشاكل أو تعثر. وهو ما يتحقق في السوق القطري حاليا. ويوضح أن الاستحقاقات القادمة على قطر وأبرزها تنظيم كأس العالم 2022 تتطلب المرونة الكاملة في اتخاذ القرار وسرعته. لأن حجم المشاريع القادمة والاستثمارات الأجنبية الواردة سيكون كبيرا مما يؤدي إلى المرونة والسرعة في إنجاز تلك المشاريع. موضحين أن القطاع الخاص في قطر شريك أساسي في التنمية
وكذلك أشادت سيدات الأعمال بموافقة مجلس الوزراء الموقر، بالتعديل على بعض أحكام قانون رقم (25) لعام 2005، بشأن السجل التجاري، مشيرات إلى أن هذا التعديل يأتي في مصلحة التاجر، حيث إن التعديل الأخير سيوفر على التجار، الانتظار من أجل إصدار سجلاتهم التجارية، مع إمكانية إصدارها خلال يوم واحد، حالما توافرت المتطلبات كافة، مؤكدات أن هذه الخطوة ستعمل على تنشيط قطاعات الأعمال في الدوحة بشكل كبير.
وأكدن أن هذا التعديل سيخدم المستثمرين والمستثمرات المحليين بشكل كبير، وسيسهل من عملية الحصول على سجل تجاري في غضون يوم واحد فقط، وهذا ما تحتاجه النساء على وجه التحديد، حيث إن الكثيرات يعملن على تخليص معاملاتهن التجارية بأنفسهن، والتعديل الأخير سوف يوفر عليهن عناء الجهد في مراجعة الطلب عدة مرات، في حال اكتمال كل المتطلبات فالسيدة ستحصل على سجلها في وقت وجيز، مشيرة إلى أن مثل هذه القوانين تشجع التجار على المضي قدماً في افتتاح مشاريع جديدة.
وأكدن على أنه يجب العمل على تطوير سرعة الموقع الإلكتروني الخاص بإستصدار السجلات التجارية وتجديدها، حيث إن الكثيرون يشكون من بطء إتمام المعاملة من خلاله، مع ضرورة النظر في موضوع إيجاد موظفين ممثلين عن مختلف الجهات والمؤسسات التي تتطلب الموافقة على استصدار السجل، في مكان واحد، فهذا سيسهل على كل عميل إنجاز معاملته بكل يسر وسهولة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القيد في السجل التجاري في نفس يوم تقديم الطلبات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: