منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 الأمير يوجه بتوفير البنية التحتية بجميع المناطق للمواطنين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: الأمير يوجه بتوفير البنية التحتية بجميع المناطق للمواطنين   الخميس مارس 06, 2014 5:55 am

خلال اطلاعه على مشروعات وخطط "أشغال" .. رئيس الوزراء:
الأمير يوجه بتوفير البنية التحتية بجميع المناطق للمواطنين
ضرورة الإعلان عن مواعيد بدء العمل وتواريخ اكتمال المشروعات
رئيس الوزراء يدعو لإطلاع الجمهور على سير العمل وأسباب التأخير
تفعيل العلاقة مع المجتمع بإطلاع السكان على المشاريع المحلية والمستقبلية
معاليه يطلع على مشروع تحديث البنية التحتية للصرف الصحي بالدوحة



المشروع يتضمن إنشاء 100 كيلومتر من الأنابيب والمضخات العملاقة
حلول عاجلة لمكب الكرعانة للصرف وبحيرة أبو نخلة للمياه المعالجة
عرض شامل لمشاريع الهيئة والبرامج الرئيسية في البنية التحتية
المولوي: المشاريع مهمة على مستوى التطور الاقتصادي والعمراني
227 مشروعًا في مختلف المناطق تشمل شبكات للطرق والصرف
استعراض تفاصيل العقود الاستشارية والإنشائية التي تمت ترسيتها
عرض تفاصيل برنامج الطرق السريعة المنفذة حتى نهاية 2020
محاكاة إلكترونية للمشاريع الراهنة والمستقبلية للهيئة حتى 2018
الدوحة - الراية:

قام معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بزيارة إلى المقر الرئيسي لهيئة الأشغال العامة "أشغال" أمس اطلع خلالها على عمل الهيئة وأبرز مشاريعها وخططها المستقبلية.

ورافق معالي رئيس مجلس الوزراء خلال الزيارة سعادة الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني.

وفي بداية الزيارة، قدم المهندس ناصر بن علي المولوي، رئيس هيئة الأشغال العامة، عرضاً شاملاً لخطة مشاريع الهيئة والبرامج الرئيسية التي تقوم الهيئة بتنفيذها في مختلف مجالات البنية التحتية، حيث تم عرض التفاصيل الخاصة ببرنامج الطرق السريعة الذي تقوم الهيئة بتنفيذه حالياً حتى نهاية عام 2020.

ويتضمن هذا البرنامج إنشاء أكثر من 32 مشروعاً موزعة على 46 عقداً، علمًا بأن هذه المشاريع تشتمل على حوالي 980 كيلومترًا من الطرق السريعة الجديدة، ومجموعة مختلفة من الجسور والأنفاق والتقاطعات متعددة المستويات، إضافة إلى البنية التحتية المتكاملة المرتبطة بها.

كما تم استعراض التفاصيل الخاصة بالعقود الاستشارية والإنشائية التي تمت ترسيتها خلال الفترة الماضية والعقود التي تعتزم "أشغال" ترسيتها خلال العام الحالي.

يأتي برنامج الطرق السريعة في إطار استكمال الخطة التي تنفذها الهيئة لبناء شبكة من الطرق الحديثة ذات المعايير العالمية، قادرة على دعم التنمية المستدامة في الدولة، وتحقيق الترابط بين مناطق الدولة المختلفة والمواقع الصناعية والخدمية المهمة لتعزيز الحركة المرورية ودعم النمو الاقتصادي.

كما تم عرض التفاصيل الخاصة ببرنامج الطرق والبنية التحتية للمناطق الذي تقوم "أشغال" من خلاله بتنفيذ خطة متكاملة لتحديث البنية التحتية بمختلف مناطق الدولة، إضافة إلى إنشاء بنية تحتية متكاملة في المناطق الجديدة التي تفتقر إلى الخدمات، ويتضمن البرنامج تنفيذ 227 مشروعا في مختلف المناطق تشمل إنشاء شبكات للطرق، وشبكات الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار، والإنارة، ونظم التحكم المروري، وغيرها من خدمات البنية التحتيّة.

وتغطي مساحة هذه المشروعات حوالي 826 مليون متر مربع وتخدم أكثر من 132 ألف منشأة وقطعة أرض تشمل مختلف الاستخدامات السكنية والتجارية والخدمية.

واطلع معالي رئيس مجلس الوزراء كذلك على محاكاة الكترونية للمشاريع الراهنة والمستقبلية التي تقوم "أشغال" بتنفيذها بين الأعوام 2013 و2018، والتي تشمل مختلف مناطق الدولة، بما في ذلك المناطق التي ستستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم في عام 2022.

وقد أكد معالي رئيس مجلس الوزراء على توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حول ضرورة توفير خدمات البنية التحتية للمواطنين داخل الدوحة وفي مختلف القرى والمناطق خارجها وضرورة العمل على الاستجابة وتوفير كافة الخدمات التي يحتاجون إليها.

كما أكد معاليه ضرورة التواصل المستمر في كل ما يتعلق بهذه المشاريع، سواء من ناحية الإعلان عن مواعيد بدء العمل بهذه المشاريع والتواريخ المنتظرة لاكتمال الأعمال بها، وضرورة إطلاع الجمهور أولاً بأول على تطور سير العمل على مدى مختلف مراحل التنفيذ، بما في ذلك ما قد تتعرض له بعض مراحل التنفيذ من تأخير والأسباب المتعلقة بذلك، على غرار ما تم من تواصل مع الجمهور خلال تنفيذ مشروع تحويل دوارات الكورنيش إلى تقاطعات، وإطلاعه على المستجدات أولاً بأول، مما كان له أثر كبير في تفهم المواطنين والمقيمين لما يتطلبه إنجاز هذا المشروع وتعاونهم مع كافة الجهات المعنية خلال مراحل تنفيذه.

ودعا معالي رئيس مجلس الوزراء إلى تفعيل العلاقة مع المجتمع المحلي من خلال إطلاع السكان في مختلف مناطق الدولة على المشاريع المحلية والمستقبلية التي سيتم تنفيذها بهذه المناطق، حتى يكون الجميع على دراية تامة بالتطور الذي سوف تشهده هذه المناطق في كافة مجالات البنية التحتية والمباني الحكومية والعامة انطلاقاً من اهتمام الدولة بهذه المناطق في إطار النهضة الشاملة التي تشهدها الدولة في كافة المجالات.

وجرى خلال الزيارة عرض مشروع استراتيجية تحديث البنية التحتية للصرف الصحي لمدينة الدوحة (IDRIS) والتطورات المتعلقة به، والذي يمثل استراتيجية طويلة الأمد لتطوير شبكة الصرف الصحي الحالية، وخاصة شبكة منطقة وسط وجنوب الدوحة، ويتضمن إنشاء أكثر من 100 كيلومتر من الأنابيب تربط بين المجرى الرئيسي العميق، والمجاري الاعتراضية الجانبية، ومحطة الضخ، والأنبوب الرئيسي، والمرافق الجديدة لمعالجة مياه الصرف الصحي بجنوب الدوحة، ومحطة ضخ مياه الصرف الصحي المعالجة، ومضخات عملاقة لإيصال مياه الصرف الصحي إلى محطة معالجة جنوب الدوحة، القادرة عند إنجازها على استيعاب 500 ألف متر مكعب يوميا.

وفيما يتعلق بالصرف الصحي، قدم المهندس أحمد شريف، مدير إدارة تشغيل وصيانة شبكات الصرف الصحي عرضاً تقديميا تناول قدرة محطات المعالجة الحالية والتوسعات المستقبلية لها، كما تم اطلاع معالي رئيس مجلس الوزراء على الحلول الآنية والمستقبلية لمشكلتي مكب الكرعانة لمياه الصرف الصحي وبحيرة أبو نخلة للمياه المعالجة، بما في ذلك الخطط التنفيذية لاستحداث محطات جديدة لصهاريج الصرف الصحي قريبة من محطات المعالجة إلى حين الانتهاء من إنجاز مشاريع شبكات الصرف الصحي وتطوير المحطات لاستقبال التناكر لتقليل الاعتماد على مكب الكرعانة. أما بالنسبة لبحيرة أبونخلة، فقد تم إطلاع معاليه على الخطوات التنفيذية لتجفيف البحيرة قبل نهاية العام الحالي ومن ثم تأهيل المنطقة بيئيا بعد دراسة أفضل الحلول لتنفيذ ذلك. واطلع معالي رئيس مجلس الوزراء على مشروع "معبر شرق" الذي كشفت "أشغال" عن تصميمه الأولي خلال شهر ديسمبر الماضي، وتم استعراض مختلف المراحل التي يمر بها المشروع ومواعيد المناقصات وتأهيل الشركات. وقام معالي رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق بعد ذلك بزيارة مركز الاتصال الذي افتتحته "أشغال" في مايو 2013 لتمكين الجمهور من التواصل مع فريق العمل في الهيئة على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع، علما بأن فريقًا مدربًا يدير المركز من خلال نظام آلي لتسجيل ومتابعة اتصالات العملاء وملاحظاتهم. ويستقبل المركز أكثر من 5 آلاف اتصال شهرياً.

وبهذه المناسبة قال المهندس ناصر بن علي المولوي رئيس هيئة الأشغال العامة في تصريح صحفي إن تشريف معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء، لهيئة الأشغال العامة بزيارته الكريمة للهيئة يعد تأكيداً على الاهتمام الذي توليه الدولة لمتابعة المشاريع التي تقوم "أشغال" بتنفيذها، لافتًا إلى أن هذه المشاريع تعتبر ذات أهمية كبرى على مستوى التطور الاقتصادي والعمراني للدولة ولخدمة المواطنين.

وشدد المهندس المولوي على أن هذه الزيارة تعكس حرص معالي رئيس مجلس الوزراء الدائم على متابعة تطور مراحل تنفيذ هذه المشاريع عن قرب، وتقديم الدعم المتواصل لهيئة الأشغال العامة لتنفيذها.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: الأمير يوجه بتوفير البنية التحتية بجميع المناطق للمواطنين   الخميس مارس 06, 2014 6:31 am

قواهم الله

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: الأمير يوجه بتوفير البنية التحتية بجميع المناطق للمواطنين   الخميس مارس 06, 2014 7:58 am

مشكوررة ويعطيك العافيه على هذا الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العاشقة
VIP
VIP


الدوله :
عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: الأمير يوجه بتوفير البنية التحتية بجميع المناطق للمواطنين   الخميس مارس 06, 2014 8:28 am

طرح ممتع
شكراً . . . .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائرة
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2187
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: الأمير يوجه بتوفير البنية التحتية بجميع المناطق للمواطنين   الخميس مارس 06, 2014 10:07 am

يعطيك العافيه،،،

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي المالكي
المراقب العام


عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: الأمير يوجه بتوفير البنية التحتية بجميع المناطق للمواطنين   الخميس مارس 06, 2014 12:58 pm




شكراً الف

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأمير يوجه بتوفير البنية التحتية بجميع المناطق للمواطنين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: