منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 وساطة قطرية تنجح في إطلاق سراح راهبات معلولا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: وساطة قطرية تنجح في إطلاق سراح راهبات معلولا   الأحد مارس 09, 2014 10:35 pm

وساطة قطرية تنجح في إطلاق سراح راهبات معلولا
منذ 5 ساعات

  
قرار اطلاق سراح راهبات دير معلولا اتخذ بالفعل
بيروت – وكالات
تم اليوم إطلاق سراح راهبات معلولا المحتجزات لدى المعارضة السورية المسلحة منذ أكثر من ثلاثة أشهر بوساطة قطرية. ولعبت قطر دورا نشطا في إقناع المعارضة السورية المسلحة بالإفراج عن راهبات معلولا.
وأعلن المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم، أن قرار الإفراج عن راهبات دير معلولا اتخذ.
وأبلغ إبراهيم الذي يلعب دورا في مساعي الإفراج عن راهبات دير معلولا السوري قناة (المنار) الناطقة باسم حزب الله أن قرار الإفراج عن راهبات معلولا اتخذ والأمر يستغرق بعض الوقت بسبب عوائق لوجيستية.
وقال مصدر أمني لبناني إن الراهبات أطلق سراحهن في لبنان وهن الآن في طريقهن إلى دمشق.
وأضاف المصدر، أن الراهبات نقلن إلى مدينة عرسال اللبنانية قبل بضعة أيام وهن في طريقهن إلى سوريا.
ويحتجز مسلحون من المعارضة السورية منذ عدة أشهر 13 راهبة لبنانية وسورية بالإضافة إلى 3 نساء يعملن في الدير الذي كان يعنى بالأطفال اليتامى.
وفقد أثر الراهبات في ديسمبر الماضي بعد سيطرة مقاتلين إسلاميين على الجزء القديم من بلدة معلولا المسيحية شمالي دمشق.
وكانت بلدة معلولا المسيحية قد شهدت معارك ضارية بين القوات النظامية ومجموعات من المعارضة المسلحة انتهت بسيطرة المقاتلين المعارضين، قبل أن تستعيد قوات النظام السيطرة عليها، ثم انسحبت هذه القوات منها مجددا ودخلها مقاتلون إسلاميون، وعمدت مجموعة منهم إلى احتجاز الراهبات، ونقلهن إلى يبرود.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي المالكي
المراقب العام


عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: وساطة قطرية تنجح في إطلاق سراح راهبات معلولا   الإثنين مارس 10, 2014 6:40 am

الحمدلله ع سلامتهم

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: وساطة قطرية تنجح في إطلاق سراح راهبات معلولا   الإثنين مارس 10, 2014 9:07 am

قطر دائما سباقة للخير بارك الله فيهم

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائرة
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2187
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: وساطة قطرية تنجح في إطلاق سراح راهبات معلولا   الإثنين مارس 10, 2014 9:56 am

الله يعطيكم العافيه على هالمجهود
بس ما عرفنا طريقة خروجهم هههه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كش ملك
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2402
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: وساطة قطرية تنجح في إطلاق سراح راهبات معلولا   الإثنين مارس 10, 2014 1:45 pm

الحمد لله على السلامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
من السادة
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1266
تاريخ التسجيل : 12/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: وساطة قطرية تنجح في إطلاق سراح راهبات معلولا   الإثنين مارس 10, 2014 1:55 pm

هذا من عمل حزب الله و النظام ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: وساطة قطرية تنجح في إطلاق سراح راهبات معلولا   الثلاثاء مارس 11, 2014 6:08 am

أكدن أنهن لقين معاملة طيبة من النصرة
راهبات معلولا: شكراً أمير قطر

بيروت - وكالات:أعربت راهبات دير مار تقلا في معلولا عن خالص شكرهن وتقديرهن لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى على مساعي دولة قطر وجهودها التي أسفرت عن اطلاق سراحهن. وعبّرت الراهبات المفرج عنهن عن سعادتهن بالخاتمة التي وصلت إليها عملية احتجازهن والإفراج عنهن.

وقالت رئيسة دير مار تقلا في معلولا بريف دمشق الراهبة بيلاجيا سياف للصحفيين بمركز جديدة يابوس الحدودي السوري إن معاملة الخاطفين من "جبهة النصرة" كانت جيدة. وأشارت إلى أن الراهبات الـ 16 المفرج عنهن جميعهن بصحة جيدة،وأنهن خلعن صلبانهن بملء إرادتهن مسايرة للوضع الذي عشنه ولم يفرض عليهن أحد ذلك. كانت الراهبات قد وصلن في وقت سابق العاصمة دمشق بعد أن نقلن من منطقة عرسال اللبنانية بمرافقة الأمن إلى معبر المصنع الحدودي حيث دخلن إلى الجانب السوري بمنطقة جديدة يابوس، ثم نقلن إلى منطقة القصّاع التي تقطنها غالبية مسيحية وسط دمشق.وكان باستقبال الراهبات بجديدة يابوس الحدودي السوري حشد من رجال الدين والسياسيين والإعلاميين ومسؤولي الأمن، مع العلم أن الموكب قدم من بلدة عرسال اللبنانية ثم توجه إلى منطقة المصنع ومنها إلى مركز جديدة يابوس.

على إثر ذلك اطلق سراح عشرات المعتقلات السوريات ويُنتظر الإفراج عن باقي العدد المتفق عليه بموجب الصفقة التي تقضي بأن يفرج النظام السوري عن 153 سجينة، مقابل الإفراج راهبات دير مار تقلا بمعلولا، بعد وساطة قطرية استغرقت أشهراً.وقال مدير مكتب الجزيرة في لبنان إنه يمكن القول إن الجزء الأكبر من الصفقة تم الاحد مقابل مجموعة كبيرة من السجينات السوريات،والصفقة تمت بنسبة 90%،وبقيت بعض التفاصيل.

وبيّن أن النظام السوري أطلق عشرات السجينات، في حين سيتم إطلاق البقية خلال الأيام المقبلة،مشيرا إلى أن جميع السجينات فضلن البقاء بالأراضي السورية لأن لديهن عائلات هناك.من جهته، قال الناطق باسم الهيئة العامة السورية هادي العبد الله إنه تم إطلاق 143 معتقلة، وبقيت عشر معتقلات سيتم إطلاقهن،مشيرا إلى أنه لم يتم دفع أي فدية مادية مقابل هذه العملية. الى ذلك أكد المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم انه لم يتم دفع أي مبلغ مالي من أجل اطلاق سراح راهبات معلولا، ولفت في تصريح له الى أنه يجري العمل من أجل إطلاق المطرانين المخطوفين والمصور اللبناني سمير كساب ورفيقه الموريتاني..مشيرا الى ان صفقة تحرير راهبات معلولا شملت إطلاق أكثر من 150 شخصا مقابل الراهبات. واظهر شريط بثه ناشطون على موقع "يوتيوب" عملية التبادل.وبدت الراهبات يغادرن منزلا في منطقة غير محددة.

وقالت راهبة للمصور "هذا الشهر الرابع. لا ناقة لنا ولا جمل... معليش (لا بأس)، لا شيء يضيع عند الله".وسمع احد المقاتلين يقول لها "اذكرونا بالخير"،في حين بدا مسلح آخر ملثم يحمل راهبة غير قادرة على المشي،قبل ان يضعها في سيارة رباعية الدفع،وهي تقول له "الله يقويك (يمنحك القوة)".وصعدت الراهبات في سيارات رباعية الدفع يقودها ملثمون،رفع احدهم علم جبهة النصرة.واظهرت اللقطات السيارات وهي تعبر منطقة جردية وسط ظلام دامس، قبل الوصول الى نقطة الالتقاء تحت المطر الغزير.وسلم عناصر الامن العام المقاتلين سيدة وثلاثة اطفال،قبل ان يتسلموا الراهبات.وسمع المقاتلون يهتفون "الله اكبر" بعد التسليم والتسلم.

واوضح المرصد السوري لحقوق الانسان انه تم اولا الافراج عن هذه المرأة واولادها وتسليمهم الى المقاتلين ك "عربون حسن نية"،مشيرا الى وجود "149 معتقلة اخرى في عهدة الامن العام اللبناني بعدما اطلق سراحهن من السجون السورية بموجب الصفقة".واشار الى ان بنود الصفقة تقضي بتسليم السجينات المفرج عنهن بعد الافراج عن الراهبات.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: وساطة قطرية تنجح في إطلاق سراح راهبات معلولا   الأربعاء مارس 12, 2014 5:41 am

الوساطة القطرية لإطلاق راهبات معلولا إنسانية بدون أبعاد سياسية
منذ 5 ساعات

  
السيد علي بن حمد المري - سفير دولة قطر لدى الجمهورية اللبنانية
بيروت - حسين عبدالكريم
أكد سعادة السيد علي بن حمد المري سفير دولة قطر لدى الجمهورية اللبنانية أن الوساطة القطرية لإطلاق راهبات معلولا ذات بعد إنساني، وليس لها أي أبعاد سياسية.. جاءت بتوجيهات من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إيمانا من سموه بمبادئ الانسانية، وحرصه على حياة الافراد وحقهم في الحرية والكرامة. ونفى سعادة السفير ما تناولته بعض الوسائل الإعلامية بخصوص دفع مبالغ مالية لإطلاق سراح الراهبات، وقال: إن قطر لم تدفع مطلقا اي مبلغ مالي لإتمام عملية الإفراج. مؤكدا أن قطر دائما تساعد الشعوب والافراد، دون أن تطلب أي مقابل معنوي أو سياسي.
قطر لم تدفع أي مبلغ مادي في عملية الإفراج عن الراهبات
وأشار سعادته في حوار خص به "الشرق" إلى أن قطر لن تتأخر عن لعب اي دور يخدم إطلاق سراح المطرانين "يوحنا إبراهيم وبولس يازجي" بوصفه قضية إنسانية.
وأكد حرص قطر على مساعدة الشعب السوري والوقوف الى جانبه لنيل مطالبه المشروعة، والعودة إلى سوريا، مشيرا الى المبادرات القطرية التي اطلقت منذ بداية الازمة لإغاثة النازحين السوريين في لبنان، وعلى الوقوف مع الشعب السوري، وقال في هذا السياق: لا ننسى مكرمة سمو الأمير الوالد بمساعدة اللاجئين السوريين إلى لبنان، والمكرمة الأميرية من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بمساعدة النازحين السوريين في لبنان، وكذلك في دول الجوار.. وهذا نص الحوار:
الوساطة القطرية
* تداولت الصحف الكثير من القصص عن صفقة إطلاق الراهبات فما حقيقة الدور القطري؟
ـ بتوجيهات من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى الأجهزة المعنية بدولة قطر، بأن تقوم هذه الجهات بالوساطة لإطلاق سراح راهبات معلولا، حيث قامت هذه الجهات بجهود حثيثة منذ ديسمبر الماضي.. وطبعاً نشكر الله على أن هذه الوساطة القطرية نجحت في إطلاق سراحهن، وهذه الوساطة القطرية أتت إيمانا من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد أمير البلاد المفدى، بمباديء الإنسانية، وحرصه على حياة الافراد وحقهم في الحرية والكرامة. كذلك شهدت العملية أطلاق أكثر من 153 معتقلة من سجون النظام السوري. وهذا ايضا يصب في الموضوع الإنساني نفسه. ولا بد من التنويه بالدور الذي لعبه مدير عام الأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم بتوجيهات من فخامة الرئيس اللبناني ميشال سليمان.
البعد الإنساني
* هل دفعت قطر أي أموال لإطلاق الراهبات؟
ـ لم تقم دولة قطر بدفع اي مبلغ مالي في عملية اطلاق راهبات معلولا، مطلقاً، ولم تدفع اي مبلغ مادي. على عكس كل ما تحدثت به بعض وسائل الإعلام.
* كيف يمكن تصنيف منطلقات الوساطة القطرية، هل هي إنسانية أم سياسية؟
ـ هذه المهمة والوساطة القطرية لا تندرج الا في الناحية الإنسانية فقط، ومن إيمان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بمبادئ الانسانية، وقطر دائما تساعد الشعوب والأفراد دون أن تطلب أي مقابل معنوي أو سياسي.
* هل ستستكمل قطر دور الوساطة في ملف المطرانين؟
ـ في ملف المطرانين يوحنا إبراهيم وبولس يازجي نأمل من الله عز وجل أن يطلق سراحهما، والذي يعرفه الجميع أن قطر لن تتأخر عن لعب أي دور يخدم هذه القضية الإنسانية.
العلاقة متميزة مع لبنان
* هل تشكل الجهود القطرية في ملف الراهبات نقطة تحول تجاه عودة الجهود السياسية القطرية إلى لبنان؟
ـ العلاقة بين قطر ولبنان علاقة متميزة منذ عقود، وهي علاقة تاريخية وأخوية، ونحن نسعى الى تعزيز هذه العلاقة بين البلدين الشقيقين. ونحن حريصون على هذه العلاقة بتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى. ولا ننتظر إنجاز أي مهمة أو إفراج عن مخطوفين لتعزيز هذه العلاقة.
حريصون على مساعدة النازحين حتى نيلهم مطالبهم والعودة إلى سوريا
ملف النازحين السوريين
* في ملف النازحين السوريين إلى لبنان. هل سنشهد مبادرات قطرية في هذا الملف؟
ـ دائما قطر موجودة لمساعدة النازحين السوريين، وقد حرصت دولة قطر منذ بداية الأزمة السورية على الوقوف مع الشعب السوري. وفي المبادرات القطرية لا ننسى مكرمة سمو الأمير الوالد بمساعدة اللاجئين السوريين إلى لبنان، والمكرمة الأميرية من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى. بمساعدة النازحين السوريين في لبنان، وكذلك في دول الجوار. وكذلك المبادرات من الجمعيات والمؤسسات القطرية وتبرعات المواطنين القطريين لمساعدة السوريين في لبنان، وأي مكان. ودولة قطر تحرِص على مساعدة الشعب السوري والوقوف الى جانبه، لنيل مطالبه المشروعة، والعودة إلى سوريا.
البطريركية المارونية تشكر قطر
وخلال حوار "الشرق" مع السفير المري وصل إلى مقر السفارة الأب إيلي ماضي (من البطريركية المارونية في لبنان) الذي جاء الى السفارة لتقديم الشكر لدولة قطر على إطلاق راهبات معلولا.. وصرح لـ "الشرق" قائلاً:
نحن لسنا بعيدين عن دولة قطر، سواء من خلال العلاقة مع صاحب السمو الأمير الوالد، وحضرة صاحب السمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، الذين لهم أيادي بيضاء في الأعمال الإنسانية، وما زالت، ونحن عندما كنا في زيارة مع غبطة البطريرك الكاردينال الراعي للدوحة في تشرين الأول الماضي، طلبنا من سموه بذل الجهود لإطلاق المطرانين المخطوفين، وقبل موضوع خطف راهبات معلولا. وأبدى كل رغبة وتعاون في العمل لإطلاق سراحهما.. وقال: إن كان لدينا معلومات عن مكان احتجازهم. فهم جاهزون للمساعدة، وهذا ملف إنساني يضعون فيه كل إمكاناتهم.
إيلي ماضي لـ "الشرق": قطر وعدت ووفت
وهذا العمل الإنساني ظهر من خلال مساعدتهم في إطلاق مخطوفي اعزاز، وراهبات معلولا. وكان لهم أياديَ بيضاء وتعاون في هذين الملفين.
وهذا عمل إنساني ونحن نتمنى السلام والأمان لسوريا ولكل بلد عربي. ونحن حريصون على العلاقة مع الإخوة العرب وخصوصاً قطر.
ونحن نشيد بالدور القطري في الحفاظ على مسيحيي الشرق، وتقديم كل ما يلزم لذلك، وقطر تشجع حوار الحضارات والحوار بين الاديان، وقطر دائما ترعى الانفتاح.
ونحن في زيارتنا في عام 2008 ومع صاحب الغبطة الكاردينال صفير، طلبنا من سمو الأمير الوالد في ذلك الوقت إمكانية بناء كنيسة للموارنة الموجودين في قطر. وأبدى كل استعداد. وعند آخر زيارة لنا في تشرين الأول (اكتوبر) الماضي مع الكاردينال البطريرك الراعي، أبلغنا حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بتقديم قطعة أرض لبناء الكنيسة في الدوحة. وأقول: شكراً لقطر.. فكلها وفاء!! قطر وعدت ووفت.. على الصعيد الإنساني، وعلى كافة الأصعدة.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وساطة قطرية تنجح في إطلاق سراح راهبات معلولا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: