منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 "إزدان" القابضة تشتري أكثر من 20% بأسهم "المجموعة الإسلامية"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: "إزدان" القابضة تشتري أكثر من 20% بأسهم "المجموعة الإسلامية"   الإثنين مارس 10, 2014 4:05 pm

"إزدان" القابضة تشتري أكثر من 20% بأسهم "المجموعة الإسلامية"
منذ 12 دقيقة

شركة إزدان القابضة
الدوحة - بوابة الشرق
كشفت مجموعة إزدان القابضة عن شرائها أكثر من 20% من أسهم المجموعة الإسلامية القابضة عن طريق بورصة قطر.
وتقدم المجموعة الإسلامية القابضة كافة أعمال وخدمات الوساطة المالية من بيع وشراء وتداول وغيرها بما يتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وذلك عبر الشركة الإسلامية للأوراق المالية التابعة لها، فضلاً عن امتلاكها لشركات أخرى مما يعزز من ربحية مجموعة إزدان القابضة إذ تنعكس أرباح الشركات المملوكة لمجموعة إزدان القابضة بنسبة 20% فأكثر مباشرة في حساب الأرباح والخسائر كونها شركات شقيقة .
من جانبه أكد سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس إدارة مجموعة إزدان القابضة أن عملية الشراء تأتي في إطار حرص مجموعة إزدان على تنويع محفظتها الاستثمارية والاحترافية في صناعة السوق، بعد القرار الصادر عن الجمعية العمومية بالتخارج من القطاع العقاري خلال خمس سنوات، حيث تعمل المجموعة على توجيه استثماراتها ومواردها المالية الهائلة لخدمة قطاعات أخرى في الدولة بهدف دعم السوق القطرية خاصة في القطاع المالي والصناعة.
وأضاف سعادة الشيخ الدكتور خالد أن عملية شراء هذه النسبة المتميزة من أسهم المجموعة جاء نتيجة دراسة وافية للوضع المالي للعديد من الشركات المدرجة في البورصة القطرية وقد تم الاستثمار في المجموعة الإسلامية القابضة كونها أحد الشركات الصاعدة حيث من المتوقع أن تسجل نمواً كبيراً بدعم قوي من المجموعة خلال الفترة المقبلة.
وأوضح سعادته أن استراتيجية مجموعة إزدان القابضة تقوم على التركيز على دعم نمو عدد من الشركات المتوسطة والصغيرة وتحفيزها على تحقيق معدلات نمو أكبر، وتسجيل عوائد أقوى، مساهمة من المجموعة في تنشيط حركة الاقتصاد القطري ودعم القطاع الذي يعد بنية أساسية للاقتصاد في مجابهة كافة المتغيرات محلياً ودولياً وبما ينعكس على حياة الفرد ورفاهيته واستقراره.
وأوضح سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني على أن مجموعة إزدان القابضة تنتهج سياسة تقوم على المشاركة في تحقيق رؤية الدولة التنموية لعام 2030، حيث تهتم قطر في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بالقطاعات الصغيرة والمتوسطة متبنية إستراتيجية التنويع الاقتصادي والتي بدأت تؤتي بثمارها حيث أن الحصة الخاصة بهذا القطاع تنمو بوتيرة أسرع مما كان متوقع وينتظر أن تتضاعف في السنوات المقبلة مع الدعم المتواصل من قبل الدولة لهذا القطاع باعتباره العمود الفقري للاقتصاد القوى الناجح.
وعلق السيد علي محمد العبيدلي الرئيس التنفيذي لمجموعة إزدان القابضة على عملية شراء أسهم في المجموعة الإسلامية القابضة قائلاً: أن مجموعة إزدان القابضة استفادت من العوائد القوية والتي ظهرت مؤشراتها واضحة في البيانات المالية والتي توضح مؤشراتها قوة ومتانة أرباح المجموعة مع الانطلاق في تطبيق سياسة تنويع المحفظة الاستثمارية للمجموعة عبر شراء محفظة منوعة من الأسهم المحلية التي تصب في النهاية لصالح الاقتصاد القطري وتنعكس على حجم أرباح المجموعة والعائد على سهم المجموعة، وبالطبع فإن عمليات الشراء التي تنفذها المجموعة في شركات قطرية إنما يهدف إلى ترسيخ النمو في أرباح المجموعة.
وأكد العبيدلي على أن "إزدان" ماضية بخطى ثابتة وواضحة وشفافة في عملية التخارج من القطاع العقاري تدريجياً وخلال الخمس سنوات التي أقرتها الجمعية العمومية، وإعادة ضخ عوائد التخارج من هذا القطاع إلى عدة قطاعات أخرى حرصاً من المجموعة على تحقيق رؤيتها ورسالتها حيث تمتلك إزدان القابضة طاقة استثمارية هائلة يمكن أن يكون لها دورا حيوياً في المساهمة ببناء نهضة الدولة وتحقيق رؤيتها التنموية لعام 2030م.
ولفت الرئيس التنفيذي لمجموعة إزدان القابضة إلى أن عملية التخارج من المشاريع العقارية قد بدأت بالفعل، في حين أن مشاريع المجموعة المستقبلية والتي سيتم تنفيذها مع شركة "صك" القابضة سيتم التخارج منها بعد إتمامها وبحد أقصى عام 2017م، مشدداً على أن تطوير المشاريع المشتركة مع مجموعة «صك» القابضة بهدف البيع وليس التأجير.
جدير بالذكر أن عدد الأسهم الموقوفة لأعمال الخير والبر في مجموعة إزدان القابضة هو 605 ملايين سهم وقيمتها السوقية 10.29مليار ريال بما نسبته 22.8% من مجمل أسهم المجموعة، والبالغ عددها 2.65 مليار سهم ، وقد كان ذلك بمبادرة من سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني مؤسسة مجموعة إزدان القابضة في عام 2011 م، مترجماً بذلك حرصه على توفير مصدر مستدام للأعمال الإنسانية والخيرية ليس في قطر فحسب ،وإنما لتمتد أيادي الخير إلى كل محتاج في المنطقة والعالم.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
علي المالكي
المراقب العام


عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: "إزدان" القابضة تشتري أكثر من 20% بأسهم "المجموعة الإسلامية"   الإثنين مارس 10, 2014 8:03 pm

يعطيك الف عافيه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: "إزدان" القابضة تشتري أكثر من 20% بأسهم "المجموعة الإسلامية"   الإثنين مارس 10, 2014 9:46 pm


عطآآء جميل

مّجهود تشڪـري عليـةه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائرة
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2187
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: "إزدان" القابضة تشتري أكثر من 20% بأسهم "المجموعة الإسلامية"   الثلاثاء مارس 11, 2014 6:52 am

المهم التنفيذ الجيد

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: "إزدان" القابضة تشتري أكثر من 20% بأسهم "المجموعة الإسلامية"   الثلاثاء مارس 11, 2014 11:18 am

شكررررررررررررررررا

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: "إزدان" القابضة تشتري أكثر من 20% بأسهم "المجموعة الإسلامية"   الثلاثاء مارس 11, 2014 1:53 pm

عساهم من الرابحين

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"إزدان" القابضة تشتري أكثر من 20% بأسهم "المجموعة الإسلامية"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات بلسم الروح ๑۩۞ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم أخبار البورصة والاقتصاد القطري]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: