منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 تحذيرات من انتشار حبوب مخدرة بالمدارس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: تحذيرات من انتشار حبوب مخدرة بالمدارس   الخميس مارس 13, 2014 6:10 am

يتداولها مواطنون على مواقع التواصل .. والمواصفات تفحصها
تحذيرات من انتشار حبوب مخدرة بالمدارس
الحبوب تنتشر بين الطالبات كحلوى بطعم الفراولة
د. الكواري: مسح عاجل للأسواق والبقالات وإخضاع المادة للفحص المخبري
توقعات بأن تكون دكاكين الأحياء مصدر الحبوب
على أولياء الأمور تشديد الرقابة على الأبناء باعتبارهم الفئة المستهدفة
اكتشفنا مادة مخدرة بحلوى أخذها طالب من زميل له بالمدرسة




كتبت - منال عباس:

تداول المواطنون والمواطنات على مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين تحذيرات مشددة من حبوب مخدرة يطلق عليها حبوب الفراولة ادعى مستخدمو الشبكة أنها انتشرت مؤخرًا بين الطالبات في المدارس تقوم بعض الطالبات بتناولها وترويجها بينهن على أنها حلوى بنكهة الفراولة، لتقع الضحية بعد ذلك فريسة الإدمان، وسط احتمالات بأن تكون دكاكين الأحياء هي مصدر هذه الحبوب.

وأثارت هذه التحذيرات التي لم يعرف مصدرها بعد مخاوف وقلق الكثيرين من المواطنين والمقيمين الذين عبروا عن مخاوفهم، في وقت يعتقد فيه البعض أن هذه المواد ليست حلوى وإنما هي حبوب "ترامادول" المخدرة، ما يزيد من خطورة الوضع، لكنهم طالبوا أولياء الأمور بضرورة الانتباه وتوعية الأبناء وكذلك قيام المدارس بدورها في التوعية وتشديد الرقابة على الطلاب.

واستغرب الدكتور محمد سيف الكواري وكيل وزارة البيئة المساعد لشؤون المختبرات والتقييس دخول مثل هذه الحبوب إلى البلاد وبيعها وترويجها في الأوساط الطلابية .. معربا عن اعتقاده بأن هذه الحبوب حال التأكد منها بالفعل، ستكون دخلت للبلاد بشكل شخصي. وقال لـ [ إن الجهات المعنية فور علمها بهذه المعلومات شرعت في البحث عن هذه الحبوب وسحبها وإخضاعها للفحص المخبري للتحقق من مطابقتها للمواصفات ومعرفة أضرارها من عدمه وما إذا كانت تحتوي على مواد غريبة.

وقال إنه وفقا للمواصفات والمعايير يجب أن تكون المواد الغذائية سواء كانت حبوباً أو حلويات أو أي مواد أن تكون خالية من أي مواد غريبة حتى لا تؤثر على الأطفال بالتخدير أو الرغبة في النوم أو بزيادة النشاط البدني، مضيفًا أنه يمنع منعاً باتاً إضافة أي مادة غير مطابقة للمواصفات الغذائية القطرية. ونوه بأنه يسمح بإضافة كميات قليلة سواء كانت مواد حافظة أو ملونة معتمدة وفق الأسس الغذائية الدولية، لكن حسبما وصفت هذه الحبوب تعتبر مخالفة للمواصفات وضارة بصحة الأطفال.

وأشار إلى أنه بعد التمكن من سحب عينات سيتم مطابقتها، موضحا أن الفحص المخبري سيكشف ما إذا كانت الحبوب مخدرة أم لا، وفي حال ثبوت ذلك سيتم سحبها على الفور واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن المتورطين في دخولها للبلاد. وحذر من استخدام هذه الحبوب لحين ظهور نتائجها المختبرية، والتحفظ عليها إلى أن يثبت صحة ما تم تداوله، مشددا على ضرورة التوعية خاصة في أوساط المدارس، ولأولياء الأمور والتركيز على ضرورة عدم التعامل مع هذه الحبوب حتى ظهور نتائج الفحص. وطالب بحرص أولياء الأمور على مراقبة أبنائهم والتبليغ عن أي ملاحظات تظهر على الطفل، وبالتالي مساعدة الجهات المختصة للحصول على مثل هذه الآفات.

ونوه بأن إحدى الأمهات كانت تواصلت هاتفياً مع إدارة المواصفات والتقييس، عندما انتابها الشك في حلوى قام ابنها بجلبها من المدرسة، وكان السبب في هذه الشكوك أنها لاحظت في ذلك اليوم حركة زائدة على الابن، على غير العادة. وقال د. الكواري: طلبنا من الأم جلب ما تبقى من الحلوى، وبالفعل أحضرتها، وتم فحص العينة التي تبين أنها تحتوي على مواد مخدرة وضارة، وبسؤال الطفل عن مصدر الحلوى قال إن أحد الطلاب يقوم بتوزيعها، وبالفعل تم تتبع حركة الطالب بالتعاون مع إدارة المدرسة وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة". وشدد على ضرورة التبصير بمثل هذه الأمور، ليدرك أولياء الأمور أن هناك مخاطر يجب أن ينتبهوا لها، وأن يقوموا بالتنبيه المستمر لأطفالهم بعدم تناول أي شيء من خارج المقصف. وأضاف: إن هذه ليست المرة الأولى التي تحدث وسبق أن ضبطت مثل هذه المواد، والتي يستهدف فيها الطلاب الذين يقومون بتناولها دون أن يدركوا خطورتها.

ودعا أولياء الأمور إلى أنه عند ملاحظة أية تغيرات في سلوكيات أبنائهم بما في ذلك الكسل والخمول والنوم الزائد وفرط الحركة، التحقق من الأمر لمعرفة ما تناوله الطفل من مأكولات خارج المنزل أو خارج المقصف المدرسي، ومنوها بأن المقاصف المدرسية الآن لها مواصفات قياسية تم وضعها بالتعاون مع المدارس والمجلس الأعلى للتعليم وتطبق أعلى المعايير. كما أكد أهمية دور إدارات المدارس في مراقبة مثل هذه الأمور، والتركيز عليها من خلال البرامج المدرسية.

وعن ما يطلق عليها حبوب الفراولة، قال: لا نستطيع أن نعطي حكما مسبقا قبل سحب العينات وفحصها. وطالب الجميع بضرورة التعاون مع إدارة المواصفات والمقاييس والجهات المعنية بالدولة لضبط هذه العينات التي ربما يكون مصدرها من محل تجاري أو دخلت للبلاد بصورة غير رسمية. ودعا من يحصل على هذه الحبوب أو أي مادة شبيهة عدم التردد في الاتصال بالخط الساخن لإدارة المواصفات والمقاييس على الرقم 44139400 وذلك لأهمية الأمر الذي يتعلق بحياة ومستقبل أبنائنا.

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احساس فيصل
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 970
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: تحذيرات من انتشار حبوب مخدرة بالمدارس   الخميس مارس 13, 2014 6:51 am

الله يحفظ طلابنا ويحميهم ويهدي حالهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: تحذيرات من انتشار حبوب مخدرة بالمدارس   الخميس مارس 13, 2014 8:24 am

استغفر الله وين مكافحة المخدرات عنهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: تحذيرات من انتشار حبوب مخدرة بالمدارس   الخميس مارس 13, 2014 11:36 am

الله يكفينا الشر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: تحذيرات من انتشار حبوب مخدرة بالمدارس   الخميس مارس 13, 2014 3:30 pm

اذا وصل المدارس
مالكم غير الله

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ولد الشمال
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2189
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: تحذيرات من انتشار حبوب مخدرة بالمدارس   الخميس مارس 13, 2014 3:43 pm

لعنة الله على مروجي الخمور والمخدرات ومن عاونهم وتستر عليهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائرة
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2187
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: تحذيرات من انتشار حبوب مخدرة بالمدارس   الجمعة مارس 14, 2014 5:35 am

حملات للبحث عن "حبوب الفراولة"


الدوحة - الراية:

علمت الراية أن الجهات المعنية قامت بحملات لمسح الأسواق ومحلات البقالة بالأحياء السكنية للبحث عما يعرف باسم "حبوب الفراولة" التي انتشرت تحذيرات مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي عن تدوالها بين طلبة المدارس على أنها حلوى بطعم الفراولة وهي في الحقيقة حبوب مخدرة، لكن هذه الجهات لم تعثر على الحبوب المذكورة.. يأتي ذلك استجابة لما نشرته الراية عن هذه التحذيرات.

وقال مصدر لـ الراية: إن هذه الجهود والحملات ستستمر للتحقق من وجود هذه الحبوب من عدمه، فضلا عن تعزيز التعاون مع المدارس لتشديد الرقابة على الطلاب وتوعيتهم بمخاطر مثل هذه الحبوب حال وجودها.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحذيرات من انتشار حبوب مخدرة بالمدارس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: