منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 ميد: قطر تدخل مرحلة حاسمة في تنفيذ مشروعات المونديال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: ميد: قطر تدخل مرحلة حاسمة في تنفيذ مشروعات المونديال   الجمعة مارس 14, 2014 9:09 pm

ميد: قطر تدخل مرحلة حاسمة في تنفيذ مشروعات المونديال
منذ 2 ساعة








سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة




شهدت استثمارات قطر في المشاريع في مجالي الطّاقة وقطاعات البنية التّحتية ازدهارًا ملحوظًا في الأشهر السّتة الماضية، وذلك مع الإعلان عن مجموعة من التّطورات الجديدة وإحراز المشاريع القائمة تقدّمًا بارزًا.


وشهدت سوق مشاريع قطر نشاطًا ملحوظًا لا سيّما مع الإعلان عن مجموعة واسعة من المشروعات بقيمة تصل الى 75 مليار دولار، وهذا يشمل المشاريع المخطّط لها في مجال البتروكيماويات بقيمة تفوق 13 مليار دولار، وتكثيف العمليّات الأخيرة في مجال أنشطة المراحل الأولى، وتمديد حياة حقول النّفط النّاضجة، وفرص مشاريع البنية التّحتية المرتبطة بأعمال الطّرق، والموانئ، والسّكك الحديدية التي تبلغ قيمتها 40 مليار دولار، ومشاريع البناء بقيمة 19 مليار دولار، ومشاريع البنية التّحتيّة الاجتماعيّة بقيمة 3.2 مليار دولار.


ويُقام مؤتمر ميد لمشاريع قطر 2014 يومي 18 و19 مارس 2014 في فندق جراند حياة الدوحة تحت رعاية سعادة الدّكتور محمد بن صالح السّادة، وزير الطّاقة والصّناعة ورئيس مجلس الإدارة ومدير شركة قطر للبترول وبدعم كامل من أشغال .


في اليوم الأول للمؤتمر، سيلقي سعادة الشّيخ عبد الله بن سعود آل ثاني، محافظ مصرف قطر المركزي الكلمة الرّئيسيّة حول أحدث التّطورات والمبادرات المتّخذة لتحقيق رؤية قطر الوطنيّة لعام 2030. كما سيقوم محمد الهاجري، مدير شؤون المشاريع البتروكيميائيّة، في شركة قطر للبترول بعرض رؤية الشّركة بما في ذلك أنشطة المراحل الأولى، والخطط والفرص المُتاحة للشّركاء الدّوليين في مجالات التّكرير، والنّقل والتّوزيع.


يتميز مؤتمر ميد لمشاريع قطر 2014 بمسارين محدّدين أيّ البنية التّحتية والنّقل وقطاع الطّاقة والمرافق الخدماتيّة لضمان محتوى مخصّص للقطاع وفرص التّواصل الموسّعة. من المتوقّع الإعلان عن مناقصات جديدة تشمل مشروع معبر الشّرق والعقود المتبقية لبرنامجي الطّريق السّريع . وسيتضمّن جدول الأعمال أيضًا مناقشة التّحديات والحلول المرتبطة بإنجاز المشاريع الضّخمة المقبلة. كما تشمل أبرز النّقاط أيضًا عروضًا حول مشروع إنشاء خزان ضخم في قطر، ومشروع مجمع الكرعانة للبتروكيماويات، وهو أكبر مشروع في قطر يُنفّذ في حقل أخضر.


توفّر مشاريع قطر 2014 أيضاً فرص تواصل مهمّة لجميع المشاركين بما في ذلك الّصفوف المتخصّصة التي تُنظّم قبل المؤتمر برعاية إتش إس بي سي، وحفل استقبال باستضافة برايس ووترهاوس كوبرز، وحفل عشاء برعاية بنك قطر الدّولي، وغداء اليوم الأول برعاية شركة قطر للتأمين، وغداء اليوم الثّاني برعاية شركة قطر ستيل وفطور توجيهي برعاية سيب.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: ميد: قطر تدخل مرحلة حاسمة في تنفيذ مشروعات المونديال   السبت مارس 15, 2014 8:44 am

تحياتي لك ولموضوعك

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ميد: قطر تدخل مرحلة حاسمة في تنفيذ مشروعات المونديال   السبت مارس 15, 2014 9:50 am

بالتوفيق للجميع...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ميد: قطر تدخل مرحلة حاسمة في تنفيذ مشروعات المونديال   السبت مارس 15, 2014 10:29 am

- يمكن مشروع جديد " بس حلو والله "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ميد: قطر تدخل مرحلة حاسمة في تنفيذ مشروعات المونديال   السبت مارس 15, 2014 4:46 pm

يسلمـــــــــــوووووووو

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ميد: قطر تدخل مرحلة حاسمة في تنفيذ مشروعات المونديال   السبت مارس 15, 2014 5:13 pm

شكررررررررررررا

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ميد: قطر تدخل مرحلة حاسمة في تنفيذ مشروعات المونديال   الأربعاء مارس 19, 2014 8:43 pm

"ميد" تطالب برفع التصنيف الائتماني لـ قطر إلى (AAA)
19 مارس 2014 08:46 ص


طالب ادموند سوليفان الرئيس التنفيذي لشركة ميد للفعاليات - الشركة المنظمة لمؤتمر مشاريع قطر الذي يقام في الدوحة في الفترة من 18 إلى 19 مارس 2014، بحصول دولة قطر على التصنيف الائتماني (AAA).
وقال خلال كلمة له امس في مؤتمر ميد الذي ينعقد تحت رعاية الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة إنه ينتهز فرصة تواجد ممثلين لشركات التصنيف العالمية بالمؤتمر ليؤكد أنه حان الوقت لمنح قطر التصنيف الائتماني (AAA) في ظل التطورات الاقتصادية الكبيرة التي تشهدها البلاد.

وأضاف أن قطر تمكنت من تحقيق مستويات نمو قياسية خلال الأعوام الماضية، وأنها استطاعت أن تحافظ على زخم هذا النمو، مشيرا إلى أن توقعات نمو الاقتصاد القطري مبشرة وتدعو للتفاؤل.

وأفاد سوليفان أن الوضع الاقتصادي لقطر يعتبر الأفضل في منطقة الشرق الأوسط ومن ثم فإنها مرشحة لترقية تصنيفها الائتماني خلال الفترة المقبلة.
وبحسب وكالة التصنيف الائتماني العالمية ستاندر آندر بورز فإن معدل التصنيف الائتماني السيادي لقطر هو "إيه إيه" AA.

وأشاربحسب "الراية" لى أن قطر من أحسن دول العالم إدارة لملفاتها الاقتصادية و هو ما يتطابق مع أورده صندوق النقد الدولي و الذي أشاد فيه بحسن أداء الاقتصاد القطري . وقال إن قطر استفادت من وضوح الرؤية لديها و حققت عديد الإنجازات في مختلف القطاعات الاقتصادية مشددا على أن السوق القطري يعتبر سوقا واعدا ، مشيرا إلى الاستثمارات الضخمة المتوقع إنجازها في السنوات العشر القادمة.

وفي العام الماضي، حصلت قطر على 79.7 نقطة من حيث التقييم الاقتصادي من مجلة "اليورومني "، وتعادل هذه النقاط مستوى (AAA) في التصنيف الائتماني، ما يجعلها ثالث أقوى دولة من حيث الأساسيات الاقتصادية عالمياً. وتحتل قطر المركز 18 عالمياً من حيث التقييم الإجمالي للمخاطر، ويتبقى لها 4 مراكز فقط للحصول على الفئة الأولى.

ويعقد المؤتمر وبدعم من هيئة الأشغال العامة (أشغال) وغرفة تجارة وصناعة قطر ومجلس البناء الأخضر القطري، حيث سيسلط المؤتمر السنوي الضوء على مدى التقدم في إنجاز العديد من المشاريع في قطر والتي يتوقع استكمالها بحلول عام 2030. وتشمل بعض منها برنامج الطرق السريعة، وبرنامج البنية التحتية الحيوية لتصريف المياه ومشروع مطار حمد الدولي.ويستعرض المؤتمر رؤى جديدة لأكثر من 85 متحدثا يستعرضون فرص المشاريع عبر القطاعات التالية في قطر: البنية التحتية، والنقل، والنفط والغاز وقطاعات الطاقة والمياه.

وتشمل قائمة المتحدثين العديد من أصحاب المشاريع بالمؤتمر شركة قطر للبترول، وهيئة الأشغال العامة بقطر، توتال، ساسول قطر، أوركس جي تي ال، اللجنة التوجيهية لمطار الدوحة الدولي الجديد، ناقلات، وزارة البلدية والتخطيط العمراني ، وزارة الاقتصاد، وزارة البيئة، مؤسسة حمد الطبية، اللجنة العليا للتسليم والتراث، مناطق ومركز أبحاث إكسون موبيل، و تي ان او وعدد من الشركات الكبرى الأخرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ميد: قطر تدخل مرحلة حاسمة في تنفيذ مشروعات المونديال   الأربعاء مارس 19, 2014 9:21 pm

"ميد": 26% نمو المشاريع في قطر خلال 2013

منذ 5 ساعات









شركة سكك الحديد القطرية الريل



ذكر تقرير صادر عن مجلة "ميد" المتخصصة بالشؤون الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط أن سوق المشاريع في قطر نما بنحو 26 بالمئة خلال العام الماضي مسجلة ثاني أعلى نسبة للنمو في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وذكر التقرير الذي تم استعراضه اليوم خلال فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر "ميد" السنوي الحادي عشر لمشاريع قطر عن أداء الأسواق الخليجية من 2008 إلى 2013 أن قطر قامت بترسية عقود بقيمة 20 مليار دولار خلال عام 2013 من بينها مشاريع لـ"قطر ريل" والتي احتلت 41 بالمئة من قيمة إجمالي المشاريع التي تم ترسيتها خلال العام الماضي.

وأرست شركة سكك الحديد القطرية "قطر ريل" أربعة عقود بقيمة إجمالية تقارب 30 مليار ريال قطري "8.34 مليار دولار" لتنفيذ أعمال التصميم والبناء للمرحلة الأولى من مشروع مترو الدوحة في يونيو الماضي.

وأشار التقرير إلى أن قطر مثلت 12 بالمئة من قيمة المشاريع التي تم ترسيتها في منطقة الخليج في الفترة من 2008 إلى 2013 أي بتكلفة تقدر بـ 96 مليار دولار في قطر وحدها خلال تلك الفترة.

وأضاف التقرير أن عام 2008 شكل علامة فارقة لقطر في المشاريع بعد ترسية عقود لمشاريع تقدر بـ22 مليار دولار تركزت في قطاعي البناء والطاقة، وكان من بينها مشاريع لإنشاء محطات انتاج الكهرباء والمياه ومشروع مدينة لوسيل وغيرها من المشاريع الانشائية.

وتوقع التقرير أن تواصل ترسية المشاريع نموها في منطقة دول مجلس التعاون.

ويقام مؤتمر مشاريع قطر في الدوحة في الفترة من 18 إلى 19 مارس تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ميد: قطر تدخل مرحلة حاسمة في تنفيذ مشروعات المونديال   الأربعاء مارس 19, 2014 9:22 pm

طرح عطاء المرحلة الأولى مترو الدوحة بـ 8 مليارات ريال
منذ 38 دقيقة








مجسم لقطار مترو الدوحة




أشارت مصادر أن الجهات المسؤولة عن مشاريع سكك الحديد القطرية المزمع إنشائها في قطر قد طرحت عطاء جديداً للمرحلة الأولى من مترو الدوحة، وقال مصدران طلبا عدم نشر اسميهما إن العطاء الذي صدر في وقت سابق هذا الشهر يتعلق بعربات القطار والأنظمة ومنشآت التخزين والقضبان وجوانب أخرى لمشروع مترو الدوحة. وسيكون العطاء الذي قد يتجاوز بحسب أحد المصدرين 8 مليارات ريال "2.2 مليار دولار" هو الأخير للمرحلة الأولى من المترو. وقال مصدر بالقطاع": "إنه عطاء كبير وكل الشركات العالمية الرئيسية تنافس على الصفقة". 

ومن المتوقع أن يتم منح العقد في غضون خمسة أشهر، كانت قطر أرست عقوداً للتصميم والبناء قيمتها حوالي 8.2 مليار دولار للمرحلة الأولى من مترو الدوحة العام الماضي.

وفازت بالعقود شركات محلية وأجنبية من بينها شركتا البناء إمبريجيلو الإيطالية وفينسي الفرنسية وآخرون.

وتبدو الحكومة عازمة على تسريع وتيرة الإنجاز وقال تقرير لوزارة التخطيط في ديسمبر ديسمبر إن الإنفاق العام قد يزيد 11.6 بالمائة في 2014.

وقالت الوزارة أمس الأول الثلاثاء إن عقودا لمشاريع بناء تصل قيمتها إلى 50 مليار دولار ستوقع هذا العام في مؤشر على أن البلد الخليجي يسرع الإنفاق على البنية التحتية في العام الحالي.

وبعد أن فازت قبل أربع سنوات باستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022 أعلنت قطر خططا لإنفاق نحو 140 مليار دولار على مشاريع من بينها مطار جديد ومرافق ميناء وسكك حديدية وملاعب وبنى تحتية أخرى.

وكانت شركة سكك الحديد القطرية "الرّيل"، المسؤولة عن بناء شبكات السكك الحديدية المتكاملة في قطر، قد أرست في يونيو 2013 أربعة عقود لتنفيذ أعمال التصميم والبناء الرئيسية للمرحلة الأولى من مشروع مترو الدوحة بقيمة إجمالية تقارب 30 مليار ريال قطري.

وشكل إرساء العقود للمرحلة الأولى من مشروع مترو الدوحة، محطة رئيسية في برنامج تطوير مشروع سكك الحديد القطرية. وتنتهي أعمال المرحلة الأولى في العام 2019.

وتتعلق العقود التي تمت ترسيتها بالمرحلة الأولى بأعمال الأنفاق لمشروع مترو الدوحة، وتشمل: الخط الأحمر – شمال، الخط الأحمر – جنوب، الخط الأخضر، والمحطات الرئيسية.وأرست الريل عقد تصميم وبناء مشروع "الخط الأحمر - شمال" (Red Line North) على تحالف الشركات التالي والذي ترأسه شركة (ImpregiloS.p.A) ويشمل شركات (Galfar Al Misnad Engineering & Contracting) و(S.K. Engineering& Construction Co Ltd). 

وكذلك تم إرساء عقد تصميم وبناء مشروع "الخط الأحمر - جنوب" (Red Line South)، على تحالف الشركات التالي والذي ترأسه شركة (QDVC) ويشمل شركات (GS Engineering and Construction) و(Al- Darwish Engineering W.L.L).

مشروع "الخط الأخضر" (Green Line)، فتمت ترسيته على تحالف الشركات التالي والذي ترأسه شركة (PORR Bau GmbH) ويشمل شركات (Saudi Binladin Group CompanyLtd) و(Hamad Bin Khalid Contracting W.L.L). 

كما أرست "الريل" عقد بناء المحطتين الرئيسيتين لمترو الدوحة وهما "مشيرب" و"المدينة التعليمية" على تحالف الشركات التالي والذي ترأسه شركة (Samsung C&T Corporation) ويشمل شركات (Qatar Building Company) و(ObrasconHuarte Lain S.A -OHL).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ميد: قطر تدخل مرحلة حاسمة في تنفيذ مشروعات المونديال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات بلسم الروح ๑۩۞ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم أخبار البورصة والاقتصاد القطري]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: