منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 استكمال مجمع قاعات الأعراس المجانية في يوليو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: استكمال مجمع قاعات الأعراس المجانية في يوليو   الأحد مارس 16, 2014 5:31 am

الراية ترصد مراحل تنفيذ المشروع
استكمال مجمع قاعات الأعراس المجانية في يوليو
المكتب الهندسي الخاص: حوائط متحركة للفصل بين القاعات الخمس
المجمع يعكس حرص القيادة الرشيدة على دعم زواج الشباب القطري
القاعات ستكون الأكبر في قطر وستضم أحدث التقنيات السمعية والبصرية
الإعلان عن كافة الاشتراطات وآليات العمل قبل الافتتاح الرسمي
اختيار فريق إدارة وتشغيل المجمع .. والقاعات تتسع لـ 2500 شخص


5 أجنحة مجهزة للعروس وتشمل غرف نوم ومطابخ ودورات مياه

موقع المجمع متميز .. والمواقف تستوعب أكثر من 1200 سيارة

التصميم والديكورات والخدمات تنافس أكبر المنشآت الفندقية

القاعات المجانية تقلل نسبة العنوسة وتؤخر سن زواج الشباب

نسير وفقاً للجدول الزمني وأعمال الإنشاءات تتم في وقت قياسي

كتب - هيثم القباني:  كشفت إدارة المكتب الهندسي الخاص عن الانتهاء من مشروع مجمع الاحتفالات (قاعات الأعراس المجانية ) بطريق الرفاع في شهر يوليو القادم، قبل البدء في مراحل التشغيل الأولية والتجهيز وتحديد موعد الافتتاح الرسمي.

وأكدت لـالراية أن المشروع الذي بدأ في شهر إبريل من العام الماضي يسير وفقا للجدول الزمني، وهي مدة قياسية، وأن الأعمال الإنشائية تسير على قدم وساق للانتهاء منها في الموعد المحدد.

وكشفت عن اختيار فريق لإدارة وتشغيل المجمع بالتعاون مع شركة الريان لإدارة المشاريع لضمان افتتاح المشروع وانتظام العمل به وفقا للجدول الزمني المحدد .

وأوضحت أن المجمع سينافس من حيث التصميم والديكورات والخدمات الفندقية أكبر المنشآت الفندقية.

وحول آليات عمل مجمع قاعات الاحتفالات أكدت الإدارة أنه سيتم الإعلان عن كافة الاشتراطات بمجرد اسكتمال المشروع، ومنها توفير القاعات بالمجان شريطة أن يكون العروسان قطريين وأن تكون الزيجة الأولى بهدف دعم الشباب ومساعدتهم. وأكدت الادارة ان قاعات الاحتفالات هي في الاساس مكرمة أميرية من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تعكس اهتمام القيادة الرشيدة بقضايا الشباب، وضرورة تخفيف الاعباء المالية الملقاة على الشباب المقبل على الزواج، حيث تشكل ايجارات حجز قاعات الاعراس أكبر تحد نظرا لالتهامها جزءا كبيرا من ميزانية الزواج.

وأشارت الى أنه تم تكليف المكتب الهندسي الخاص بالإشراف والتنفيذ على اقامة مجمع قاعات الاحتفالات في منطقة الرفاع بالقرب من شارع الاحتفالات، وقد استوحي تصميم المجمع من التراث القطري انسجاما مع حرص الدولة على الحفاظ على التراث والهوية القطرية.

وأشارت إدارة المكتب الهندسي الخاص إلى أن المشروع يتميز بمرونة التصميم حيث يتكون من 5 قاعات تتسع كل منها لحوالي 500 شخص.. وصممت بحيث تكون هناك مرونة في تعديل السعة المطلوبة وامكانية فتح القاعات الخمس من خلال الحوائط المتحركة لتكون قاعة واحدة تتسع لنحو 2500 شخص.

وأكدت الادارة أنه تم مراعاة إمكانية الفصل بين القاعات للحفاظ على الخصوصية القطرية إلى جانب عزل الصوت في كل قاعة عن القاعات الأخرى.

وأشارت الى ان تلك قاعات تعد الأكبر في قطر وسيتم تجهيزها بكافة الوسائل والإمكانيات والتقنيات الحديثة السمعية والبصرية.. وتحتوي على غرف مجهزة بكافة الخدمات والإمكانيات، لافته الى مراعاة تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة في القاعات الجديدة.

وكشفت عن تخصيص جناح زفاف خاص للعروس لكل قاعة من القاعات الاخرى يحتوي على غرفة نوم كاملة وكل احتياجاتها والتجهيزات الخاصة بها، لافتة إلى أن كل جناح يتضمن مطبخا ودورات مياه.

وأشارت الى تخصيص غرفة خدمات خاصة تحتوي على وحدات الترمبات والكهرباء والمياه ووحدات تكييف إلى جانب بوابات خاصة لكل قاعة إلى جانب غرفة رئيسية للمجمع.

ونوهت إدارة المكتب الهندسي الخاص الى أن المشروع يقع على أرض بمساحة (101368) مترا مربعا للمجمع تشمل المباني والمرافق التي ستبنى على مساحة (17600) متر مربع، إضافة إلى المساحات المفتوحة والخضراء وخمسة مداخل وعدد كبير من مواقف السيارات تبلغ مساحتها 1000 متر مربع تستوعب نحو 1200 سيارة.

ولفتت إدارة المكتب الهندسي الخاص إلى أن أنه تم اختيار موقع مجمع قاعات الاحتفالات بشارع الرفاع ليتوسط السكان ويعمل على جذب أكبرعدد من الجماهير مع مراعاة سهولة الوصول والتنقل أو التسبب في أزمات مرورية.

وأكدت أن المشروع الذي طالب بتنفيذه الكثير من الشباب خلال السنوات الماضية يأتي ليعكس مدى الاهتمام الكبير من القيادة الرشيدة بالشباب، وتفاعلها المباشر مع قضايا المجتمع، ويؤكد حرصها الدائم على تسخير كل الإمكانيات وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه الشباب.

وأشارت الى أن القاعات المجانية ستكون على أعلى مستوى من التجهيزات والفخامة لتليق بالمكرمة الأميرية ما يعمل على تشجيع زواج القطريين من القطريات، وستساهم في الحد من العديد من الظواهر الاجتماعية التي كانت تثير هاجس المجتمع وفي مقدمتها زيادة نسبة العنوسة وتأخر سن زواج الشباب، وتعثر الشباب المتزوج حديثاً بسبب الأعباء المالية للزواج.

الراية قامت بجولة ميدانية بمجمع قاعات الاحتفالات بشارع الرفاع للوقوف على آخر المستجدات بشأن المجمع.

ورصدت عدسة الراية أعدادا كبيرة من العاملين بالمجمع والبدء في عمليات التشطيب وتركيب وحدات التكييف وواجهات المبنى.

ومن المتوقع أن توفر القاعات الجديدة للشباب القدرة على تغطية تكاليف وأعباء حفلات الزواج التي تدفعهم إلى الوقوع في الديون ما يؤثر عليهم اجتماعياً واقتصادياً، ما يساهم أيضا في خفض أسعار قاعات الأعراس بالفنادق بعد كسر احتكارها وإنشاء قاعات أعراس مجانية للقطريين الذين يتزوجون من قطريات.

وستساهم القاعات الجديدة بشكل كبير في الحد من الآثار السلبية التي كان يعاني منها الشباب القطري طوال السنوات الماضية، والتي من أهمها عزوف البعض عن الزواج بسبب عدم القدرة على دفع التكاليف الباهظة لأسعار القاعات سواء في الفنادق او الأخرى الخاصة.

كان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى قد أصدر توجيهاته للمكتب الهندسي الخاص بإنشاء عدد من قاعات الأفراح في مناطق الدولة دعما للشباب المقبل على الزواج ومنها مشروع مجمع قاعات الأفراح في منطقة الرفاع.

وبناء على التوجيهات تكون تكاليف حفلات الزفاف بالقاعات الجديدة مجانية للقطري الذي يتزوج من قطرية.

وتأتي هذه التوجيهات لتعكس اهتمام القيادة الرشيدة بمختلف المشاريع والمجالات التي تخدم شباب هذا الوطن وفقا للأهداف الواضحة لرؤية قطرالوطنية 2030 التي جاء عنصر التنمية البشرية كأحد ركائزها الأساسية ويشكل الشباب مصدرا رئيسيا فيها.

ويقوم المكتب الهندسي الخاص بالإشراف وتنفيذ جميع مشاريع القاعات وأولها مجمع قاعات الأفراح في منطقة الرفاع بالقرب من شارع الاحتفالات وقد استوحي تصميمه من التراث القطري انسجاما مع اهتمام الدولة بالحفاظ على الهوية التراثية القطرية.

ويتكون المشروع من 5 قاعات تتسع كل قاعة لحوالي 500 شخص.. كما أنها صممت بحيث تكون هناك مرونة في فتح القاعات الخمس لتكون قاعة واحدة تتسع لحوالي 2500 شخص وتعد الأكبر في قطر ويتم تجهيزها بكافة الوسائل والإمكانيات والتقنيات الحديثة السمعية والبصرية.. وتحتوي القاعات على غرف مجهزة بكافة الخدمات والإمكانيات.. وقد تم مراعاة تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة في القاعات الجديدة.

وقد تم عمل مساحات مفتوحة وخضراء وخمسة مداخل وعدد كبير من مواقف السيارات.

ويأتي المشروع الذي طالب بتنفيذه الكثير من الشباب خلال السنوات الماضية، ليعكس مدى الاهتمام الكبير من القيادة الرشيدة بالشباب، وتفاعلها المباشر مع قضايا المجتمع، ويؤكد حرصها الدائم على تسخير كل الإمكانيات وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه الشاب من أجل تحقيق أهدافه ومتطلباته في الحياة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كش ملك
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2402
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: استكمال مجمع قاعات الأعراس المجانية في يوليو   الأحد مارس 16, 2014 6:31 am

متى ينتهى نريد وقت محدد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائرة
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2187
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: استكمال مجمع قاعات الأعراس المجانية في يوليو   الأحد مارس 16, 2014 7:53 am

يعطيكم العافيه
يسلمووووووووووو

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: استكمال مجمع قاعات الأعراس المجانية في يوليو   الأحد مارس 16, 2014 9:23 am

شكررررررررررررررا

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي المالكي
المراقب العام


عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: استكمال مجمع قاعات الأعراس المجانية في يوليو   الأحد مارس 16, 2014 1:06 pm

الله يعطيــــــــك الـ ع ـافيــــــــــــة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: استكمال مجمع قاعات الأعراس المجانية في يوليو   الأحد مارس 16, 2014 3:37 pm

خليه يخلص ونتابع من يعمل فرحه فيه هههه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استكمال مجمع قاعات الأعراس المجانية في يوليو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: