منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 "التجاري": نبحث تنويع المحفظة الاستثمارية و اقتناص الفرص الجيدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: "التجاري": نبحث تنويع المحفظة الاستثمارية و اقتناص الفرص الجيدة   الأحد مارس 16, 2014 10:04 pm

"التجاري": نبحث تنويع المحفظة الاستثمارية و اقتناص الفرص الجيدة
16 مارس 2014 10:27 ص

قال الدكتور عبدالعزيز عبدالله الغريري، النائب الأول للرئيس ورئيس دائرة المجموعة للأبحاث الاقتصادية عضو مجلس الإدارة في ألترناتيف بنك في تركيا، إن البنك التجاري يبحث باستمرار عن كل الفرص المتاحة للاستثمار في إطار علاقاته ودوره الكبير في دعم الاقتصاد القطري من ناحية تنويع مدخول الدولة وتنويع المحفظة الاستثمارية للبنك التجاري في نفس الوقت، علاوة على تمتع البنك بعلاقات عالمية واسعة المجال، حيث يملك اتصالات متشعبة في آسيا، أوروبا، أميركا، حتى جنوب أميركا، وإفريقيا، علاوة على تميز «التجاري» في إدارته الخبيرة بشؤون التجارة فهي ناجحة ومطلعة دوما على تطورات الأوضاع الاقتصادية داخليا وخارجية.


كما أشار الى أن الإدارة متناغمة ومتفهمة ومطلعة على كل الأسواق سواء بالمنطقة أو العالم، وتسعى دوما لاقتناص الفرص الجيدة. ونحاول دائما دعم توجهات الدولة، من ناحية تنويع الاقتصاد القطري، وجعله اقتصاداً قوياً من ناحية إيجاد استثمارات في دول مختلفة، مما يزيد من متانة قدرة هذا الاقتصادي الحيوي على التنوع والتطور.


كما أشار الغريري في حوار خاص لـ الوطن الاقتصادي إلى أن البنك مهتم جدا بالسوق التركي، خاصة وأن الاستثمارات الأجنبية في تركيا هائلة سواء من أوروبا أو دول الاتحاد السوفياتي السابق، ومن دول المنطقة العربية، فهي جاذبة
للاستثمارات. من هنا جاء استحواذ البنك التجاري على البنك التركي «ألترناتيف بنك»، ولدينا النية لتطويره ودعمه من كافة النواحي، بمافي ذلك توسع البنك داخل وخارج تركيا.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: "التجاري": نبحث تنويع المحفظة الاستثمارية و اقتناص الفرص الجيدة   الأحد مارس 16, 2014 10:44 pm

يسلمووو على نقل الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: "التجاري": نبحث تنويع المحفظة الاستثمارية و اقتناص الفرص الجيدة   الإثنين مارس 17, 2014 6:46 am

موفقين ع الخير

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: "التجاري": نبحث تنويع المحفظة الاستثمارية و اقتناص الفرص الجيدة   الإثنين مارس 17, 2014 10:23 am

موفقين والى الامااام دوما
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ولد الشمال
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2189
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: "التجاري": نبحث تنويع المحفظة الاستثمارية و اقتناص الفرص الجيدة   الإثنين مارس 17, 2014 2:35 pm

شكرا لج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: "التجاري": نبحث تنويع المحفظة الاستثمارية و اقتناص الفرص الجيدة   الإثنين مارس 17, 2014 2:56 pm

يعطيكـ الف عافيهـ

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: "التجاري": نبحث تنويع المحفظة الاستثمارية و اقتناص الفرص الجيدة   الثلاثاء مارس 18, 2014 6:11 am

الشيخ عبدالله بن علي رئيساً لمجلس إدارة البنك التجاري


الدوحة –  الراية  :

انتخب أعضاء مجلس إدارة البنك التجاري سعادة الشيخ عبد الله بن علي بن جبر آل ثاني رئيساً للمجلس والسيد حسين إبراهيم الفردان، نائباً للرئيس وعضواً منتدباً.

وكانت الجمعية العمومية للبنك التجاري التي عقدت مساء أمس الأول قد انتخبت أعضاء مجلس الإدارة التالية أسماؤهم لفترة السنوات الثلاث المقبلة (2014 – 2016 ) : الشيخ عبد الله بن علي بن جبر آل ثاني، السيد حسين إبراهيم الفردان، السيد جاسم محمد جبر المسلم، السيد عبد الله محمد إبراهيم المناعي، والسادة شركة قطر للتأمين (يمثلها السيد علي محمد غانم المناعي )، والشيخ جبر بن علي بن جبر آل ثاني والسيد عمر حسين إبراهيم الفردان، السادة شركة تنمية الادخار ذ م م (يمثلها السيد/ محمد اسماعيل مندني العمادي) . والسيد عبد الرحمن بن حمد العطية .

وقد صادقت الجمعية العمومية العادية أيضاً على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 20% من القيمة الاسمية للسهم، أي بواقع 2 ريال لكل سهم، ومنح أسهم مجانية بنسبة 20% أي بواقع سهم واحد لكل خمسة أسهم مملوكة،على أن تجاز من خلال الجمعية العامة غير العادية.. كما ناقشت البيانات المالية للسنة المنتهية في 31-12-2013، والتصديق عليها وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2013. كما وافقت العمومية غير العادية على زيادة رأسمال البنك بنسبة 20%.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: "التجاري": نبحث تنويع المحفظة الاستثمارية و اقتناص الفرص الجيدة   الخميس مارس 20, 2014 5:49 am

بعد انتخابه رئيساً لمجلس الإدارة

عبدالله بن علي: «التجاري» سيستمر بدعم الرؤية الوطنية

2014-03-20

أعلن البنك التجاري عن أسماء أعضاء مجلس الإدارة الجدد للسنوات الثلاث المقبلة وذلك عقب انعقاد اجتماع الجمعية العامة العادية في بداية هذا الأسبوع.


وخلال اجتماع مجلس الإدارة الذي انعقد عقب اجتماع الجمعية العامة العادية تم انتخاب الشيخ عبدالله بن علي بن جبر آل ثاني رئيساً لمجلس إدارة البنك، وتم انتخاب السيد حسين إبراهيم الفردان نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.
وبمناسبة انتخاب سعادته رئيساً لمجلس إدارة البنك التجاري، قال الشيخ عبدالله بن علي بن جبر آل ثاني: «إنه من دواعي سروري أن يتم انتخابي كرئيس مجلس إدارة البنك التجاري ويشرفني مواصلة مسيرة النجاح التي بدأها سعادة السيد عبدالله بن خليفة العطية. وسيستمر البنك التجاري في القيام بدوره الداعم للرؤية الوطنية من خلال دعم الاقتصاد الوطني وتمويل المشاريع المحلية التي تشهدها قطر، بالإضافة إلى ضمان التنمية المستدامة طويلة الأجل للسادة المساهمين في البنك».
وفي كلمته إلى السادة أعضاء مجلس الإدارة السابقين والذين اعتذروا عن الترشيحات لأسباب شخصية خاصة بهم، قال السيد حسين إبراهيم الفردان، نائب الرئيس والعضو المنتدب: «اليوم لا بد أن نسجل لسعادة السيد عبدالله بن خليفة العطية – رئيس مجلس الإدارة، الشكر والتقدير والثناء على ما بذله من تفانٍ وعزيمة في أداء مهامه ومسؤولياته التي كانت منوطة به خلال الفترة الماضية كرئيس للمجلس، ويؤسفنا كثيراً عدم ترشيحه للدورة الجديدة وذلك نظراً لظروفه الشخصية والتي تفهمناها على مضض. وقد أثبت السيد العطية التزامه الكامل تجاه واجبات هذه المسؤولية الكبيرة».
وأضاف قائلاً: «والشكر موصول أيضاً لكل من السيد خليفة عبدالله السبيعي – عضو مجلس الإدارة ممثلاً عن شركة قطر للتأمين، وسعادة الشيخ أحمد بن ناصر بن فالح آل ثاني ممثلاً عن مجموعة ناصر بن فالح آل ثاني، للمساعي والجهود غير العادية».

إنجاز
قال السيد أندرو ستيفنز، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري: «لقد أثبتت إعادة انتخاب 6 من أعضاء مجلس الإدارة أن المساهمين في البنك يعيرون اهتماماً كبيراً للاستمرارية. وإن تعيين الشيخ عبدالله بن علي بن جبر آل ثاني رئيساً لمجلس الإدارة إنجاز متميز، فهو يشغل المنصب الذي كان يشغله والده الشيخ علي بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة المؤسس منذ 40 عاماً مضت. إن أعضاء مجلس الإدارة الجدد الذين تم انتخابهم يتمتعون بخبرات واسعة على مدار سنوات عديدة في مختلف مجالات الصناعة المصرفية، مما يتيح للبنك فرصة الاستفادة من هذه الخبرات التي لا تقدر بثمن، وأود أن أرحب بهم جميعاً وأتوجه لهم بفائق التهنئة».
وتعليقاً على هذه المناسبة، قال السيد عبدالله صالح الرئيسي، الرئيس التنفيذي للبنك التجاري: «نيابة عن جميع العاملين بالبنك، أتوجه بالتهنئة للسادة أعضاء مجلس الإدارة الجدد على فوزهم بالانتخابات، وأتمنى لهم دوام التوفيق والنجاح في القيام بمهامهم لدى البنك. ونرحب بالشيخ عبدالله بن علي بن جبر آل ثاني بصفته رئيساً لمجلس إدارة البنك الجديد ونؤكد لمساهمينا استمرار البنك التجاري في تحقيق المزيد من النجاحات».
وقام السادة المساهمون بالبنك التجاري باعتماد كافة قرارات الجمعية العامة العادية وغير العادية وقد تضمنت الموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بزيادة حصة رأسمال البنك بنسبة %20 أي من 2.474.463.720 ريالا لتصبح 2.969.356.460 ريالا، وذلك من خلال إصدار أسهم مجانية للمساهمين الحاليين أي بواقع سهم واحد جديد لكل 5 أسهم مملوكة.
كما وافق السادة المساهمين أيضاً على توزيع أرباح نقدية بنسبة %20 من القيمة الاسمية للسهم عن سنة 2013.

أعضاء مجلس الإدارة المنتخبون لثلاث سنوات


1. الشيخ عبدالله بن علي بن جبر آل ثاني
2. حسين إبراهيم الفردان
3. جاسم محمد جبر المسلم
4. عبدالله محمد إبراهيم المناعي
5. السيد عبدالرحمن بن حمد العطية
6. الشيخ جبر بن علي بن جبر آل ثاني
7. عمر حسين إبراهيم الفردان
8. شركة قطر للتأمين (يمثلها السيد علي محمد غانم المناعي)
9. شركة تنمية الادخار ذ.م.م (يمثلها السيد/ محمد إسماعيل مندني العمادي)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"التجاري": نبحث تنويع المحفظة الاستثمارية و اقتناص الفرص الجيدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات بلسم الروح ๑۩۞ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم أخبار البورصة والاقتصاد القطري]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: