منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 إعلان أسماء الفائزين بجائزة الشهيد علي الجابر غداً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كنتم خير امة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 2806
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: إعلان أسماء الفائزين بجائزة الشهيد علي الجابر غداً   السبت مارس 22, 2014 5:00 pm

إعلان أسماء الفائزين بجائزة الشهيد علي الجابر غداً
منذ 49 دقيقة

الشهيد علي الجابر
الدوحة - قنا
تحتفل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان مساء غد، الأحد، بفندق الريتز كارلتون بمنح جائزة المسابقة التي أطلقتها تخليداً لذكرى الشهيد علي حسن الجابر، مصور قناة الجزيرة، الذي استشهد وهو يؤدي واجبه على الأراضي الليبية.
وكشفت السيدة مريم بنت عبدالله العطية، الأمين العام للجنة الوطنية لحقوق الإنسان في تصريح صحفي عن الفائزين بجائزة الشهيد الجابر في فئاتها الثلاث وهي التحقيق الصحفي والفيلم الوثائقي والصورة الفوتغرافية.
وقالت إن مجلس الأمناء قرر بعد اجتماعات مكثفة عقدها واللجنة الفنية للجائزة، منح جائزة التحقيق الصحفي لهذا العام للسيد محمد سعيد من مصر، بينما فازت بجائزة الفيلم الوثائقي القصير السيدة حفصة عوبل من اليمن.. في حين فاز بجائزة الصورة الفوتغرافية الصحفي محمد غسان الجيرودي من سوريا.
وأوضحت مريم العطية أنه سيتم تسليم الفائزين جوائز المسابقة البالغة قيمتها 5000 آلاف دولار عن كل فئة، في الاحتفال المخصص لذكرى استشهاد الجابر مساء غد الأحد.
ونوهت بأن اختيار الفائزين لفئات الجائزة الثلاث يجيء دائما وفق ضوابط وشروط الجائزة المعتمدة في النظام الأساسي لها والذي أقره مجلس الأمناء، متوقعة أن تكون الأعوام المقبلة أكثر قوة نسبة للحملة الإعلامية التي ستنظمها اللجنة منذ وقت مبكر للموسم القادم وبآليات أكثر انتشاراً من السابق، كما تسعى اللجنة لأن تتوسع الجائزة لتكتسب الصفة الدولية في المواسم القادمة.
وأوضحت أنه سيتم خلال الاحتفال الذي يحضره لفيف من كبار الشخصيات وقيادات المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني وقادة الرأي من الكتاب الصحفيين المحليين وغيرهم تكريم الصحفيين المتعاونين في إنجاح الدور الذي تضطلع به اللجنة في عملية نشر وإرساء ثقافة حقوق الإنسان، وذلك لعدة اعتبارات أهمها أنهم يعملون في الحقل الإعلامي وهو ذات المجال الذي أحبه الشهيد ومارسه حتى آخر حياته واستشهد في سبيله.
يذكر أنه تخليدا لذكرى الشهيد علي حسن الجابر، أطلقت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان هذه المسابقة بعنوان (جائزة الشهيد علي حسن الجابر) لأول مرة في 18 مارس 2011.
واقتصرت المسابقة في عامها الأول على عمل واحد بحيث يكون المرشح لهذه الجائزة قد قدم إسهامات متميزة وملموسة من خلال عمله في المجال الإعلامي للكشف عن انتهاكات خطيرة في مجال حقوق الإنسان ارتكبت بحق شعب من الشعوب أو طائفة من الطوائف أو أقلية من الأقليات.
وقد فاز في المسابقة لعامها الأول المصور الصحفي الفلسطيني محمد عثمان الذي كاد أن يدفع حياته ثمناً لصورة تكشف انتهاكات بحق الشعب الفلسطيني في غزة.
وفي العام الثاني تم تقسيم الجائزة إلى شكلها الحالي من ثلاث فئات حيث فاز في فئة الصورة السيد خليل أبو حمره "مصري" وفاز في فئة التحقيق الصحفي السيد عيدي المنيفي "يمني" بينما فازت شركة "ميديا تاون" الفلسطينية بجائزة الفيلم الوثائقي.

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: إعلان أسماء الفائزين بجائزة الشهيد علي الجابر غداً   السبت مارس 22, 2014 10:54 pm

مبروك للفائزين مقدما

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنتم خير امة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 2806
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: إعلان أسماء الفائزين بجائزة الشهيد علي الجابر غداً   الأحد مارس 23, 2014 5:21 am

مصري ويمنية وسوري يفوزون بجائزة الشهيد الجابر

2014-03-23

أعلنت سعادة السيدة مريم بنت عبدالله العطية الأمين العام للجنة الوطنية لحقوق الإنسان عن الفائزين بجائزة الشهيد علي حسن الجابر - مصور قناة الجزيرة - لفئاتها الثلاث في موسمها الثالث .
وقالت العطية : إن الاحتفال بالذكرى الثالثة للشهيد ستقام اليوم ، بحضور لفيف من كبار الشخصيات وقيادات المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني وقادة الرأي من الكتاب الصحافيين المحليين .
وأضافت : قرر مجلس أمناء الجائزة منذ الموسم الثاني للجائزة أن يتم تصنيفها إلى ثلاث فئات وهي (التحقيق الصحافي - الفيلم الوثائقي - الصورة الفوتوغرافية) ، كما قرر المجلس بعد اجتماعات مكثفة للجنة الفنية للجائزة أن يكون الفائزين الأوائل لهذا العام هم: (الفائز عن فئة التحقيق الصحافي محمد سعيد من مصر، والفائز عن فئة الفيلم الوثائقي القصير حفصة عوبل من اليمن، والفائز عن فئة الصورة الصحافية محمد غسان الجيرودي من سوريا) .
وأشارت إلى أنه سيتم تسليم الفائزين جوائز المسابقة البالغة قيمتها 5 آلاف دولار عن كل فئة وذلك في الاحتفال المخصص لذكرى الشهيد والذي تنظمه اللجنة في شهر مارس من كل عام.
وأردفت: لقد درجت اللجنة على تكريم الصحافيين المتعاونين في إنجاح الدور الذي تقوم به اللجنة في عملية نشر وإرساء ثقافة حقوق الإنسان، وقد اختارت اللجنة الفنية نخبة من الصحافيين لتكريمهم في هذه المناسبة لعدة اعتبارات أهمها أنهم يعملون في الحقل الإعلامي وهو ذات المجال الذي أحبه الشهيد ومارسه حتى آخر حياته واستشهد في سبيله.
وبينت أن اختيار الفائزين لفئات الجائزة يأتي وفق ضوابط وشروط الجائزة المعتمدة في النظام الأساسي لجائزة الشهيد علي حسن الجابر والذي أقره مجلس أمناء الجائزة. ولفتت إلى سعى مجلس الأمناء والفريق الفني إلى تطوير الجائزة في كل عام حتى جاءت المشاركات في هذا العام بصورة أقوى من العامين الماضيين ، ونتوقع أن تكون الأعوام المقبلة أكثر قوة نسبة للحملة الإعلامية التي ستنظمها اللجنة للموسم القادم والتي ستبدأ من وقت مبكر وبآليات أكثر انتشاراً من السابق كما نسعى لأن تتوسع الجائزة لتكسب الصفة الدولية في المواسم القادمة.
يذكر أنه تخليداً لذكرى الشهيد علي حسن الجابر مصور قناة الجزيرة أطلقت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان مسابقة بعنوان (جائزة الشهيد علي حسن الجابر) لأول مرة 18 مارس 2011 تكريماً له. وكانت المسابقة في عامها الأول تقتصر على عمل واحد ، حيث يقدم المرشح لهذه الجائزة إسهامات متميزة وملموسة من خلال عمله في المجال الإعلامي للكشف عن انتهاكات خطيرة في مجال حقوق الإنسان أرتُكِبت بحق شعب من الشعوب أو طائفة من الطوائف أو أقلية من الأقليات.
وقد فاز في المسابقة لعامها الأول ،المصور الصحافي الفلسطيني محمد عثمان الذي كاد يدفع حياته ثمناً لصورة تكشف انتهاكات بحق الشعب الفلسطيني في غزة. أما في العام الثاني فقد تم تقسيم الجائزة إلى شكلها الحالي بفئاته الثلاث وقد فاز في فئة الصورة السيد خليل أبو حمرة - مصري - ، وفاز في فئة التحقيق الصحافي السيد عيدي المنيفي - يمني - ، وفازت شركة ميديا تاون عن فئة الفيلم الوثائقي القصير.

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: إعلان أسماء الفائزين بجائزة الشهيد علي الجابر غداً   الأحد مارس 23, 2014 7:00 am

يستاهلون الفائزين اكثر من ذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الفقراء
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1426
تاريخ التسجيل : 08/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: إعلان أسماء الفائزين بجائزة الشهيد علي الجابر غداً   الأحد مارس 23, 2014 10:04 am

موفقين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ولد الشمال
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2189
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: إعلان أسماء الفائزين بجائزة الشهيد علي الجابر غداً   الأحد مارس 23, 2014 2:44 pm


واااااايد حلووووووووه منكم ^^"
مبروك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كش ملك
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2402
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: إعلان أسماء الفائزين بجائزة الشهيد علي الجابر غداً   الأحد مارس 23, 2014 4:11 pm

بالتوفيق
دمتي كما تريدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: إعلان أسماء الفائزين بجائزة الشهيد علي الجابر غداً   الإثنين مارس 24, 2014 7:18 pm

اللجنة الوطنية" تحتفل بالفائزين بجائزة الشهيد الجابر
منذ 6 دقائق

الدكتور عبيدان يلقي كلمته
هديل صابر
احتفلت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان مساء أمس الأحد بالفائزين بجائزة الشهيد على حسن الجابر ، التي أقرتها اللجنة منذ 3 سنوات تخليدا لذكرى الزميل المصور حسن علي الجابر الذي استشهد على الأراضي الليبية.
وقد أعلنت اللجنة أسماء الفائزين وهم الفائز بالمركز الأول عن فئة الصوره الصحفيه محمد غسان من سوريا-، أما الفائز بالمركز الأول عن فئة التحقيق الصحفي محمد سعيد من مصر، والفائز عن فئة الفيلم الوثائقي حفصه عوبل من اليمن، وقد حصل الفائزين على شيك بقيمة 5 ألاف دولار.
مبادرة من قطر الخيرية
هذا وقد شهد الحفل مبادرة من جمعية قطر الخيرية التي أعلنت تحملها مصاريف علاج الطفل سليم المحرزي بطل الفيلم الوثائقي الحائز على المركز الأول عن فئة الفيلم الوثائقي.
وشدد سعادة الدكتور علي بن صميخ المري -رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان- في تصريحات على هامش حفل توزيع الجوائز ،على أهمية دور الصحافة والإعلام في نقل المعلومة وإظهار الحقائق كحق من حقوق الإنسان، لافتا سعادته أن الاحتفال بجائزة الشهيد علي حسن الجابر جاءت تأكيدا لدور الذي قام به المصور الشهيد علي حسن الجابر على مدار مسيرته الإعلامية كما أن الهدف منه هو إحياء ذكرى هذا الرجل الذي أفنى عمره لإظهار الحقائق ونقلها للناس.
ووصف المري إعادة انتخابه رئيساً للجنة الاعتماد للمرة الثالثة بأنه تجديد للثقة في اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة قطر وتأكيد للمصداقية والاستقلالية التي تتمتع بها ومؤشر للدعم الكبير الذي تقدمه الدولة في كل ما يتعلق بقضايا حقوق الإنسان على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية.
سيادة الدول
وقد استهل الحفل بكلمة للجنة الوطنية لحقوق الإنسان ألقاها الدكتور يوسف عبيدان-نائب رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان- الذي أكدَّ تضاعف حدة الاهتمام العالمي بقضية حقوق الإنسان إلى حد السماح بالمساس بسيادة الدول التي تنتهك هذه الحقوق تحت مسمى التدخل الإنساني وعلى الرغم من تطور مفهوم حقوق الإنسان وعالميتها فقد أساء البعض ممارستها أو تقييدها لكي تكون قيداً على تطورها الفعلي وتحول دون توفير الحماية الحقيقية لحقوق وحريات الأفراد والشعوب في كل مكان.
ورأى الدكتور عبيدان من خلال كلمته إنه إذا كانت حقوق الانسان أصبحت عنواناً للدول العصرية والمتحضرة فقد وضع هذا التطور على كاهل الاعلام مسئولية كبيرة في التوعية بهذه الحقوق وهذه المسئولية لا يستطيع أن يقوم بها الاعلام بدون أن يتمتع بأهم هذه الحقوق وهي الحق في حرية التعبير.
بتحريض من جهاز المخابرات
ومن جانبه أعلن السيد سامي الحاج –مدير إدارة الحريات وحقوق الإنسان في شبكة الجزيرة- أنه فيما يتعلق بقضية الشهيد علي الجابر فقد تم التعرف على القاتل، الذي اعترف بجريمته، وبأنه بتحريض من جهاز المخابرات في نظام القذافي كان يريد اسكات صوت الحق عن طريق وضع حد لما ينقله الشهيد علي الجابر من صوت وصورة تدين النظام القمعي وتنقل الحقيقة كما هي.. ولكن الله غالب على أمره فقد سقط علي الجابر شهيدا وسقط نظام القذافي طريدا.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
 
إعلان أسماء الفائزين بجائزة الشهيد علي الجابر غداً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: