منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 المصرف الأفضل في خدمات التمويل الإسلامي للشركات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كنتم خير امة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 2806
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: المصرف الأفضل في خدمات التمويل الإسلامي للشركات   الأحد مارس 23, 2014 5:52 am

بعد عام على إطلاق برنامج "أعمالي"
المصرف الأفضل في خدمات التمويل الإسلامي للشركات


الدوحة - الراية:

تم اختيار مصرف قطر الإسلامي (المصرف) ، رائد الصيرفة الإسلامية في قطر، كـ "أفضل بنك إسلامي في قطر" مرة جديدة من قبل مجلة "وورلد فايننس" ، كما تم الاعتراف بجهوده كأفضل مقدم لخدمات التمويل الإسلامي للشركات الصغيرة والمتوسطة. إضافة إلى ذلك، اختارت المجلة المصرف ليكون على لائحة "أفضل 100 مؤسسة مالية في العالم" للعام 2013. وحصد المصرف هذه الجوائز بفضل أدائه وإنجازاته في العام 2013 في كافة قطاعات السوق.
ومجلة "وورلد فايننس" هي مجلة مالية تصدر كل شهرين منذ العام 2007، بدأت المجلة بتوزيع الجوائز للاحتفاء بالإنجازات والإبداع والتميز في القطاع المصرفي. ويتمتع أعضاء اللجنة التحكيمية لدى المجلة بخبرة كبيرة في الصحافة المالية وصحافة الأعمال، ويدعمهم فريق أبحاث يعمل على مدار الساعة لضمان اختيار الشركات الأكثر استحقاقاً في القطاع للفوز بالجوائز.
وتعتبر هذه الجوائز واحدة من ضمن الجوائز التي حاز عليها المصرف بناء على إنجازات عام 2013، وقد أتت لتكلل أداءه المميز خلال العام الماضي. وقد حاز المصرف مؤخراً على عدة جوائز وتقدير من عدة مجلات مالية عالمية نذكر منها "يوروموني" و "أخبار التمويل الإسلامي" و "ذي بانكر" و "جلوبال فايننس" .
وساهمت النتائج التي حققها المصرف عام 2013 في تعزيز مكانته كأفضل مصرف إسلامي في قطر؛ إذ سجلت ودائع العملاء نمواً قوياً بنسبة 16.7% حيث بلغت 50.4 مليار ريال بحلول نهاية العام 2013 مقارنة بـ43 مليار ريال عام 2012، مما سمح للمصرف بتقديم الدعم للنمو المتزايد في الموجودات. ما حققت إجمالي موجودات المصرف نمواً بنسبة 5,7% حيث بلغت 77,4 مليار ر.ق. بنهاية العام 2013 مقارنة بمبلغ 73,2 مليار ر.ق. عن عام 2012. وتعتبر الأنشطة التمويلية المحرك الرئيس لنمو الموجودات فقد بلغت 47,1 مليار ر.ق. بزيادة 4 مليار ر.ق. بنهاية العام 2013 بنسبة نمو 9,3% مقارنة بمبلغ 43,1 مليار ر.ق. عن عام 2012.
وأمام هذه الاتجاهات الإيجابية في البيانات الأساسية، تمكن المصرف من تحقيق صافي ربح قدره 1,34 مليار ر.ق. عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر لعام 2013 والذي يمثل نسبة نمو 7,6% مقارنة بصافي ربح قدره 1,24 مليار ر.ق. عن العام 2012.
وأشار السيد باسل جمال، الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف، إلى أن المصرف تمكن من تحقيق نمو قوي في عمليات تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة خلال العام الماضي بلغ 170%.
وأضاف السيد جمال قائلاً: "يعود نمو عمليات تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى برنامج "أعمالي" الناجح الذي أطلقه المصرف في بداية العام الماضي. فقد حددنا عبر البرنامج القطاعات التي تدخل ضمن فئة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وقدمنا لها خدمات مصرفية استثنائية بالإضافة إلى عروض للعملاء في هذا القطاع الحيوي، بما في ذلك شركات التصنيع والتجارة والخدمات والمقاولات. وقد فاقت نتائج البرنامج توقعاتنا منذ إطلاقه في بداية العام 2013؛ إذ حقق المصرف نتائج إيجابية على المستوى المالي ومستوى الخدمات" .
ويهدف المصرف عبر برنامج "أعمالي" إلى رفع مستوى الخدمات لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة مع الحرص على تحقيق نمو اقتصادي مستدام، وتشكل هذه السياسة انعكاساً لسياسة الدولة التي تهدف إلى تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030. ويتمتع قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطر بإمكانيات هائلة، ومن المتوقع أن يحقق نمواً سريعاً يسمح له بلعب دور مهم في النمو الاقتصادي للدولة. ويتميز المصرف بقاعدة عريضة من العملاء من الشركات والأفراد على حد سواء، وتنتشر فروعه على امتداد مساحة الدولة، مما يساعده على تلبية المتطلبات المتنامية لعملائه.
وتجدر الإشارة إلى أن المصرف يتمتع بتصنيف A للمدى الطويل من وكالة التصنيف الائتماني العالمية " فيتش"، وتصنيف A- من وكالة ستاندرد آند بورز، مع توقعات مستقبلية مستقرة، ما يعكس مكانة المصرف القوية وبيئة العمل الإيجابية والرسملة السليمة في قطاع الصيرفة الإسلامية الذي يشهد توسعاً سريعاً في قطر.

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: المصرف الأفضل في خدمات التمويل الإسلامي للشركات   الأحد مارس 23, 2014 6:00 am

الى الامام دوم هو المميز بين البنوك

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: المصرف الأفضل في خدمات التمويل الإسلامي للشركات   الأحد مارس 23, 2014 7:17 am

حلو الخبر ومهم وخاصة للي يحبوا المصرف

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الفقراء
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1426
تاريخ التسجيل : 08/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: المصرف الأفضل في خدمات التمويل الإسلامي للشركات   الأحد مارس 23, 2014 10:00 am

شكرا جزيلا عل الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ولد الشمال
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2189
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: المصرف الأفضل في خدمات التمويل الإسلامي للشركات   الأحد مارس 23, 2014 3:02 pm

جيد جيد..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كش ملك
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2402
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: المصرف الأفضل في خدمات التمويل الإسلامي للشركات   الأحد مارس 23, 2014 4:04 pm

هذه الاخبار السارة التي تفرح الناس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المصرف الأفضل في خدمات التمويل الإسلامي للشركات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات بلسم الروح ๑۩۞ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم أخبار البورصة والاقتصاد القطري]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: