منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 "ناقلات" تستعرض قدرات وتميز قطر في صناعة وإصلاح السفن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: "ناقلات" تستعرض قدرات وتميز قطر في صناعة وإصلاح السفن   الإثنين مارس 24, 2014 8:19 pm

"ناقلات" تستعرض قدرات وتميز قطر في صناعة وإصلاح السفن
منذ 15 دقيقة








سفينة داخل حوض ارحمة بن جابر الجلاهمة لبناء واصلاح السفن




تقوم كلّ من شركة شحن الغاز الطبيعي المسال "ناقلات" ومشاريعها المشتركة في الحوض البحري شركة تصنيع السفن "ناقلات دامن شيبياردز قطر" "NDSQ" وشركة إصلاح السفن "ناقلات كيبل للأعمال البحريّة" "N-KOM" باستعراض القدرات ذات المستوى العالمي للحوض البحري في قطر خلال "ديمدكس"، المعرض الرائد للدفاع البحري في منطقة الشرق الأوسط.

وعبر رعايتها الماسيّة لمعرض الدوحة الدولي للدفاع البحري "ديمدكس" الذي يقام في الفترة من 25 وحتّى 27 مارس في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، تقوم كلّ من "ناقلات" و"NDSQ" و"N-KOM" بالترويج لحوض أرحمة بن جابر الجلاهمة لبناء وإصلاح السفن.

ويستقطب جناح رقم H5-15 الخاص بـ"ناقلات" و"NDSQ" و"N-KOM" في معرض ديمدكس المشاركين من جميع أنحاء العالم. حيث تقوم شركتا "ناقلات" و"NDSQ" بعرض سفينتين في ميناء الدوحة التجاري خلال المعرض وهما عبارة عن قارب فائق السرعة بطول 11 متراً وفرقاطة بطول 98 مترا، تمّ صنعهما خصّيصاً للاستخدام في قوّات الأمن البحريّة.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: "ناقلات" تستعرض قدرات وتميز قطر في صناعة وإصلاح السفن   الإثنين مارس 24, 2014 10:01 pm

يعطيك العافية ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: "ناقلات" تستعرض قدرات وتميز قطر في صناعة وإصلاح السفن   الثلاثاء مارس 25, 2014 5:27 am

ثــــــــانكس @__@

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احساس فيصل
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 970
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: "ناقلات" تستعرض قدرات وتميز قطر في صناعة وإصلاح السفن   الثلاثاء مارس 25, 2014 6:33 am

يعطيك العاافيه ع طرحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
من السادة
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1266
تاريخ التسجيل : 12/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: "ناقلات" تستعرض قدرات وتميز قطر في صناعة وإصلاح السفن   الثلاثاء مارس 25, 2014 6:43 am

الله يعطيك العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هبه
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 850
تاريخ التسجيل : 24/02/2014

مُساهمةموضوع: رد: "ناقلات" تستعرض قدرات وتميز قطر في صناعة وإصلاح السفن   الثلاثاء مارس 25, 2014 10:04 am

يـــــعـــطــــيـــكـ الــــف عــــافـــــيـــه ولا عـــدمـــنـــا جـــديـــدكـ ..

تـــقـــبــّـــلي مــــرووووري ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي المالكي
المراقب العام


عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: "ناقلات" تستعرض قدرات وتميز قطر في صناعة وإصلاح السفن   الثلاثاء مارس 25, 2014 1:37 pm

"رأس غاز" : قطر توفر الغاز الطبيعي للسوق الآسيوية
25 مارس 2014 08:13 ص  

  

الإمداد الموثوق بالغاز المسال أفضل الحلول لاحتياجات أسواق آسيا والمحيط الهادي من الطاقة قال حمد راشد المهندي، الرئيس التنفيذي لشركة راس غاز المحدودة (راس غاز)،قطر توفر الغاز الطبيعي للسوق الآسيوية.

مشيرا الى أن احتياجات آسيا المتزايدة من الطاقة تتطلب توافر الإمداد من قاعدة متنوعة ومستقرة من منتجي ومطوري الغاز الطبيعي المسال ممن يمتلكون سجلات حافلة من المصداقية والاستقرار، وجاءت تصريحات الرئيس التنفيذي لراس غاز أثناء مؤتمر غاز تك، الذي يُعقد حالياً في العاصمة الكورية سيول.

وأضاف المهندي في جلسة نقاشية للقيادات التنفيذية أقيمت تحت عنوان "تطوير المرحلة التالية من إمداد الغاز لأسواق آسيا والمحيط الهادي" في اليوم الافتتاحي للمؤتمر الذي يستمر لمدة أربعة أيام،بأنه ومن الضروري استمرار تركيز العملاء الآسيويين على المشاريع ذات الموارد القوية والمجدية اقتصادياً والتي يقوم على خدمتها مطورون ومشغلون من أصحاب الخبرة.

وقال "توفر البيئة السياسية والاقتصادية المستقرة بدولة قطر إطاراً للإمداد المستمر والموثوق بالغاز الطبيعي المسال من مرافق إنتاجه الحالية من خلال سجل حافل ومشهود يتميز بطابعه العالمي بلا جدال، وأعتقد أن بلادنا تمتلك وبشكل نموذجي المقومات لقيادة تحول عالمي تجاه زيادة استخدام الغاز والوفاء بالاحتياجات المتنامية للغاز الطبيعي المسال في آسيا، وتتمتع راس غاز بالخبرات الفنية والتجارية لتوفير الإمداد الآمن والموثوق بالغاز الطبيعي المسال سواءً اليوم أو خلال السنوات القادمة".

وأضاف بحسب "الراية" "أطلقت دولة قطر مؤخراً مشروعاً لتحويل إحدى الناقلات من طراز كيوماكس بحيث تستخدم الغاز الطبيعي المسال كبديل لوقود النفط الثقيل، وهو ما يتيح لنا تحقيق المزيد من الانخفاض في الانبعاثات وتوفير مرونة أكبر لإمداد الوقود البحري".

ومن الجدير بالذكر أن مؤتمر ومعرض غاز تك يقام كل 18 شهراً، وهذه هي المشاركة التاسعة لراس غاز في هذا الحدث الصناعي الكبير، والذي تسهم فيه راس غاز برعاية استراتيجية أيضاً. وقد ترأس الوفد القطري سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة.

وشركة راس غاز المحدودة (راس غاز) هي شركة مساهمة قطرية أسستها كل من قطر للبترول وشركة إكسون موبيل راس غاز انك في عام 2001، وتعمل راس غاز بوصفها الشركة المشغلة بالنيابة عن مالكي مشاريع الغاز الطبيعي المسال راس لفان، وراس لفان 2، وراس لفان 3 (مالكوا المشاريع)، ومن خلال مرافق العمليات بمدينة راس لفان الصناعية بدولة قطر، تتمثل الأنشطة الرئيسة لراس غاز في استخراج ومعالجة وتسييل وتخزين وتصدير الغاز الطبيعي المسال ومشتقاته من حقل الشمال بدولة قطر، وتقوم راس غاز، بالنيابة عن مالكي المشاريع، بالتصدير إلى دول في آسيا وأوروبا والأمريكتين ويبلغ إجمالي قدرتها الإنتاجية حوالي 37 مليون طن سنوياً.

وبالنسبة للغاز المنقول عبر خطوط الأنابيب للسوق المحلي، تقوم راس غاز أيضاً بتشغيل مشروعي غاز الخليج (1) و غاز الخليج (2) للإمداد بحوالي ملياري قدم مكعب يومياً، وتعمل راس غاز حالياً على زيادة القدرة الإنتاجية عن طريق إنشاء مشروع برزان للغاز الذي من المنتظر عند دخوله حيز التشغيل الكامل في عام 2015 أن يمد السوق القطري بحوالي 1.4 مليار قدم مكعب من الغاز يومياً للوفاء بالطلب المتزايد على الطاقة في محطات توليد الطاقة الكهربائية والصناعات البتروكيماوية.

كما تقوم راس غاز حالياً بتشغيل مصنع راس لفان للهيليوم الذي أنشئ في عام 2003 وبدأ تشغيله في عام 2005، ويقوم هذا المصنع باستخراج وتنقية وتسييل الهيليوم من حقل الشمال، وبدأ مصنع الهيليوم الثاني مرحلة الإنتاج في يونيو عام 2013 ليصل بإجمالي القدرة الإنتاجية من الهيليوم إلى 1.96 مليار قدم مكعب سنوياً.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي المالكي
المراقب العام


عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: "ناقلات" تستعرض قدرات وتميز قطر في صناعة وإصلاح السفن   الثلاثاء مارس 25, 2014 1:39 pm

"ناقلات" و"NDSQ" و"N-KOM" تعلن عن خططها لمعرض "ديمدكس" الدولي
25 مارس 2014 08:26 ص    

  

تشارك شركة شحن الغاز الطبيعي المسال "ناقلات" ومشاريعها المشتركة في الحوض البحري شركة تصنيع السفن "ناقلات دامن شيبياردز قطر" (NDSQ) وشركة إصلاح السفن "ناقلات كيبل للأعمال البحريّة" (N-KOM) باستعراض القدرات ذات المستوى العالمي للحوض البحري في قطر خلال "ديمدكس"، المعرض الرائد للدفاع البحري في منطقة الشرق الأوسط.
وعبر رعايتها الماسيّة لمعرض الدوحة الدولي للدفاع البحري "ديمدكس" الذي يقام اليوم في الفترة من 25 وحتّى 27 مارس في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، تقوم كلّ من "ناقلات" و"NDSQ" و"N-KOM" بالترويج لحوض إرحمة بن جابر الجلاهمة لبناء وإصلاح السفن. ويستقطب جناح رقم H5-15 الخاص بـ"ناقلات" و"NDSQ" و"N-KOM" في معرض ديمدكس المشاركين من جميع أنحاء العالم. حيث تقوم شركتا "ناقلات" و"NDSQ" بعرض سفينتين في ميناء الدوحة التجاري خلال المعرض وهما عبارة عن قارب فائق السرعة بطول 11 متراً وفرقاطة بطول 98 مترا، تمّ صنعهما خصّيصاً للاستخدام في قوّات الأمن البحريّة.

والسفينتين التي سيتمّ عرضهما في الميناء بحسب البيان الذي حصلت عليه "مباشر" هما من طراز "إنترسبتور" بطول 11 متر وهي مركبة فائقة السرعة لتغطية أحتياجات القوّات البحريّة، وخفر السواحل، والشرطة، والجمارك وغيرها من مقدّمي الخدمات الأمنيّة، وطراز فرقاطة "سفينة حربية" بطول 98 متر لغرض دعم الجهات البحرية العسكرية ونظيرتها في جميع أنحاء العالم.
وسيتمكّن زوّار معرض "ديمدكس" من لقاء ممثّلين عن شركات "ناقلات" و"NDSQ" و"N-KOM" في جناح رقم (H5-15) طوال مدّة المعرض. كما سيتمكّن المشاركين من زيارة سفينتين راسية في ميناء الدوحة التجاري على فترة المعرض.
وبهذا الصدد قال المهندس عبدالله فضالة السليطي، المدير العام لشركة "ناقلات" ورئيس مجلس إدارة شركتي "NDSQ" و"N-KOM": "تفخر شركات "ناقلات" وشركاءها الاستراتيجيين "NDSQ" و"N-KOM" بدعم معرض "ديمدكس"، الذي يشكّل حدثاً هامّاً للغاية لكلّ من دولة قطر ولمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ككل. من خلال استعراض القدرات الحديثة لحوض إرحمة بن جابر الجلاهمة لبناء وإصلاح السفن في قطر في معرض "ديمدكس"، نحن نبرز استعدادنا لخدمة البحريّة وغيرها من قوّات الأمن البحريّة من دولة قطر ومن جميع أنحاء العالم، في مجالي تصنيع وإصلاح السفن."
وتعتبر "ناقلات" شركة قطريّة للنقل البحري توفّر الرابط الهام للنقل في سلسلة إمداد الغاز الطبيعي المسال في دولة قطر. تملك شركة "ناقلات" أسطولا هو الأكبر في العالم مؤلّف من 58 ناقلة للغاز الطبيعي المسال. وتملك واستئجار وإدارة وتشغيل وصيانة أسطول من ناقلات الغاز ومشتقاته على اختلاف أنواعها، وتملك واستئجار وإدارة وتشغيل كافة المرافق المساندة لأعمالها بما فيها الأحواض الجافة لصيانة السفن والناقلات وشراء الشركات على اختلاف أنواعها وتأسيس الشركات وشراء أسهم أو حصص في الشركات التي تمتلك ناقلات للغاز أو مشتقاته.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احساس فيصل
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 970
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: "ناقلات" تستعرض قدرات وتميز قطر في صناعة وإصلاح السفن   الأربعاء مارس 26, 2014 5:44 am

صيانة 250 سفينة يخت وقوارب مختلفة الحجم بالحوض منذ بدء عملياتها

«ناقلات دامن» تسلم خلال العام الحالي 12 سفينة يتم بناؤها في «ارحمة بن جابر الجلاهمة»
 2014-03-26













قال يان ويم داكير مدير عام ناقلات دامن شبياردز قطر المحدودة « NDSQ « إن الأخيرة بصدد تسليم 12 سفينة مختلفة الحجم والنوع خلال العام الحالي، منها أربع تم تسليمها بالفعل، فيما سيتم تسليم العدد المتبقي قبل نهاية 2014، مشيراً إلى أن الشركة تعمل حاليا على بناء 18 سفينة.‬


وأضاف داكير أن عدد السفن التي تم بناؤها داخل حوض ارحمة بن جابر الجلاهمة وتسليمها بلغ 23 سفينة، منها 19 لصالح قطر للبترول في ميناء مسيعيد، لافتا إلى أنه من بين 18 سفينة يتم العمل عليها حاليا، هناك سفينتان لصالح حكومة دولة قطر.
جاء ذلك في تصريحات له خلال زيارة ميدانية نظمتها شركة قطر لنقل الغاز المحدودة «ناقلات» أمس الأول لمنشآت الحوض في ميناء راس لفان، حيث تم خلال الزيارة تقديم عرض مفصل حول الأعمال الميدانية التي تقوم بها الشركة في الميناء وتوضيح مراحل بناء الحوض والخطط المستقبلية له لتجسيد رؤية قطر 2030 على أرض الواقع.
وتعمل بالحوض الذي يمتد على مساحة 110 هكتارات، كل من مشاريع «ناقلات» المشتركة وهم «ناقلات كيبيل» للأعمال البحرية المحدودة « N-COM » و «ناقلات دامن شبياردز قطر» المحدودة « NDSQ ».

6 مراحل
وقد تم تطوير الحوض على 6 مراحل وتقوم كل واحدة من الشركات بأعمالها في أماكن محددة من الحوض. والمراحل 1 و2 متخصصة في عمليات صيانة السفن متوسطة وكبيرة الحجم سواء كانت سفنا « LNG » أو بترولا أو تجارية أو حاملات طائرات، وبهما حوضان جافان (360 م X 66 متر و400 م X 80 متر). والمرحلة 5 تعتبر إضافة للمراحل 1 و2، وتختص بصيانة السفن صغيرة الحجم حتى 120م وتشمل جميع أنواع السفن سواء كانت عسكرية أو تجارية أو يخوتا. وكل المراحل مزودة بالتسهيلات والمعدات الضرورية والتي تحتاجها الصناعة البحرية وتديرها شركة «ناقلات كيبيل» للأعمال البحرية المحدودة « N-COM ».‬
وتختص المرحلة 4 من الحوض بصناعة وبناء السفن وفيها قاعة بناء يبلغ طولها 270م وعرضها 80م، تسمح ببناء 4 سفن في وقت واحد، طول كل واحدة منها يناهز 120م وهي مزودة بكل التسهيلات التي تحتاجها صناعة السفن من روافع ومعدات لحام، إضافة إلى المسائل الأخرى الضرورية.
والمرحلة 3 عبارة عن مرافق خاصة لبناء المنشآت والتركيبات البحرية والنفطية التي تحتاجها دولة قطر في صناعة النفط والغاز ومصانع البتروكيماويات والألومنيوم في قطر. والمرحلة السادسة متخصصة في بناء السفن من نوع GRP و VRP من البلاستيك المقوى، سواء سفن الصيد أو اليخوت الصغيرة وجميع أنواع السفن المحتاج لها من قبل الأفراد في قطر. إضافة إلى ذلك يوجد مرفق لصناعة اليخوت الفاخرة تم إنشاؤه في العام 2010 يبلغ طول القاعة 180 مترا، وتمكن الشركة من بناء يخوت بطول 175 مترا. وتمكن هذه المراحل الست ناقلات من تقديم خدماتها لشرائح متعددة في قطاعات مختلفة ليس فقط في دولة قطر وإنما المنطقة وعلى مستوى العالم.‬
وفي عرض له حول أعمال ناقلات دامن شبياردز قطر المحدودة « NDSQ » والإنجازات التي حققتها قال داكير مدير عام الشركة إن هذه الأخيرة -مملوكة بنسبة %70 لـ «ناقلات» و%30 لمجموعة «دامن»- تركز في نشاطاتها على بناء السفن المصنعة من الصلب والألومنيوم وألياف البلاستيك المقوى ( FRP ) والتي يصل طولها إلى 170 مترا.‬
وأضاف: «تشتمل القدرات الإنتاجية لشركة ناقلات دامن شبياردز قطر المحدودة « NDSQ » على السفن التجارية مثل زوارق السحب وقوارب الإمداد البحري وسفن البضائع والسفن العسكرية واليخوت الفاخرة. كما يوجد لديها القدرة على إعادة تجهيز السفن العسكرية واليخوت الفاخرة. وقد حصلت الشركة مؤخرا على العديد من الجوائز من بينها ISO 9001-2008 .
وأشار داكير إلى أن قطر للبترول وملاحة يعتبران من أهم عملاء الشركة، مشيراً إلى تسليم عدد من الزوارق والسفن إلى قطر للبترول في وقت سابق وذلك لاستخدامها في ميناء مسيعيد الصناعي، وأنها تعمل أيضا على 6 أخرى لنفس الشركة في ميناء راس لفان الصناعي.
ولفت إلى أن ناقلات دامن شبياردز قطر تشغل 18 هكتارا من مساحة الحوض وتتركز عملياتها في مرافق المرحلة 4 حيث تضم قاعة للبناء بطول 270م وعرض 65 مترا وقاعة لتجميع الأجزاء بطول 180 مترا مكونة من أربع حجرات ورصيف لتجهيز السفن بطول 400 متر مزودة برافعة تبلغ قدرة حمولتها 30 طنا وبارجة تحميل وإنزال بحمولة 10.500 طن وورش ومخازن ومرافق دعم أخرى.

أول إنجاز
وقال إنه في 2012 استطاعت الشركة تدشين أول سفنها وأكبرها وهي بارجة تحميل وإنزال بطول 140 مترا وتم تدشينها وتسميتها من قبل سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة في يناير من نفس العام، وإنها تتمتع بقدرة نقل تبلغ 10500 طن وتعتبر أكبر سفينة تصنع في قطر حتى الآن. وتشكل البارجة جزءا من البنية التحتية الخاصة بحوض ارحمة بن جابر لبناء وإصلاح السفن وستستخدم لإطلاق السفن التي ستبنى لاحقا في الحوض ولاستقبال وإعادة إطلاق السفن التي تزور حوض بناء وإصلاح السفن من أجل إعادة التجهيز.
وأكد أن جميع سفن شركة «ناقلات» تتوافق مع أحدث الممارسات الإدارية لمكافحة القرصنة وجميع سفنها حصلت على شهادات تتوافق مع المعايير الكاملة لإدارة السلامة الدولية والمعايير الدولية لأمن مرافق السفن والموانئ في نوفمبر 2012.

نمو العمليات
من جانبه قام ألبرت كي مدير عام العمليات لـ «شركة ناقلات كيبيل» للأعمال البحرية المحدودة « N-COM » بتقديم نبذة عن الشركة والأعمال التي تقوم بها والإنجازات التي حققتها حتى الآن.‬
وقال إن عدد السفن التي قامت الشركة بصيانتها حتى الوقت الحالي بلغ 250 سفينة، ما بين سفن ويخوت وقوارب كبيرة وصغيرة الحجم، مشيراً إلى أن 152 منها من داخل قطر والباقي من دول أخرى.
وأشار إلى أن الشركة تدير اثنين من الأحواض الجافة على مساحة 50.8 هكتار (360 م X 66 متر و400 م X 80 متر) وتقع مرافقها بالمراحل 1 و2 و5 وأن الأولى والثانية مجهزة برافعات بطول 100 متر معدة خصيصا للسفن من طراز « Q-MAX » وناقلات النفط الخام العملاقة « VLCC »، هذا إضافة إلى مجموعة كاملة من مرافق الدعم كورشة معالجة الصلب وورش المعدات والأدوات الكهربائية والأنابيب والأدوات الميكانيكية ومخازن كبيرة.‬
وقال إن الشركة تركز في عملياتها على صيانة وإصلاح وتحويل السفن الكبيرة والمتوسطة الحجم والهياكل البحرية مثل منصات الحفر. وقد حازت «ناقلات كيبيل للأعمال البحرية المحدودة ( N-COM )» عددا من الجوائز ولديها شهادات معتمدة عالميا من بينها جائزة أفضل حوض بحري للعام 2012، وذلك خلال حفل توزيع جوائز «لويدز ليست» للشرق الأوسط وشبه القارة الهندية للعام 2012، كما حصلت أيضا على جائزة أفضل حوض بحري لخدمات صيانة السفن خلال حفل توزيع جوائز «ستيريد» الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية لعام 2012. ونالت الشركة أيضا اعتمادات المعهد الأميركي للبترول ( API ) والجمعية الأميركية للمهندسين الميكانيكيين.‬
يذكر أن شركة ناقلات كيبل للأعمال البحرية المحدودة « N-COM » هي مملوكة بنسبة %79 لشركة ناقلات و%20 لشركة (ك أس للاستثمارات المحدودة)- شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة كيبل للأعمال البحرية- و%1 لقطر للبترول.‬
يشار إلى أن العام الحالي يعتبر الرابع لعمليات التشغيل في مرافق شركة ناقلات بحوض ارحمة بن جابر الجلاهمة لبناء وإصلاح السفن في ميناء راس لفان، وقد شهد الحوض منذ انطلاقه في 2010 إنجازات عديدة مهمة وقدم مساهمة كبرى في نمو الصناعات البحرية القطرية حتى الآن ويتوقع أن يضاعف من حجم إنتاجه خلال الفترة المقبلة نتيجة للطلب المتزايد على بعض أنواع السفن. ومن المتوقع أن تسهم الأعمال التشغيلية في حوض ارحمة بن جابر الجلاهمة بمدينة راس لفان، بقوة في أرباح الشركة خلال فترة تتراوح من ثلاث إلى أربع سنوات وفقا للدراسات التي أجرتها الشركة.
ومن المنتظر تزويد «ارحمة بن جابر الجلاهمة» بحوضين جافين آخرين إلى جانب الحوضين الحاليين بحلول العام 2016، ما يزيد من الطاقة التشغيلية للحوض، والتي تتطلب كذلك مضاعفة العاملين في حوض راس لفان ليصل عددهم إلى نحو 10 آلاف عامل بحلول العام ذاته. ويأتي ذلك في ظل الطلب القوي من السوق المحلية على عمليات صيانة وبناء السفن، وهو ما يجعل الشركة تخطط لزيادة حجم عمالتها. ويعمل الحوض حاليا بنحو %40 فقط من طاقته التشغيلية، وتصل السعة الاستيعابية للحوض فيما يتعلق بتقديم خدمات الصيانة إلى 150 سفينة سنويا، أما فيما يتعلق ببناء السفن فيصل إلى 25 سفينة في العام. وتستفيد شركة ناقلات من خبرات شركائها فيما يتعلق بأعمال حوض الصيانة وبناء السفن، فلدى شركة دامن شيبيارد نحو 45 حوضا في أنحاء مختلفة من العالم، فيما تتواجد كيبل في نحو 23 حوضا في العالم، وهو ما يعكس الإمكانات التي تتوافر لكل منهما.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائرة
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2187
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: "ناقلات" تستعرض قدرات وتميز قطر في صناعة وإصلاح السفن   الأربعاء مارس 26, 2014 6:51 pm

"قطر غاز" تفتح وحدة معالجة الديزل بالماء إبريل المقبل
بقيمة 200 مليون دولار
منذ 2 ساعة








قطر غاز



قال السيد سلمان أشكناني، مدير مشاريع مصفاة لفان في شركة قطر غاز "إن وحدة معالجة الديزل بالماء الملحقة بالمصفاة سيتم افتتاحها في نهاية إبريل المقبل".


وأضاف مدير مشاريع مصفاة لفان في شركة قطر غاز في تصريحات صحفية خلال جولة إعلامية نظمتها قطر غاز للمصفاة "إن تكلفة تلك الوحدة تصل إلى 200 مليون دولار".. موضحا أن الهدف من وحدة معالجة الديزل بالماء هو جعل الديزل المنتج من المصفاة عند نسبة منخفضة للغاية من الكبريت (أقل من 10 في المليون من الكبريت) وهو ما يتوافق مع المواصفات الأوروبية.


وأشار في هذا الصدد إلى أن قطر أول دولة في منطقة الشرق الاوسط تمتلك تلك النوعية من وحدات معالجة الديزل والتي ستكون مطابقة للمواصفات الاوروبية، مؤكدا على أن هذا الامر سيكون حتميا في المستقبل حتى أن العديد من المصافي ستغلق أبوابها نظرا لعدم قدرتها على تنفيذ تلك المواصفات.


وذكر أنه سيتم وضع حجر الأساس لمشروع لمصفاة لفان 2 الأسبوع المقبل، وهو ما سيسهم في مضاعفة انتاج قطر من المكثفات، مضيفا أن المصفاة ستبدأ الانتاج خلال الربع الثالث من عام 2016.


وأوضح أشكناني أن لفان 2 ستضيف نحو 146 ألف برميل يوميا لإنتاج قطر من المكثفات ليصل إجمالي انتاجها حينها حوالي 300 ألف برميل من المكثفات، وهو ما يجعل لدى قطر أكبر مصفاة للمكثفات في العالم.


ونوه إلى أنه عند الانتهاء من بناء مصفاة لفان2، ستكون قطر قادرة على معالجة نحو 40% من المكثفات من حقل الشمال إلى منتجات عالية الجودة.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"ناقلات" تستعرض قدرات وتميز قطر في صناعة وإصلاح السفن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات بلسم الروح ๑۩۞ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم أخبار البورصة والاقتصاد القطري]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: