منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 الإعدام لقاتل المعلمة البريطانية و3 سنوات لصديقه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: الإعدام لقاتل المعلمة البريطانية و3 سنوات لصديقه   الجمعة مارس 28, 2014 5:45 am

والدة الضحية أشادت بالقضاء القطري وطريقة التعامل مع الحادث
الإعدام لقاتل المعلمة البريطانية و3 سنوات لصديقه


الدوحة - وكالات :

قضت محكمة الجنايات أمس بإعدام مواطن لإدانته بقتل معلمة بريطانية، وبالسجن ثلاث سنوات على صديقه لدوره في مساعدته على حرق جثة المعلمة والتسبب في إخفاء والتخلص من الأدلة.

ووصف محامي عائلة المعلمة البريطانية قرار المحكمة بأنه مرض، مشيراً إلى أنه يعتزم استئناف الحكم في غضون أسبوعين للمطالبة بحكم المتهم الثاني. وقال إنه سيطالب في الاستئناف الذي سيرفعه بتعويض مالي.. مشيراً إلى أن عائلة الضحية كانت طلبت من المحكمة تعويضاً قيمته 20 مليون ريال.

كانت الشرطة ألقت القبض على المتهمين بعد عثور بعض المخيمين في منطقة خارج الدوحة على أشلاء جثة الضحية البالغة من العمر 24 عاماً في أكتوبر العام الماضي بعد تلقي بلاغ عن اختفائها.

وأشادت والدة المعلمة الضحية بالقضاء القطري والطريقة التي تعاملت بها السلطات القطرية مع الحادث.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: الإعدام لقاتل المعلمة البريطانية و3 سنوات لصديقه   الجمعة مارس 28, 2014 6:22 am

خلوه عبرة لمن يعتبر ولا يعتبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كش ملك
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2402
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: الإعدام لقاتل المعلمة البريطانية و3 سنوات لصديقه   الجمعة مارس 28, 2014 6:37 am

ضيعوا انفسهم بثمن بخس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: الإعدام لقاتل المعلمة البريطانية و3 سنوات لصديقه   الجمعة مارس 28, 2014 12:09 pm

استغفرالله
يستاهلون ما جاهم

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: الإعدام لقاتل المعلمة البريطانية و3 سنوات لصديقه   الجمعة مارس 28, 2014 2:02 pm

الحمد لله حكم الشرع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: الإعدام لقاتل المعلمة البريطانية و3 سنوات لصديقه   الجمعة مارس 28, 2014 3:01 pm

القاتل يقتل ولو بعد حين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائرة
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2187
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: الإعدام لقاتل المعلمة البريطانية و3 سنوات لصديقه   الثلاثاء أبريل 22, 2014 4:18 am

الراية تنشر التفاصيل الكاملة للحادثة
المتهم بقتل المعلمة البريطانية يستأنف حكم الإعدام
المحكمة الابتدائية حكمت على المتهم الأول بالإعدام وعلى الثاني بالسجن
المتهمان أوصلا صديقة المجني عليها لمنزلها..وذهبت معهما الضحية
القتيلة اعتدت على المتهم الأول وحاولت ضربه بالسكين.. فعاجلها بطعنة

كتب - هيثم القباني:

نظرت محكمة الجنايات المستأنفة أمس برئاسة القاضي إبراهيم صالح النصف وعضو اليمين القاضي عيسى أحمد النصر وعضو اليسار القاضي محمد صفوت طرة، قضية مقتل المعلمة البريطانية، وذلك بعد أن رفع المدعي والمدعى عليه في القضية دعوى لاستئناف الحكم الذي أصدرته المحكمة الابتدائية بإعدام المتهم الأول وحبس الثاني ثلاث سنوات، لعدم رضا الطرفين عنه.

وتعود وقائع القضية إلى أكتوبر الماضي عندما قام المتهم الأول بقتل معلمة بريطانية وحرق جثتها بمساعدة المتهم الثاني.

وجاء في حيثيات حكم أول درجة، ووفقًا لأقوال الشاهدة صديقة المجني عليها، أن المتهمين كانا عشية الحادث مع المتوفاة في أحد الفنادق بالدوحة، وخرج الجميع من الفندق حوالي الساعة الثالثة والنصف فجرًا، حيث كانت المجني عليها قد تناولت مشروب "الفودكا" لكنها لم تكن في حالة سكر كامل.

شهادة الصديقة

وقالت الشاهدة، صديقة المعلمة، إنها نزلت من السيارة في طريق النصر وأخبرها المتهمان أنهما سيوصلان المجني عليها إلى منزلها..وأضافت: "عندما وصلت المنزل عاودت الاتصال بالمجني عليها ولكن هاتفها كان مغلقًا، فأرسلت رسالة للمتهم الأول للتأكد من أنه قام يإيصالها إلى منزلها فعلاً، فرد عليّ برسالة طمأنني فيها أنهما قاما بتوصيل المجني عليها إلى منزلها.

وتابعت الشاهدة: في صباح اليوم الموالي، وفي حدود الساعة التاسعة والنصف، عاودت الاتصال بالمجني عليها لكن هاتفها كان مغلقًا أيضًا، ثم عاودت الاتصال عليها بعد الساعة الثانية ظهرًا، قبل أن أقابل المتهم الأول في الساعة السادسة مساءً، حيث أرشدني للمكان الذي أقلّ المجني عليها إليه، لكن العمارة التي أوصلني إليها ليست هي التي كانت تسكنها المجني عليها.

وقالت: بعد البحث بالعمارة ومحيطها برفقة المتهم الأول لم نعثر عليها، فطلبت منه إبلاغ الشرطة لكنه تردد ثم تركني ولم يتصل بالشرطة.

وأشارت الشاهدة إلى أنها كانت تلتقي المجني عليها والمتهمين عادة نهاية الأسبوع، وفي تلك الليلة وبداخل الفندق لم يحدث شيء غير طبيعي من حيث المشاجرة أو النقاش.

ومن جانبه، قال المتهم الأول في التحقيقات إنه أوصل المجني عليها لمنزلها وأقلّ صديقه إلى منزله ثم ذهب إلى الخور قبل أن يعود إلى منزل صديقه في الساعة الرابعة والنصف فجرًا، لكنه تفاجأ بالمجني عليها تطرق باب صديقه بحثًا عن صديق آخر لها، ثم طلبت منه (المتهم الأول) أن يتصل به، فاقترح عليها أن يوصلها لمنزلها لكنها رفضت وفضلت المكوث بمنزل صديقه، ثم تطوّر الأمر بينهما وطالبها بممارسة الرذيلة معه فوافقت.

وأضاف: بعد ذلك بدأت تتحدث عن صديقها معتقدة أنه موجود بالمنزل، ولم تجد أحدًا فنصحتها بالخلود إلى النوم، لكنني فوجئت بها تمسك سكينًا محاولة الاعتداء عليّ متهمة إياي بإخفاء صديقها عنها.

سكين في الصدر

وتابع: عند ذلك أمسكت بها وتمكنت من إسقاط السكين من يدها أرضًا وقمت بدفعها فاختل توازنها ولكنها لم تقع، وكانت تضربي بيديها على الوجه والصدر وهي ممسكة بالسكين وأصابتني بمقبضها في الشفة السفلى، ومع استمرار العراك قمت بدفعها فاختل توازنها وتمكنت من نزع السكين وكانت تقف مواجهة لي على مسافة نصف متر وعندها أمسكت بالسكين وطعنتها بها طعنة واحدة في منتصف الصدر، وتركتها مغروسة في صدرها فسقطت على ظهرها أرضًا في تجاه الباب الداخلي للمجلس.

وقال: بعد ذلك توجهت إليها وقمت بالضغط مرة واحدة بيدي اليمنى على مكان وجود السكين في صدرها حتى استقر النصل بالصدر وسالت الدماء على السجاد، وماتت هي على الفور.

وتابع المتهم الأول في اعترافاته: كنت في حالة خوف وصعدت إلى أعلى وقمت بتبديل "الجلابية" وأيقظت زميلي (المتهم الثاني)، فسألني عن سبب الخوف الذي أنا فيه فقلت له إنني أبحث عن مفتاح السيارة، ثم نزلت وقمت بلف المجني عليها في بطانية والسكين مازالت مغروسة بجسدها، ووضع الجثة داخل صندوق السيارة، وكان ذلك حوالي الساعة السابعة صباحًا، ثم تحركت باتجاه محطة بترول (وقود) بأم صلال وشربت عبوة ماء صحي وسلمت العامل الزجاج الفارغ فعبأه لي بالبترول.

وأضاف: تحركت من محطة البترول وعدت للمنزل فوجدت صديقي (المتهم الثاني) جالسًا بالصالة وأخبرته بالموضوع وركبنا السيارة، وعندما سألني: ماذا سأفعل؟ قلت له إنني قمت بشراء بترول وسأحرق الجثة.

وقال: سبب إقدامي على ذلك التصرف هو أن لا أحد سيصدقني إذا قلت إنني لم أقتلها لأنني عاشرتها في ذلك اليوم وعند فحصها سيقولون إنني قمت باغتصابها ثم قتلها.

وتابع: ذهبنا باتجاه الوكرة وتوقفنا عند (سوبر ماركت) بطريق الوكرة وقمت بشراء أربعة أكياس من الفحم، اثنان منهما بحجم كبير، ثم تحركنا على طريق الخرارة وشاهدنا بيوتًا مهجورة بمنطقة برية، وكنت قد اشتريت "شيول" من السوبر ماركت ودخلنا البيوت المهجورة وقمنا بحفر حفرة تقريبا بمقاس جثة المجني عليها وأخرجنا الفحم ووضعناه بالحفرة وسكبت عليه البترول وأشعلته.

سهرة..ثم جريمة

أما المتهم الثاني فقال في التحقيقات إنهما كانا في سهرة بأحد الفنادق وهناك شاهد المجني عليها وصديقتها، وقال إنهما طلبتا منهما توصيلهما وركبتا معهما في السيارة، التي كان يقودها المتهم الأول، وكان هو على كرسي المرافق والمجني عليها وصديقتها بالمقعد الخلفي.

وقال: في البداية أوصلنا صديقة المجني عليها إلى منزلها ولكن المجني عليها كانت لديها رغبة لنصطحبها إلى منزلنا، وفعلاً وصلنا إلى المنزل حوالي الساعة الرابعة صباحًا، وكنت في حالة سكر فذهبت إلى النوم، بينما بقي المتهم الأول والمجني عليها في الصالة بالطابق العلوي.

وكرّر المتهم الثاني ما قاله الأول من تفاصيل، وقال إنه شاهد السكين في جثة المجني عليها وكانت مغروسة في صدرها بين الثديين وذلك عندما قاما برمي الجثة في منطقة الخرارة.

اكتشاف الجثة

وجاء في التحقيقات أنه في مساء ذلك اليوم وحوالي الساعة الرابعة مساءً ثبت أن أحد المُواطنين وأبناء عمه توجهوا إلى منطقة النقيان ودخلوا عزبة مهجورة وعند نزولهم من السيارة وإنزال أغراضهم اشتموا رائحة شواء، فتوجه المواطن وابن عمه إلى مصدر الرائحة وخلف غرفة مهجورة شاهدا جثة آدمية تحترق ولم يشاهدا أي شخص بالمكان ومن ثم قاما بالاتصال بالشرطة والتي حضرت لعين المكان وتم إبلاغ وكيل النيابة وحضر للمكان وحضرت دوريات البحث الجنائي والطبيب الشرعي.

وكانت الجثة محترقة تمامًا ومتفحمة بالكامل ومازال الجمر مشتعلاً وحضرت سيارة نقل الموتى وعند إخراج الجثة تم العثور على سكين مغروسة في قطعة لحم وقد أفاد الطبيب وقتها أنه يظن أن المتوفاة قد طعنت بمنطقة الصدر.

تهمة القتل..والزنا

ومن ناحيتها، وجهت النيابة للمتهم الأول تهمة القتل والزنا وحمل سلاح أبيض وإخفاء أدلة جريمة وانتهاك حرمة ميت وتعاطي الخمر، بينما وجهت للمتهم الثاني تهمة إخفاء جثة المجني عليها وإخفاء أدلة جريمة وانتهاك حرمة ميت وتعاطي الخمر.. وطالب المدعي بإدانة المتهمين وبتعويض مادي قدره 20 مليون ريال.

ومن جانبها، قالت محكمة أول درجة في حيثيات حكمها إن سبب الوفاة هو غرس السكين في صدر المجني عليها بواسطة المتهم الأول الذي قام بحمل المجني عليها بعد أن فارقت الحياة وظلت بداخل سيارته لفترة طويلة حتى تمكن مع المتهم الثاني من تجهيز الحفرة وإحضار الديزل والفحم.

وأضافت المحكمة: وفيما يتعلق بالعقوبة فإن للقتل العمد في الشريعة أكثر من عقوبة وهي القصاص والدية والتقرير، وعقوبة القصاص واجبة شرعًا على مرتكب جريمة القتل العمد، وحتى القصاص هو المماثلة أي مجازاة الجاني بما فعله ويستوي لتوقيع هذه العقوبة أن يكون القتل مسبوقًا بإصرار أو ترصد أو غير مسبوق بشيء من ذلك.

وتابع الحكم: وقد رأى بعض الفقهاء (مالك والشافعي) أن المسلم لا يقتل بكافر أيًا كان إذا قتله، لأن الكافر لا يكافئ المسلم، وحجة هؤلاء العلماء في ذلك هو أن التكافؤ في الإسلام شرط وجوب القصاص، ولكنّ أبا حنيفة رأى أن المسلم يقتل بالذمي وأن الذمي يقتل بالمسلم، لأن النصوص التي جاءت بعقوبة القصاص عامة، فالله تعالى يقول: "كتب عليكم القصاص في القتلى" ويقول: "وكتبنا عليهم فيها أن النفس بالنفس"، ويقول: "ومن قتل مظلومًا فقد جعلنا لوليه سلطانًا".

وقالت المحكمة: وحيث إن الثابت من الوقائع وإقرار المتهم الأول أنه حاز تلك السكين دون مسوغ من الضرورة الشخصية والمهنية، ومن ثم تدينه المحكمة بموجب المادة (44) من القانون رقم (14) لسنة 199 بشأن الأسلحة والذخائر.

كما تقرر المحكمة إدانة المتهم الأول بموجب المادة (184) من قانون العقوبات لإخفائه أدلة الجريمة ونقله للجثة من مكان وقوع الجريمة وحرقها والتخلص من الأدوات المستخدمة ثم إدانته بموجب المادة (266) من ذات القانون لتدنيس حرمة المجني عليها وهي ميتة.

وأما المتهم الثاني، واستنادًا لاعترافه أمام الشرطة والنيابة العامة، فإن المحكمة تقرر كفاية الدليل لإدانته بموجب المادة (185) من قانون العقوبات لإخفائه جثة المجني عليها وانتهاك حرمتها وهي جثة، حيث تدينه المحكمة بموجب المادة (266) من القانون المذكورة ولرجوعه عن إقراره بشرب المسكر أمام هذه المحكمة فقط سقط عنه حد شرب الخمر، ومن ثم يتعين تعزيزه بموجب العقوبة الواردة في المادة (270) منه.

ولارتباط كل الجرائم التي أدين بها المتهم الأول ارتباطًا لا يقبل التجزئة فإن المحكمة وعملاً بنص المادة (85) من قانون العقوبات تصدر عقوبة واحدة على أن تكون الأشد وذلك بحق المتهم الأول.

وكذلك الحال بالنسبة للمتهم الثاني حيث يتوافر الارتباط بين جرائم إخفاء الجثة وإخفاء أدلة الجريمة وانتهاك حرمة الميت مع السكر ومن ثم تصدر المحكمة عقوبة واحدة على أن تكون الأشد.

وفيما يتعلق بمطالبة الوارثة الوحيدة للمجني عليها بالتعويض أيًا كان بسبب الضرر المادي والأدبي أو خلافه، وحيث إن ذلك يستلزم إجراء تحقيق خاص يترتب عليه إرجاء الفصل في الدعوى الجنائية فإنه وعملاً بنص المادة (23) من قانون الإجراءات الجنائية تحيل هذه المحكمة الدعوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة.

ولهذه الأسباب حكمت المحكمة وبإجماع الآراء بمعاقبة المتهم الأول بالإعدام قصاصًا، شنقًا أو رميًا بالرصاص حتى الموت، وبمعاقبة المتهم الثاني بمصادرة السكين المضبوطة، وبإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الإعدام لقاتل المعلمة البريطانية و3 سنوات لصديقه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: