منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 "ناقلات" تسعى لتوسيع استثماراتها البالغة 54.6 مليار ريال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هبه
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 850
تاريخ التسجيل : 24/02/2014

مُساهمةموضوع: "ناقلات" تسعى لتوسيع استثماراتها البالغة 54.6 مليار ريال    السبت مارس 29, 2014 3:50 pm

"ناقلات" تسعى لتوسيع استثماراتها البالغة 54.6 مليار ريال

منذ 2 ساعة




شركة قطر لنقل الغاز المحدودة "ناقلات"
الدوحة - قنا
أكد المهندس عبدالله فضالة السليطي، المدير العام لشركة قطر لنقل الغاز المحدودة "ناقلات" عن أن الشركة تسعى لتوسيع استثماراتها التي يتم إدارتها من قبل الشركة بما في ذلك الحوض الجاف والتي تصل حالياً إلى 54.6 مليار ريال.
وأوضح المدير العام لناقلات أن ناقلات لديها خطط لتوسيع اسطولها من ناقلات الغاز الطبيعي المسال سواء كان توسع محلي او إقليمي او دولي ، مشيرا إلى أن الشركة تجرى مباحثات مع عدد من الشركات الاوروبية والاسيوية في هذا الاطار.
وأشار في هذا الصدد إلى رفع ناقلات لحصتها في شركة ماران اليونانية من 30 إلى 40 بالمائة وقيامها بزيادة 4 ناقلات للغاز الطبيعي المسال إلى اسطول الشركة ليصل إلى 58 ناقلة منها ما يخدم قطاع الانتاج داخل قطر ومنها ما يخدم قطاع الانتاج خارج قطر، مضيفا ان تلك السفن سيتم تسليمها هذا العام، وأوضح ان الاستثمار في تلك السفن يتجاوز 900 مليون دولار.
واضاف السليطي ان الشركة حاليا تتوسع في عمليات نقل الغاز المسال لتشمل التعاقد مع شركات خارج قطر مثلما حدث في الناقلات التابعة لشركة"ناقلات ماران المحدودة" والتي تم تأجيرها لشركة النفط والغاز البريطانية بي.جي.
وأكد أن الاسواق العالمية لتصدير الغاز في مرحلة واعدة بالنسبة لناقات كشركة شحن، وأن شركته حريصة على النظر في تلك المشاريع الموجودة خارج الدول ومعرفة كيفية الدخول فيها بغرض تحقيق قيمة مضافة للمساهمين والشركة، مبدئيا رغبة الشركة في زيادة حجم اسطولنا من خلال عدد من المشاريع خارج قطر.
وحول إمكانية رفع الشركة لحصتها في شركة ماران ، قال إن الشركة تدرس جميع الاستثمارات المطروحة سواء تلك المتعلقة بزيادة حصة ناقلات في المشاريع المشتركة مع شركات اخرى مثلما حدث العام الماضي مع "ماران" او النظر إلى استثمارات اخرى خارج المشاريع المشتركة ولا يوجد حاليا شئ محدد وندرس اكثر من خيار متوفر وفي النهاية الذي يحقق للشركة عائدا يتناسب مع العوائد التي تريدها سيتم اخذه بعين الاعتبار والدخول فيه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: "ناقلات" تسعى لتوسيع استثماراتها البالغة 54.6 مليار ريال    السبت مارس 29, 2014 8:59 pm

لاهنت على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ولد الشمال
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2189
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: "ناقلات" تسعى لتوسيع استثماراتها البالغة 54.6 مليار ريال    السبت مارس 29, 2014 11:11 pm

ربنا يوفقكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: "ناقلات" تسعى لتوسيع استثماراتها البالغة 54.6 مليار ريال    الأحد مارس 30, 2014 5:33 am

"ناقلات": حجم إستثمارات الشركة بلغ 54.6 مليار ريال
مباحثات مع شركات عالمية لتوسيع أسطولها محلياً وإقليمياً ودولياً
منذ 7 ساعات


عبدالله فضالة السليطي
الدوحة - بوابة الشرق
أكد المهندس عبدالله فضالة السليطي، المدير العام لشركة قطر لنقل الغاز المحدودة "ناقلات" أن الشركة تسعى لتوسيع استثماراتها التي تتم إدارتها من قبل الشركة بما في ذلك الحوض الجاف والتي تصل حالياً إلى 54.6 مليار ريال.
وأوضح المدير العام لناقلات، في حوار خاص مع وكالة الانباء القطرية "قنا"، أن ناقلات لديها خطط لتوسيع اسطولها من ناقلات الغاز الطبيعي المسال سواء كان توسعا محليا او إقليميا او دوليا، مشيرا إلى أن الشركة تجرى مباحثات مع عدد من الشركات الاوروبية والآسيوية في هذا الاطار.
وأشار في هذا الصدد إلى رفع ناقلات لحصتها في شركة ماران اليونانية من 30 إلى 40 بالمائة وقيامها بزيادة 4 ناقلات للغاز الطبيعي المسال إلى اسطول الشركة ليصل إلى 58 ناقلة منها ما يخدم قطاع الانتاج داخل قطر ومنها ما يخدم قطاع الانتاج خارج قطر، مضيفا ان تلك السفن سيتم تسليمها هذا العام. وأوضح ان الاستثمار في تلك السفن يتجاوز 900 مليون دولار.
تشغيل أول ناقلة تجريبياًَ لتعمل بالغاز بدلاً من الوقود التقليدي اعتبارا من العام المقبل
نقل الغاز المسال
واضاف السليطي ان الشركة حالياً تتوسع في عمليات نقل الغاز المسال لتشمل التعاقد مع شركات خارج قطر مثلما حدث في الناقلات التابعة لشركة"ناقلات ماران المحدودة" التي تم تأجيرها لشركة النفط والغاز البريطانية بي.جي.
وأكد أن الأسواق العالمية لتصدير الغاز في مرحلة واعدة بالنسبة لناقلات كشركة شحن، وأن شركته حريصة على النظر في تلك المشاريع الموجودة خارج الدول ومعرفة كيفية الدخول فيها بغرض تحقيق قيمة مضافة للمساهمين والشركة، مبديا رغبة الشركة في زيادة حجم اسطولنا من خلال عدد من المشاريع خارج قطر.

عبدالله فضالة السليطي
حصة "ماران"
وحول إمكانية رفع الشركة لحصتها في شركة ماران، قال إن الشركة تدرس جميع الاستثمارات المطروحة سواء تلك المتعلقة بزيادة حصة ناقلات في المشاريع المشتركة مع شركات اخرى مثلما حدث العام الماضي مع "ماران" او النظر إلى استثمارات اخرى خارج المشاريع المشتركة ولا يوجد حاليا شيء محدد وندرس اكثر من خيار متوافر وفي النهاية الذي يحقق للشركة عائدا يتناسب مع العوائد التي تريدها سيتم اخذه بعين الاعتبار والدخول فيه.
وحول خطط الشركة التوسعية، أفاد المهندس عبدالله فضالة السليطي، المدير العام لشركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) بان شركة ناقلات ترحب باي استثمار يعود على الشركة بربح يتناسب مع رؤية ناقلات، مضيفاً ان تركيز الشركة في الوقت الحالي ينصب بشكل اساسي على نشاط شحن الغاز وهذا المجال الذي تسعى للتوسع فيه، قائلا: "نعم لدينا استثمارات في ملكية حصص لشركات محلية ولكن ناقلات تركز على التوسع في الاستثمارات المرتبطة بنشاط الشركة الاساسي وهو الشحن البحري".
إنجاز المرحلة الثانية من بناء حوض عائم لسفن "كيوماكس" بحلول 2015
وأفاد بأن الربح الناجم عن تلك الاستثمارات مقارنة بنسب المخاطرة هو الفيصل في تحديد خيارات الشركة، واذا تصب في صالح الشركة ستواصل قدما فيها.
إستئجار السفن
وأشار إلى أن عمليات انتاج الغاز وشحنه تشهد نمواً ملحوظاً وهو ما يجعل هناك رغبة لدى العديد من مرافق الانتاج للرغبة في استئجار سفن نقل الغاز لإيصاله للجهات المختلفة حول العالم.
وأوضح المدير العام لناقلات ان ناقلات الغاز المملوكة للشركة تتجه لكل انحاء العالم وهو ما يجعل كافة الاسواق مفتوحة بالنسبة لهم.
ولفت إلى ان الشركة تسعى لتحسين ادائها سواء في الامور المالية او عمليات التشغيل، وتحسين استثماراتها الخارجية وانها حريصة على تحقيق تلك الامور وتطويرها من عام لآخر.
الغاز بديلاً للوقود التقليدي
وبشأن تشغيل ناقلات الغاز الطبيعي المسال لتعمل بالغاز بدلاً من الوقود التقليدي، اكد أن ناقلات شاركت في دراسة بهذا الشأن مع الشركة المؤجرة وهي قطر غاز وتم طرح مناقصة وبالفعل سيتم تجريب هذا الامر على ناقلة واحدة لتقييم أدائها ومدى جدواها الاقتصادية واذا ما كان هذا الامر سيتم تعميمه على كل الناقلات او بعضها.
وكشف عن أن تلك السفينة سيتم بدء العمل بها خلال العام القادم، مضيفاً في هذا الصدد أنه إذا كان الاداء جيدا وتم التعامل معها بلا مشاكل ونجحت التجربة سيتم العمل على تعميمها لباقي الاسطول وفقا لنتائجها.
وأوضح المهندس عبدالله فضالة السليطي، المدير العام لشركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) أن الشركة مازالت لديها مرحلتان بالحوض الجاف سيتم استكمالهما خلال الاعوام المقبلة.

احدي ناقلات الشركة
وتابع في هذا الصدد، يقول إن هناك المرحلة الثانية (أ) والتي سيتم الانتهاء منها في 2015 والمتعلقة بتوفير حوض عائم لسفن "كيوماكس"، كما أن هناك المرحلة السادسة التي في مرحلة إعداد التصاميم الهندسية ومتوقع الانتهاء منها خلال عامين ونصف العام إلى ثلاثة أعوام وتلك متعلقة ببناء وصيانة السفن المصنعة من الياف البلاستيك المقوى "فايبر جلاس".
صيانة 200 سفينة
وأفاد بأن الحوض الجاف استطاع صيانة 200 سفينة خلال العام الماضي إضافة إلى بناء 10 سفن قطر تخدم ميناء مسيعيد، كما أن هذا العام سيشهد بناء 9 سفن مماثلة سيتم تسليمها لنفس الجهة.
وأضاف ان ناقلات وقعت ايضا عقد مع راس لفان لانشاء 7 سفن قطر بالحوض الجاف بالاضافة إلى عقد التصنيع الذي تم توقيعه العام الماضي لانشاء يخت بطول 72 مترا، حيث سيتم الاحتفال نهاية هذا الشهر بانجاز اول هيكل لهذا اليخت وهذا يعتبر مفخرة بالنسبة لناقلات ببناء انتاج بهذا الحجم في الحوض الجاف وهو ما يؤكد على امكانات الحوض الجاف وهو المنشأة الاحدث في المنطقة وتم استثمار ما يقارب 10.6 مليار ريال قطري بها إلى جانب الكفاءات والخبرات الموجودة بها ويعكس قدرة الشركة على انجاز المتطلبات للسوق المحلي باعلى الكفاءات وباسعار تنافسية وتقنيات عالية.
كما أوضح أن الحوض الجاف يعمل في الوقت الحالي بنحو نصف طاقته التشغيلية ولدى الشركة الآن عقود لبناء 18 سفينة هذا إلى جانب عقود الصيانة.
كما أكد قدرة شركته على تلبية احتياجات البنية التحتية البحرية لدولة قطر سواء في القطاع التجاري أو العسكري.
بناء 10 سفن وصيانة 200 سفينة في الحوض الجاف خلال العام الماضي
وحول خطط الشركة المعلنة من قبل بمضاعفة عدد العاملين بالحوض الجاف بحلول 2016، اشار إلى ان عدد العاملين بالحوض يعتمد على حجم التشغيل به وانه كلما زاد حجم الطلب زاد عدد العاملين، وان هناك مرونة مع شركاء ناقلات في حوض السفن في هذا الصدد، مضيفا ان العدد الحالي للعاملين بالشركة يصل إلى اكثر من ثلاثة آلاف وخمسمائة عامل.
وأشار المدير العام لناقلات إلى أهمية مشاركة ناقلات في معرض ومؤتمر ديمدكس 2014 الذي اختتمت فعالياته يوم الخميس الماضي، معتبرا أن المعرض رائد في الدفاع البحري وأن مثل تلك الفعاليات مهمة بالنسبة لناقلات بحكم وجود الحوض الجاف في ميناء راس لفان الذي يعتبر من أحدث الاحواض الموجودة في المنطقة، وبالتالي فان المشاركة جاءت لاظهار قدرات الشركة وما لديها من تقنيات سواء للمشاركين من داخل دولة قطر او خارجها.
وأفاد بأن ناقلات تسعى لعقد مزيد من العقود لصالح الحوض الجاف سواء عمليات بناء سفن او صيانتها، معربا عن آمله في الوصول إلى اتفاقيات في المستقبل القريب في عدد من المباحثات جرت أثناء فترة المعرض مع عدد من الجهات المختلفة في الدولة.
وحول التطور الذي حققته الشركة في عمليات التقطير، أشار إلى ان الشركة بدأت منذ سنتين خطط الابتعاث لعدد من الطلبة القطريين للجامعات البحرية، مشيرا إلى ان هذا البرنامج يضم الآن 15 مبتعثا ما بين دراسات هندسية ودراسات ملاحية، كما أن هناك زيارة للمدارس لتعريف الطلاب بالدراسات البحرية واحتياج السوق لهذا النوع من التخصص سواء الهندسية او الملاحية او إدارة الاسطول.
وأضاف ايضا قامت ناقلات باجتماعات مع المجلس الاعلى للتعليم من أجل ادراج هذا النوع من الدراسات في خطط الابتعاث وزيادة عدد الكوادر القطرية المدربة في الشركة.
وقال ان هذا العام سيشهد أول قطري في المجال الملاحي يعمل على الناقلات، وان العدد سيكون في ازدياد خلال المستقبل القريب، معربا عن طموح شركته بان تكون أطقم السفن من الشباب القطري المؤهل وعلى درجة عالية من التدريب.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: "ناقلات" تسعى لتوسيع استثماراتها البالغة 54.6 مليار ريال    الأحد مارس 30, 2014 8:37 am

الله يعطيك العافيه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: "ناقلات" تسعى لتوسيع استثماراتها البالغة 54.6 مليار ريال    الأحد مارس 30, 2014 9:54 am

تحيتي لك على طرحك المميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الفقراء
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1426
تاريخ التسجيل : 08/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: "ناقلات" تسعى لتوسيع استثماراتها البالغة 54.6 مليار ريال    الإثنين مارس 31, 2014 10:02 am

يعطيك العآفيـه على المجهود آلمميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"ناقلات" تسعى لتوسيع استثماراتها البالغة 54.6 مليار ريال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات بلسم الروح ๑۩۞ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم أخبار البورصة والاقتصاد القطري]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: