منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 خالد بن خليفة: "مصفاة لفان 2" أحدث المشاريع الرائدة في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: خالد بن خليفة: "مصفاة لفان 2" أحدث المشاريع الرائدة في العالم   الثلاثاء أبريل 01, 2014 10:10 pm

خالد بن خليفة: "مصفاة لفان 2" أحدث المشاريع الرائدة في العالم
منذ 2 ساعة

الشيخ خالد بن خليفة مخاطبا الحفل
الدوحة - بوابة الشرق
ألقى الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، المدير التنفيذي لشركة قطرغاز كلمة خلال الإفتتاح عبر فيها عن إمتنان شركة قطر غاز للثقة الكبيرة الممنوحة لها من قبل المساهمين للبدء بمشروع مصفاة لفان2. مؤكدا أن قطرغاز نجحت على مدى سنوات في تنفيذ عدد من المشاريع المتميزة بفضل التزامنا التام بالتفوق التقني والتشغيلي مع الحفاظ على أعلى المعايير البيئية، مضيفا: أننا نتعاون مجدداً مع شركائنا الرائدين في القطاع للمساهمة في تطوير مشروع حديث آخر من شأنه أن يعزز النمو الاقتصادي للبلاد ويقدم قيمة أكبر لشعبنا ومساهمينا".
وأوضح المدير التنفيذي لقطر غاز أن هذا المشروع يعد أحدث حلقة في سلسة المشاريع الرائدة على مستوى العالم ويضيف إلى المبادرات المتميزة التي يشهدها قطاع الطاقة في دولة قطر.
وأضاف انه بعد مرور ما يقارب أربع سنوات على تدشين مصفاة لفان1 فان قطر غاز تتعاون مجدداً مع شركائها الرائدين في هذا القطاع للمساهمة في تطوير مشروع حديث آخر من شأنه أن يعزز النمو الاقتصادي للبلاد ويقدم قيمة أكبر لشعب قطر ومساهمي الشركة.
وأوضح أن المصفاة الجديدة ستسهم بشكل كبير في تأمين الاكتفاء الذاتي لدولة قطر من المنتجات المعالجة عالية الجودة إضافة إلى زيادة العائدات من الصادرات.
وقال الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني أنه مع استكمال مصفاة لفان 2 في الربع الثالث من عام 2016 فإن قطر ستمتلك القدرة على معالجة وتكرير ما يقارب من 40 بالمائة من المكثفات التي ينتجها حقل الشمال وتحويلها إلى منتجات ذات جودة عالية مما يحقق استفادة أفضل لموارد قطر الطبيعية ويضاعف قدرة معالجة المكثفات الحالية ليرسخ مكانة قطر كأكبر معالج للمكثفات على مستوى العالم.
كما أكد على تركيز قطر غاز خلال تنفيذ المشروع على معايير السلامة التي تضعها ضمن أولوياتها القصوى في جميع عملياتها، مشيرا إلى أن الشركة تعمل دائما على تطبيق المعايير البيئية وتقليل الاثر البيئي لعملياتها.
من ناحيته، قال السيد محمد بن ناصر الهاجري، مدير شؤون المشاريع البتروكيماوية والصناعية في قطر للبترول: "في إطار رؤية قطر للبترول وأهدافها، نحن نولي اهتماماً خاصاً لتطوير قطاع البتروكيماويات والتكرير، مع هدف واضح يتمثل في توفير فرص إضافية لإنتاج المنتجات الوسيطة والمشتقات من أجل تلبية الطلب المحلي المتزايد وجذب أسواق جديدة للبلاد. نحن نقدّر شراكتنا مع قطر غاز ومختلف المساهمين الآخرين، ونتطلع إلى مواصلة تعاوننا في مشاريع مشتركة كفيلة بتعزيز النمو المستدام".
وفي هذا الصدد، قال السيد سلمان أشكناني، مدير مشاريع المصفاة في شركة قطر غاز: "مع سجلنا الحافل بتشغيل العديد من المشاريع بشكل آمن وموثوق وفعال على مدى السنوات، يسعدنا جداً أن يوكل إلينا بتنفيذ وتشغيل مشروع مصفاة لفان2. وعند اكتمال هذا المشروع، ستصبح دولة قطر قادرة على معالجة ما يقرب من 40% من المكثفات من حقل الشمال. كما سيسهم هذا الإنجاز الهام في تعزيز الاستقرار الاقتصادي".
وتقوم مصفاة لفان بمعالجة المكثفات، وهي أحد المنتجات المصاحبة لعملية إنتاج الغاز الطبيعي المسال الذي يمكن تكريره إلى عددٍ من المنتجات عالية الجودة المستخدمة كوقود منخفض الانبعاثات ولقيم لصناعة البتروكيماويات. وستخضع جميع المنتجات إلى المعالجة بالهيدروجين لتقليل نسبة الكبريت فيها، من أجل تلبية أكثر معايير الجودة صرامة. وسوف يشكل مشروع مصفاة لفان 2، الواقع في مدينة راس لفان الصناعية، إضافة هامة إلى سلسلة القيمة المتكاملة لدى قطرغاز، وسوف يحقق إيرادات ناجمة عن توريد المنتجات المكررة إلى الأسواق المحلية والعالمية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ولد الشمال
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2189
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: خالد بن خليفة: "مصفاة لفان 2" أحدث المشاريع الرائدة في العالم   الأربعاء أبريل 02, 2014 5:40 am

السهم ما زال ما هو عليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: خالد بن خليفة: "مصفاة لفان 2" أحدث المشاريع الرائدة في العالم   الأربعاء أبريل 02, 2014 5:50 am

شكرا لك على نقل الخبر

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احساس فيصل
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 970
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: خالد بن خليفة: "مصفاة لفان 2" أحدث المشاريع الرائدة في العالم   الأربعاء أبريل 02, 2014 8:17 am

يعطيك العاافيه ع طرحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: خالد بن خليفة: "مصفاة لفان 2" أحدث المشاريع الرائدة في العالم   الأربعاء أبريل 02, 2014 12:26 pm

تحياتي لك ولموضوعك

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
من السادة
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1266
تاريخ التسجيل : 12/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: خالد بن خليفة: "مصفاة لفان 2" أحدث المشاريع الرائدة في العالم   الأربعاء أبريل 02, 2014 12:42 pm

ماشاء الله تقرير رائع عن لفان و رؤيا مستقبليه مميزه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: خالد بن خليفة: "مصفاة لفان 2" أحدث المشاريع الرائدة في العالم   الخميس أبريل 03, 2014 4:33 am

5.5 مليار ريال تكلفة إنشاء مصفاة لفان 2 فى قطر
02 أبريل 2014 08:05 ص  
    
 
5.5 مليار ريال تكلفة إنشاء مصفاة لفان 2  فى قطر
قال الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة رئيس مجلس إدارة قطر للبترول إن تكلفة إنشاء مصفاة لفان 2 ستصل إلى 5.5 مليار ريال.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس على هامش الاحتفال بوضع حجر الأساس لمشروع مصفاة لفان 2: إن أهمية مشروع مصفاة لفان الذي سيقام بمدينة راس لفان الصناعية هو أنه يمثل قيمة مضافة لمنتجات دولة قطر لتلبية الطلب المحلي المتزايد بحكم اتساع الاقتصاد وزيادة عدد السكان وهو ما أدى لزيادة الطلب على المحروقات محليًا.

وأشار إلى أن المصفاة ستدعم قوة قطر التصديرية لبقية المنتجات، مضيفًا إن اقتصادات المشروع تعد ممتازة، ولافتًا إلى أن قطر للبترول تنظر للمشروع بجانب العائد كإضافة إلى الناتج المحلي للدولة ككل ويوسع دائرة الاقتصاد والاستفادة من القيمة المضافة لموارد قطر الطبيعية بالإضافة إلى فتح المجال للكوادر القطرية للانضمام لهذا المشروع. واعتبر أن المصفاة تعد مشروعًا متكاملًا يخدم الطلب المحلي من خلال تلبية احتياجاته ويدعم القدرات التصديرية وأيضًا يفتح المجال للقطريين والقطريات للانضمام له وهو ما يعني أنه يصب في مصلحة رؤية قطر 2030. وأفاد بأن المصفاة ستقوم بتكرير المكثفات التي تنتج من شركات قطر غاز وراس غاز والخليج غاز وتحويلها إلى وقود عالي الجودة، بينما ستديره شركة قطر غاز.

وقام الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر أمس بوضع حجر الأساس لمشروع مصفاة لفان 2 التابع لشركة قطر غاز في حفل أقيم بمركز قطر الوطني للمؤتمرات صباح أمس، وذلك بحضور الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة ورئيس مجلس إدارة قطر للبترول والشيخ خالد بن خليفة آل ثاني المدير التنفيذي لشركة قطر غاز وعدد من الوزراء والسادة مديري الشركات المساهمة في المشروع.

وستملك قطر للبترول حصة 84 % من المشروع المشترك، بينما تذهب الحصة الباقية لكونسورتيوم يضم توتال وأربعة أطراف أخرى، من بينها كوزمو أويل وماروبيني اليابانيتان.
وستبلغ الطاقة الإنتاجية اليومية للمصفاة 60 ألف برميل من النافتا و53 ألف برميل من وقود الطائرات و24 ألف برميل من السولار و9 آلاف برميل من غاز البترول المسال.

وتقوم مصفاة لفان بمعالجة المكثفات وهي أحد المنتجات المصاحبة لعملية إنتاج الغاز الطبيعي المسال الذي يمكن تكريره إلى عدد من المنتجات عالية الجودة المستخدمة كوقود منخفض الانبعاثات ولقيم صناعة البتروكيماويات، وستخضع جميع المنتجات إلى المعالجة بالهيدروجين لتقليل نسبة الكبريت فيها، من أجل تلبية أكثر معايير الجودة صرامة، وسوف يشكل مشروع مصفاة لفان 2، الواقع في مدينة راس لفان الصناعية، إضافة هامة إلى سلسلة القيمة المتكاملة لدى قطرغاز، وسوف يحقق إيرادات ناجمة عن توريد المنتجات المكررة إلى الأسواق المحلية والعالمية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خالد بن خليفة: "مصفاة لفان 2" أحدث المشاريع الرائدة في العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات بلسم الروح ๑۩۞ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم أخبار البورصة والاقتصاد القطري]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: