منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 سجل إلكتروني موحد للمرضى بمرافق حمد الطبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: سجل إلكتروني موحد للمرضى بمرافق حمد الطبية   الأربعاء أبريل 02, 2014 8:47 pm

سجل إلكتروني موحد للمرضى بمرافق حمد الطبية
منذ 48 دقيقة

جانب من المؤتمر الصحفي
محمد صلاح
أعلنت مؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية عن إطلاق نظام المعلومات الطبية الجديد، الذي يشمل إطلاق نظام الكتروني جديد لسجلات المرضى، بما يمكن الأطباء في جميع المرافق من الاطلاع عليها واستخدامها في قراراتهم الطبية. ويعتبر النظام أداة مهمة لتحويل الخدمات وتقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى في جميع أنحاء قطر.
ومن جهته أوضح الدكتور عبد الوهاب المصلح — نائب المدير الطبي لشؤون نظم المعلومات الصحية انه تم تطبيق المرحلة الأولى من نظام المعلومات الطبية الجديد لسجلات المرضى الالكترونية في مستشفى الخور.
وسيتم التطبيق في مركز الظعاين للرعاية الصحية ابتداء من الأحد المقبل الموافق 6 أبريل الجاري، وسيعقب ذلك تطبيقه في أقسام الطوارئ والأقسام السريرية في وقت لاحق من شهر أبريل.
وبين خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مدينة حمد بن خليفة الطبية حضرته الدكتورة جولييت ابراهيم الابراهيم — المدير التنفيذي للشؤون الإكلينيكية بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، والسيد عبد الله العمادي — المدير التنفيذي لإدارة نظم المعلومات الصحية، أن البرنامج المشترك هو إنجاز رئيسي تحقق بعد أشهر من العمل الشاق والتخطيط من قبل الموظفين وأصحاب المصلحة، ويعد خطوة مهمة إلى الأمام بالنسبة لكل من مؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية في تقديم أفضل رعاية للمرضى.
واشار الدكتور المصلح الى أن نظام المعلومات الطبية في المقام الأول يعد برنامجا الكترونيا يستخدم أفضل الممارسات العالمية للخدمات الطبية، التي تدعمها أنظمة تم اختيارها من قبل الأطباء من الشركات الرائدة في السوق العالمية، والتي تدعمها أنظمة تم اختيارها من قبل الأطباء من الشركات الرائدة في السوق العالمية لتمكين هذا التحول.
سجل موحد
وأضاف تعاقدت مؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية مع اثنين من الموردين الدوليين الرئيسيين (حلول سيرنر وشركة ديل)، في هذا المشروع الرائد، بالإضافة لبعض الشركات المحلية".
ونوه بأنها بداية رحلة التغيير والتحسن التي تستبدل النظام القائمة، وتوفر سجلا طبيا الكترونيا موحدا للمريض في جميع مرافق مؤسسة حمد الطبية، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية.
وذكر الدكتور عبد الوهاب المصلح أن النظام الجديد بدأ التحضير له منذ سنتين بعد توقيع العقود، واستمرت التحضيرات لإطلاق النظام الجديد من خلال تهيئة الظروف المناسبة، بدءا بتطوير البنية التحتية لكافة مستشفيات مؤسسة حمد الطبية والمراكز الصحية، والتأكد من اتصالها بخدمات الانترنت فائقة السرعة، وتطوير البرمجيات، وإعداد الكوادر الطبية للتأكد من جاهزيتهم للتعامل مع النظام الالكتروني الجديد.
وبين إطلاق باكورة نظم المعلومات الطبية من خلال تطوير قدرات الأطباء والموظفين على قراءة الملف الطبي والاطلاع عليه الكترونيا، إلى جانب تطوير النظام القديم ليتناسب مع النظام الالكتروني الجديد والتي قدمتها شركة "سينر" و"ديل" للنظم الالكترونية الطبية.
تغطية كاملة
وأشار الى أن المرحلة الثانية من تطوير المشروع، بدأت من خلال تطبيق نظام معلومات للسجلات الطبية الالكترونية في مستشفى الخور بداية من الأسبوع الجاري، مضيفا" بما في ذلك تسجيل المرضى، وضبط المواعيد، والدخول إلى المستشفى، وفي مرحلة تالية سيتم تطبيق النظام المعلوماتي الطبي في المركز الصحي بالظعاين ابتداء من السادس من أبريل الجاري،
على أن يتم تعميم تطبيق النظام الالكتروني الجديد عبر كافة البرامج والتخصصات الطبية بمستشفى الخور ومركز الظعاين في 25 أبريل الجاري، على أن يتم تعميم النظام عبر كافة المستشفيات الأخرى خلال العام المقبل 2015.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: سجل إلكتروني موحد للمرضى بمرافق حمد الطبية   الخميس أبريل 03, 2014 6:19 am

تســــــــــــــــــــــلمين و الله يوفقٌ الجـــــــــــــــــميعً؟.......

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ولد الشمال
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2189
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: سجل إلكتروني موحد للمرضى بمرافق حمد الطبية   الخميس أبريل 03, 2014 9:29 am

مـآشـآإء ـآلله .. !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: سجل إلكتروني موحد للمرضى بمرافق حمد الطبية   الخميس أبريل 03, 2014 11:27 am

شكرا عالموضوع .,.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنتم خير امة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 2806
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: سجل إلكتروني موحد للمرضى بمرافق حمد الطبية   الخميس أبريل 03, 2014 10:09 pm

لاهنتي ع النقل

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: سجل إلكتروني موحد للمرضى بمرافق حمد الطبية   الخميس أبريل 03, 2014 10:29 pm


خطوة جيدة

و الاهم يتغير

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سجل إلكتروني موحد للمرضى بمرافق حمد الطبية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: