منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 حبس 40 متهماً في 84 قضية تجارة في التأشيرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: حبس 40 متهماً في 84 قضية تجارة في التأشيرات   الخميس أبريل 03, 2014 5:16 am

إحالة 50 شركة للنيابة العامة .. البحث والمتابعة:
حبس 40 متهماً في 84 قضية تجارة في التأشيرات
4 ملايين و270 ألف ريال جملة غرامات الأحكام
العميد ناصر السيد: الشركات الوهمية وراء العمالة السائبة والهاربة
فرق بحث ودراسة مخالفات التجار والشركات والأفراد في التأشيرات


الدوحة- الراية:

كشفت إدارة البحث والمتابعة عن إحالة نحو 50 شركة الى النيابة العامة وتسجيل 84 قضية بتهمة المتاجرة بالتأشيرات، إضافة الى صدور أحكام بالحبس لمدد تتراوح بين سنة وثلاث سنوات ضد أكثر من 40 شخصا وافدين ومواطنين لمتاجرتهم بالتأشيرات .

وأكدت أن جملة الغرامات الصادر بشأنها أحكام نحو 4.270.000 ريال ، وذلك لمخالفة الشركات والأفراد للقانون رقم ( 4 ) لسنة 2009 الخاص بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم وكفالتهم في البلاد .

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تقوم بها إدارة البحث والمتابعة لضبط المخالفين للقوانين المنظمة لدخول وإقامة الوافدين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم بهدف القضاء على مشكلة العمالة السائبة والهاربة .

وأكد العميد ناصر محمد السيد مدير إدارة البحث والمتابعة أن الإدارة تقوم بالدور المنوط بها في تطبيق القانون رقم ( 4 ) لسنة 2009 الخاص بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم وكفالتهم في البلاد، من خلال الحملات التفتيشية بكافة المناطق الجغرافية للدولة وما تسفر عنه تلك الحملات من ضبط العديد من المخالفين .

وقد قامت الإدارة بتحليل نتائج الحملات التي قامت بها وخلصت هذه النتائج إلى أن الشركات الوهمية تساهم بشكل مباشر في زيادة أعداد العمالة السائبة والهاربة في البلاد الأمر الذي يستدعي اتخاذ حزمة من الإجراءات والتدابير لملاحقة مرتكبي تلك المخالفات لما تمثله من تهديد للأمن المجتمعي وإخلال بسوق العمل القطري .

وأضاف: إن الادارة قامت بتشكيل فرق بحث وتحري خاصة بتلك الجرائم وفريق آخر للدراسة والتحقيق في تلك المخالفات ، ولصعوبة الإثبات في تلك القضايا لتشعبها ، حيث تتم خارج حدود الدولة وعن طريق وسطاء من ذات جنسية الضحايا ببلادهم ، فقد واصلت الإدارة العمل بكل جهد وتفان لإثبات تلك المخالفات وإحالتها إلى نيابة شؤون الإقامة مستوفاة بالأدلة والبراهين والمستندات الدالة على ارتكاب تلك المخالفات ، وقد أسفرت تلك الجهود خلال عام 2013 وحتى الآن عن تحقيق نتائج طيبة وإيجابية في هذا الصدد والذى على أثره تم إصدار عدة أحكام رادعة من محكمة شؤون الإقامة بالحبس والغرامة ضد بعض الشركات والأشخاص ممن يقومون بالمتاجرة بالتأشيرات فضلا عن إدراج تلك الشركات بقائمة الحظر من الاستقدام مستقبلا .

ومن هذه النتائج تسجيل 84 قضية في حق مواطنين ووافدين بتهمة المتاجرة بالتأشيرات ، كما تم إحالة أكثر من 50 شركة لنيابة شؤون الإقامة مستوفاة بالأدلة والبراهين والمستندات الدالة على ارتكاب تلك المخالفات ، والتي أحالتها نيابة شؤون الإقامة إلى المحكمة التي أصدرت أحكاما بالحبس تتراوح بين سنة وثلاث سنوات على أكثر من أربعين شخصا بين مواطن ووافد ، كما بلغت قيمة الغرامات ضد مواطنين ووافدين وشركات ارتكبت جرائم المتاجرة بالتأشيرات إلى 4.270.000 ريال قطري .

وأشار الى أن وزارة الداخلية ممثلة في إدارة البحث والمتابعة تتعامل مع ضحايا تلك الممارسات من الجانب الإنساني حيث تم نقل كفالة العديد منهم الى جهات عمل أخرى تجاوز عددهم أكثر من 1000 عامل .

وأكد أن إدارة البحث والمتابعة لن تتوانى في تطبيق القانون على الجميع - أفرادا أو شركات - وإحالة المخالف الى النيابة العامة لافتا الى أن جهود الإدارة وحدها لن تحقق النجاح المأمول في سبيل القضاء على مشكلة العمالة السائبة والهاربة الأمر الذي يتطلب تضافر جهود كافة أفراد المجتمع مع الأجهزة الأمنية ، وذلك لأن بعض الأفراد والشركات من أجل التعامل مع العمالة ذات الأجور الزهيدة يتغاضون كثيرا عن عدم الإبلاغ عنهم للجهات الأمنية، بل يوفرون لهم المأوى في سبيل الانتفاع بهم في بعض الأعمال، كما أن هناك أيضا بعض العمال الذين يتركون العمل لدى كفلائهم للعمل في أماكن أخرى غير مدركين لخطورة مثل هذا التصرف.

ونبه العميد ناصر السيد أصحاب الشركات والمنشآت والأشخاص بأن العمالة السائبة تمثل خطرا على المجتمع حيث إن الأشخاص الوافدين الذين يتعرضون لعمليات بيع تأشيرات ولا يجدون عملا فمن الممكن قيامهم بارتكاب جرائم تعرض الأرواح والممتلكات للخطر .

مؤكدا أن الإدارة تقوم بضبط هؤلاء الأشخاص واتخاذ المناسب من إجراءات وإنها مصممة على القضاء نهائيا على ظاهرة المتاجرة بالتأشيرات . داعيا المواطنين والمقيمين كافة إلى عدم التعامل مع العمالة الهاربة أو تشغيلهم بأي شكل من الأشكال والتعاون مع الجهات المعنية بالإبلاغ عبر الخط الساخن لإدارة البحث والمتابعة (44695222) للرد على أي استفسارات تتعلق بالعمالة الهاربة أو السائبة على مدى 24 ساعة وباللغات العربية والانجليزية والأوردو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: حبس 40 متهماً في 84 قضية تجارة في التأشيرات   الخميس أبريل 03, 2014 6:22 am

حسبي الله ونعم الوكيل

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ولد الشمال
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2189
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: حبس 40 متهماً في 84 قضية تجارة في التأشيرات   الخميس أبريل 03, 2014 9:41 am

يستاهلون ما جاهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: حبس 40 متهماً في 84 قضية تجارة في التأشيرات   الخميس أبريل 03, 2014 11:24 am

يا ساتر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنتم خير امة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 2806
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: حبس 40 متهماً في 84 قضية تجارة في التأشيرات   الخميس أبريل 03, 2014 10:16 pm

ما نقول الا حسبي الله

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: حبس 40 متهماً في 84 قضية تجارة في التأشيرات   الخميس أبريل 03, 2014 10:27 pm

الله لايوووفق

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حبس 40 متهماً في 84 قضية تجارة في التأشيرات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: