منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 القرة داغي: الشعوب اختارت الإسلاميين بعد فشل العلمانيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هبه
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 850
تاريخ التسجيل : 24/02/2014

مُساهمةموضوع: القرة داغي: الشعوب اختارت الإسلاميين بعد فشل العلمانيين   الجمعة أبريل 04, 2014 10:44 pm

القرة داغي: الشعوب اختارت الإسلاميين بعد فشل العلمانيين
منذ 27 دقيقة

الدكتور علي محيي الدين القره داغي
الدوحة - بوابة الشرق
قال د.علي محي الدين القرة داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أن الشعوب اختارت الحركات الإسلامية لفشل القوميين والعلمانيين في قيادة الأوطان وتحقيق مصالحها ووقف في حوار له لقناة تي آر تي التركية على أهم المتغيرات والتحليلات بخصوص الأحداث التي تمر بها الأمة الإسلامية وقام بتوضيح موقف الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين من هذه الأحداث وتفاعله معها .
وأشاد القرة داغي بحجم الجهود التي يبذلها الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في جميع أنحاء العالم.
ولفت إلى أن الاتحاد انطلق لإسداء النصح والإرشاد لأولياء الأمر كما يقدمها للشعوب حيث أسهم الاتحاد في حل العديد من القضايا منها قضية الإصلاح بين القرغيز والاوزبك 2010 م وكذلك الإصلاح بين الحكومة الداغسانية والمعارضين كما أن له أنشطة وامتدادات داخل قارة إفريقيا، من أهم ثمرات هذه الجهود إسلام أكثر من 15 ألف شخص من ذوى الاعتبار خلال العامين الآخرين ..
ووجه القرة داغي رسالة لكل العقلاء في العالم العربي والإسلامي وبالأخص تركيا للانتباه لهذه المخططات وإعلاء مصلحة الأوطان بعيدا عن التحزب والأنانية ..
وفي قضية المشهد العربي في ظل ثورات الربيع العربي..قال فضيلته بهذا الشأن، إننا يجب أن نكون واقعيين ومدركين للحقائق من حولنا ..فقد فشل العلمانيون والقوميون في قيادة الشعوب العربية والإسلامية خلال التسعين عاما الماضية بل وازدادت الأوضاع سوءا في ظل تمكنهم من السلطة في هذه المجتمعات وانهارت قضايا الأمة وتوسعت الخسائر وليس أدل من ذلك على قضية القدس وفلسطين وكذلك مستوى المعيشة في هذه الشعوب ..ومن ثم كانت الثورات العربية بداية بتونس وانتقالا إلى مصر التي أزعجت الغربيين بشكل كبير لأنهم يدركون أن نهضة الشعوب تقوم بالأساس على الحرية .
لا انطلاقة بلا حرية
وأكد أن الشعوب إّذا وجدت الحرية كانت الانطلاقة نحو النهضة ولذلك ساعدوا على الانقلاب عليها سريعا وإزاحة أول رئيس منتخب بشكل ديمقراطى حر وراهنوا على انهيار مصر وسقوطها فى مستنقع الحرب الأهلية ولولا لطف الله ثم حكمة قادة الحركات الإسلامية في مصر لوقعنا في الفخ ولصرنا إلى مالا يحمد عقباه.
وحول رأي فضيلته فيما يسمى بتيارات الإسلام السياسي وحركتها داخل المجتمعات واختيار الشعوب لهم بالانتخابات أشار فضيلته إلى أن مصطلح الإسلام السياسي هو مصطلح غربي فى الاساس روجه القوميون والعلمانيون لأن الإسلام كل لا يتجزأ والسياسة هي جزء من الإسلام.
وقد اختارت الشعوب هذه الحركات الإسلامية وعلى رأسها الإخوان المسلمين نظرا لسببين: فشل القوميين والعلمانيين في قيادة الأوطان وتحقيق مصالحها ، الصحوات الإسلامية التي عمت الشعوب العربية والإسلامية في الآونة الأخيرة.
وبين أنه قد حيكت المؤامرات لإزاحة هذه الحركات عن السلطة التي اختارتها الشعوب عن طريق التضليل والتزوير ويكفي أنهم صوروا خروج الملايين على حكم الرئيس المنتخب في مصر ووفقا للحقائق بكل المقاييس لم يتجاوز عدد من خرجوا عن المليون بأفضل الحالات.
متطلبات نصرة المسلمين
وحول ما يحدث للأقليات المسلمة في العديد من الدول وخصوصا ميانمار وإفريقيا الوسطى..أشار فضيلته إلى تحرك الاتحاد بكل الاتجاهات وإرسال رسائل للمعنيين وعلى رأسهم الأمين العام للأمم المتحدة وكذلك الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي وإصدار بيان شديد اللهجة ولكن وللأسف كانت الاستجابة ضعيفة جدا سواء في حالة مسلمي الروهينجا بميانمار أو المسلمين بإفريقيا الوسطى وهذا يعد تواطؤا مفضوحا من كل المعنيين ومنظمات حقوق الإنسان العالمية ونحن نعلم أنهم لو كانوا يهودا أو نصارى لتحركت كل المنظمات الدولية لإنقاذهم .
وتوجه فضيلته بالنهاية بنداء ورسالة إلى الحكومات العربية والإسلامية بضرورة سرعة التحرك واتخاذ المواقف لنصرة الشعوب المسلمة لأن المعركة لن تتوقف عند أحد ولكنها ستمتد للجميع .
وأخيرا كان تعليق فضيلته حول ما يحدث بالقدس ومحاولات التهويد وإقامة المستوطنات حول المسجد الأقصى فقال إننا في اشد الأيام سوءا لأننا وللأسف نجد من بني جلدتنا من يساعد اليهود على تنفيذ مخططاتهم وما حصار غزة وإغلاق المعابر ووصف منظمة حماس بالإرهاب ما هي إلا أدوات لمساعدة العدو الصهيوني في تنفيذ مخططه ..ولكن عسى الله عز وجل من وراء هذه الأزمة أن يفضح المجرمين ويكشف حيلهم وتلاعبهم بإرادة الشعوب حتى ينقي الصف وليميز الله الخبيث من الطيب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نانا
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 641
تاريخ التسجيل : 10/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: القرة داغي: الشعوب اختارت الإسلاميين بعد فشل العلمانيين   السبت أبريل 05, 2014 6:13 am

لا بالعكس اختاروا المـــــــــوت الجــماعى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: القرة داغي: الشعوب اختارت الإسلاميين بعد فشل العلمانيين   السبت أبريل 05, 2014 9:00 am

الإسلام له حدوده

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام المنتدى
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 484
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

مُساهمةموضوع: رد: القرة داغي: الشعوب اختارت الإسلاميين بعد فشل العلمانيين   السبت أبريل 05, 2014 9:47 am

اللهم وحد بلاد المسلمين
واجعل يارب كلمتهم واحدة ضد أعداء الدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: القرة داغي: الشعوب اختارت الإسلاميين بعد فشل العلمانيين   السبت أبريل 05, 2014 1:31 pm

لانه خط مستقيم

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: القرة داغي: الشعوب اختارت الإسلاميين بعد فشل العلمانيين   السبت أبريل 05, 2014 4:55 pm

مآقصرت

تشكوراتي لك..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القرة داغي: الشعوب اختارت الإسلاميين بعد فشل العلمانيين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم نقاشات وحوارات¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: