منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 قطر تعزز صناعة صيد الأسماك في "أوناغاوا"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
من السادة
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1266
تاريخ التسجيل : 12/10/2013

مُساهمةموضوع: قطر تعزز صناعة صيد الأسماك في "أوناغاوا"   السبت أبريل 05, 2014 5:27 am

عبر صندوق الصداقة مع اليابان
قطر تعزز صناعة صيد الأسماك في "أوناغاوا"
منشأة "مسكر" تفوز بأفضل تصميم وتوفر 1000 فرصة للسكان
الدوحة - قنا:

أفاد بيان صحفي صادر عن صندوق الصداقة القطري أن شهر أكتوبر 2013 شكل منعطفاً تاريخياً لصناعة صيد الأسماك في بلدة أوناغاوا اليابانية، حيث قامت دولة قطر بتسليم مفتاح منشأة تجهيز الأسماك التي تمولها بقيمة 24 مليون دولار أمريكي إلى مؤسسة مشتري الأسماك المحلية.

وقد تم إعداد هذه المنشأة للمساعدة في إعادة إحياء قطاع الأسماك في مدينة أوناغاوا، وهي مدينة صغيرة في الساحل الشرقي لليابان تشتهر بصناعة الأسماك، وقد دُمِّرت هذه الصناعة بالكامل بعد كارثة التسونامي في مارس 2011.

وكانت المنشأة أول مشروع في اليابان في إطار عمل صندوق الصداقة القطري بإشراف وزارة الخارجية، وبالتعاون مع مؤسسة نيبون، حيث تحتفل بمرور عام كامل على تشغيلها بعد حصولها على جائزة "أفضل تصميم" المعترف بها على مستوى الإمبراطورية.

وتُعد هذه الجائزة نتاج مجهود عام كامل في منشأة "مسكر" التي شهدت نقلة نوعية في صناعة سمك الصوري الشهيرة، حيث حققت قفزات عملاقة كي تعود إلى مجدها السابق.

وبفضل صندوق الصداقة القطري، من المتوقع أن يوفر مركز تجهيز الأسماك المتعدد الوظائف 1,000 فرصة للسكان المحليين مع قيمة سوقية وتأثير اقتصادي يزيد على 65 مليار ين ياباني.

وتتضمن منشأة "مسكر" وحدات للفرز والتبريد والتخزين، وتعتبر بداية قصة نجاح، حيث إنها أول مشروع ينفذه صندوق الصداقة القطري.

وقد أعلن حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى عن صندوق الصداقة القطري كهدية بقيمة 100 مليون دولار أمريكي مقدّمة إلى الشعب الياباني لمساعدته في جهود الإغاثة وإسراع وتيرة تعافي الضحايا عقب الزلزال المدمر الذي ضرب شرق اليابان والزلزال المدمر في 11 مارس 2011.

وقد تسبب التسونامي على وجه الخصوص في دمار شامل لصناعة الأسماك على الساحل الشرقي الياباني.

ويُعد أحد المبادئ الأساسية لصندوق الصداقة القطري إنعاش صناعة الأسماك التي تمثل ركناً أساسياً في الاقتصاد الذي تأثر بصورة كبيرة في مارس 2011. وقد أكد سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية، وزير الخارجية أن "صندوق الصداقة القطري يرمز إلى العلاقات المتينة التي تربط بين قطر واليابان والتي ترسخت على مدى العقود الأربعة الماضية".

وقد تم تأسيس الصندوق من أجل إدارة الهدية المقدّمة من دولة قطر إلى الشعب الياباني بقيمة 100 مليون دولار أمريكي والتي ساهمت حتى الآن في دعم عدد من المشاريع التي كان من شأنها خلق فرص عمل، كما أعاد الصندوق الحياة الطبيعية إلى الكثير من المتضررين من جراء زلزال شرق اليابان الكبير وكارثة التسونامي في مارس 2011.

وأضاف سعادته: "لا يمكن اعتبار هذه المساعدة حلا سريعا، بل تتمحور حول إنشاء إرث من شأنه تأمين فرص العمل ومساعدة المجتمعات على النهوض من خلال استهداف مجالات رئيسية كالتعليم، والصحة والصناعة السمكية. لقد غمرتنا ردة فعل الشعب الياباني الصديق على مبادرتنا، ونفخر بأننا ما زلنا نلعب دوراً محورياً في عملية النهوض التي يشهدها أصدقاؤنا في اليابان".

واختتم قائلاً: "إنني أتطلع إلى المستقبل بتفاؤل، وهذا التفاؤل أتشارك فيه مع الآلاف من اليابانيين، لأننا سوياً نُحدث الفرق آملين بتحقيق الرخاء لهذا البلد العزيز".

وأطلقت هذه الجائزة في عام 1957 بمبادرة من المعهد الياباني لتشجيع التصاميم، حيث تتمحور حول فكرة أن التصميم الجيد يمكنه كسر حلقة الفقر، إذ يتم تقديمها لأكثر التصاميم تميزاً منذ أكثر من 50 عاماً في سبيل تحقيق حياة أكثر رخاءً.

وقد تم التدقيق في أكثر من 3,400 مشاركة هذا العام، حيث أُخذت بعين الاعتبار عدة عوامل كسهولة تطبيق المشاريع ومدى استدامتها. في المحصلة، تم توزيع الجوائز لعام 2013 على 794 شركة و1,212 تصميماً، بما في ذلك 10 مرشحين للجائزة الكبرى لأفضل تصميم، بالإضافة إلى أفضل 100 تصميم، فضلاً عن الجائزة الذهبية لأفضل تصميم وغيرها من الجوائز المميّزة الأخرى. تتضمن منشأة "مسكر" مرافق للفرز والتبريد والتخزين. ويعتبر هذا المشروع استثنائياً أيضاً من حيث إنه يحدد معايير عالمية جديدة، حيث إن منشأة "مسكر" هي الأولى من نوعها في العالم المقاومة للزلازل من المستوى الأول. بالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام الطاقة المتجددة من خلال توليد الطاقة الشمسية يعني أن المنشأة ليست فقط صديقة للبيئة فحسب، بل أيضاً اقتصادية للغاية على المدى الطويل.

وقد صرّح السيّد مانابو تشيبا، الحكم في "جائزة أفضل تصميم"، قائلاً: "يُعد تصميم منشأة "مسكر" غير معقد لكنه قوي، حيث يساعد التكوين المتكامل في الحماية من آثار التسونامي؛ لذا فهو عملي للغاية. ويمثل بناء منشآت تجهيز الأسماك بجوار الشاطئ وبمساعدة صندوق الصداقة القطري راحة كبيرة لمنطقة أوناغاوا وسكانها". ويهدف هذا المشروع الضخم إلى إعادة إحياء قطاع الأسماك في أوناغاوا. ويمكن مشاهدة منشأة "مسكر" من أي مكان في مدينة أوناغاوا، حيث تُعد رمزاً لإعادة إحياء المدينة للأجيال القادمة. ونتيجةً لسرعة إنجاز منشأة "مسكر" وتأثيرها على المجتمع المحلي، يمكن اعتبارها بداية موفقة لمبادرات صندوق الصداقة القطري القادمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نانا
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 641
تاريخ التسجيل : 10/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: قطر تعزز صناعة صيد الأسماك في "أوناغاوا"   السبت أبريل 05, 2014 6:04 am

سبحان الله
سمعت عن تعزيز صناعة صيد السمك في كذا بلد
بالتوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: قطر تعزز صناعة صيد الأسماك في "أوناغاوا"   السبت أبريل 05, 2014 7:59 am

ابــــــــــــــــــــــداااع من قطر ما شاء الله

يعطيك العافية

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام المنتدى
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 484
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

مُساهمةموضوع: رد: قطر تعزز صناعة صيد الأسماك في "أوناغاوا"   السبت أبريل 05, 2014 10:21 am

وفقكم الله.والى الامام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: قطر تعزز صناعة صيد الأسماك في "أوناغاوا"   السبت أبريل 05, 2014 1:22 pm

بارك لك هذا النقل

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: قطر تعزز صناعة صيد الأسماك في "أوناغاوا"   السبت أبريل 05, 2014 5:01 pm

بالتوفيق ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قطر تعزز صناعة صيد الأسماك في "أوناغاوا"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: