منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 الوديعة القطرية تدعم الإصلاح الاقتصادي والعملة السودانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
من السادة
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1266
تاريخ التسجيل : 12/10/2013

مُساهمةموضوع: الوديعة القطرية تدعم الإصلاح الاقتصادي والعملة السودانية   السبت أبريل 05, 2014 5:35 am

قيمتها مليار دولار.. اقتصاديون:
الوديعة القطرية تدعم الإصلاح الاقتصادي والعملة السودانية
زيارة سمو الأمير عززت العلاقات الاقتصادية القطرية السودانية
د. الناير: حجم الاستثمارات القطرية بالبلاد تجاوز 3 مليارات دولار
عمر: الوديعة تحقق استقرارا لسعر الصرف ودعم الميزان التجاري


الخرطوم- عادل أحمد صديق:

أشاد عدد من الخبراء الاقتصاديين السودانيين بجهود دولة قطر المقدرة لدعم الاقتصاد السوداني والاستقرار الاجتماعي، وقالوا في تصريحات (لـ الراية  الاقتصادية) إن إيداع قطر مبلغ مليار دولار كوديعة (جديدة) لدى البنك المركزي السوداني خطوة تعبر عن عمق وتطور علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، مؤكدين أنها سوف تسهم في تحقيق قدر كبير لتحقيق الاستقرار لسعر الصرف للجنية السوداني، ودعم الميزان التجاري وتحريك ودعم عمليات الصادر والإنتاج والاستيراد وجذب الاستثمارات. كما ستسهم الوديعة القطرية في معالجة الخلل في ميزان المدفوعات لتكون مكملا للإجراءات الاقتصادية التي تمت مؤخرا، ووصف الخبراء الوديعة القطرية الثانية بالخطوة المهمة لجهة إجراء معالجات حقيقية في ميزان المدفوعات وتوفير العملة الحرة، لافتين إلى أن الوديعة تؤكد على عمق العلاقات المتميزة بين البلدين، ووقوف قطر إلى جانب السودان في كثير من العقبات السياسية والاقتصادية، كما ستسهم في تراجع سعر الصرف في السوق الموازي.

وفي هذا السياق، قال وزير الاستثمار السوداني د. مصطفى عثمان إسماعيل، لـ( الراية  الاقتصادية): إن زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، عززت العلاقات الاقتصادية، وفتحت المجال واسعاً أمام المزيد من الاستثمارات بين الخرطوم والدوحة.

ومن جانبه، ثمن الاتحاد العام لأصحاب العمل السوداني وقطاعاته التجارية والصناعية والزراعية والنقل والصناعات الصغيرة بجهود دولة قطر المقدرة لدعم الاقتصاد السوداني والاستقرار الاجتماعي.

وامتدح بكري يوسف عمر– الأمين العام للاتحاد في تصريحات لـ" الراية  الاقتصادية" خطوة دولة قطر تقديم وديعة ببنك السودان قدرها مليار دولار، مشيراً إلى أنها خطوة تعبر عن عمق وتطور علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، مبيناً أنها سوف تسهم في تحقيق قدر كبير لتحقيق الاستقرار لسعر الصرف للجنية السوداني ودعم الميزان التجاري، وتحريك ودعم عمليات الصادر، والإنتاج والاستيراد.

ونوه الأمين العام إلى أن قطر قدمت الكثير للسودان ودفعت باستثمارات ضخمة في السودان إلى جانب النجاحات الكبيرة التي ظلت تحققها الاستثمارات القطرية بالسودان في مختلف المجالات والأنشطة، مبيناً أنها تجد كل الاهتمام والرعاية من قبل الأجهزة المختصة بالسودان. وقال: إننا نتوقع اتجاه المزيد من الاستثمارات القطرية إلى السودان في عدد من المجالات والأنشطة الإستراتيجية.

وقال الخبير الاقتصادي الدكتور محمد الناير لـ الراية  الاقتصادية: إن الوديعة القطرية جاءت في وقت مهم والسودان في أمس الحاجة لذلك، كما أنها ستسهم كثيرا في دعم قيمة العملة الوطنية السودانية أمام العملات الأجنبية بجانب استقرار سعر الصرف وأن آثارها أصبحت واضحة. واصفا الناير العلاقات بين البلدين بأنها متميزة وجيدة لافتا إلى حجم الاستثمارات القطرية في السودان ومساهمتها، في دعم الاقتصاد السوداني وتزويد الأسواق العربية ببعض المنتجات.

وتابع د. الناير: إن زيارة الأمير للسودان تعتبر فاتحة خير وبركة على الشعب السوداني لما تحمله من دلالات ومعان ستثمر نتائجها بالرفاه على الشعبين الشقيقين. ودعا لتعظيم الفائدة الاقتصادية للزيارة بترجمتها في رفع معدلات التبادل التجاري وحجم الاستثمارات القطرية بالبلاد والتي تجاوزت الثلاثة مليارات دولار. موضحا أن أمير قطر ملم بكل استثمارات بلاده في السودان معربا عن أمله في أن ترتقي العلاقات الاقتصادية بين البلدين إلى مستوى العلاقات السياسية، ولفت الناير إلى أن زيارة سمو الأمير تعتبر الزيارة الأولى لسموه للسودان بعد تنصيبه أميرا لدولة قطر، مشيرا للمساهمات التي ظلت تقدمها دولة قطر تجاه قضايا الاستقرار والسلام بالبلاد. مشيدا بالقرار الذي أصدره الرئيس السوداني والقاضي بإعفاء القطريين من تأشيرة الدخول للسودان مضيفا أن هذا القرار يأتي في سياق تشجيع المستثمرين القطريين للاستثمار في السودان .

فيما وصف الدكتور بابكر محمد توم نائب رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان السوداني الوديعة القطرية بالخطوة الإيجابية، مشيرا إلى أن ذلك يؤكد على دليل عافية العلاقات بين البلدين، لافتا إلى أن ذلك سيكون أكبر دعم حقيقي لميزان المدفوعات، ومتوقعا أن تحدث هذه الخطوة تحريك عدد من القطاعات الإنتاجية والاستثمارية المختلفة، إلى جانب انعكاساتها على سعر الصرف وتراجع سعر الدولار في السوق الموازي.

يذكر أن بنك السودان المركزي كان قد أعلن مؤخرا أن البنك استقطب ملياري دولار من دولة قطر كوديعة بالمركزي تم تسلمها، وسيتم سدادها خلال 4 سنوات بجانب استقطاب 300 مليون دولار من ليبيا، ونحو 200 مليون دولار من الصين لتقفز جملة القروض التي تم استقطابها خلال العام الفائت إلى نحو (2,5) مليار دولار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نانا
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 641
تاريخ التسجيل : 10/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: الوديعة القطرية تدعم الإصلاح الاقتصادي والعملة السودانية   السبت أبريل 05, 2014 6:00 am

كل الشكر والتقدير لك ،، لدولة قطر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: الوديعة القطرية تدعم الإصلاح الاقتصادي والعملة السودانية   السبت أبريل 05, 2014 9:09 am

الله يوفق البلدين

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام المنتدى
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 484
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

مُساهمةموضوع: رد: الوديعة القطرية تدعم الإصلاح الاقتصادي والعملة السودانية   السبت أبريل 05, 2014 10:23 am

الله يقويهم ويسهل لهم امرهم ويعطو المزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي المالكي
المراقب العام


عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: الوديعة القطرية تدعم الإصلاح الاقتصادي والعملة السودانية   السبت أبريل 05, 2014 1:54 pm

هو الصواب بعينه تعجبني رؤيتك الثاقبه يا امير

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: الوديعة القطرية تدعم الإصلاح الاقتصادي والعملة السودانية   السبت أبريل 05, 2014 4:11 pm

الله يحفظ البلدين

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوديعة القطرية تدعم الإصلاح الاقتصادي والعملة السودانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات بلسم الروح ๑۩۞ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم أخبار البورصة والاقتصاد القطري]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: