منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 هواجس من ارتفاع ايجارات المساكن مجدداً مع تنامي الطلب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
من السادة
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1266
تاريخ التسجيل : 12/10/2013

مُساهمةموضوع: هواجس من ارتفاع ايجارات المساكن مجدداً مع تنامي الطلب   السبت أبريل 05, 2014 5:41 am

هواجس من ارتفاع ايجارات المساكن مجدداً مع تنامي الطلب


2014-04-05

توقع خبراء عقاريون أن ترتفع أسعار الإيجارات في السوق المحلية خلال العام الحالي بنسبة تتراوح بين 10 إلى %15، مشيرين لـ«العرب» إلى أن أسعار تملك الوحدات السكنية والأراضي شهدت ارتفاعات بنسبة %70 خلال الفترة الماضية، حيث لازم تلك الزيادات في أسعار العقارات زيادة في إيجاراتها، حيث ارتفعت إيجارات الشقق في الدوحة مع قلة العرض. وقال الخبير العقاري أحمد العروقي إن الفترة القادمة وحتى نهاية العام سوف تشهد استقراراً في أسعار العقارات التي شهدت زيادات فعلية بلغت %70 خلال الفترة الماضية وذلك فيما يتعلق بالوحدات السكنية في مناطق الدوحة المختلفة مقارنة مع أسعارها في بداية العام 2013، بينما شهدت أراضي العمارات بارتفاعات بلغت %30 تقريباً في مدن الدوحة، فيما ارتفعت أسعارها خارج الدوحة بنسبة %25. وأضاف أن الأسعار تشهد الآن استقراراً بعد أن ارتفعت بشكل قوي خلال الفترة الماضية، متوقعاً أن تشهد عملية الاستقرار حتى نهاية العام وذلك فيما يخص أسعار العقارات، بينما على صعيد الإيجارات فإن المتوقع أن تشهد تلك الإيجارات ارتفاعاً بنسبة تتراوح ما بين 10-%15. وأشار إلى أن المشهد العقاري الآن يعد صحياً حيث بدأ المطورون في التفكير في أطراف مدينة الدوحة والمناطق الشمالية ومنطقة لوسيل نظراً لأن مطور لوسيل يعد من أكبر الشركات العقارية ليس في قطر فقط ولكن في المنطقة كلها وهي شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري حيث تمهد الآن البنية التحتية لمدينة لوسيل. وقال إن التطوير والحركة في هذه المدينة سوف يشهد حراكاً متزايداً خلال الفترة المقبلة نظراً لأن أسعارها ما زالت معقولة مقارنة مع أماكن أخرى في مدينة الدوحة بالإضافة إلى اهتمام الدولة بإنجاز البنية التحتية والجسور والمناطق الترفيهية والملاعب، وهي أمور تساهم في تقريب المدن البعيدة عن الدوحة وتشجيع المستثمرين على أن يطوروها، وكذلك تشجيع صغار المستثمرين على الشراء في تلك الأماكن البعيدة لتطويرها وإعادة عرضها. من جانبه توقع علي العبيدلي الرئيس التنفيذي لمجموعة إزدان القابضة أن تشهد أسعار الإيجارات ارتفاعاً بنسبة تتراوح بين 5-%10 حتى نهاية العام، مشيراً إلى أن هذه النسبة تعد معقولة جداً في ظل ارتفاع الطلب على السكن، خاصة كذلك بعد فترة من الركود بلغت 5 سنوات. وأوضح أن هناك طلباً مرتفعاً جداً على السكن في الوقت الحالي، متوقعاً أن تشهد أسعار الإيجارات ارتفاعات مستمرة بدءاً من منتصف العام 2015، حيث يتوقع أن يكون العرض أقل من الطلب في تلك الفترة خاصة مع البدء في تنفيذ العديد من المشاريع الخاصة بالدولة والتي تحتاج بدورها إلى مزيد من العمالة. واعتبر أن هذا يعد من المحفزات الجيدة للمستثمرين الذين يجدون عوائد جيدة على استثماراتهم في القطاع العقاري، متوقعا أن تشهد الإيجارات ارتفاعات مستدامة بنسبة %10 سنويا بدءا من منتصف العام 2015.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نانا
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 641
تاريخ التسجيل : 10/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: هواجس من ارتفاع ايجارات المساكن مجدداً مع تنامي الطلب   السبت أبريل 05, 2014 5:53 am

لا حسيب ولا رقيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: هواجس من ارتفاع ايجارات المساكن مجدداً مع تنامي الطلب   السبت أبريل 05, 2014 9:07 am

كل شئ راح يرتفع

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام المنتدى
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 484
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

مُساهمةموضوع: رد: هواجس من ارتفاع ايجارات المساكن مجدداً مع تنامي الطلب   السبت أبريل 05, 2014 10:26 am

سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي المالكي
المراقب العام


عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: هواجس من ارتفاع ايجارات المساكن مجدداً مع تنامي الطلب   السبت أبريل 05, 2014 1:49 pm

لم أجد سوى كلام بدون رد

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: هواجس من ارتفاع ايجارات المساكن مجدداً مع تنامي الطلب   السبت أبريل 05, 2014 4:15 pm

الله يعين

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: هواجس من ارتفاع ايجارات المساكن مجدداً مع تنامي الطلب   الأحد أبريل 06, 2014 5:30 am

قطر تعيش طفرة في القطاع العقاري ..فادي بركة:
60 % الزيادة في أسعار الأراضي خلال 5 سنوات
يجب توفير الأراضي وتزويدها بالخدمات

الدوحة ـ الراية :

قال السيد فادي بركة مدير عام شركة الأصمخ للمشاريع العقارية إن متوسط معدل الزيادة في أسعار الأراضي خلال الخمس سنوات الماضية تراوحت فيما بين 40% إلى 60% بحسب المنطقة وبنسب متفاوتة، مشيراً إلى أن هذا يظهر معدل زيادة الطلب في القطاع العقاري على الاراضي والمنشآت، ما يعكس الانتعاشة الكبيرة التي يعيشها القطاع، مصاحبة للمشاريع التنموية العملاقة التي تعمل على إنشائها الدولة، بالإضافة إلى المشاريع المتعلقة باستضافة الحدث الأكبر عالميا وهو كأس العالم 2022.
أضاف :" الاستثمار في قطاع العقارات يمر بحالة كبيرة من الانتعاش في ظل زيادة الطلب على شراء الأراضي، ومسألة ارتفاع أسعار الأراضي متعلقة بمعادلة العرض والطلب، وهناك طلب كبير على شراء الأراضي وفي معظم مناطق قطر تقريبا، هذا معناه أن هناك نية كبيرة لشراء الأراضي الفضاء، وهذه النية مصحوبة برغبة كبيرة للشركات العقارية في عملية التطوير والاستثمار في العقار".
وأشار إلى أن الأبحاث والتقارير التي تعدها شركة الأصمخ للمشاريع العقارية توضح أن عدد العقود السكنية المبرمة خلال العام الماضي شهدت ارتفاعا عن العام الذي قبله حيث استقطب قطاع البناء والتشييد خلال عام 2013 عقودا تصل قيمتها إلى ما يقارب "28"مليار ريال. وذلك مرافقا لزيادة وتيرة نمو القطاع العقاري القطري التى تتسارع باستمرار، مدفوعة بالمشروعات المزمع إطلاقها لاستكمال البنية التحتية.
وتوقع فادي بركة أن يواصل قطاع العقار في قطر تحقيق قفزات نوعية خلال العام الحالى مصحوبا بنمو متزايد في أحجام المبيعات العقارية سواء على صعيد الأراضي الفضاء أو العقارات المتنوعة، منوهاً إلى أن جاذبية القطاع العقاري القطري ستبقى متصدرة الواجهة الاستثمارية خلال الأعوام الخمسة القادمة، مشيراً إلى أن المشاريع التنموية الكبيرة ستخلق البيئة الأساسية التي ستستقطب العديد من المشروعات العقارية خلال السنوات المقبلة.
وقال:" أهم مطالب المستثمرين في القطاع العقاري تكمن في توفير مساحات من الأراضى كاملة المرافق، وارتفاع الأسعار حاليا يعود لقلة توفر الأراضي، وفي حال توفرت الأراضي بمساحات كبيرة مزودة بخدمات متكاملة مستقبلا سيؤدي ذلك لانخفاض في الأسعار، ونتوقع توفر مساحات للأراضي بعد 7 سنوات تقريبا، وهذا سينعش القطاع العقاري ولن يؤثر على المطوريين العقاريين".
أضاف فادي بركة :" توفير هذه المساحات وتأمينها بجميع الخدمات والمرافق والبنى التحتية اللازمة للأراضي سيؤدي إلى إنشاء وتشييد مناطق جديدة، بالإضافة إلى إقامة مشاريع سكنية وتجارية ومكتبية جديدة في هذه المناطق، ما يساهم في تخفيف الضغط على الدوحة، خصوصا في ظل التوقعات بارتفاع الطلب على جميع أنواع المشاريع العقارية من سكنية وتجارية ومكتبية خلال السنوات المقبلة مع التوسع في المشروعات العملاقة التي يتم تنفيذها سواء منها المتعلقة باستضافة مونديال كأس العالم لكرة القدم في العام 2022، أو المشاريع المرتبطة برؤية قطر الوطنية 2030. ونأمل أن يتم طرح مساحات جديدة من الأراضي الفضاء في جميع مناطق قطر".
وأشار إلى أن الأسباب التي تؤثر على أرباح المستثمرين العقاريين هي ارتفاع الفوائد البنكية، ولكن ليس بدرجة تكبيدهم خسائر، موضحاً أن السوق العقاري القطري يشهد قفزة نوعية في التعاملات العقارية، وهو ما يؤكد أن القطاع العقاري متماسك وهو أنجح القطاعات في الاستثمار.
ونوه مدير عام شركة الأصمخ للمشاريع العقارية إلى أن الأراضى في الدوحة هي الأكثر جذبا نظرا لتوافر كافة الخدمات في الدوحة وتوافر بنية تحتية جيدة، وهو ما بدأ يتم توفيره في العديد من الأراضي في مناطق عدة حتى تكون جاذبة للاستثمار العقاري،مشيراً إلى أن المستثمر يفضل الأراضي الكاملة المرافق والتي تكون وفق خطط التنمية للدولة، موضحاً أن المناطق والمدن الجديدة مثل مدينة لوسيل ومشروع اللؤلؤة قطر تحظى باهتمام كبير وهناك نية واهتمام كبير من المستثمرين في هذين المشروعين.
وقال فادي بركة :" الامتداد الطبيعي خلال السنوات الماضية لمدينة الدوحة شمالا والتي تم استغلالها جميعاً تقريباً إلى أن وصلت إلى مدينة الظعاين وأم العمد وأم صلال، كما اتجهت غرباً حتى تجاوزت منطقة الريان وأصبحت مشغولة بالكامل فمن الطبيعي أن يتم الاتجاه جنوباً إلى مدينة الوكرة وضواحيها. بالإضافة الى المناطق الشمالية والغربية التي لاقت اهتماما كبيرا في العام الماضي".
أضاف:" مدينة الوكرة بدأت في الفترة الأخيرة تستحوذ على اهتمام المستثمرين في قطر بسبب اتصالها المباشر بالعاصمة الدوحة، وكل من مطار حمد الدولي والميناء الجديد، فضلا عن قربها من مدينة مسيعيد الصناعية ومدينة دخان التي تتميز بصناعة الطاقة، كما أن مشاريع الطرق التي قامت بها الدولة لتربط الوكرة بالمناطق الحيوية يزيد من أهمية المدينة".

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
 
هواجس من ارتفاع ايجارات المساكن مجدداً مع تنامي الطلب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات بلسم الروح ๑۩۞ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم أخبار البورصة والاقتصاد القطري]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: