منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 سوق دائم لبيع الحلال بالمزروعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: سوق دائم لبيع الحلال بالمزروعة   الأحد أبريل 06, 2014 5:29 am

ساحة لبيع الأعلاف قريبا..السليطي:
سوق دائم لبيع الحلال بالمزروعة
1000 طن خضراوات و 510 رؤوس منذ بداية الموسم
متسوقون: جودة المنتجات ورخص الأسعار وراء الإقبال الكبير على الساحة
كتب - حسين أبوندا:

شهدت ساحة المزروعة لبيع المنتجات المحلية إقبالاً كبيراً من قبل المتسوقين من المواطنين والمقيمين الذين يقصدون الساحة للتسوق من إنتاج المزارع القطرية فيما تتواصل الجهود لتطوير الساحة وتعميم تجربتها على مختلف المناطق بالدولة.

وكشف عبدالرحمن السليطي مشرف عام الساحات بوزارة البيئة لـ الراية أن هناك خطة لافتتاح ساحة لبيع الأعلاف المدعومة وغير المدعومة في ساحة المزروعة لتوفير الوقت والجهد على أصحاب الحلال التي تقع عزبهم بالقرب من المنطقة، كما كشف عن الإبقاء على ساحة بيع المواشي والدواجن مفتوحة طوال العام لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع.

وقال السليطي إن حجم المبيعات بالساحة تؤكد نجاح التجربة ويعطي مؤشر إيجابي عن حجم الإقبال الجماهيري على التسوق من الساحة حيث تم بيع مايقارب 1000 طن من الخضراوات و500 طن فواكه منذ افتتاحها خلال الموسم وكانت ذروة المبيعات خلال شهر مارس الماضى حيث تم بيع 300 طن خضراوات و 160 طن فواكه، بالإضافة إلى 24 طنا من الأسماك منذ بداية الموسم ، أما بالنسبة للحلال تم بيع 510 رؤوس منذ بداية الموسم بالإضافة إلى 3000 طائر.

أسعار مناسبة

وقال مبارك جبر آل مسلم إن الخدمات التي تقدمها الساحة جيدة ، كما أن الأسعار تعتبر مناسبة مقارنة بأسعار السوق المركزي ، ومع ذالك نتمنى من الجهات المعنية القيام بتطوير الخدمات أكثر في الأعوام القادمة وذلك بتمهيد ساحة المواقف وزيادة مساحة بيع المنتجات حتى يتسنى للمستهلكين التبضع بارتياح.

وبدوره أشار علي سعيد اليافعي أن أسعار الأغنام في ساحة بيع المواشي مناسبة وتتراوح من 800 إلى 1300 ريال بالنسبة للذكور أما بالنسبة للإناث تزيد لتصل إلى 1500 ريال لافتاً إلى أن الأسعار في ساحة بيع المواشي أقل من السوق المركزي لأن التاجر في الساحة يبيع المنتجات دون الحاجة إلى وسيط.

وأكد إلى أن الأغنام التي تصل إلى الساحة تخضع في البداية للفحص الطبي قبل الذبح وفي حال اكتشاف رؤس مصابة بالمرض يتم إرجاعها واستلام رأس أخرى.

تعميم التجربة

وأشار محمود عبدالعزيز إلى وجود تفاوت في أسعار الخضراوات ، فهناك بعض الأنواع تباع بأسعار مناسبة وأنواع أخرى أسعارها مبالغ فيها ولكن في المجمل تعتبر ساحة المزروعة لبيع المنتجات المحلية فكرة تستحق التقدير ونتمنى لو قامت وزارة البيئة بتعميم هذه الفكرة في جميع المناطق حتى يتسنى للجميع الحصول على المنتجات المحلية بسهولة لافتا إلى أن تجربة الساحات تساهم في تشجيع المزارع القطرية على زيادة إنتاجها لسد حاجة المواطنين والمقيمين الذين يقبلون على الساحات المنتشرة بالدولة.

جودة المنتج المحلي

وقال إسماعيل الرئيسي: إن الأسعار مناسبة وتعتبر أفضل من المجمعات التجارية والسوق المركزي ، مشيراً إلى أنه يأتي إلى موقع الساحة بصورة أسبوعية من مدينة عين خالد لشراء احتياجاته من الخضراوات.

وأوضح أن المنتج المحلي أثبت كفاءته ما يؤكد على ضرورة دعم المزارع القطرية لإنتاج أنواع عديدة من الخضراوات والفاكهة مشيراً إلى أن الخضراوات المستوردة تقل جودتها بسبب التخزين لمدة طويلة في الثلاجات.

وأكد محمد عطية مهندس في إحدى المزارع التي تبيع منتجاتها في ساحة المزروعة أن وزارة البيئة تعاونت بشكل ممتاز مع المزارع القطرية لعرض منتجات من الدرجة الأولى أمام المستهلك الذي يثني دائماً على نوعية الخضراوات المعروضة في الساحة بالإضافة إلى إعجابه بطريقة العرض والاهتمام بنظافة الخضراوات الموضوعة داخل كراتين جديدة.

وأوضح أن ما يميز المنتجات المحلية هو أن زراعتها تتم بدون كيماويات، واستخدامها يقتصر في المرحلة الأولى للزراعة خاصة أن وزارة البيئة تفرض رقابة شديدة على المزارع ، وقال إن المنتج المحلي لا يقارن مع المنتجات المستوردة التي يجهل المستهلك المواد المستخدمة أثناء زراعتها.

وعن الأسعار أشار إلى أن صندوق الفلفل سعة 2 كيلو بـ 6 ريالات، والفاصوليا الخضراء بـ 24 ريالا للصندوق الذي يزن 2 كيلو ، والفجل الأحمر بـ15 ريالا للـ3 كيلو والكوسا بـ16 ريال للـ3 كيلو والملفوف بـ9 ريالات للـ12 كيلو وصندوق الطماطم سعة 6 كيلو بـ20 ريال وصندوق الخيار سعة 3 كيلو بـ9 ريالات والباذنجان الـ 6 كيلو بـ7 ريالات.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: سوق دائم لبيع الحلال بالمزروعة   الأحد أبريل 06, 2014 2:46 pm

???? الي الإمام

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: سوق دائم لبيع الحلال بالمزروعة   الأحد أبريل 06, 2014 2:53 pm

شي طيب وبالتوفيق وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنتم خير امة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 2806
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: سوق دائم لبيع الحلال بالمزروعة   الأحد أبريل 06, 2014 3:05 pm

خطوة موفقة

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: سوق دائم لبيع الحلال بالمزروعة   الأحد أبريل 06, 2014 3:15 pm

قرار حكيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ســ الأحزان ــر
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 483
تاريخ التسجيل : 25/03/2014

مُساهمةموضوع: رد: سوق دائم لبيع الحلال بالمزروعة   الأحد أبريل 06, 2014 3:52 pm

شي جميل ورائع
شي يثلج الصدر
بالتوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سوق دائم لبيع الحلال بالمزروعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: