منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 بالأدلة: ضاحي خلفان يناقض نفسه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: بالأدلة: ضاحي خلفان يناقض نفسه   الأحد أبريل 06, 2014 10:29 pm

بالأدلة: ضاحي خلفان يناقض نفسه
منذ 31 دقيقة
 

بالأدلة “بوابة الشرق” تكشف: ضاحي خلفان يناقض نفسه !
الدوحة - بوابة الشرق
برزت في الآونة الأخيرة تناقضات في مواقف ضاحي خلفان القائد السابق لشرطة دبي، الذي لطالما تغنى وتغزل بدولة قطر، وقوتها الدبلوماسية، ومواقفها، بالإضافة إلى كيل المدح المتزايد لتفرد قناة الجزيرة.
هذه التناقضات التي نستعرضها اليوم، بالأدلة، بطرح مهني لا يتعرض لشخصه إنما يستعرض ما يصدر عن شخصية "مسؤولة"، وليس له بعلاقة الأخوة مع الشقيقة الإمارات، بقدر ماهو طرح أدبي وعمل صحفي لا أكثر ولا أقل.
في الوقت الذي يفترض بشخص مثله أن يحافظ على مواقفه، لا أن يكون متقلبا، مما يعري اختلال "ميزان" الفكر والمنطق، ويطيح بـ "توازنه" ووزنه في الظهور الاعلامي والتصريحات التويترية المتوترة والطائشة التي يطلقها.
"الشرق" تنشر بالأدلة.. تصريحات وحوارات المسؤول الأمني بدبي
ضاحي خلفان تغنى لسنوات بمواقف قطر والجزيرة والثورات العربية

خلفان تنبأ لنفسه بأن يتبوأ هذه التهمة بقوله: "الهجوم على قطر لمحاولة تشويه مواقفها"

قائد شرطة دبي السابق: الهجوم على قطر محاولة لتشويه مواقفها بسبب دورها الفاعل

شهادة بمواقف قطر
ويشهد المسؤول الأمني لقطر وحكامها بالمواقف المشرفة، والقوة المحركة للدبلوماسية على مستوى العالم لخدمة القضايا العربية حيث يقول في حوار سابق له مع "الشرق" في 4 أبريل 2010:
"بتوجيهات من حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني امير دولة قطر الشقيقة، استطاعوا تشكيل قوة محركة للدبلوماسية ليس فقط على مستوى دول الخليج انما على مستوى دول العالم، فالقضايا التي عجز العالم عن ايجاد حلول لها، استطاعت قطر وبذكاء وحكمة كبيرة ورؤية سديدة ان تحلها، كما حدث في لبنان ودارفور، حيث لعبت الدوحة دور وسيط نزيه، وقدمت نموذجا يحتذى".
وفي ذات الحوار يقول عن الشائعات التي تروج لأن قطر طلبت من دبي إغلاق ملف اغتيال المبحوح: "من يروج مثل هذه الشائعات يريد الإساءة إلى قطر من خلال القول إنها تريد اغلاق ملف المبحوح خدمة لاسرائيل، الدوحة تترفع عن ذلك، نحن رأينا مواقف مشهودة للقيادة القطرية في دفاعها عن القضايا العربية"
وهذا دليل على أن قطر كانت ولا زالت تقف مع الحق، ويشهد لها شاهد من أهلها، رغم أنها لا تحتاج لشهادات من أحد، بل إن أفعالها خير شاهد على مر الزمان.
وفي حديث خلفان شهادة تؤكد ذلك في قضية المبحوح التي دعمت قطر من خلال إعلامها، قضية دبي (رغم التشكيك والاتهامات الملقاة في تورط خلفان في تصفية المبحوح، لكن يبقى المتهم برئيا حتى تثبت إدانته).
وقناة الجزيرة التي سلطت الضوء وتابعت قضية المبحوح، فيما همشت الكثير من وسائل الاعلام القضية، وأعطتها زخماً، وكان ضاحي ليلا ونهاراً، لا عمل له إلا أن يشرح أهميتها، ويعرب في وضح النهار عن احترامه وتقديره بدور الجزيرة واختلافها بالطرح وشفافيتها.
خلفان: قطر قوة محركة للدبلوماسية ليس على مستوى الخليج بل العالم حوارات أجريت معه ليس لشخصه بل بمنصب رسمي "مسؤول"
الإعجاب بالجزيرة
الفريق ضاحي نفسه قال في حوارات سابقة مع "الشرق" نشر احدها بتاريخ 12 مايو 2009 عن الجزيرة ما نصه: "قناة الجزيرة طرحت وناقشت مواضيع عن العالم العربي بمنتهى الشفافية والصراحة، وانا من المعجبين بالجزيرة وبرامجها واكاد لا أرى أي قناة اخرى، لقناعتي بأنها تطرح برامج ورؤى قد نختلف او نتفق معها ولكن علينا احترامها وتستحق التقدير"، مشددا في الحوار نفسه على الدور الذي تلعبه الجزيرة في التأثير الإيجابي بالعالم العربي.
وتحدث عن قطر وقال: إن الحكومة القطرية قبلت ان تكون مكانا لانطلاق الجزيرة التي تفتح الحرية للرأي والرأي الآخر بأن يكون حاضرا، مشيرا إلى ان الجزيرة تلعب دورا ايجابيا في التأثير سواء في الرأي العام او في قبول الرأي الآخر او في ضرورة حرية الاعلام والصحافة.
فما الذي تغير في موقف "الفريق"، وهل هو حزين على قيام "الجزيرة" بالانحياز إلى الشعوب المظلومة، ام على سقوط الديكتاتوريات وانظمة القمع العربية؟ و"الفريق" مع أي "فريق".. مع الشعوب ام مع الانظمة القمعية والحكام الديكتاتوريين؟.
تناقضات المسؤول الأمني مهما تم التماس العذر له فيها، وإيجاد مبررات، تبقى محط علامات استفهام كثيرة، ولعل من أبرزها مطالبته بضم إيران لدول مجلس التعاون الخليجي، وهي تحتل جزرا إماراتية، وهذا التصريح لم يكن بتغريدة له في موقع تواصل اجتماعي بل بتصريح رسمي له وهو في أعلى منصب أمني بدبي.
وهذا نص تصريحه الذي تناقلته وكالات الأنباء آنذاك في 07 اكتوبر 2007: "من المفروض ان تكون ايران دولة من ضمن المنظومة الخليجية وعضوا في مجلس التعاون" ويقول أيضا: "انا استغرب لماذا لا تنضم ايران إلى مجلس التعاون الخليجي كعضو فعال".
ضاحي يقول: إن الفساد سبب تفجر الثورات العربية والآن ينقلب عليها الفريق نفسه شهد لمواقف قطر بقضية "المبحوح" والآن يعتبر المقاومة إرهابا؟!
وكان خلفان متحدثا خلال ندوة حول (الامن الاقتصادي في منطقة الخليج).
شارلوك هومز بلا أدلة
وها هو يتحدث بطريقة شارلك هومز في قصص "أغاثا غريستي" في الكشف عن المكائد والوصول إلى الحقائق، والكنوز الضائعة أيضا، بطريقة تجعل القريب والبعيد والعدو قبل الصديق يتأسف على تبديده لمجده ورصيده الذي حققه خلال سنوات عمله، عندما يرمي التهم المجانية، وهو الرجل الأمني الذي جرت العادة أن لا يتهم بلا وجود قرائن وأدلة، كما أنه يدين لنفسه، عندما نسي ما كان يقوله في تصريحات رسمية، وحوارات تجرى معه من واقع منصبه، وحتى إنْ تنصل منها، أو نسي ذلك، فإن كلامه "المسؤول" هو الذي سيسجل في تاريخه، بينما "توتراته" الحالية وتناقضاته تسيء له أكثر، وهو خارج منصبه.
كما أن تناقضات مواقفه بين الماضي والحاضر، إنْ كان غير صادق فيما كان يقول، فهذا مردود عليه، ويدينه أكثر، وتنصله من المواقف، يجعله غير مصدر للثقة، ولا المصداقية.
الفساد سبب الثورات
نكران الفريق لتصريحاته، وماضيه، لا تحجبان الحقيقة، ولا يحولان الحق إلى باطل، وفي موقف آخر يكشف بكل أسف عدم ثبات مواقفه بشكل رجولي في مدحه للثورات العربية التي قال عنها إنها نتيجة الفساد في لقاء معه في مجلة أربيان بينزس في شهر يناير عام 2011 أي قبل انطلاق ثورة مصر بأيام قليلة قال فيه: "الفساد كان سببا رئيسيا في تفجر الثورات العربية، لولا الفساد لما رأيت هذه النقمة وردة الفعل هذه، وباعتقادي أن الوطن العربي تأخر كثيرا في مكافحة الفساد ولذلك وقع الفأس بالرأس".
ويعرف الفريق في قرارة نفسه لو كابر، أو أخذته العزة بالإثم أن قطر لم تغير مواقفها، فهي كانت مع المقاومة الفلسطينية، وهو الذي غير مواقفه، وأدان نفسه عندما كان يتبنى قضية المبحوح، وهو من المقاومة، واليوم يكيل لها السب، ويتهمها بأنها تنظيم إرهابي.
قطر لم تغير موقفها بشهادته، ودبلوماسيتها التي حققت نجاحات، وأفادت القضايا العربية، ووقفت مع الشعوب المظلومة، التي كان يمدحها هو نفسه، سواء في فلسطين أو تونس ومصر، وليبيا، اليمن، وسوريا، التي في آخر تغريداته يقول المسؤول الأمني السابق إنه لو كان مكان الأسد لتنحى ووضع بديلا له، في نصيحة غير مباشرة لإعادة إنتاج نظام قمعي، مدان بقتل الأبرياء.
سبب الهجوم على قطر
والغريب في الامر أن القائد السابق لا يتحدث عن أمور أمنية، بل يقحم نفسه، ويحرج دولته "الشقيقة" في تصدره للمشهد، وإطلاقه تصريحات لا تمثل رأيه، بل مواقفا عدائية.
ويرد على نفسه بأن الهجوم على قطر ومحاولة تشويه مواقفها حيث يقول في حواره مع "الشرق": "إن سبب الهجوم على قطر ومحاولة تشويه مواقفها القومية هو ما للدوحة من نشاط ودور فاعل، وحركة غير مسبوقة في المجال العربي، فالسياسة العربية ظلت في احسن حالاتها تدور في نطاق ضيق لا تتجاوز الاقليم وحتى على هذا المستوى لا يكون لها أثر".
وعدوانية خلفان المردودة عليه، لا قيمة لها، ولا أهمية او وزنا لشخصه، أكثر مما تكون ممسكاً ضده، وهو يقف بعد الثورة المصرية ضد الشعب المصري واختياراته، ويتدخل حتى وصلت تدخلاته لتركيا، التي كان يعلن إعجابه بها وبنموذجها كدولة لها مواقف مع العرب.
ففي ذات الحوار يقول الفريق خلفان: "تركيا وحضورها إلى العالم العربي يعود الفضل فيه إلى دبلوماسية قطر ودورها الايجابي وعلاقاتها الطيبة طوال السنوات الماضية".
احترام عقلية القارىء
وفي كل السنوات التي مضت لا يمكن إلغاء الدور القطري، وتبقى هذه التناقضات من الأدلة على ارتباك القرارات، والوضعيات، وبدل من الاستمرار بالفخر بدور وتقدم قطر العالمي، أخطأ ضاحي خلفان، وغرر به إبليس، لينضم إلى معسكر الهجوم على قطر، وارتد بعد خروجه من منصبه.
وكأن لسان حاله يقول إنه كان يقصد نفسه بالقول إن الهجوم على قطر محاولة لتشويه مواقفها، وقد تنبأ لنفسه بأن يتبوأ هذه التهمة.
قطر مشغولة بإنجازاتها
وبقي القول إن على خلفان الذي يطالب باحترام عقلية القارىء أن يحترم القراء، الذين تابعوا، وأخذوا تصريحاته وتأثروا بها، فلا يمكن لمفكر أو صاحب رأي ومكانة مؤثرة أن يغير قناعاته، وآرائه في عامين أو ثلاثة، إلا إذا كان يتملق، أو أنه غير مؤهل لما كان عليه.
فإن لم يكن ضاحي خلفان يشهد شاهدا من أهلها، على اعتزازه بمواقف قطر، فإن مذمته الأخيره فهي شهادة من ناقص بأني كامل.
وفي كل الأحوال فإن خلفان بعد تقاعده لم يجد ما ينشغل به، بينما قطر مشغولة بإنجازاتها، ومواصلة مسيرتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: بالأدلة: ضاحي خلفان يناقض نفسه   الإثنين أبريل 07, 2014 6:53 am

الحمدلله ظهر الحق من اكاذيب خلفان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الفقراء
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1426
تاريخ التسجيل : 08/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: بالأدلة: ضاحي خلفان يناقض نفسه   الإثنين أبريل 07, 2014 2:08 pm

فعلا أتضحت صورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: بالأدلة: ضاحي خلفان يناقض نفسه   الإثنين أبريل 07, 2014 2:52 pm

الله يصلح حالك ياخلفان طلعت منافق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ســ الأحزان ــر
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 483
تاريخ التسجيل : 25/03/2014

مُساهمةموضوع: رد: بالأدلة: ضاحي خلفان يناقض نفسه   الإثنين أبريل 07, 2014 3:20 pm

شكلهم اكتشف موهبتك بالخداع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ولد الشمال
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2189
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: بالأدلة: ضاحي خلفان يناقض نفسه   الثلاثاء أبريل 08, 2014 5:38 am

إن كان مش صحيح الادلة عاد الله يستر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بالأدلة: ضاحي خلفان يناقض نفسه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم نقاشات وحوارات¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: