منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 هيكلة إدارية جديدة لـ"مجموعة بروة العقارية"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العاشقة
VIP
VIP


الدوله :
عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: هيكلة إدارية جديدة لـ"مجموعة بروة العقارية"   الإثنين أبريل 07, 2014 9:38 pm

هيكلة إدارية جديدة لـ"مجموعة بروة العقارية"
تدعم تحولها إلى شركة محترفة عالمية المستوى
منذ 54 دقيقة

المهندس عبدالله عبدالعزيز تركي السبيعي- الرئيس التنفيذي لمجموعة بروة العقارية
الدوحة - بوابة الشرق
أعلنت مجموعة بروة العقارية عن بدئها اعتماد هيكلة إدارية جديدة، تعمل من خلال مرحلة انتقالية شاملة تركز فيها على تطوير شامل لمختلف قطاعاتها وأعمالها، كما أن المجموعة سعت لتطبيق هيكلها التنظيمي الجديد كإحدى الخطوات المهمة نحو تحول الشركة إلى شركة محترفة عالمية المستوى.
وبين المهندس عبدالله عبدالعزيز تركي السبيعي- الرئيس التنفيذي للمجموعة أن هذا التطوير الإداري الهام يواكب مساعي الشركة في تحقيق رؤية إستراتيجيتها في أن تصبح شركة عقارية لها مصداقيتها وقيمها الراسخة فيما يتعلق بالتميز والعائدات المستدامة لمساهميها وشركائها، بحيث تحقق أهدافها الرئيسية، وهي استمرار دورها الريادي في السوق العقارية وللوصول نحو تحقيق الكفاءة التشغيلية المثلى.
وأضاف أنه ولتحقيق الوصول إلى هذه الأهداف والتوجهات الهامة، وانطلاقا من هذه المبادئ والتوجهات الإستراتيجية، تبنت الشركة عددا من الأساليب والمفاهيم التنظيمية المطبقة من قبل كبريات الشركات العالمية العاملة في المجال العقاري، وتنفيذ هذه الأساليب والمفاهيم من خلال كوادر وطنية مؤهلة في مجال الأعمال التي تقدمها بروة العقارية.
وأوضح السبيعي أن الهيكلة الجديدة ركزت على أن تكون قطاعاتها مبنية على حاجات العمل من خلال فصل وضم قطاعات وفقاً لما يحقق أهداف الشركة الإستراتيجية، وأبرز القطاعات المحدثة قطاع الاستثمار والإستراتيجية وقطاع الشؤون المالية، وقطاع تطوير وإدارة العقارات إضافة لقطاع الشؤون القانونية والتجارية وكذلك قطاع الشؤون الإدارية للمجموعة.
وأكد أن الشركة حرصت على إعادة وتنظيم ونقل مهام القطاعات الأخرى إلى قطاعات الأعمال التي حددها الهيكل التنظيمي، انطلاقا من مفهوم الموارد البشرية الإستراتيجي، مشيراً إلى أن الشركة ومن خلال ما تملك من سواعد وطنية مؤهلة ستحقق أهدافها الخدمية والمالية مع الالتزام بأسس التوسع والجودة وتحقيق أعلى معدل ربحية.
ومنذ أن تأسست مجموعة بروة العقارية عام 2005 أصبحت واحدة من الشركات الرائدة في دولة قطر في المجالات العقارية والاستثمارية، حيث ترتكز رسالة المجموعة على المساهمة في التنمية المستدامة لدولة قطر من خلال الاستثمار في مجال الأعمال والخدمات ونقل الخبرات.
ومنذ نشأتها لعبت مجموعة بروة العقارية دورًا هاماً كمساهم فعال في تحقيق خطط التنمية الطموحة التي رسمها حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير البلاد المفدى، في رؤية قطر الوطنية 2030 التي تهدف إلى بناء دولة حديثة قائمة على تنويع مصادر الاقتصاد بما يفيد الأجيال القادمة.
ورغم تاريخها التشغيلي القصير، تحولت مجموعة بروة العقارية من العمل في مجال العقارات، إلى مجال الأعمال الدولية المتنوعة من خلال العديد من الاستثمارات في مجال التطوير العقاري في دولة قطر وخارجها بالمشاريع العقارية الدولية وخدمات الأعمال، إلى جانب خدمات البنية التحتية والخدمات المالية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ولد الشمال
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2189
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: هيكلة إدارية جديدة لـ"مجموعة بروة العقارية"   الثلاثاء أبريل 08, 2014 6:00 am

الله يوفقهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: هيكلة إدارية جديدة لـ"مجموعة بروة العقارية"   الثلاثاء أبريل 08, 2014 6:38 am

اتمنى يكونوا افضل من قبلهم

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: هيكلة إدارية جديدة لـ"مجموعة بروة العقارية"   الثلاثاء أبريل 08, 2014 9:20 am

حلوووووووووووووو الخبر
الى الامام يا بروة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نانا
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 641
تاريخ التسجيل : 10/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: هيكلة إدارية جديدة لـ"مجموعة بروة العقارية"   الثلاثاء أبريل 08, 2014 11:36 am

حبيبتي مره شؤكراا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هبه
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 850
تاريخ التسجيل : 24/02/2014

مُساهمةموضوع: رد: هيكلة إدارية جديدة لـ"مجموعة بروة العقارية"   الثلاثاء أبريل 08, 2014 2:18 pm

شكرااااااااااااااااااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: هيكلة إدارية جديدة لـ"مجموعة بروة العقارية"   الخميس أبريل 10, 2014 4:50 am

دمج 10 إدارات رئيسة .. وإنهاء عمل بعض الموظفين
اليوم ... بدء سريان الهيكلة الجديدة لبروة
مجلس الإدارة الجديد قدم خطابًا واقعيًا وصريحًا وصادمًا
الدولة تراقب.. والمساهمون ينتظرون أداءً يرتقي بالشركة ومشاريعها

كتب - أحمد سيد:

تبدأ اليوم الخميس مجموعة بروة العقارية في تنفيذ الهيكلة الجديدة، حيث سيتم دمج عشر إدارات رئيسة في الشركة لتصبح خمس إدارات فقط، ما يترتب عليه إنهاء العديد من الوظائف بالنسبة للمواطنين والمقيمين، حيث سيتم إصدار قوائم بأسماء الموظفين في كل إدارة.

وبالنسبة لرؤساء الإدارات التي تم دمجها في إدارات أخرى فمن المتوقع انتقالهم إلى العمل في بعض الجهات الحكومية، وذلك بعد مفاوضات معهم وإقناعهم أن ذلك في صالح شركة بروة التي تعاني من تضخم في المديونية.

ويسعى مجلس الإدارة الجديد للمجموعة في تخفيف المديونية العامة لبروة عن طريق التخارج من بعض المشاريع الضخمة لصالح شركة الديار القطرية باعتبارها الشريك الإستراتيجي لبروة.

وتعتبر الهيكلة الجديدة هي الثالثة من نوعها منذ تأسيسها في العام 2006، والتي ارتبطت في أذهان جموع الموظفين من المواطنين والمقيمين أنها مرحلة جديدة من "تفنيش" الموظفين، الأمر الذي يجعلهم باستمرار في حالة ترقب حذر لما ستسفر عنه الهيكلة الجديدة، فمنذ تأسيس الشركة في العام 2006 أي منذ ثماني سنوات تقريبًا، وبروة تشهد كل ثلاثة أعوام هيكلة جديدة تسفر عن إنهاء أعمال العديد من الموظفين، ثم تعاود الشركة التعاقد مع موظفين جدد للعمل وفق الهيكلة الجديدة، ما خلق حالة من عدم الاستقرار الوظيفي للعاملين فيها، كما يحرم الشركة من تراكم الخبرات الوطنية التي من المفترض أن تثري العمل فيها، كما أن إنهاء الأعمال باستمرار يساهم في تجريف الكوادر والخبرات الوطنية من الشركة وخلق حالة من عدم الاستقرار فيها.

لقد شهدت الجمعية العمومية الأخيرة لبروة تذمر بعض المساهمين من الأداء المتواضع للشركة رغم الدعم الكبير الذي تقدمه لها الدولة والمتمثل في منحها الأراضي مجانًا، وهو ما يعتبره المساهمون معطيات مهمة لكي تحقق الشركة أرباحًا تفوق نظيرتها في السوق العقاري القطري.

لقد تميزت الجمعية العمومية الأخيرة لبروة بمجلس إدارة يقدم خطابًا واقعيًا وصريحًا وكاشفًا، إن لم يكن صادمًا كما اعتبره كثير من المساهمين، لأنه فتح كل الجراح القديمة التي تعاني منها بروة، محاولاً إلقاء اللوم في التعثر الذي تعاني منه بروة على الإدارات السابقة.

السؤال الآن الذي يدور في أذهان كثير من المساهمين هو: هل ستكون الهيكلة الجديدة بداية حقيقية لإنقاذ بروة من المشاكل والعقبات التي تواجهها، وهل ستكون هذه الهيكلة هي الأخيرة لتحقيق الاستقرار للشركة التي تعرضت لهزات إدارية ومالية عنيفة في السنوات الأخيرة؟

إن الإجابة عن هذا السؤال قدمها مجلس الإدارة الجديد والرئيس التنفيذي للمجموعة في اجتماع الجمعية العمومية الأخير، حيث أكدوا أن الستة شهور القادمة ستكون فيها الشركة في مصاف الشركات العالمية من حيث الإدارة والمعايير.

لا يخفى على أحد أن بروة عليها ألف عين وعين تراقب وتتابع أعمالها سواء من الحكومة التي تضخ فيها كوادر بشرية للنهوض بها، والمساهمة في تقليص مديونيتها من خلال مساعدتها في التخلص من بعض أصولها، كما تراقبها أعين المساهمين الذين وصل بهم الصبر على أدائها المتواضع إلى أقصى الحدود الممكنة.

فهل تجتاز بروة هذه المحنة؟ وهل يحقق مجلس الإدارة الجديد ما وعد به؟

الشهور القادمة ستجيب عن هذين السؤالين.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: هيكلة إدارية جديدة لـ"مجموعة بروة العقارية"   الأحد أبريل 13, 2014 5:01 am

الهيكلة الجديدة نتاج بيع أصول بـ 20 مليار ريال
بروة: لا تسريح للموظفين القطريين


أكدت بروة العقارية أن الهيكلة الجديدة هي نتاج طبيعي بعد بيع أصول بقيمة 20 مليار ريال، وأنه لن يكون هناك أي تسريح للموظفين القطريين وإنما كما تم تأكيده في اجتماع الجمعية العمومية بأن العنصر البشري القطري هو عماد الشركة وذخرها واستثمارها، وأن هذه الخطوة الاستراتيجة قد تم إقرارها من مجلس الإدارة لتستمر بروة في دورها الريادي في الأسواق العقارية.
وذكرت أن المجموعة تنتهج سياسة الشفافية في التعاطي مع هذه الأمور وخاصة مع مدرائها وموظفيها ولا توجد مفاوضات مع المديرين لنقلهم إلى جهات أخرى بالدولة، إذ أن الهيكلة تم الإعلان عنها داخليًا وخارجيًا، كما قد قام المهندس عبدالله بن عبدالعزيز السبيعي الرئيس التنفيذي لمجموعة بروة العقارية بالاجتماع مع جميع المديرين والموظفين خلال الأيام الماضية لتوضيح ملامح المرحلة القادمة، مؤكدًا أنه لن يكون هناك استغناء عن أي موظف قطري وأنه سيتم الاستفادة من خبراتهم سواء في مواقعهم أو في أي موقع آخر في المجموعة.
وأشارت إلى أن المهندس عبدالله السبيعي أكد خلال اجتماعه مع موظفي المجموعة أن اللقاءات والاجتماعات ستكون مستمرة بينه وبين الموظفين لإطلاعهم على المستجدات في هذا الصدد.

تعقيب: تعرب "الراية" عن تقديرها لمجموعة بروة ولكل المسؤولين فيها، وعندما تتابع أخبارها فإن ذلك يعد دليلاً على عمق تأثير بروة في المجتمع القطري والاقتصاد الوطني لدولة قطر، وعليه فإن "الراية" لم تشر إلى إصدار قرارات بإنهاء عمل بعض الموظفين القطريين، ولكن قالت إن هناك ترقبًا وحذرًا بين الموظفين لما تسفر عنه الهيكلة الجديدة والتي ترسّخت في أذهان الموظفين بأنها مرحلة جديدة من إنهاء الأعمال، في حين تم بالفعل إبلاغ بعض الموظفين من المقيمين بإنهاء عملهم.

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هيكلة إدارية جديدة لـ"مجموعة بروة العقارية"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات بلسم الروح ๑۩۞ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم أخبار البورصة والاقتصاد القطري]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: