منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 شركات تحوِّل منازل سكنية لمطابخ بدون إجراءات الأمن والسلامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: شركات تحوِّل منازل سكنية لمطابخ بدون إجراءات الأمن والسلامة   الثلاثاء أبريل 08, 2014 8:20 pm

شركات تحوِّل منازل سكنية لمطابخ بدون إجراءات الأمن والسلامة
تفتقر للشروط الصحية وتتطلب رقابة صارمة من أجهزة الدولة
منذ 8 دقائق

  
المطابخ تفتقر لأبسط مقومات النظافة
محمد العقيدي
تحولت بعض المنازل في المناطق والأحياء السكنية من مساكن ومخازن تابعة للشركات إلى مطابخ خاصة بالشركات، تتم فيها عملية طهي الوجبات اليومية، وهو ما يؤكد تفاقم الأوضاع وسط غياب تام للبلدية، وأن تلك المطابخ تشكل خطرا على كافة المنازل المحيطة بها في حال وقوع أي حوادث حريق، خاصة مع غياب أبسط معايير الأمن والسلامة فيها واختفاء طفايات الحريق التي لها دور في السيطرة على النيران فور اندلاعها.
إعداد الوجبات الغذائية في مطبخ رئيسي تنتشر به المخلفات والروائح الكريهة
الجدير بالذكر أن عملية طهي وتجهيز الطعام اليومي تتم في مكان غير مناسب أبدا حيث انتشار الأوساخ ومخلفات الطعام والمياه ذات اللون الأسود والروائح الكريهة هنا وهناك داخل تلك المنازل والمطابخ، وبعد تجهيز وجبات الطعام يتم وضعها بالقرب من حاويات القمامة التي تتواجد بشكل دائم داخل تلك المنازل التي تحولت إلى مطابخ.
رصد التجاوزات
"بوابة الشرق" رصدت مثل تلك التجاوزات الواضحة، وخلال الدخول إلى المنزل المقصود وجدنا مفاجآت كثيرة تتعلق بالعديد من الأمور، بدايتها لا نعلم إن كانت هناك تصاريح لتحويل المنازل التي أقبلت على استئجارها بعض الشركات إلى مطابخ خاصة بها؟، وللأسف عملية طهي وتجهيز الطعام توجد في مكان لا يصلح أبداً لأن يكون كذلك خاصة انه محاط بالأوساخ والقاذورات والروائح الكريهة من كل مكان إضافة إلى انتشار الأواني التي سبق أن تم الطهي بها منذ عدة أيام ولم يتم تنظيفها، وأثناء الدخول إلى المطبخ الخاص بطهي وتجهيز الطعام للعمال، وجدنا انه لا يصلح لأن يكون مطبخا لطهي وتجهيز الطعام
[image:1]
وهو أشبه بمكان ممتلئ بالنفايات والمخلفات والمياه الملوثة والروائح الكريهة التي تغطي كافة أرجاء المكان، ولم يقتصر هذا الوضع على تلك الأمور فقط بل هناك مخازن داخل هذه المنازل تتوافر بها كميات كبيرة من أكياس الأرز والطحين وغيرهما من المواد الغذائية الأساسية، وهذا المخزن يفتقر هو أيضا لوسائل الأمن والسلامة، إضافة إلى أن أجواء تخزين المواد الغذائية الرئيسية فيه غير مناسبة، فهي معرضة لحرارة الجو والرطوبة العالية، كل تلك الأمور تؤكد بشكل واضح غياب البلدية عن تلك المخالفات التي تحتاج إلى وقفة صارمة من قبل الجهات المعنية بشكل عاجل لعمل اللازم ومنع انتشار المنازل التي تستأجرها الشركات ومن ثم تقوم بتحويلها إلى مطابخ خاصة بها داخل المناطق والأحياء السكنية المكتظة.
الطعام الجاهز يتم وضعه بالقرب من حاويات القمامة بصورة غير لائقة
غياب إشترطات الأمن والسلامة
ويرى عدد من المواطنين أن وجود المنازل التي تم تحويلها الى مطابخ خاصة بالشركات يعد خطراً واضحاً على كافة المنازل القريبة نتيجة غياب اشتراطات الامن والسلامة عنها، لافتين إلى أن البلدية تعمل في الوقت الراهن على إخراج كافة العزاب من المنازل الواقعة بالمناطق والأحياء السكنية، ولكن اتجهت بعض الشركات إلى استغلال هذا الوضع بحيلة أخرى حيث إنها لجأت لتحويل المنازل التي تقوم باستئجارها إلى مطابخ خاصة بها يتم طهي وتجهيز الوجبات بداخلها وسط مكان يفتقر للنظافة أو أي اشتراطات صحية أخرى، وأكدوا أن مثل تلك المطابخ أصبحت تنتشر ببعض المناطق وجاءت لتحل مكان سكن الشركات والعزاب، حيث اتجهت بعض الشركات إلى استئجار منازل وتحويلها إلى مطبخ أو مخزن لها، ويكون ذلك بإغراء صاحب المنزل ودفع قيمة إيجار كبيرة له حتى يوافق على تأجير منزله لهذه الشركة ومن ثم يحق لها التصرف فيه، إما ان تحوله مخزنا لها أو مطبخا خاصا بها، كل ذلك هربا من شراء الوجبات الجاهزة من المطاعم توفيرا للمال على حساب سكان المناطق الذين يخشون وقوع حوادث حريق داخل تلك المطابخ ربما تتسبب بخسائر فادحة بالأموال والأرواح.
[image:2]
وقالوا: لا نعلم هل تلك المنازل التي تم تحويلها إلى مطابخ للشركات مصرح العمل فيها وتحويلها إلى مطابخ أم لا؟، وفي حال عدم وجود أي تصاريح لها فإن ذلك يؤكد على تمادي بعض الشركات واستغلالها عدم وجود الرقابة من قبل الجهة المعنية، لذا وجب فرض رقابة صارمة على كافة الشركات وكذلك فرض عقوبات صارمة أيضا على الشركات التي تتلاعب بالقوانين وتعمل على استغلال المنازل في المناطق والأحياء السكنية وتحويلها إلى أي نشاط آخر خاص بها لتستفيد منه على حساب الآخرين من سكان المناطق.
[image:3]
تحويل منزل إلى مطبخ
وأكد مواطن من سكان منطقة المرة الشرقية الواقع بها احد المنازل التي تم تحويلها إلى مطبخ خاص بشركة كبرى أن هذا المنزل متواجد منذ عدة أشهر ويلاحظ التجمع بداخله من قبل بعض موظفي الشركات للعمل في كل وقت منذ الصباح الباكر وحتى فترة الظهيرة بتجهيز كميات كبيرة من الطعام، وهو ما يشير إلى تحويل هذا المنزل إلى مطبخ خاص بالشركة، موضحا أن هذا المنزل يقع بالقرب من العديد من منازل المواطنين وفي حال وقوع أي حادث حريق ربما يتسبب هذا الأمر في إلحاق الخطر والضرر بسكان المنازل المجاورة له، ولفت إلى أن هذا المنزل تتواجد بداخله كميات كبيرة من المخلفات، فضلا عن أن وجبات الطعام التي يتم تجهيزها في الفترة الصباحية تبقى خارج المنزل لفترة طويلة معرضة لأشعة الشمس والحرارة العالية، ومن ثم يتم نقلها خلال فترة الظهيرة إلى مواقع مختلفة، وان هذا الأمر يؤكد غياب الاشتراطات الصحية في عملية بقاء الطعام أو نقله إلى الآخرين، مطالبا الجهة المختصة بضرورة وسرعة عمل اللازم تجاه هذا الأمر الذي بدأ ينتشر حيث استغلال العديد من المنازل وتحويلها إلى أماكن أخرى خاصة بالشركات لتستفيد منها، متمنيا القضاء على هذه الظاهرة التي أصبحت تنتشر منذ عدة أشهر في الكثير من المناطق السكنية.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: شركات تحوِّل منازل سكنية لمطابخ بدون إجراءات الأمن والسلامة   الثلاثاء أبريل 08, 2014 10:10 pm

وش ذا

يستهبلون ذولي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائرة
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2187
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: شركات تحوِّل منازل سكنية لمطابخ بدون إجراءات الأمن والسلامة   الأربعاء أبريل 09, 2014 7:56 am

لا حول ولا قوة الا بالله

بالله وش استفادوا الان بعد كل اللي عملوا

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مشاعر مزهلة
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 493
تاريخ التسجيل : 12/02/2014

مُساهمةموضوع: رد: شركات تحوِّل منازل سكنية لمطابخ بدون إجراءات الأمن والسلامة   الأربعاء أبريل 09, 2014 9:20 am

الله يستر علينااا يارررب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: شركات تحوِّل منازل سكنية لمطابخ بدون إجراءات الأمن والسلامة   الأربعاء أبريل 09, 2014 10:57 am

حسبي الله عليهم مو ناقصين حرق وتسمم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنتم خير امة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 2806
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: شركات تحوِّل منازل سكنية لمطابخ بدون إجراءات الأمن والسلامة   الأربعاء أبريل 09, 2014 9:45 pm

ماتضر ؟ ههههه

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شركات تحوِّل منازل سكنية لمطابخ بدون إجراءات الأمن والسلامة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: