منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 قطر الأولى عالميا في إغاثة الشعب السوري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: قطر الأولى عالميا في إغاثة الشعب السوري   الخميس أبريل 10, 2014 5:09 am

بحسب تقرير مكتب "أوتشا" التابع للأمم المتحدة
قطر الأولى عالميا في إغاثة الشعب السوري
الكواري: الإنجاز يعكس الصورة المشرقة لأهل قطر في إغاثة الملهوف
مليون سوري استفادوا من مساعدات قطر الخيرية

الدوحة ـ الراية:

احتلت قطر الخيرية المركز الأول عالميا على مستوى المنظمات الإنسانية غير الحكومية في مجال إغاثة الشعب السوري حتى نهاية العام الماضي 2013، بحسب تقرير صادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة.

وقد ورد هذا التصنيف في تقرير لموقع UN-OCHA Financial Tracking Service 2013 متضمنا إجمالي ما خصصته الدول ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية غير الحكومية من مبالغ تقوم بتمويلها ذاتيا لصالح المشاريع الإغاثية التي تنفذها والمساعدات الإنسانية التي تقدّمها للمتضررين من الأزمة السورية حتى نهاية العام الماضي 2013، حيث احتلت قطر الخيرية المركز الأول عالميا بين المنظمات الإنسانية غير الحكومية عالميا بتخصيصها مبلغ 29,585,717 دولارا أمريكيا، متقدمةً بذلك حتى على مساعدات بعض الدول الأوروبية كفرنسا وإيطاليا.

مليون مستفيد

وقد بلغ عدد المستفيدين من إجمالي المبلغ الذي خصص لإغاثة الشعب السوري ما يزيد على مليون شخص، في المجالات التالية: الغذاء (توزيع مواد غذائية، تجهيز وإنشاء وتشغيل مخابز) بواقع 535,000 شخص، والمأوى والتجهيزات اللازمة له إنشاء قرى للنازحين، توفير إيواء، بطانيات، ثلاجات -برادات ومراوح، مدافئ، إيجارات منازل، أدوات النظافة وكسوة العيد وغيره بواقع 174,000شخص ، والمشاريع الصحية علاج مرضى وجرحى، توفير أدوات ومستلزمات طبية، توفير سيارات إسعاف وغيرها بواقع 250,000 شخص، والمشاريع التعليمية الاحتياجات الإغاثية التعليمية لمدارس اللاجئين السوريين بواقع 58,000 شخص.

دعم أهل قطر

وفي تصريح صحفي قال الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية يوسف بن أحمد الكواري إن هذه المكانة العالمية الرفيعة التي حققتها قطر الخيرية في مجال إغاثة الشعب السوري، وتبوئها موقع الصدارة بين جميع المنظمات الإنسانية غير الحكومية في العالم، جاء ليؤكد على السمعة الطيبة لشعب قطر في حبّ الخير وإغاثة الملهوف، وخصوصا لصالح الشعب السوري الذي تتفاقم معاناته الإنسانية الناجمة عن الأزمة المتواصلة، ودعمه لجهود قطر الخيرية في تمويل كثير من المشاريع الإغاثية التي أطلقتها لصالح المتضررين في الداخل السوري واللاجئين لدول الجوار، في كل من الأردن ولبنان وتركيا والعراق. وينسجم في نفس الوقت مع توجهات قيادة دولة قطر في المسارعة بتقديم الإغاثات الحكومية للمتضررين من الكوارث الطبيعية والحروب عبر العالم.

شكر للمحسنين

وتقدّم الكواري بخالص الشكر وعظيم الامتنان لكل المحسنين وأهل الخير من القطريين والمقيمين على هذه الأرض الطيبة لتبرعاتهم السخية، التي كان لها بعد الله الفضل في تنفيذ عدد كبير من المشاريع لإغاثة الشعب السوري، ما جعل قطر الخيرية تبلغ المركز الأول عالميا، ودعا الله أن يتقبل من المتبرعين وأن يجعل ما قدّموه لصالح إخوانهم المنكوبين في سوريا بركة في دنياهم وأجرا ومثوبة في آخرتهم، منوها بأهمية تواصل العطاء خلال الفترة القادمة نظرا لتزايد الحاجة المرتبطة بتلبية الاحتياجات الإنسانية الرئيسة للنازحين واللاجئين السوريين في مجالات المأوى والغذاء والدواء والتعليم وغيرها.

حملات ومشاريع متواصلة

يشار إلى أن قطر الخيرية كانت سبّاقةً في تقديم الإغاثة، للمتضررين من الشعب السوري، في الداخل والخارج، وقد تمكّنت ، من خلال حملتها المتواصلة " سوريا ..ألم وأمل" من تنفيذ عشراتِ المشاريع، الإغاثية النوعية، في مجالات الإيواء والغذاء والصحة والتعليم، وقد بلغ إجمالي ما صرفته، على هذه المشروعات، منذ أبريل 2011، وحتى نهاية مارس 2014 أكثر من 31 مليون دولار.

وتواصلا لجهودها الإغاثية لصالح الشعب السوري أطلقت قطر الخيرية مؤخرا حملة جديدة تحت شعار "ارحموا # سوريا_العزيزة " وتركّز على توفير الحياة الكريمة لأطفال سوريا الذين هم أكثر المتضررين من الأزمة التي مضى عليها أكثر من ثلاث سنوات، بسبب ظروف النزوح واللجوء وفقدان المعيل.

وجاءت هذه الحملة عقب حملة سبقتها مباشرة بعنوان "شتاء بحجم معاناتهم" لتوفير المواد الخاصة بتخفيف معاناة البرد كالمدافئ والوقود والملابس وغيرها، استفاد منها 40 ألف شخص من النازحين واللاجئين السوريين وبتكلفة زادت على مليونين ونصف المليون ريال قطري.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنتم خير امة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 2806
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: قطر الأولى عالميا في إغاثة الشعب السوري   الخميس أبريل 10, 2014 5:59 am

هل هناك مأكول أو مشروب غير ومساعدات غير قطر لا طبعا
قطر وبس

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: قطر الأولى عالميا في إغاثة الشعب السوري   الخميس أبريل 10, 2014 9:46 am

جزاهم الله خير ع فعل الخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هبه
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 850
تاريخ التسجيل : 24/02/2014

مُساهمةموضوع: رد: قطر الأولى عالميا في إغاثة الشعب السوري   الخميس أبريل 10, 2014 1:30 pm

بارك الله فيهم ما يقصرون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ســ الأحزان ــر
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 483
تاريخ التسجيل : 25/03/2014

مُساهمةموضوع: رد: قطر الأولى عالميا في إغاثة الشعب السوري   الخميس أبريل 10, 2014 5:15 pm

بالأهتمام والمتابعة الدائمة نحقق الهدف إن شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الفقراء
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1426
تاريخ التسجيل : 08/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: قطر الأولى عالميا في إغاثة الشعب السوري   الخميس أبريل 10, 2014 6:42 pm

اتمنى لكم التوفيق .وجزاهم الله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قطر الأولى عالميا في إغاثة الشعب السوري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: