منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 مطالب بالتأكد من إجراءات السلامة بـمحطة "اللاندمارك"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: مطالب بالتأكد من إجراءات السلامة بـمحطة "اللاندمارك"   الخميس أبريل 10, 2014 9:03 pm

مطالب بالتأكد من إجراءات السلامة بـمحطة "اللاندمارك"
دعوات لتدريب العاملين للتعامل مع الحرائق
منذ 6 دقائق

محطة بترول "اللاندمارك"
محمد العقيدي
بعد افتتاح المحطة الواقعة خلف مجمع "اللاندمارك" التي وقع حادث في أحد المطاعم بداخلها منذ عدة أشهر يرى عدد من المواطنين ضرورة التأكد من إجراءات الأمن والسلامة في هذه المحطة لضمان عدم تكرار الحوادث.
ولفتوا إلى أن وقوع الحوادث بمحطات الوقود يعود إلى إهمال الجهات المختصة وعدم فرض رقابة صارمة على تلك المحطات أو إلزام أصحابها بإجراء الصيانة اللازمة لها، ولتفادي وقوع حوادث خطيرة بمحطات الوقود يجب التخلص من خزانات وأفران الغاز والاعتماد في تجهيز الوجبات على أفران الكهرباء بدلا من الغاز التي يشكل وجودها خطرا على محطات الوقود وروادها باستمرار.
ومن جهة أخرى أبدى عدد من المواطنين استياءهم من ارتفاع أسعار المأكولات في بعض المطاعم، وجاء ذلك منذ عدة أسابيع بعد أن منعت الجهة المختصة تزويد تلك المطاعم بالغاز المخصص للطهي وتجهيز الوجبات فيها، حيث إنها باتت تعتمد على بيع المأكولات المشوية "المشويات" بجميع أنواعها والتي لا يتطلب تجهيزها الاعتماد على الغاز، وهو ما أدى إلى تراجع نسبة المبيعات في تلك المطاعم وتكبد بعضها خسائر فادحة، مما دفعها إلى تعويض تلك الخسارة برفع أسعار المأكولات والساندويتشات الأخرى من المشويات بشكل مفاجئ، وطالبوا الجهات المعنية متمثلة بحماية المستهلك بضرورة التدخل للحد من ارتفاع الأسعار الذي طال العديد من المطاعم خلال الفترة القليلة الماضية ودون أي مبررات.
رفع الأسعار
ويجد بعض أصحاب المطاعم العذر الذي دفعهم إلى رفع أسعار المشويات لديهم ارتفاع أسعار المواد الغذائية، ولكن لا صحة لتلك المبررات التي يسندونها إلى أمور غير حقيقية دائما، وربما يكون ضعف الرقابة ودور حماية المستهلك وراء استمرار ارتفاع وزيادة الأسعار في كل مكان.
أما بالنسبة لمحطة "اللاندمارك" فقد عادت الأوضاع إلى ما كانت عليه سابقا حيث استمرار توافد السيارات إلى تلك المحطة للتزود بالوقود، ولكن بعض المحلات مازالت مغلقة حتى الآن كونها تحت الصيانة والتعديل نتيجة ما تعرضت إليه من الحادث الذي وقع فيها سابقا، ولكن مازال هناك تخوف من التردد على المطاعم الواقعة في كافة محطات الوقود، لذا على الجهات المعنية أن تلزم تلك المطاعم بالاعتماد في تجهيز الوجبات على الأفران الكهربائية بدلا من الغازية التي تتطلب تزويدها بالغاز بشكل مستمر وذلك من خلال وجود اسطوانات غاز أو خزانات غاز توضع بالقرب منها.
إعادة تصميم
وأضافوا: تحتاج كافة محطات الوقود في بلادنا إلى إعادة تصميم حيث انها أصبحت ضيقة جدا ولا تستوعب أعداد السيارات اليومية التي تدخل إليها للتزود بالوقود، وسبب زحام تلك المحطات يعود إلى استغلال اغلب مساحتها بتحويلها إلى أسواق ومحلات تجارية ذات أنشطة مختلفة، وان هذا الأمر يقلل من المساحة المتبقية للمحطة، فضلا عن أنه سبب في زيادة احتمالية وقوع الحوادث، على سبيل المثال عندما وقع حادث محطة "اللاندمارك" تضررت أغلب المحلات التي كانت تقف أمامها سيارات أو يعمل بداخلها أشخاص، لذا من الضروري مراعاة أن تكون محطات الوقود خالية من المحلات والأسواق التجارية أو أنها تحتوي على مجمع تجاري فقط تتوافر فيه كافة متطلبات رواد المحطة وأن يكون بعيدا عن مكان تزويد السيارات بالوقود لتقليل الخطر على المحطة والعاملين فيها وروادها أيضا في حال وقوع أي حوادث.
دورات تدريبية
وقالوا: يجب أن يعطى كافة العاملين في محطات الوقود وكذلك العاملون في المحلات والمطاعم الواقعة بمحطات الوقود دورات تدريبية حول كيفية التعامل مع الحرائق والحوادث الأخرى فور وقوعها، وبدلا من توظيفهم بهذه الطريقة دون أي خبرات أو دورات سابقة تهدد حياتهم وحياة كل من يعمل أو يدخل المحطة ربما يساهم إعطاؤهم دورات في تقليل نسبة وقوع الحوادث والمخاطر بمحطات الوقود.
وأعربوا عن أسفهم من أن بعض محطات الوقود تقع وسط المناطق والأحياء السكنية، وهذا دليل على غياب التخطيط والتنظيم في عملية توزيع المحطات، والبعض الآخر منها يقع على مقربة من الشوارع الرئيسية وهو خطأ آخر لا يتناسب من جميع النواحي مع التطور العمراني الذي تشهده البلاد، وفي بعض البلدان المتقدمة هناك معايير واشتراطات لوجود محطات الوقود منها أن تكون بعيدة عن المناطق السكنية وكذلك عن الشوارع الرئيسية لتجنب إلحاق الضرر بالآخرين في حال وقوع أي حوادث بتلك المحطات.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
العاشقة
VIP
VIP


الدوله :
عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مطالب بالتأكد من إجراءات السلامة بـمحطة "اللاندمارك"   الجمعة أبريل 11, 2014 6:38 am

كلام منطقي وسليم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مطالب بالتأكد من إجراءات السلامة بـمحطة "اللاندمارك"   الجمعة أبريل 11, 2014 7:29 am

مدري وش اقول لكن الله يحفظ الجميع

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كش ملك
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2402
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مطالب بالتأكد من إجراءات السلامة بـمحطة "اللاندمارك"   الجمعة أبريل 11, 2014 9:21 am

اي والله ياريت يتأكدوا !! من الامن والسلامة صح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مطالب بالتأكد من إجراءات السلامة بـمحطة "اللاندمارك"   الجمعة أبريل 11, 2014 1:25 pm

اللهم إحفظ هذا البلد آمنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مطالب بالتأكد من إجراءات السلامة بـمحطة "اللاندمارك"   الجمعة أبريل 11, 2014 2:20 pm

الله بسمعنا خيييييييير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مطالب بالتأكد من إجراءات السلامة بـمحطة "اللاندمارك"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: