منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 مواطنون يطالبون بسرعة تسليم قسائم الأراضي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: مواطنون يطالبون بسرعة تسليم قسائم الأراضي   الأحد أبريل 13, 2014 7:53 pm

مواطنون يطالبون بسرعة تسليم قسائم الأراضي
بسبب المعاناة من ارتفاع إيجارات المنازل
منذ 58 دقيقة

مطالب بسرعة توزيع الاراضي الخاصة بعدد من مناطق الدولة
نشوى فكري
طالب عدد من المواطنين بسرعة توزيع الأراضي الخاصة، بعدد من مناطق الدولة منها الخريطيات والوكرة والوكير والشيحانية وغيرها، من بعض الأراضي الأخرى، وأشاروا إلى ضرورة توفير كافة خدمات البنية التحتية بالنسبة الى هذه الأراضي، لافتين إلى ضرورة وجود تسهيلات واضحة في منح التراخيص للمواطنين بعد اعتماد وتنفيذ كافة مشاريع البنية التحتية، حيث من الضروري أن تكون هذه الأراضي مجهزة من كافة الاحتياجات الأساسية.
وعلى جانب آخر أشاد عدد من المواطنين بوجود عدد كبير من الأراضي جاهزة للتوزيع خلال الفترة القريبة القادمة، الأمر الذي أدخل السعادة في نفوس الكثيرين، ولكن من المؤكد أن خدمات البنية التحتية تمثل عاملا مهما بالنسبة لملاك وأصحاب هذه الأراضي المختلفة، وينتظر البعض كيفية التوزيع الخاصة بالأراضي وغيرها من الأمور المختلفة الأخرى وشدد البعض على ضرورة اطلاع أصحاب الأراضي على كافة التطورات الخاصة بالبنية التحتية وغيرها من الأمور المختلفة الأخرى، حيث أعرب البعض عن تخوفه من تأخير تنفيذ أعمال البنية التحتية بعد تسليم قسائم الأراضي، حيث إنها من الأمور الضرورية التي يجب تنفيذها على وجه السرعة خاصة أن التباطؤ في اعتماد وتنفيذ أعمال البنية التحتية يصيب الكثيرين بحالة من الاستياء والغضب الشديد.
ويقول البعض انه مما لا شك فيه أن خطوة تسليم الأراضي خلال الشهرين القادمين، تعتبر من الخطوات المهمة التي ينتظرها العديد من المواطنين حيث قال البعض إن هناك الكثير من العائلات القطرية تعيش في منازل بالإيجار، وينتظرون تسليم الأراضي الخاصة بهم كما أن هناك البعض ممن يتحمل اعباء مالية كثيرة نتيجة الإيجارات المرتفعة التي يقوم المواطن أو المواطنة بدفعها الى صاحب المنزل.
وأشار البعض إلى أن هناك الكثير من مشاكل الإيجار التي يقع فيها عدد من المواطنين نتيجة عجزهم عن الوفاء بسداد الإيجار مما يترب عليه في النهاية تراكم المبالغ المالية الخاصة بالإيجار، ومن ثم يعجز عن سدادها نتيجة الديون الأخرى المتراكمة على أكتافه وعدم كفاية الراتب لسداد كافة الديون المختلفة الخاصة بالمواطن، لذلك يرى العديد من المواطنين أن سرعة تسليم الأراضي للمواطنين وتنفيذ أعمال البنية التحتية سوف يمثلان عاملا مهما في حياة عدد من الأسر القطرية، كما أنها بمثابة المنقذ بالنسبة لهم خاصة للذين يعانون من أعباء الإيجارات والمبالغ المالية الباهظة.
ويأمل عدد من المواطنين أن يكون هناك عنصر السرعة في توزيع كافة الأراضي خلال الفترة القادمة، وليس عددا من الأراضي فقط مع توفير اعمال البنية التحتية حيث، حذر عدد من المواطنين من اختيار شركات ليست على درجة كبيرة من الكفاءة تقوم بتنفيذ أعمال البنية التحتية أو شركات معروف عنها التأخير في تسليم الأعمال المنوطة به.
و أكد البعض من المواطنين ضرورة اختيار شركات محلية لها سمعة كبيرة في أعمال البنية التحتية،كما يجب فرض عقوبات رادعة ومغلظة على الشركات التي سوف تتأخر في تنفيذ أعمال البنية التحتية الخاصة بهذه الأراضي، حيث إن المقاولين غالبا ما يكونون هم السبب الرئيسي في تنفيذ وسرعة أعمال البنية التحتية سواء بالنسبة للأراضي التي سوف يتم تسليمها للمواطن أو في عدد من المشاريع المختلفة الأخرى، لذلك لا بد من وجود شروط قاسية تجبر وتلزم المقاول على إنهاء أعمال البنية التحتية في الفترة الزمنية المتفق عليها في العقد ولا يجوز قبول اية مبررات في التأخير، كما أن على المقاول أن يدرس المنطقة جيدا الخاصة بالأراضي، لكي يعرف كافة احتياجاته وبالتالي ليس هناك ما يدعو للتأخير في تنفيذ أعمال البنية التحتية الخاصة بالأراضي، حيث إنها تعد من الأمور المهمة والمشكلات في الوقت نفسه التي تقابل صاحب الأرض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مواطنون يطالبون بسرعة تسليم قسائم الأراضي   الإثنين أبريل 14, 2014 6:11 am

الانتظار سيد الموقف هههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: مواطنون يطالبون بسرعة تسليم قسائم الأراضي   الإثنين أبريل 14, 2014 10:35 am

من حقهم صراحه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي المالكي
المراقب العام


عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مواطنون يطالبون بسرعة تسليم قسائم الأراضي   الإثنين أبريل 14, 2014 11:33 am

الله المستعان
وكل شئ في وقته حلو

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هبه
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 850
تاريخ التسجيل : 24/02/2014

مُساهمةموضوع: رد: مواطنون يطالبون بسرعة تسليم قسائم الأراضي   الإثنين أبريل 14, 2014 1:25 pm

الله كريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائرة
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2187
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: مواطنون يطالبون بسرعة تسليم قسائم الأراضي   الإثنين أبريل 14, 2014 4:37 pm

اييييييييييييييه هذي الاخبار اللي يجب ان تحل

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مواطنون يطالبون بسرعة تسليم قسائم الأراضي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: