منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 إعلان تفاصيل المرحلة الثانية من نظام التأمين الصحي غداً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علي المالكي
المراقب العام


عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: إعلان تفاصيل المرحلة الثانية من نظام التأمين الصحي غداً   الثلاثاء أبريل 15, 2014 4:31 pm

إعلان تفاصيل المرحلة الثانية من نظام التأمين الصحي غداً
منذ 4 ساعات
 
التأمين الصحي الاجتماعي.. صورة أرشيفية
تعلن الشركة الوطنية للتأمين الصحي غدا الاربعاء، عن تفاصيل المرحلة الثانية من نظام التأمين الصحي الاجتماعي المقرر اطلاقها مع نهاية الشهر الجاري.
ويعقد مؤتمر صحفي صباح الغد يتحدث فيه المسؤولون بالشركة الوطنية للتأمين الصحي عن الترتيبات الخاصة بإطلاق المرحلة الثانية من نظام التأمين.
وتشمل هذه المرحلة تغطية الاحتياجات الصحية الأساسية لكافة المواطنين والمواطنات بعد ان اقتصرت المرحلة الاولى منه على النساء القطريات من عمر 12 عاما وما فوق حيث غطت خدمات الأمومة والحمل والتوليد وطب النساء والخدمات الاخرى المتعلقة بصحة المرأة.
وسيوفر نظام التأمين عند اطلاقه بالكامل بحلول عام 2015 تغطية صحية شاملة لكافة الأفراد الذين يعيشون في قطر سواء للمواطنين أو المقيمين بينما سيحصل زوار قطر على مجموعة من الخدمات الصحية من مقدمي القطاع الحكومي والخاص مما يتيح للأفراد إمكانية الوصول إلى خيارات أكثر وخدمات عالية الجودة لتلبية احتياجاتهم الصحية.
ومع قرب الانتهاء من الترتيبات الخاصة بانطلاق المرحلة الثانية من نظام التأمين الصحي الاجتماعي افتتحت الشركة الوطنية للتأمين الصحي مؤخرا مركز خدمة العملاء لأعضاء النظام ليقدم خدمات الدعم التي تضاف الى الخدمات المقدمة من طرف مركز الاتصال الحالي الذي يرد على كافة الاستفسارات الخاصة بنظام التأمين.
ويتم تطبيق نظام التأمين الصحي الاجتماعي الإلزامي على خمس مراحل بين 2013 و2015 حيث تم اطلاق المرحلة الأولى في يوليو 2013 في حين تشمل المرحلة الثانية جميع المواطنين والمواطنات للاحتياجات الصحية الأساسية بينما سيتم تغطية المقيمين والزائرين إلى دولة قطر تدريجيا في عام 2015.
وتتضمن شبكة نظام التأمين الصحي الاجتماعي في مرحلته الاولى حاليا ثمانية مزودين في القطاعين العام والخاص وهم مستشفى النساء والولادة التابع لمؤسسة حمد الطبية، ومستشفى العمادي، والمستشفى الأهلي، ومستشفى عيادة الدوحة، ومستشفى الوكرة ومستشفى الخور، والمستشفى الكوبي ومركز الحياة الطبي بينما سيتم الاعلان عن شبكة المزودين الجديدة قبل انطلاق المرحلة الثانية.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: إعلان تفاصيل المرحلة الثانية من نظام التأمين الصحي غداً   الثلاثاء أبريل 15, 2014 9:21 pm

ننتظر ونشوف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: إعلان تفاصيل المرحلة الثانية من نظام التأمين الصحي غداً   الأربعاء أبريل 16, 2014 6:11 am

ثاإآنكـــِس عععَلى اآلـِـِـِطرححَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: إعلان تفاصيل المرحلة الثانية من نظام التأمين الصحي غداً   الأربعاء أبريل 16, 2014 8:03 am

بارك الله فيك على نقل الخبر
تحياتى

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنتم خير امة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 2806
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: إعلان تفاصيل المرحلة الثانية من نظام التأمين الصحي غداً   الأربعاء أبريل 16, 2014 10:23 am

مشي حالك حالك يمشي
المهم نتابع الاعلان

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: إعلان تفاصيل المرحلة الثانية من نظام التأمين الصحي غداً   الأربعاء أبريل 16, 2014 1:06 pm

قوااااااااهم الله ..

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام المنتدى
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 484
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

مُساهمةموضوع: رد: إعلان تفاصيل المرحلة الثانية من نظام التأمين الصحي غداً   الأربعاء أبريل 16, 2014 3:50 pm

التأمين الصحي يشمل جميع المواطنين والمواطنات 30 ابريل
منذ 2 ساعة
 
التأمين الصحي الاجتماعي
أعلنت الشركة الوطنية للتأمين الصحي اليوم الأربعاء، عن اطلاق المرحلة الثانية من نظام التأمين الصحي الاجتماعي اعتبارا من يوم 30 ابريل الجاري.
وتشمل المرحلة الثانية جميع المواطنات والمواطنين القطريين بعد ان كانت المرحلة الاولى من النظام مقتصرة على المواطنات فقط.
وتغطي المرحلة الثانية جميع الخدمات الصحية والطبية باستثناء الخدمات المتعلقة بالتجميل، حيث تشمل التغطية الصحية خدمات العلاج داخل وخارج المستشفيات والرعاية الوقائية والطوارئ العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي وعلاج النطق والعناية طويلة الاجل والتصوير الاشعاعي والمعدات الطبية المعمّرة وصرف الادوية واجراء التحاليل الطبية في المختبرات وصحة النظر.
وفي مؤتمر صحفي عقد بالمناسبة أطلق الدكتور فالح محمد حسين علي الرئيس التنفيذي بالوكالة للشركة الوطنية للتأمين الصحي، الهوية الجديدة لنظام التأمين الصحي الاجتماعي تحت مسمى ( صحّة ) في رمز الى تسهيل وصول المنتفعين الى خدمات صحية عالية المستوى في دولة قطر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام المنتدى
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 484
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

مُساهمةموضوع: رد: إعلان تفاصيل المرحلة الثانية من نظام التأمين الصحي غداً   الخميس أبريل 17, 2014 4:32 am

مواطنون : التأمين الصحي يؤكد حرص الدولة على صحة المواطنين
منذ 5 ساعات

  
إشادة واسعة بنظام التأمين الصحي الاجتماعي
بيان مصطفى ,حسام مبارك
أشاد عدد من المواطنين بإعلان الشركة الوطنية للتأمين الصحي عن البدء في تطبيق المرحلة الثانية من التأمين الصحي 30 الجاري، بحيث تغطى المرحلة جميع المواطنين من الجنسين ومن كل الأعمار.
و تشمل الخدمات الصحية التى يغطيها نظام التأمين الصحي فى المرحلة الثانية خدمات العلاج داخل وخارج المستشفيات والرعاية الوقائية والطوارئ والعلاج الطبيعى والعلاج الوظائفى وعلاج النطق والعناية طويلة الأجل والتصوير الاشعاعي والمعدات الطبية المعمرة وصرف الأدوية والمختبرات والعيون، وذلك ضمن شبكة مزود الخدمات الصحية من مستشفيات القطاع الحكومى والخاص.
"الشرق" رصدت آراء عدد من المواطنين حول أهمية بدء تطبيق هذه الخدمة الصحية.
فى البداية أشاد محمد عبدالله العمادي ببدء تطبيق المرحلة الثانية من نظام التأمين الصحي المرحلة نهاية ابريل، مشيراً إلى أنه سيخلق نوعا من أنواع التنافس بين القطاعين الخاص والحكومي فى المجال الطبي، فالتأمين الصحي كما يتضمن المستشفيات الحكومية فهو أيضاً يتضمن عددا من المستشفيات الخاصة، وقد لوحظ فى الآونة الأخيرة افتتاح عدد من المستشفيات الحكومية والعيادات الخاصة، كما أن استمرار مراحل التأمين الصحي مرحلة تلو الأخرى فى مواعيدها، سيعزز من مدى أهميته لدى الجمهور مواطنين ومقيمين على حد سواء، كما أنه سيغرز ثقافة التأمين الصحي بشكل خاص والتأمين عموماً فى نفوس الشعب، وأضاف العمادي أن التأمين الصحي يعد جانبا وطنياً مهماً، حيث انه يُعد جزءا من رؤية قطر 2030، وشمول التأمين فى مرحلته الثانية لجميع الأعمار وللجنسين من القطريين أمر فى غاية الأهمية، كما أن تعاقب مراحل التأمين الصحي مرحلة بعد الأخرى، سيعطى أريحية للمواطنين، الذين سيسعون بشكل كبير لتثقيف أنفسهم فيما يخص التأمين الصحي، كما أن للتأمين الصحي فوائد عديدة ستعود على الجمهور وعلى المنشآت الصحية نفسها، سواء كانت حكومية أو خاصة، فلن يضطر المريض للانتظار لساعات داخل المستشفى الحكومي لتجنب ارتفاع تكاليف المستشفيات والعيادات الخاصة، كما أن الضغط سيخف على المستشفيات الحكومية وسيتوزع عليها هى والخاصة التى ستدخل تحت مظلة التأمين الصحي، وأضاف العمادي أن التأمين الصحة سيعطى فرصة كبيرة لإرساء ثقافة طبيب العائلة، وسيحفز المواطنين والمواطنات لدراسة الطب.
جودة عالية
من جهته أبدى عبدالهادي الدوسري سعادته ببدء تطبيق المرحلة الثانية من نظام التأمين الصحي، والتى أعلنت عنها الشركة الوطنية للتأمين الصحي، مشيراً الى أن الخبر سيسعد جميع المواطنين، حيث تغطى المرحلة الثانية من التأمين الصحي جميع المواطنين من الجنسين وجميع الأعمار، وقال الدوسرى أن استمرار تطبيق مراحل التأمين الصحي، سيغنى العديد من المواطنين للسفر والعلاج بالخارج، وهذا من خلال التنافس الكبير الذى سينشأ بين المستشفيات والعيادات الحكومية منها والخاصة، الأمر الذى سيتمخض عنه توافر جودة طبية عالية فى المستشفيات والعيادات فى قطر، مما سيدفع المواطن للعلاج فى المكان الذى يوفر أفضل ما هو موجود، والاستغناء عن السفر الذي قد لا يختلف كثيراً عما هو موجود بالداخل، ويرى الدوسري أن اهتمام الدولة بتطبيق مراحل التأمين الصحي فى مواعيدها، يدل على أنها تسعى بشكل جدي لتحقيق أعلى معايير العلاج فى الداخل، وشكر الدوسري جميع القائمين على تطبيق التأمين الصحي، الذي يهدف في الأساس لتوفير أفضل ما يمكن توفيره من علاج للمواطنين، واراحتهم وتخفيف أعباء النفقات الخاصة بالعلاج.
العلاج بالخارج
بدوره أثنى جابر المريزيق على نظام التأمين الصحي ككل، معبراً عن تفاؤله بنجاح التأمين الصحي بشكلٍ منقطع النظير، مشيراً الى أن استمرار تطبيق مراحله فى مواعيدها المحددة، يدل على الاحترافية الكبرى التى تتمتع بها الشركة الوطنية للتأمين الصحي، كما يدل على اهتمام الحكومة بارسائه فى البلاد، وفق الخطة الموضوعة لإتمامه بشكل كامل وشامل.
وتابع المريزيق حديثه قائلاً ان نظام التأمين الصحي سينهى معاناة الكثير من المواطنين الذين كانوا يتكدسون فى المستشفيات الحكومية، لعدم قدرتهم على تحمل تكاليف العلاج، بالمستشفيات والعيادات الخاصة، التى تبالغ كثيراً فى أسعارها التى تضعها نتيجة الخدمات العلاجية التى تقدمها لمراجعيها، رغم عدم اختلافها كثيراً عما تقدمه المستشفيات الحكومية، وأشاد المريزيق باستمرار العلاج بالخارج فى نظام التأمين الصحي، مؤكداً أن التأمين الصحى سيستهدف الحالات التى يصعب معالجتها فى البلاد ليتم علاجها بالخارج.
وأشادت رقية شعيب بسعى الدولة لتأسيس نظام صحى يسعى لتقديم خدمة صحية تتميز بالجودة العالية واستمرارها فى تطوير المنظومة الصحية بدولة قطر للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية التى تقدمها للمواطن خاصة مع ارتفاع أسعار جميع الخدمات الصحية، مشيرة الى احتياج المواطنين للتأمين الصحي، مضيفة أن مواعيد تقديم هذه الخدمات يجب أن تكون متاحة فى الفترات المسائية للتسير عليهم، وأشادت شعيب بحرص الشركة الوطنية للتأمين الصحى على التواصل مع كافة المواطنين لضمان توفير مستوى الخدمة الذى نطمح له، مضيفة أنها ستسهل عليهم معرفة جميع الخدمات المتاحة ومواعيد عمل المستشفيات والتخصصات التى توفرها العيادات المختلفة كما ستقوم بدور التثقيف الصحى الذى يحتاجه المجتمع القطرى فى كيفية المحافظة على صحتهم .
الارتقاء بالخدمات الصحية
من جانبه أشاد خالد أحمد عبدالله بجهود الدولة فى الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمواطنات وقال ان بدء تطبيق المرحلة الثانية من التأمين الصحي على جميع الأعمار للمواطنين تعد من الخطوات التى تهدف لبدء تطبيق المرحلة الثانية من التأمين الصحي على جميع الأعمار للمواطنين تعد من الخطوات التى تهدف إلى تخفيف العبء من على المواطن خاصة فى ظل ارتفاع أسعار الخدمات الطبية مما سيلبى احتياجات جميع المواطنين ويخفف تكدس المرضى على مستشفى حمد العام الذي أصبح الازدحام به يمثل مشكلة تواجه جميع المرضى.
وأشاد السيد خالد بخطوة إطلاق الشركة الوطنية للتأمين الصحي لخدمات التواصل عن طريق موقعى "تويتر وفيس بوك" وذلك لتزويد المواطنين بالتفاصيل المتعلقة بكافة خدمات الرعاية الصحية التي ستقدمها منظومة التأمين الصحي في الدولة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إعلان تفاصيل المرحلة الثانية من نظام التأمين الصحي غداً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: