منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 تكريم الفائزين بمسابقة أعلام من قطر الأحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علي المالكي
المراقب العام


عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: تكريم الفائزين بمسابقة أعلام من قطر الأحد   الثلاثاء أبريل 15, 2014 4:51 pm

تكريم الفائزين بمسابقة أعلام من قطر الأحد
منذ 13 دقيقة
 
غلاف مسابقة أعلام من قطر
الدوحة - قنا
ينظم مركز شباب برزان يوم الأحد القادم حفل تكريم الفائزين في مسابقة أعلام من قطر في نسختها السادسة، والتي تناولت علما من أعلام قطر وهو حاكم قطر الأسبق الشيخ عبدالله بن جاسم آل ثاني، رحمه الله وذلك في المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" بقاعة الدراما بمشاركة نخبة من الباحثين والمهتمين.
وقال سعادة الشيخ عبد العزيز بن عبد الرحمن بن حسن آل ثاني رئيس مجلس إدارة مركز شباب برزان والمشرف العام إنه سيتم تحديد ترتيب الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، والذين قد تم الإعلان عنهم من قبل، وهم الشيخ خالد بن محمد بن غانم آل ثاني، والدكتور محمد محمود أحمد الدروبي، ومحمود صلاح سيد مطاوع،
مشيرا إلى ان مجموع الجوائز بلغ 290 ألف ريال، بواقع 200 ألف للفائز بالمركز الأول، و60 ألفاً للفائز بالمركز الثاني، و30 ألفاً للفائز بالمركز الثالث، مشيراً إلى أنه سيتم توزيع شهادات شكر وتقدير وتكريم لكافة المشاركين بالمسابقة.
تجدر الإشارة إلى أن مركز شباب برزان يهتم بتعريف المجتمع القطري بالأشخاص الذين هم أهل العلم والثقافة وقادة البلاد الذين ساهموا في تقديمها ورفعة شأنها على جميع الأصعدة، والإسهام في تشجيع البحوث العلمية والثقافية التي تثري الحركة الثقافية في دولة قطر.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: تكريم الفائزين بمسابقة أعلام من قطر الأحد   الثلاثاء أبريل 15, 2014 9:20 pm

بالتوفيق يارب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: تكريم الفائزين بمسابقة أعلام من قطر الأحد   الأربعاء أبريل 16, 2014 6:08 am

بالتوفيق
ويعطيك العاااافيـــــ‘ه

تحححاااياااا...||
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: تكريم الفائزين بمسابقة أعلام من قطر الأحد   الأربعاء أبريل 16, 2014 8:01 am

شكررا لك اخي
يعطيك العافية

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنتم خير امة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 2806
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: تكريم الفائزين بمسابقة أعلام من قطر الأحد   الأربعاء أبريل 16, 2014 10:19 am

مبروك مقدما

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: تكريم الفائزين بمسابقة أعلام من قطر الأحد   الأربعاء أبريل 16, 2014 1:05 pm

بالتوفيق للجميع

يسلموو ع الاخبار

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نانا
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 641
تاريخ التسجيل : 10/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: تكريم الفائزين بمسابقة أعلام من قطر الأحد   السبت أبريل 19, 2014 7:16 pm

"شباب برزان" يُكرم الفائزين في مسابقة " أعلام من قطر" غداً
منذ 21 دقيقة

  
الشيخ د.عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل ثاني
بحضور سعادة الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس مجلس إدارة مركز شباب برزان، المشرف العام على مسابقة " أعلام من قطر" يحتفل المركز في الثامنة من مساء غدا الأحد بختام الدورة السادسة من المسابقة التي تناولت شخصية المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ عبدالله بن جاسم آل ثاني حاكم قطر الأسبق رحمه الله.
يقام الحفل بقاعة " الدراما" في المؤسسة العامة للحي الثقافي " كتارا"، حيث سيتم تكريم الفائزين الثلاثة الذين تم الكشف عن أسمائهم سابقا وهم: الشيخ خالد بن محمد بن غانم آل ثاني، والدكتور محمد محمود أحمد الدروبي، ومحمود صلاح سيد مطاوع.
وفي تصريح صحفي بهذه المناسبة أشاد سعادة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس مجلس إدارة مركز شباب برزان والمشرف العام على مسابقة " أعلام من قطر" بالجهات الداعمة للمركز في تنظيم هذه المسابقة التي ساهمت منذ إطلاقها في التعريف برجالات قطر العظماء سواء من حكام قطر أو علمائها.
وأشار سعادته إلى أن الحفل سوف يشهد الكشف عن ترتيب الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، منوها بأن مجموع الجوائز المسابقة بلغ 290 ألف ريال، بواقع 200 ألف للفائز بالمركز الأول، و60 ألفاً للفائز بالمركز الثاني، و30 ألفاً للفائز بالمركز الثالث، مضيفا أنه سيتم توزيع شهادات شكر وتقدير وتكريم لكافة المشاركين بالمسابقة.
وقال سعادة الشيخ د.عبد العزيز آل ثاني أن اللجنة المنظمة لمسابقة أعلام من قطر أعدت برنامجاً حافلاً بالفعاليات لهذا الحفل، والذي من المتوقع أن يحضره نخبة من الباحثين والمهتمين.
وأشاد سعادته بقوة المشاركات في مسابقة أعلام من قطر السادسة، والجهود الملموسة التي بذلها الباحثون في إعداد الكتب التي شاركوا بها في المسابقة، خاصة ما بدا جلياً في الأبحاث التي شاركوا بها، متمنيا أن تشكل هذه الأبحاث إضافة كبيرة للمكتبة القطرية وتراث قطر والتوثيق لتاريخ قطر وشخصياتها العظيمة التي يفخر مركز شباب برزان بكونه أول مركز شبابي يقوم بطرح هذه المسابقة التي تعنى بتراث وتاريخ أعلام قطر ورجالاتها العظماء.
وقد أخذ مركز شباب برزان على عاتقه تعريف المجتمع القطري على رجالاته الأوفياء، الذين تعددت إسهاماتهم في شتى المجالات، هؤلاء الرجال الأفذاذ، الذين هم أمانة في أعناقنا، فكان لا بد أن نذكر شبابنا بعطائهم المتميز، وليكونوا قدوة لاقتفاء آثارهم، وجاء هذا العمل الرائد إجابة لرؤية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بالسير قدماً في التحقيق والبحث العلمي، ومن أجل الوصول إلى هذه الغاية النبيلة التي خطط لها سمو الأمير، ورغبة منا في أن يكون للمركز موقع في البحث والتحقيق العلمي، فقد أخذ على عاتقه تنفيذ هذه المهمة، فكانت مسابقة أعلام من قطر.
وتهدف المسابقة إلى تقدير أهل العلم والثقافة وقادة البلاد الذين ساهموا في تقديمها ورفعة شأنها على جميع الأصعدة، والإسهام في تشجيع البحوث العلمية والثقافية التي تثري الحركة الثقافية في دولة قطر، وتحفيز المشاركين على الابتكار والتنافس في مجال البحث العلمي والثقافي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائرة
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2187
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: تكريم الفائزين بمسابقة أعلام من قطر الأحد   الثلاثاء أبريل 22, 2014 4:24 am

مناصفة مع الدكتور محمد الدروبي .. شباب برزان :
خالد آل ثاني الأول في "أعلام من قطر"
عبدالعزيز آل ثاني : قطر وصلت لمكانتها بفضل جهود رجالاتها
العجي : طباعة عشرة آلاف نسخة من البحثين الفائزين بالمركز الأول

كتب - نشأت أمين :

أعلن مركز شباب برزان أسماء الفائزين في مسابقة "أعلام من قطر" في دورتها السادسة، حيث فاز بالمركز الأول مناصفة كل من الشيخ خالد بن محمد بن غانم آل ثاني والدكتور محمد محمود الدروبي الأستاذ السابق بجامعة قطر، فيما فاز الباحث محمود صلاح سيد مطاوع بالمركز الثالث.

جاء ذلك خلال حفل أقامه المركز بالحي الثقافي "كتارا" كرم فيه الفائزين الثلاثة في المسابقة تقديرا على جهودهم في كتابة أفضل الأبحاث حول سيرة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ عبد الله بن جاسم آل ثاني حاكم قطر الأسبق خلال الفترة من 1913 إلى 1949. وشهد حفل التكريم، الذي أقيم مساء أمس الأول، عدداً من أصحاب السعادة الشيوخ والسفراء والدعاة والباحثين وأعضاء مجلس إدارة مركز شباب برزان.

تضمن الحفل عدداً من الفقرات، أبرزها مسرحية شعرية رائعة بعنوان "الفجر الجديد" من تأليف الشاعر إسماعيل عيسى العيسى، حكت ملامح من تاريخ قطر منذ عهد المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني حتى حكم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. وسلطت المسرحية التي كانت مصحوبة بفيلم وثائقي الضوء على سيرة حكام قطر، وأبرز مواقفهم وجهودهم في نهضة البلاد منذ كانت مشيخة حتى أصبحت دولة عصرية لها مكانة إقليمية وعربية ودولية، وشهد الحاضرون في الحفل فيلماً وثائقياً حول تاريخ مسابقة أعلام من قطر، واحتوى الفيلم على آراء عدد من العلماء والمفكرين والباحثين في شخصية المسابقة في دورتها السادسة، بينهم الدكتور يوسف القرضاوي والدكتور يوسف عبيدان والشيخ حسن بن محمد آل ثاني ورجل الأعمال يوسف قاسم درويش.

كما كرم المركز خلال الحفل الداعمين والرعاة الذين ساهموا في نجاح المسابقة، وشمل التكريم رجال أعمال وإعلاميين وإداريين وباحثين ومحكمين.

أعمال بحثية حقيقية

واستعرض سعادة الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس مجلس إدارة مركز شباب برزان والمشرف العام على المسابقة، في كلمته خلال الحفل الختامي، بداية انطلاق "أعلام من قطر"، قائلاً : عندما بدأنا المسابقة كنا مجموعة بسيطة نحلم بأن نرى هذا المشهد الرائع الماثل أمامكم الآن وأن تصل المسابقة إلى هذا المستوى ورغم أنه كان حلما إلا أنني لم أكن أتوقع أن تحقق المسابقة كل هذا النجاح على الصعيدين الداخلي والخارجي .. عندما بدأنا المسابقة لم يكن هناك أي عمل مؤسسي في قطر يقوم بأعمال بحثية على مستوى رفيع داخل وخارج قطر ورغم ذلك أردنا من جانبنا أن نحرك المياه الراكدة لإحداث اهتمام وحراك مستقبلي أكثر بالتراث القطري.

وأشار إلى أن اللقاءات المصورة التي كان مركز شباب برزان يجريها مع الآباء والشيبان كان لها أثر كبير للغاية لأن أكثر التاريخ القطري موجود في عقول الآباء والمؤرخين ولم يتم تدوينه على الورق ومع مرور الأيام والسنوات فلا شك أن هؤلاء الذين عاصروا الشيخ جاسم والشيخ عبدالله بن جاسم سوف يرحلون عن الحياة وبالتالي فإن كل ما لديهم من معلومات سوف يذهب معهم .. مؤكداً أن نقل هذه المعلومات والقصص من عقول الآباء والمؤرخين إلى صفحات الكتب سوف يساعد الأجيال القادمة على أن يكون لديها مرجع لتاريخ بلادها تعود إليه.

وأعرب عن سعادته بأن يكون مركز شباب برزان هو صاحب السبق في الإقدام على هذه الخطوة الهامة، مشيراً إلى أنه بعد تلك الخطوة بدأت مختلف الوزارات والمؤسسات في الدولة تظهر اهتماماً واضحاً على تدوين التاريخ القطري. وشدد على أن الوطن ليس مجرد أرض أو بيوت مؤكداً أن من يخلق حب الأوطان في نفوس أبنائه هم أبناؤه أنفسهم بما يفعلونه من أعمال جليلة تجعل ذكرياته جميلة في عقولهم، منوها بأن رجالات قطر قديما وحديثا بذلوا جهداً كبيراً حتى يجعلوا للوطن تلك المكانة العظيمة في قلوبنا. وفي ختام كلمته توجه رئيس مجلس إدارة مركز شباب برزان بالشكر إلى القيادة الرشيدة على دعمها للتراث والتاريخ القطري وحرص سموه الشديد على كتابته وتأصيله.

وأثنى الشيخ عبدالعزيز آل ثاني على جهود مركز شباب برزان وأعضاء مجلس إدارته على دعمهم ووقوفهم خلف هذه المسابقة حتى تحقق النجاح الذي وصلت إليه وخص بالتحية فريق عمل مسابقة أعلام من قطر وفي مقدمتهم السيد ناجي العجي وباقي أفراد فريق العمل. كما وجه التحية للباحثين والمحكمين وللحضور، معرباً عن أمله في تواصل عمليات تدوين التاريخ القطري حتى يكون نبراثاً للأجيال القادمة.

طباعة الأبحاث

وأكد السيد ناجي عبدربه العجي أمين السر العام بمركز شباب برزان ومدير مسابقة أعلام من قطر أن مخرجات المسابقة هذا العام كانت متميزة جداً، وذلك لأن شخصية سعادة الشيخ عبدالله بن جاسم وهو الشخصية التي أقيمت حولها المسابقة تستحق أكثر من ذلك. وقال إنهم وفقوا في اختيار هذه الشخصية للنسخة السادسة من المسابقة، موضحاً أنه سوف يتم طباعة هذه الأبحاث في كتب حتي تكون في متناول القارئ خلال مدة زمنية لن تزيد على ثلاثة أشهر، مؤكداً أنه سوف يتم طباعة البحثين الفائزين بالمركزين الأول والثاني.

ودعا من يرغب في قراءة هذه البحوث والاستفادة منها التوجه إلى مركز شباب برزان، حيث إن المركز سوف يقوم بطباعة عشرة آلاف نسخة من البحثين الأول والثاني بمعدل خمسة آلاف لكل بحث، مؤكداً أن هناك فقرا في المكتبة القطرية لبحوث تدور حول هذه الشخصيات التي كان لها دور كبير في صياغة تاريخ قطر. وأكد أنه سوف يتم التحضير والاستعداد من الآن للمسابقة في نسختها السابعة العام المقبل، مشيراً إلى أن هناك الكثير من الأسماء المطروحة والتي يعكف مجلس إدارة مركز شباب برزان على الاختيار من بينها حالياً. وقال أمين السر العام بمركز شباب برزان إن العمل جارٍ حالياً في المركز لإصدار معجم "أعلام من قطر" والذي طال انتظاره، موضحاً أن شخصية الشيخ عبدالله بن جاسم هي من أخرت صدور المعجم وذلك لأن أغلب المشاركين في إعداد المعجم كانوا من المشاركين أيضاً في مسابقة أعلام من قطر في نسختها السادسة هذا العام.

الفجر الجديد

وقال الشاعر المبدع إسماعيل عيسى العيسى صاحب أشعار العرض المسرحي "الفجر الجديد" إن الحفل الختامي لمسابقة أعلام من قطر كان في السابق مختصراً وبسيطاً للغاية إلى أن تطور حتى وصل إلى الصورة الراهنة التي شهدها الحضور أمس، مشيراً إلى أن العرض شهد مزجا بين العرض المسرحي والشعري، إلا أن العرض الشعري فيه كان طاغياً بشكل أكبر .. مضيفاً أن شخصية الشيخ عبدالله بن جاسم شخصية ثرية وتحظى بمكانة كبيرة في نفوس أبناء قطر.

بدوره رفع الشيخ خالد بن محمد بن غانم آل ثاني الباحث في التاريخ والتراث القطري والفائز بالمركز الأول في مسابقة "أعلام من قطر" السادسة أسمى آيات الشكر والعرفان إلى القيادة الرشيدة على اهتمامها بالتاريخ القطري والكتابة عن أعلام قطر الذين ساهموا في ترك بصمة واضحة على الحياة في قطر. وأشاد بالجهود الكبيرة التي يقوم بها مركز شباب برزان في تنظيم هذه المسابقة التي أثرت المكتبة القطرية بأبحاث متميزة عن رجالات قطر وعظمائها.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تكريم الفائزين بمسابقة أعلام من قطر الأحد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: