منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 "البلدية" تعلن أسماء المنشآت الغذائية المخالفة 25 الجاري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: "البلدية" تعلن أسماء المنشآت الغذائية المخالفة 25 الجاري   الخميس أبريل 17, 2014 8:25 pm

"البلدية" تعلن أسماء المنشآت الغذائية المخالفة 25 الجاري
منذ 1 ساعة

  
جانب من الأغذية المخالف
بوابة الشرق- مأمون عياش
أكدت وزارة البلدية والتخطيط العمراني أنه سيتم اعتبارا من 25 ابريل الجاري الإعلان عن أسماء المنشآت الغذائية المخالفة على الموقع الالكتروني للوزارة وفقا لقانون الأغذية وتعديلاته.
ويشمل ذلك المنشآت التي يصدر بحقها قرار بالإغلاق وفق ما نشرته صفحة الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".
وأكدت وزارة البلدية ضرورة الالتزام بتعديلات قانون مراقبة الأغذية الآدمية واختصاصات الوزارة بموجب القانون رقم 8 لسنة 1990 وأحدث تعديلاته رقم 4 لسنة 2014. ويعطي القانون للوزارة سلطة إغلاق المحل المخالف، وجواز النشر في الموقع الإلكتروني للوزارة، و وضع لافتة على المحل تفيد إغلاقه لمخالفة القوانين.
كما يوضح القانون حالات حظر تداول الأغذية إذا كانت مخالفة للمواصفات القياسية ، وإذا كانت غير صالحة للاستهلاك الآدمي أو ضارة بصحة الإنسان أو فاسدة أو تالفة ، وإذا وقع بها غش بأي طريقة من الطرق على نحو يغير من طبيعتها، وحالات اعتبار الأغذية فاسدة أو تالفة أو غير صالحة للاستهلاك، وهي إذا أثبت التحليل حدوث تغيير في تركيبتها أو إذا تغيرت خواصها الطبيعية (الطعم – المظهر – الرائحة)، وإذا انتهت مدة صلاحيتها للاستعمال وفقاً للتاريخ الثابت في البيان المدون، وإذا احتوت الأغذية أو عبواتها على يرقات أو ديدان أو حشرات أو فضلات، وإذا كان قد أُجري إعدادها أو تحضيرها أو حفظها في ظروف أو طرق غير صحية.
أما الحالات التي تعتبر الأغذية فيها ضارة بصحة الإنسان فهي إذا كانت ملوثة بالمواد المشعة أو الميكروبات أو الطفيليات أو المبيدات، واذا احتوت على مواد سامة، و اذا تداولها شخص مصاب بأحد الأمراض المعدية، وإذا كانت ناتجة من حيوان مصاب بأحد الأمراض التي تنتقل عدواها للإنسان أو ناتجة عن حيوان نافق، وإذا امتزجت بالأتربة والشوائب على نحو يتجاوز النسب المقررة قانونياً، وإذا احتوت على مادة محظورة استعمالها من المواد الملونة أو الحافظة، وإذا احتوت على مواد ضارة بصحة الإنسان.
وبين القانون الوزارات التي يكون لموظفيها حق ضبط مخالفات الأغذية، وهي وزارة البلدية والتخطيط العمراني، والهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس، والمجلس الأعلى للصحة.
تداول الأغذية الفاسدة
كما بين مخالفات الأغذية وعقوباتها، حيث أن عقوبة تداول الأغذية الفاسدة هي الحبس من 6 شهور الى سنة وغرامة 7 ألاف الى 15 ألف ريال أو إحداهما، أما عقوبة تداول الأغذية التالفة فهي نفس العقوبة السابقة، وكذلك الحال بشأن تداول الأغذية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.
أما تداول الأغذية الضارة بصحة الإنسان فعقوبتها الحبس من سنة الى سنتين وغرامة 15 ألف الى 30 ألف ريال أو إحداهما، في حين إن عقوبة تداول الأغذية الفاسدة أو التالفة أو غير الصالحة للاستهلاك الآدمي إذا ترتبت على الجريمة إصابة شخص بعاهة مستديمة هي الحبس من سنتين الى 4 سنوات وغرامة 15 ألف الى 30ألف ريال.
أما تداول الأغذية الفاسدة أو التالفة أو غير الصالحة إذا ترتب على الجريمة وفاة شخص فتكون العقوبة هي الحبس من 4 سنوات الى 8 سنوات وغرامة 30 ألف الى 60 ألف ريال.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام المنتدى
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 484
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

مُساهمةموضوع: رد: "البلدية" تعلن أسماء المنشآت الغذائية المخالفة 25 الجاري   الخميس أبريل 17, 2014 9:14 pm

الله يقويكم

ويعطيك العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: "البلدية" تعلن أسماء المنشآت الغذائية المخالفة 25 الجاري   الجمعة أبريل 18, 2014 5:07 am


_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: "البلدية" تعلن أسماء المنشآت الغذائية المخالفة 25 الجاري   الجمعة أبريل 18, 2014 5:52 am

ههه يا عيييني يا فاهمين ؟ 
 شكرا لكم

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: "البلدية" تعلن أسماء المنشآت الغذائية المخالفة 25 الجاري   الجمعة أبريل 18, 2014 10:28 am

جزاكم ا لله خير ..
ياحلوو القانون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ســ الأحزان ــر
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 483
تاريخ التسجيل : 25/03/2014

مُساهمةموضوع: رد: "البلدية" تعلن أسماء المنشآت الغذائية المخالفة 25 الجاري   الجمعة أبريل 18, 2014 1:53 pm

قواهم الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مشاعر مزهلة
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 493
تاريخ التسجيل : 12/02/2014

مُساهمةموضوع: رد: "البلدية" تعلن أسماء المنشآت الغذائية المخالفة 25 الجاري   الأحد أبريل 20, 2014 5:42 am

طالبوا بفضحها بجميع وسائل الإعلام لتحقيق الردع .. مواطنون:
نشر المنشآت المخالفة على موقع البلدية غير كاف
الإذاعة والتلفزيون ومواقع التواصل تحقق أعلى معدلات التشهير
على البلدية نشر الأسماء بالصحف العربية والإنجليزية بالدوحة
الغرامات والإغلاقات لم تحقق الرادع .. والعقاب الجماعي بالمقاطعة
ضرورة التنسيق مع شركتي الجوال لإرسال (SMS) للعملاء بالمخالفين


كتب - محمد حافظ:

طالب عدد من المواطنين بضرورة العمل على تحقيق أعلى معدلات التشهير بالمنشآت الغذائية المخالفة لقانون مراقبة الأغذية الآدمية من خلال نشر أسمائها في جميع الصحف الصادرة في الدوحة باللغتين العربية والانجليزية وفي وسائل الاعلام المسموعة والمرئية لتحقيق الردع الكامل، مؤكدين أن هذا الإجراء سيكون وسيلة فعالة لحماية صحة المواطنين والمقيمين من تلاعبات ومخالفات هذه المطاعم. وقالوا لـالراية، إن قرار وزارة البلدية بنشر أسماء المنشآت الغذائية المخالفة على الموقع الإلكتروني للوزارة غير كاف ولا يحقق الردع الكامل، لأنه لا يحقق الذيوع والانتشار، لأن الغالبية العظمى من المستهلكين لا يتصفحون المواقع الالكترونية للوزارات بشكل يومي.

وأضاف المواطنون أن مواقع التواصل الاجتماعي تتمتع هي الأخرى بمتابعة جيدة من قبل المواطنين والمقيمين ويجب كذلك نشر أسماء المحلات والمطاعم المخالفة عليها، فضلا عن التنسيق مع شركتي الهاتف الجوال العاملتين في الدولة لارسال رسائل نصية قصيرة عبر هواتف عملائها بهدف فرض مزيد من العقاب الجماعي ضد المخالفين، لأن الغرض من نشر الأسماء هو التشهير وتعريف المستهلكين بهذه المنشآت وتوعيتهم بالمخالفة المرتكبة ونوعية المخالفات التي من شأنها الاضرار بالصحة العامة، لضمان ضبط سوق إنتاج وبيع المواد الغذائية.

وشددوا على ضرورة تطبيق هذا الإجراء على جميع الشركات والمطاعم العاملة في السوق بما فيها المطاعم الشعبية وتلك التابعة لشركات وتوكيلات عالمية والموجودة بالفنادق دون استثناء أو تساهل، مؤكدين أن اعتماد التشهير كإحدى آليات مواجهة المخالفات لقانون سلامة الغذاء سوف يحقق عدة مكاسب في مقدمتها ضبط السوق وإلحاق خسائر بالجملة للمتلاعبين قد تصل إلى وقف النشاط بسبب العقاب الجماعي الذي سوف يلجأ إليه الزبائن تلقائيا بعد إعلان أسماء المطاعم والمحلات المخالفة ونوعية المخالفات المرتكبة بحقهم، لا سيما أن العقاب المادي من خلال الغرامات والاغلاقات لم يحقق الردع الكامل لتلك المنشآت.

كانت وزارة البلدية والتخطيط العمراني أعلنت أنه سيتم الإعلان عن أسماء المنشآت الغذائية المخالفة والتي صدر بحقها قرار الإغلاق وفقا لقانون مراقبة الأغذية الآدمية رقم 8 لسنة 1990 وأحدث تعديلاته بالقانون رقم 4 لسنة 2014 وذلك على الموقع الإلكتروني اعتبارا من 25 أبريل الجاري.

التشهير ردع ضد التلاعب

وعن آلية الاعلان عن المنشآت الغذائية المخالفة يقول عبدالحميد العمادي ان اعتماد البلدية على التشهير في تعديلات القانون بهدف منع تلاعب المنشآت الغذائية وتحقيق الانضباط لسوق إنتاج الغذاء خطوة جيدة سيكون لها تأثير إيجابي يصب في مصلحة كافة المستهلكين على السواء، مشددا على ضرورة حصر المطاعم بكافة أنواعها سواء الشعبية أو التي تتبع شركات عالمية والموجودة في الفنادق الكبرى لضمان توقيع العقوبات الرادعة عليها دون إبطاء، وأن تكون متدرجة من حيث الشدة ويأتي التشهير في حالة تكرار المخالفات وعدم نجاح العقوبات السابقة في ردع المخالفين وضبط السوق.

وأوضح أن التشهير كعقاب معنوي يمثل ردعا للمخالفين من جانب الحكومة والجمهور لمواجهة تحايل أصحاب المطاعم على قرارات الاغلاق، حيث إن الغالبية العظمى منهم يضعون لافتات مغلق للصيانة لتجنب رؤية المستهلك للافتة البلدية، موضحاً أن صحة وحياة الإنسان ليست مجالا للتلاعب أو التفاوض أو المساومة والتساهل بشأنها وبالتالي فمن الضروري التشدد في توقيع العقوبات ضد المتلاعبين.

وأكد أن قرار البلدية بنشر أسماء المنشآت الغذائية المخالفة على موقعها الالكتروني فقط لا يحقق الردع ولا يطبق فلسفة التشهير والاعلان الكاملة، ذلك لأن الموقع الالكتروني للجهة التي حررت المحضر سواء البلدية او الصحة لا يتصفحه الجميع وبالتالي لا يحقق الذيوع والانتشار الكامل المراد من تعديلات القانون وهو ما يتطلب نشر القرار في الصحف اليومية الناطقة باللغتين العربية والانجليزية ليطلع عليه الجميع خاصة لو كان في شكل خبر صحفي كما هي العادة من أن تنشر البلديات أخبارا بإغلاق عدد من المحلات دون نشر الأسباب والأسماء.

الإنذارات غير رادعة

من جانبه، أكد سعيد سفر القحطاني أن نشر أسماء المنشآت الغذائية المخالفة سواء على الموقع الالكتروني أو غيره خطوة جدية ستفرض مزيدا من الرقابة على المنشآت الغذائية والمطاعم ومحلات السوبر ماركت وتحقق الردع للكثيرين ممن كانوا يستهينون بحياة وصحة المواطنين ويتلاعبون ويغشون في السلع الغذائية التي يقدمونها بهدف تحقيق أرباح كبيرة على حساب صحة المستهلكين .. مشيرا الى أن الإنذارات وقرارات الاغلاق التي توجهها البلدية ضد المحال المخالفة لم تعد ذات تأثير كبير خاصة أن هذه المطاعم والمحال لم تكترث بما تقوم به البلدية من إجراءات وعقوبات غير رادعة.

وأضاف أن التشهير بالمحال والمطاعم المخالفة يمثل ضمانة أساسية لسلامة الأغذية والأطعمة في الدولة ويؤدي بالضرورة إلى الحفاظ على سلامة صحة وحياة متناولي الأطعمة بالمحال والمطاعم. وأكد أن النشر على الموقع الالكتروني لا يحقق الانتشار الكامل للعقوبة الموقعة، لأن تعامل المواطنين والمقيمين مع المواقع الالكترونية للجهات الحكومية لا يكون الا من خلال الدخول للخدمات الالكترونية وحسب، لكن المفروض أن يكون النشر في جميع الصحف علاوة على مواقع التواصل الاجتماعي التي يتابعها قطاع كبير من جمهور المستهلكين سواء المواطنين أو المقيمين، كما أن الاعلان عن المنشآت المخالفة في نشرات الأخبار بالاذاعة والتلفزيون من شأنه كذلك تحقيق أعلى معدلات التشهير بالمخالفين.

غير كاف

وأكد حسين ظافر القحطاني أن هذا الإجراء المنتظر تطبيقه تأخر كثيرا ولطالما نادى به الكثيرون كإحدى وسائل ردع المخالفين وكان من المفترض أن يكون من ضمن الإجراءات العقابية ضد المطاعم المخالفة للشروط والقواعد الصحية المعتمدة لدى وزارة البلدية منذ فترة طويلة ولهذا فإن القرار تأخر كثيرا .. مشيرا الى أنه يجب تنفيذ القرار على الجميع ودون استثناء سواء كان المطعم المخالف مطعما شعبيا أو واحدا من سلسلة المطاعم العالمية الشهيرة أو مطعما معروفا في أحد الفنادق.

وأضاف أن قرار وزارة البلدية بالإعلان عن أسماء المطاعم والمحال المخالفة عبر موقعها الإلكتروني غير كاف للتشهير بها، مشددا على ضرورة توسيع رقعة التعامل ونشر هذه الآلية في أوسع نطاق بالتعاون بين وزارة البلدية ووسائل الإعلام من صحف وتلفزيون ومواقع تواصل اجتماعي. وأوضح ضرورة أن تقوم الوزارة بالتنسيق مع مسؤولي الصحف والتلفزيون الرسمي وشركتي الهاتف الجوال لوضع سياسية توعوية بالمخالفات المرتكبة وإعلان أسماء الشركات والمطاعم المخالفة خلال النشرات الإخبارية بالتلفزيون وعبر التقارير الصحافية والرسائل النصية القصيرة للهاتف الجوال بهدف فرض مزيد من العقاب الجماعي ضد المخالفين ونوعية المخالفات سواء كان المخالف مطعما شعبيا أو محلا تابعاً لشركة مطاعم عالمية أو سوبر ماركت أو ملحمة.

ورأى أن مثل هذه القرارات تطبق في دول أوروبا وبمنتهى الصرامة كعقوبة للتشهير بالمحال المخالفة وغير الملتزمة في جميع المجالات وليس مجال صناعة الطعام وحده وبالتالي نجحت في الحد من المخالفات وضبط السوق جيدا ما جعل حياة مواطنيها في مأمن من أي مشكلات صحية طارئة ناجمة عن تناول غذاء فاسد أو غير نظيف.

عزوف الزبائن

وقال علي سالم إن إجراء من هذا النوع سوف يوجه ضربة قوية ورادعة للمخالفين بسوق الغذاء ويعني أن المطاعم المخالفة ستكون في موقف لا تحسد عليه، لأنها ستكون في مرمى عقوبات مزدوجة تتمثل في عزوف الزبائن وتراجع مكاسبها إلى حد كبير وتهديد مستقبلها في هذا المجال وقد تصل الأمور إلى حد الإغلاق نهائيا لعدم جدوى التشغيل. وأوضح أن إدارة هذه المطاعم سوف تضع في اعتبارها جيدا أن مخالفة الضوابط تكبدها خسائر فادحة لا يمكن تعويضها وأن فرصتها الوحيدة في البقاء بالسوق تكمن في احترام القواعد الفنية لصناعة الغذاء.

وأشار إلى أن المواطن سوف يكون شريكا للحكومة في ضبط سوق الغذاء خاصة الذي تقدمه المطاعم ومحال الوجبات السريعة الشهيرة والشعبية دون تفرقة، موضحا أن الجمهور هو من يقع عليه الضرر مباشرة جراء عدم الالتزام بتقديم غذاء نظيف مطابق للمواصفات الصحية والقانونية المنظمة للسوق. وأضاف أن إبلاغ وزارة البلدية الجمهور بالمخالفات المرتكبة من جانب محال بيع الأغذية والمطاعم وهم المتضررون الفعليون من ممارسات هذه المنشآت سيكون عاملا مؤثرا في خلق رأي عام رافض للتعامل مع مرتكبي هذه التجاوزات وبالتالي سيكون بمثابة عقاب جماعي تأديبي ضد المخالفين ولن تتحمله أي منشأة سواء كانت ذات شهرة عالمية أو شعبية ذات نشاط محدود.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: "البلدية" تعلن أسماء المنشآت الغذائية المخالفة 25 الجاري   الجمعة أبريل 25, 2014 4:48 am

علان أسماء المنشآت الغذائية المخالفة اعتبارا من اليوم
منذ 3 ساعات

  
جانب من الاغذية المخالفة
بوابة الشرق- مأمون عياش
تبدأ وزارة البلدية والتخطيط العمراني اعتبارا من اليوم الجمعة الاعلان عن اسماء المنشآت الغذائية المخالفة على الموقع الالكتروني للوزارة وفقا لقانون الاغذية وتعديلاته، ويشمل ذلك المنشآت التي يصدر بحقها قرار بالاغلاق.
وشددت وزارة البلدية على ضرورة الالتزام بتعديلات قانون مراقبة الأغذية الآدمية واختصاصات الوزارة بموجب القانون رقم 8 لسنة 1990 وأحدث تعديلاته رقم 4 لسنة 2014. ويعطي القانون للوزارة سلطة إغلاق المحل المخالف، وجواز النشر في الموقع الإلكتروني للوزارة، ووضع لافتة على المحل تفيد إغلاقه لمخالفة القوانين.
كما يوضح القانون حالات حظر تداول الأغذية إذا كانت مخالفة للمواصفات القياسية، وإذا كانت غير صالحة للاستهلاك الآدمي أو ضارة بصحة الإنسان أو فاسدة أو تالفة، وإذا وقع بها غش بأي طريقة من الطرق على نحو يغير من طبيعتها، وحالات اعتبار الأغذية فاسدة أو تالفة أو غير صالحة للاستهلاك، وهي إذا أثبت التحليل حدوث تغيير في تركيبتها أو إذا تغيرت خواصها الطبيعية (الطعم - المظهر - الرائحة)، وإذا انتهت مدة صلاحيتها للاستعمال وفقاً للتاريخ الثابت في البيان المدون، وإذا احتوت الأغذية أو عبواتها على يرقات أو ديدان أو حشرات أو فضلات، وإذا كان قد أُجري إعدادها أو تحضيرها أو حفظها في ظروف أو طرق غير صحية.
أما الحالات التي تعتبر الأغذية فيها ضارة بصحة الإنسان فهي إذا كانت ملوثة بالمواد المشعة أو الميكروبات أو الطفيليات أو المبيدات، واذا احتوت على مواد سامة، واذا تداولها شخص مصاب بأحد الأمراض المعدية، وإذا كانت ناتجة من حيوان مصاب بأحد الأمراض التي تنتقل عدواها للإنسان أو ناتجة عن حيوان نافق، وإذا امتزجت بالأتربة والشوائب على نحو يتجاوز النسب المقررة قانونياً، وإذا احتوت على مادة محظورة استعمالها من المواد الملونة أو الحافظة، وإذا احتوت على مواد ضارة بصحة الإنسان.
وبين القانون الوزارات التي يكون لموظفيها حق ضبط مخالفات الأغذية، وهي وزارة البلدية والتخطيط العمراني، والهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس، والمجلس الأعلى للصحة.
كما بين مخالفات الأغذية وعقوباتها، حيث إن عقوبة تداول الأغذية الفاسدة هي الحبس من 6 شهور الى سنة وغرامة 7 آلاف الى 15 ألف ريال أو إحداهما، أما عقوبة تداول الأغذية التالفة فهي نفس العقوبة السابقة، وكذلك الحال بشأن تداول الأغذية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.
أما تداول الأغذية الضارة بصحة الإنسان فعقوبتها الحبس من سنة الى سنتين وغرامة 15 ألف الى 30 ألف ريال أو إحداهما، في حين إن عقوبة تداول الأغذية الفاسدة أو التالفة أو غير الصالحة للاستهلاك الآدمي إذا ترتبت على الجريمة إصابة شخص بعاهة مستديمة هي الحبس من سنتين الى 4 سنوات وغرامة 15 ألف الى 30ألف ريال.
أما تداول الأغذية الفاسدة أو التالفة أو غير الصالحة إذا ترتب على الجريمة وفاة شخص فتكون العقوبة هي الحبس من 4 سنوات الى 8 سنوات وغرامة 30 ألف الى 60 ألف ريال.
هذا وقد عقدت عدة اجتماعات بوزارة البلدية والتخطيط العمراني لمناقشة الاستعدادات الخاصة بآليات تطبيق تعديلات قانون تنظيم ومراقبة الاغذية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: "البلدية" تعلن أسماء المنشآت الغذائية المخالفة 25 الجاري   الثلاثاء أبريل 29, 2014 4:39 am

لأول مرة .. البلدية تنشر علنا اسم منشأة مغلقة على موقعها الإلكتروني
منذ 12 ساعة

نشرت وزارة البلدية والتخطيط العمراني، للمرة الأولى، علنا اسم منشأة تقوم بإغلاقها، وذلك على موقعها الإلكتروني على الإنترنت.
وأغلقت البلدية مخبز منامة (ذ.م.م) بالوكرة بشكل كلي .
وقوبلت خطوة البلدية بنشر أسماء المنشآت المخالفة والمغلقة بارتياح بين المغردين على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كش ملك
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2402
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: "البلدية" تعلن أسماء المنشآت الغذائية المخالفة 25 الجاري   الخميس مايو 01, 2014 9:26 pm

إغلاق مطعم مشويات في خليفة الجنوبية
منذ 6 دقائق
 
جانب من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك
الدوحة - بوابة الشرق
نشر الموقع الالكتروني لوزارة البلدية والتخطيط العمراني أسم مطعم مشويات في منطقة خليفة الجنوبية، تم إغلاقه تطبيقا لتعديلات قانون تنظيم ومراقبة الأغذية، والتي تقضي كذلك بنشر اسم المنشآت المخالفة في الموقع الالكتروني للوزارة.
وبين الموقع إن سبب إغلاق المطعم هو الأغذية غير صالحة للاستهلاك. ويمكن للجمهور الاطلاع على قائمة المنشآت الغذائية المخالفة الصادر بحقها قرار الإغلاق الإداري من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني للوزارة والضغط على نافدة (المنشآت الغذائية المغلقة) ومن ثم تصفحها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: "البلدية" تعلن أسماء المنشآت الغذائية المخالفة 25 الجاري   الثلاثاء مايو 06, 2014 7:43 am

تعطل صفحة "البلدية" الخاصة بإغلاق المنشآت الغذائية المخالفة
منذ 7 ساعات
 
الصفحة الخاصة باغلاق المنشآت الغذائية بعد تعرضها للعطل
بوابة الشرق- مأمون عياش
تعرضت الصفحة الخاصة بإغلاق المنشآت الغذائية المخالفة على الموقع الالكتروني لوزارة البلدية والتخطيط العمراني الى عطل مساء أمس أدى الى توقفها كلياً، وحجب امكانية الدخول اليها للاطلاع على أسماء المنشآت المخالفة التي يتم نشرها عبر الصفحة.
وزارة البلدية أعلنت أسماء عدد من المطاعم والبقالات المغلقة بقرارات إدارية
ولم يستبعد مختصون في مجال تكنولوجيا المعلومات ان يكون سبب تعطل الصفحة تعرضها للقرصنة.
وحاولت "بوابة الشرق" اكثر من مرة الدخول الى الصفحة عقب تعرضها للعطل غير ان الاشعار المنشور في الصفحة كان يشير الى انها خارج الخدمة.
يأتي ذلك بينما واصلت الوزارة منذ نحو اسبوع نشر اسماء المنشآت الغذائية المخالفة عبر الموقع الالكتروني للبلدية، تطبيقا لتعديلات قانون تنظيم ومراقبة الاغذية، والتي تقضي بنشر اسم المنشآت المخالفة في الموقع الالكتروني للوزارة فقط.
مختصون في مجال تكنولوجيا المعلومات لا يستبعدون أن يكون سبب تعطل الصفحة تعرضها للقرصنة
وتتيح الصفحة للجمهور الاطلاع على قائمة المنشآت الغذائية المخالفة الصادر بحقها قرار الإغلاق الإداري من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني للوزارة والضغط على نافدة "المنشآت الغذائية المغلقة" ومن ثم تصفحها.
وكان آخر ما نشرته الصفحة أمس اسم مطعم جرى اغلاقه في منطقة الخريطيات، بعد ان تم ضبط اغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي فيه، وفق نص القرار الاداري الصادر عن مدير بلدية أم صلال والذي اطلعت عليه "بوابة الشرق".

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
 
"البلدية" تعلن أسماء المنشآت الغذائية المخالفة 25 الجاري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: