منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 قطر تجدّد اتفاقية الاستثمار للعملة والأدوات الاستثمارية الصينية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: قطر تجدّد اتفاقية الاستثمار للعملة والأدوات الاستثمارية الصينية   السبت أبريل 19, 2014 4:30 am

خلال جلسة مباحثات رسمية بين محافظ مصرف قطر المركزي ونظيره الصيني
قطر تجدّد اتفاقية الاستثمار للعملة والأدوات الاستثمارية الصينية
عبدالله بن سعود يؤكد أهمية تفعيل تبادل الخبرات والمعلومات في مجالات البنوك المركزية
11.5 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين البلدين في 2013
مسؤولو البنوك القطرية يبحثون سبل التعاون مع نظرائهم الصينيين

بكين - قنا: عقدت في بكين قبل ظهر أمس جلسة العمل الرسمية بين دولة قطر برئاسة سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي، وجمهورية الصين الشعبية برئاسة السيد جو شياو تشوان رئيس بنك الشعب الصيني (البنك المركزي). وحضر الجلسة من الجانب القطري سعادة السيد سلطان بن سالمين المنصوري سفير دولة قطر في بكين وعدد من الرؤساء التنفيذيين لعدد من البنوك القطرية وهيئة تنظيم مركز قطر للمال وهيئة قطر للأسواق المالية، إضافة إلى عدد من كبار المسؤولين بمصرف قطر المركزي.. فيما حضرها من الجانب الصيني السيد ياو يو دونج نائب مدير إدارة السياسات الرقابية المسؤول عن تطوير العملة الصينية في الأسوق الخارجية ببنك الشعب، إضافة إلى عدد من المسؤولين في البنك.

وأكد سعادة الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني، خلال الجلسة، على أهمية العلاقات التي تربط دولة قطر بالصين الشعبية، خاصة في المجالات المالية والاستثمارية. ونوه سعادته بأهمية تفعيل مذكرة التفاهم التي وقعت في الدوحة في عام 2012 حول تبادل الخبرات والمعلومات في مجالات البنوك المركزية.

من جانبه، أشاد رئيس بنك الشعب الصيني بالعلاقات التي تربط دولة قطر بالصين الشعبية في كافة المجالات، خاصة المجالات المالية والاستثمارية، مشيرًا إلى اهتمام بلاده بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وعقب الجلسة، وقّع سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني ورئيس بنك الشعب الصيني تجديد اتفاقية الاستثمار للعملة والأدوات الاستثمارية الصينية التي وقعت في الدوحة عام 2012 وذلك لمدة سنتين. وقد تبادل سعادة محافظ مصرف قطر المركزي ورئيس بنك الشعب الصيني الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.

يذكر أن دولة قطر وجمهورية الصين الشعبية ترتبطان بعلاقات دبلوماسية منذ عام 1988، ومنذ ذلك الحين وقع البلدان عددًا من الاتفاقيات الثنائية من أهمها: اتفاقية بشأن التجارة في عام 1993، واتفاقية تعزيز وحماية الاستثمار بين الحكومتين 1999، واتفاقية بيع وشراء الغاز الطبيعي المسال بين شركة سينوك وقطر للغاز في عام 2008. كما وصل التبادل التجاري بين البلدين إلى 5ر11 مليار دولار في عام 2013 مرتفعًا بنحو 2ر24 بالمئة عما كان عليه في عام 2012، حيث سجّلت الصادرات القطرية 8ر8 مليار دولار. في حين سجّلت الواردات القطرية من الصين 7ر2 مليار دولار.

ويشكل الغاز الطبيعي المسال معظم الصادرات القطرية إلى الصين، في حين تشمل الواردات مواد البناء والتشييد الخام والسلع الإلكترونية.

في سياق ذلك عقدت في بكين مساء أمس مباحثات بين مسؤولين من البنوك الوطنية القطرية ونظرائهم في بنوك جمهورية الصين الشعبية، وذلك على هامش الزيارة التي يقوم بها حاليًا إلى بكين محافظ مصرف قطر المركزي. وحضر المباحثات من الجانب القطري السيد علي أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لبنك قطر الوطني والسيد عبد الله الرئيسي الرئيس التنفيذي للبنك التجاري والسيد عبدالباسط الشيبي الرئيس التنفيذي لبنك قطر الدولي الإسلامي والسيد عادل مصطفوي الرئيس التنفيذي لمصرف الريان والسيد ستارمان الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة، فيما حضرها من الجانب الصيني ممثلون عن البنك الصناعي والتجاري والبنك الزراعي والبنك الصيني وبنك البناء وبنك الاتصالات، إضافة إلى ممثلين عن بنك الشعب الصيني . وصرّح السيد عادل مصطفوي الرئيس التنفيذي لمصرف الريان، أن الجانبين بحثا سبل التعاون بين البنوك القطرية والصينية وآفاق زيادة مجالات التعاون لتشمل تبادل الخبرات بين الجانبين. وقال السيد مصطفوي :" إن الجانب القطري عرض إمكانية فتح فروع للبنوك القطرية في الصين، خاصة البنوك الإسلامية، حيث وعد الجانب الصيني بدراسة الموضوع". وقد عرض الجانب الصيني خلال المباحثات إمكانية التعاون مع البنوك القطرية لتطوير تداول العملة الصينية في الأسواق الخارجية. وفي نهاية المباحثات، أقام سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني حفل استقبال على شرف ممثلي البنوك الصينية ونظرائهم القطريين. وحضر الحفل سعادة السيد سلطان بن سالمين المنصوري سفير دولة قطر في بكين وعدد من كبار المسؤولين في مصرف قطر المركزي، إضافة إلى عدد من المسؤولين في بنك الشعب الصيني.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: قطر تجدّد اتفاقية الاستثمار للعملة والأدوات الاستثمارية الصينية   السبت أبريل 19, 2014 5:21 am

ممتاز والى الامام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هبه
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 850
تاريخ التسجيل : 24/02/2014

مُساهمةموضوع: رد: قطر تجدّد اتفاقية الاستثمار للعملة والأدوات الاستثمارية الصينية   السبت أبريل 19, 2014 5:27 am

يسلموووو ما قصرتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ســ الأحزان ــر
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 483
تاريخ التسجيل : 25/03/2014

مُساهمةموضوع: رد: قطر تجدّد اتفاقية الاستثمار للعملة والأدوات الاستثمارية الصينية   السبت أبريل 19, 2014 5:40 am

موضووووووع شد أهتماااامي


تشكري على الطرح المميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنتم خير امة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 2806
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: قطر تجدّد اتفاقية الاستثمار للعملة والأدوات الاستثمارية الصينية   السبت أبريل 19, 2014 7:39 am

جهودكم واضحة ًً بارك الله فيكم.

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
من السادة
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1266
تاريخ التسجيل : 12/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: قطر تجدّد اتفاقية الاستثمار للعملة والأدوات الاستثمارية الصينية   السبت أبريل 19, 2014 8:04 am

يعطيك العافية..~
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قطر تجدّد اتفاقية الاستثمار للعملة والأدوات الاستثمارية الصينية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات بلسم الروح ๑۩۞ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم أخبار البورصة والاقتصاد القطري]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: