منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 بدء تأجير سكن العمال في بروة البراحة أغسطس القادم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائرة
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2187
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: بدء تأجير سكن العمال في بروة البراحة أغسطس القادم   الثلاثاء أبريل 22, 2014 4:29 am

عدم زيادة إيجارات قرية بروة حاليا
بدء تأجير سكن العمال في بروة البراحة أغسطس القادم
المهندي: شارع بروة التجاري مكتمل المرافق وأي تأخير سببه المستأجرون
الشرفي: مساهمو بروة يحاسبوننا إذا تقاعسنا عن صرف الشيكات المستحقة
مول تجاري في المرحلة "جود" .. ولا صحة لانسحاب "أنصار سيتي"
تبريد المياه في مجمعي السيلية ومسيمير لا يزال قيد الدراسة
توقع افتتاح السوق الصيني في يونيو القادم


رمضان: تحديث مركز الاتصال بوسائل تقنية متطورة
خولة العمادي: التأجير في مشاريع بروة وفق إجراءات قانونية سليمة
العمادي: توجيه إنذار للساكن الذي يتعمد إتلاف المرافق أو ممتلكات الغير
التواصل مع السكان والتجار عبر صفحات التواصل الاجتماعي و"الدردشة الحية"
90 % معدل الإشغال في مدينة بروة .. و41% في الشارع التجاري
تحقيق - أحمد سيــد:

خلال الأعوام القليلة الماضية أصبحت شركة "وصيف" -المتخصصة في إدارة وتشغيل مشاريع بروة- محط أنظار الجميع في قطر، فلا يمر يوم إلا وتجد من ينتقدها سواء من سكان بروة أو مستأجري محلاتها التجارية، لقد أصبحت بين فكي رحى، وإن شئت الدقة فقل إنها بين مطرقة مجموعة بروة -بصفتها مالك المشاريع- وبين سندان السكان الذين يطالبون بالمزيد من الخدمات في مجمعاتهم السكنية، والتجار الذين يطلبون تيسير الإجراءات المالية.

حملت " الراية  الاقتصادية" على عاتقها مهمة التقريب بين الجانبين، فاستطلعت مشاكل مستأجري المحال التجارية في الشارع التجاري والتي انحصرت في قيام وصيف بصرف الشيكات الشهرية رغم أنهم ما زالوا في مرحلة التشطيبات، وعدم الدعاية للشارع التجاري ما أدى إلى عزوف جمهور المتسوقين عن ارتياد المشروع.

كما تطرقنا في لقائنا مع قيادات شركة "وصيف" المشكلات التي يعاني منها سكان مجمعي السيلية ومسيمير، وما تردد عن اتجاه لزيادة إيجارات قرية بروة وأسباب تأخر افتتاح المجمع التجاري في مدينة بروة والسوق الصيني وأنصار سيتي في الشارع التجاري، وغيرها من القضايا التي تشغل سكان قطر.



في البداية يؤكد السيد حسن جمعة المهندي الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة وصيف، أن تأخر افتتاح السوق الصيني يرجع إلى اشتراطات الدفاع المدني وإجراءات الحصول على تأشيرات استقدام العمالة اللازمة له، متوقعا افتتاحه خلال الشهرين القادمين أي في شهر يونيو القادم.

وقال إن السوق الصيني سوف يحقق قفزة نوعية في الشارع التجاري، كما أن أنصار سيتي سيحقق إضافة نوعية أيضا للشارع التجاري، منوها إلى أن إجمالي الوحدات السكنية المتاحة للإيجار في المشروع تبلغ 228 شقة، حصل أنصار سيتي منها على حصة كبيرة.

وأكد أن مشروع بروة الشارع التجاري تعرض لكثير من التحديات في بداية إنشائه، فمثلا قيل إنه ستتم إزالته لتوسعة طريق الصناعية، وغيرها الكثير ولكن العكس صحيح فقد تعاونت هيئة أشغال بشكل كبير في القيام بأعمالها دون التأثير على المشروع وأصبح هناك إقبال على الإيجار في المشروع، وإذا بدأت التوسعة فسوف يكون ذلك في صالح المشروع.

وحول شكوى مستأجري الشارع التجاري من قيام وصيف بصرف الشيكات المستحقة عليهم قبل الانتهاء من أعمال التشطيبات والإجراءات الأخرى، قال المهندي إن وصيف تلتزم بإجراءات وقوانين الدولة، ونحن لا نبدأ في صرف الشيكات إلا بعد منح المستأجر فترة سماح لعمل التشطيبات تصل إلى ثلاثة شهور، وهناك من يأخذ فترة سماح أكبر حسب المساحة التي يستأجرها والتي نقدر فيها الوقت الذي يستغرقه للانتهاء من التشطيبات وعمل الموافقات اللازمة، لافتا إلى أنه قبل التعاقد نوضح للمستأجر كل الشروط في العقد وكم شهر فترة السماح وما عليه القيام به خلال تلك الفترة من تشطيبات واستكمال التراخيص والموافقات من الجهات الحكومية لنشاطه، ويوافق المستأجر على كل هذه الشروط ثم نفاجأ بأنه لا يقوم بأي شيء خلال فترة السماح وعندما تأتي فترة سداد الأقساط يبدأ المستأجر في الشكوى بأنه لم يستكمل بعد أعمال التشطيبات! ونحن في وصيف نجلس معه ونتناقش حول مشكلته فإن كانت الأسباب لأمور خارجة عن إرادته مثل عدم استكمال بعض مرافق البنية التحتية أو تأخر شهادة الدفاع المدني أو أية ظروف في المشروع نفسه فإن بروة تعمل على مساعدة مثل هؤلاء المستأجرين، ونحن كشركة تدير المشروع نتواصل مع المستأجرين لتذليل أي معوقات تواجههم ونحاول تقريب وجهات النظر بين المالك وبين المستأجرين فإذا كان هناك مجال لمنحه فترة سماح أخرى فإننا نرجع إلى المالك لنشرح له الظروف المحيطة بالمستأجر، والخلاصة أن أي شركة مستأجرة في الشارع التجاري وتم صرف أو سحب شيكاتها فإنه من المؤكد أننا تفاوضنا معها لمعرفة الخلل وأسباب تأخير افتتاح نشاطه.



افتتاح رسمي

وحول عدم إقامة افتتاح رسمي للشارع التجاري بعد الانتهاء من تنفيذه رغم تأكيد بعض المستأجرين أن وصيف أبلغتهم أن الافتتاح الرسمي في مايو 2013، وهو ما لم يحدث حتى الآن، قال حسن المهندي إن العقود المبرمة مع مستأجري الشارع التجاري في كل مراحله لا توجد فيها سواء بشكل واضح أو تلميح بأن وصيف ملزمة بتنظيم احتفالية للافتتاح الرسمي للمشروع، لكن نحن أعلنا في الصحف ووسائل الإعلام عن انتهاء تنفيذ المشروع ثم نعلن كل فترة عن مراحل التأجير فيه وأسماء كبار المستأجرين فيه مثل "السوق الصيني" ومجموعة "أنصار سيتي" وهذه كلها تمثل دعاية للمشروع وللمحال والشركات المستأجرة فيه، مشيرا إلى مرحلتين لحل العقبات التي تواجه المتعاقدين الأولى من خلال فريق كامل من موظفي "وصيف" مقيم في موقع المشروع لمساعدة المستأجرين في إتمام الموافقات وتقديم الاستشارات اللازمة لهم، وإذا كانت المشكلة أكبر من أن يحلها الفريق الميداني في موقع المشروع، تنتقل لنا هنا في مقر شركة "وصيف" كإدارة، حيث ينظر فيها فريق عمل من قيادات الشركة وهذه هي المرحلة الثانية من جهود معالجة المشكلات التي في كثير من الأحيان تكون خارج نطاق قدرة وصيف على حلها فمثلا أتى أحد المستأجرين يطالب بفترة سماح جديدة بعد أن فض شراكته مع شريكه الأجنبي، وبالطبع تم رفض طلبه لأن مثل هذه المشكلات لم تتسبب فيها وصيف أو بروة.

ونوه إلى أن قضية تأخير افتتاح الأنشطة التي تم الإعلان عنها سابقا مثل السوق الصيني أو أنصار سيتي، فهذه ترجع الى ملاك هذه الأنشطة وليس وصيف لأنهم هم الذين يحددون توقيت افتتاح أنشطتهم بناء على الانتهاء من أعمال التشطيبات والتركيبات وغيرها من الأشياء اللازمة قبل تشغيل أي نشاط، لكن دور وصيف هو الضغط من أجل سرعة افتتاح هذه الأنشطة والمحال والمجمعات التجارية وتذليل أي صعوبات تواجه القائمين عليها، لكن طالما وصيف تأخذ مستحقاتها بانتظام فإنني كشركة تدير المشروع دورها القانوني يتوقف عند هذا الحد.

وأوضح أنه تم توزيع الأنشطة الضخمة في الشارع التجاري بحيث تساهم في جذب أكبر شريحة من المتسوقين، فمثلا تم تأجير أول منطقة من ناحية الصناعية لإقامة السوق الصيني على مساحة 20 ألفا و965 مترا مربعا، فيما تم تأجير مساحة 25 ألفا و783 مترا مربعا لـ "أنصار سيتي" في آخر مرحلة من المشروع بجوار دواري وقود وأبو هامور، بالإضافة إلى مول تجاري بالمرحلة الثالثة (جود) في منتصف المشروع، فتوزيع هذه الأنشطة هدفها خلق حالة من الانتعاش التجاري في مختلف مراحل شارع بروة التجاري.

مدينة بروة

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات، إن نسبة الإشغال في مدينة بروة بلغ 90%، وتم تأجير كافة الوحدات من فئة 2 و3 غرف نوم وجار تأجير الوحدات من نوع أستوديو (إيجار شهري 2500 ريال فقط، غير مفروش)

وقال إن المؤسسات الحكومية تعاقدت على نحو 70% من المدينة، مثل مؤسسة حمد الطبية: 44 مبنى، الخطوط الجوية القطرية 15 مبنى، تنوين 15 مبنى، الطيران المدني 4 مبان، وزارة الاقتصاد والمالية 7 مبان، وزارة البلدية 5 مبان، مدارس نيوتن تعاقدت على مبنيين، وخصصنا 4 مبان لتعاقد الأفراد بناء على رغبة جمهور السكان، ويتبقى 8 مبان تضم وحدات الاستديو.

وبالنسبة لتأخر افتتاح هايبر ماركت اللولو في مدينة بروة، أكد المهندي أن القائمين عليه يعملون حاليا في المرحلة الأخيرة من التشطيبات وإعداده بتجهيزات خاصة، كما أن القائمين عليه طلبوا مدهم بأحمال كهربائية خاصة ولكننا التزمنا بما هو مدون في العقد، فقام المستأجر بإنشاء محطة خاصة به من خلال كهرماء ليحصل على الأحمال التي يرغبها، لاسيما وانه قام باستئجار مساحة أخرى سيخصصها للأجهزة الكهربائية لتصل إجمالي المساحة التي تم تأجيرها له إلى 13 ألف متر مربع، لافتا إلى أن التأخير خارج عن إرادته نظرا للأعمال التي يقوم بها ونحن كوصيف مع سكان المدينة ونضغط عليه لسرعة الافتتاح، ونحن من قمنا بدعوته لافتتاح فرع له في المدينة، ونعتقد أنه قريبا سيتم افتتاح الهايبر.

قرية بروة

ونفى المهندي ما تردد عن إجراء زيادة في إيجارات قرية بروة، مؤكدا أنه حتى الآن لم ندرس مثل هذا الطلب ولكن وصيف لا تملك حق إقرار الزيادة من عدمها ولكن مجلس إدارة مجموعة بروة هو من يقرر ذلك، نحن في وصيف دورنا أن نقدم دراسة او مقترحا بحالة السوق وتوصيتنا في هذا الصدد، لذلك نقوم كل ثلاثة أشهر بإعداد دراسة مستقلة عن حالة السوق العقاري في الدوحة من خلال فريق كامل يقوم بتحليل الإيجارات والمناطق التي يزيد فيها الطلب وتلك التي يتراجع فيها، وهذه التقارير نرفعها لمجلس إدارة بروة الذي يعطيها لإدارة الاستثمارات والأصول التي تقيم الموقف بناء على هذه الدراسة وتصدر توصيتها لمجلس الإدارة، وحتى الآن لم يصلنا أي شيء بخصوص زيادة الإيجارات في قرية بروة ولم نسمع بها.

وحول إغلاق كثير من المحال التجارية في قرية بروة أبوابها، أكد المهندي أنها مستمرة في دفع مستحقاتها الشهرية بانتظام، بل وهناك قائمة انتظار 100% لكل الوحدات التجارية في القرية، ولكن وصيف تضغط على المستأجرين لتشغيل أنشطتهم بالتفاهم وبشكل قانوني.

السيلية ومسيمير

وحول تنفيذ الوعود التي قدمتها وصيف بعد الزيادة الأخيرة على الإيجارات ومنها إنشاء محطة لتبريد المياه، أكد السيد حسن المهندي أن هناك شركة تقوم بعمل دراسة لإنشاء المحطة واختبار قدرة شبكة أنابيب المياه لتركيب المحطة، وكما تعلم أن هذين المشروعين تم تشييدهما بسرعة كبيرة وبمواصفات خاصة، وبالتالي فأي تعديلات نقوم بها لابد من دراستها بشكل كاف حتى لا تنفجر الشبكة في إحدى الوحدات السكنية، أي لابد من دراسة فنية بحتة لكي نأخذ القرار، وقد تسفر نتيجة الدراسة عدم إمكانية إنشاء هذه المحطة وبالتالي لن نتمكن من إنشائها.

وقال إن كاميرات المراقبة تعمل بشكل جيد في أرجاء المجمعين، وهناك مناقصة كبيرة من بروة لتركيب كاميرات حديثة في جميع المشاريع تتوافق مع متطلبات مع وزارة الداخلية.

الهيكلة الجديدة

وبالنسبة لمدى تأثير الهيكلة الجديدة التي أجرتها مجموعة بروة مؤخرا على شركة وصيف قال المهندي إن وصيف شركة مستقلة إداريا بالكامل عن بروة وبالتالي لم تتأثر بها، والذي بيننا وبين بروة أننا ندير مشاريعها، صحيح أنها تملك وصيف بالكامل وان قرارات مجلس إدارة بروة نلتزم بها لكن بالنسبة للكادر الإداري هناك فصل بيننا وبينها.

وحول إمكانية قيام وصيف بإدارة مشاريع خارج بروة، أوضح الرئيس التنفيذي للعمليات، أنه طبقا للخطة الموجودة في العام الحالي فلن نأخذ عقودا خارجية، ولكن في العام القادم 2015 - 2016 نخطط للعمل خارج بروة، إضافة إلى أن مشاريع بروة الحالية ضخمة ونحاول إدارتها بكفاءة لنؤسس شركتنا بشكل أكثر احترافية تستطيع المنافسة في السوق.

وأشار إلى أن مشروعي الشارع التجاري ومدينة بروة اللذين تم التخارج منهما لصالح الديار القطرية وجار تسليم المشروعين للأخيرة، وفي هذه المرحلة الانتقالية تدير "وصيف" المشروعين لصالح بروة والديار القطرية، والقرار الذي يتخذه المالك الجديد نحن معه، ونثق أنه لا توجد شركة تقارن بشركة "وصيف" في إدارة مشاريع بحجم مشاريع بروة من حيث ضخامتها وتنوعها، حيث لدينا فريق متخصص ومؤهل بأعلى مستوى حصل على دورات تدريبية مختلفة وخبرات متراكمة تؤهلها لإدارة هذه المشاريع باحترافية عالية جدا، وهو ما يطمئننا إلى أننا بهذه الخبرات سنحصل على مشاريع الديار القطرية وسنحصل على عقود على مستوى الشرق الأوسط.

سكن العمل في بروة البراحة يستوعب 53 ألف عامل وهو من أكبر مشاريع العمال في الشرق الأوسط، المرحلة الأولى ثمانية مبان جاهزة وحاليا في مرحلة الاستلام والتسليم بين بروة ووصيف، وغالبا سيتم طرح المشروع أمام المستأجرين أول أغسطس القادم، ولا أخفي سرا إن ذكرت أن الطلبات الاستئجار في هذا المشروع تتوالى علينا من الشركات قبل فتح الباب حتى أنه تم تغطية جميع مباني المرحلة الأولى بالكامل، والطرق التى تنفذها حاليا أشغال ستنهض بهذه المنطقة في الدوحة وتحولها الى منطقة حيوية جدا.

حقوق المساهمين

ويؤكد السيد صالح عبد الله الشرفي مدير العمليات في شركة وصيف، أن وصيف لا تملك منح المستأجرين فترات سماح من سداد الأقساط الشهرية من نفسها ولابد لها من الرجوع لمالك المشروع وهي شركة بروة، ناهيك عن أن أي تقاعس في تحصيل الشيكات يسبب ضررا للمساهمين في بروة، ونحن كشركة نحاول التوفيق بين الطرفين بما يحقق مصلحتهما.

وقال إنه كثيرا ما تأتينا شكاوى من عدم إتمام إجراءات البلدية كالصيانة مثلا، وهذه المشكلة ليست من المهام التي ينبغي على وصيف حلها لأنها من مسؤولية المستأجر، وهناك مشكلات أخرى كأن يأتي أحد المستأجرين ويشكو من عدم الانتهاء من إجراءات الترخيص بمزاولة النشاط من البلدية، وبعد بحث نكتشف أنه لم يقدم أصلا طلبا للبلدية للترخيص! وهكذا، وهناك محال كثيرة بدأت في العمل في مراحل مختلفة في الشارع التجاري.

وأضاف الشرفي إنه يتم دراسة كل حالة متعثرة في الشارع التجاري على حدة لإيجاد حلول لها، ولا نعتمد على آلية الحلول الجاهزة لكل المعوقات التي تواجه المستأجرين في هذا المشروع الضخم، لافتاً إلى أن كل محل في المشروع له ملف خاص به يتضمن جميع الخطوات التي مر بها وهذا يسهل من عملية تذليل الصعاب التي تواجهه ونعمل على حلها بالتعاون معه.

ونفى عدم وصول شبكة الكهرباء الحكومية إلى كل مراحل الشارع التجاري، مؤكدا أنه هذا كان في السابق ولكن حاليا المشروع بالكامل يتمتع بجميع المرافق والبنى التحتية الكاملة، كما تم الحصول على موافقة الدفاع المدني على المشروع ككل ولكن كل نشاط له اشتراطاته الخاصة بالنسبة للدفاع المدني والتي على المستأجر تلبية متطلباتها والحصول على موافقة إدارة الدفاع المدني.

ولفت إلى أن معظم المستأجرين يطلبون طلبات وهم يعرفون أنهم غير مستحقين لتلبية هذه الطلبات، ويوجد ملف لكل محل يتضمن كل المراحل التي مر بها.

وقال إن حجم المشروع ضخم جدا وهو ما جعل نسبة الإشغال للوحدات التجارية في شارع بروة التجاري لم تزد عن 41%، وهذا لا يرجع إلى ارتفاع سعر المتر على العكس فأسعار الشارع التجاري ليس لها مثيل في الدوحة بنفس المواصفات، لكن اعتقد أن كبر حجم المساحات تظهر للراغبين في الاستئجار أن الأسعار مرتفعة وهذا غير صحيح لأن المشروع يخاطب الشركات والمؤسسات المتوسطة والكبرى وليس الصغيرة، كما أن هناك شركات قامت باستئجار مساحات كبيرة ولكن لم نضعها في هذه النسبة لأنها لم تعمل بعد مثل المول التجاري في المرحلة الثالثة والذي أخذ مساحات كبيرة ويعمل حاليا في التشطيبات.

وحول مشكلة شركة "أريدو" في مدينة بروة وعدم تغطية شبكتها الأرضية للمدينة منذ افتتاحها وتسكينها، أكد صالح الشرفي أن هذه المشكلة لم تكن طرفا فيها شركة وصيف ولكنها كانت بين "أريدو" والمجلس الأعلى للاتصالات وتم حلها في الوقت الحالي، ويمكن لسكان مدينة بروة الحصول على خدمات أي شركة اتصالات يرغبون فيها، وقد تم حل المشكلة بعد عقد اجتماع على مستوى عال بين الرئيس التنفيذي لمجموعة بروة والرئيس التنفيذي لشركة وصيف ومسؤولين في وزارة الاتصالات لحل هذه المشكلة.



مركز الاتصال

وقال السيد أحمد رمضان مدير قسم الاتصال بشركة وصيف، إن معدل الطلبات التي يتلقاها مركز الاتصال "كول سنتر" من مجمعي السيلية ومسيمير أصبحت أقل من السابق، ولكن مع تسكين مدينة بروة زاد الضغط على مركز الاتصال.

وأضاف أن عملاء وصيف يتواصلون على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع مع مركز الاتصال الذي يتيح للعملاء قنوات عدة للتواصل منها عبر الهاتف على الرقم المجاني، أو إرسال رسائل إلكترونية أو بزيارة الموقع الإلكتروني لوصيف، فقد بلغ عدد الذين يتواصلون معنا في المتوسط نحو 90.000 معاملة شهرياً، حيث يستفيد من خدمات مركز الاتصال عملاء وصيف في قطر وخارجها سواء مستأجرين حاليين أو مستقبليين.

وحول المهارات البشرية التي يتميز بها مركز الاتصال بشركة وصيف، أكد السيد أحمد رمضان أن رؤية مركز الاتصال المنبثقة من رؤية وصيف تتمثل في "تقديم أفضل دعم ممكن للعميل على مدار الساعة" كون مركز الاتصال نقطة تواصل مركزية لكافة المتعاملين مع وصيف، ويضع القائمون على مركز الاتصال نصب أعينهم التميز في خدمة العملاء وسرعة الإستجابة لطلباتهم واستفساراتهم كأولوية قصوى. ويعزز ذلك التوجه تراكم الخبرات الوظيفية المكتسبة في هذا المجال من خلال العمل مع وصيف ومع شركات عالمية في مجال مراكز الاتصال.

آليات وخدمات جديدة

وأشار مدير مركز الاتصال إلى أن تقنية مركز الاتصال في وصيف خضعت مؤخراً للعديد من التحسينات والابتكارات بغرض زيادة التفاعل المباشر والبناء مع العملاء، وبعض هذه التقنيات تشمل: إدخال نظام الدردشة الحية مع العملاء في أي وقت ومن أي مكان، التفاعل المباشر مع العملاء على صفحات التواصل الاجتماعي، وتمكينهم من تسجيل استفساراتهم مباشرة من خلال صفحتنا على الفيسبوك، التوجيه الآلي سواء بالنسبة للاتصالات المستلمة والصادرة حيث يتم توجيه المكالمة لمجموعة من الموظفين المهرة ما يقلل من فترات الانتظار، مع الوضع في الاعتبار حساسية المكالمات المتعلقة بأعمال الصيانة الطارئة في مجمعات بروة، كما يستخدم مركز الاتصال أحدث الأنظمة التقنية في إدارة المرافق والعقارات ما يسرع الاستجابة للطلبات ويسهل تزويد العملاء بالمعلومات المطلوبة.

وقال إن مركز الاتصال يتمتع بنظام داخلي لتصنيف المشاكل والطلبات حسب درجتها وطبيعتها ما يسهل الاستجابة لها، وكذلك آلية لترفيع الطلبات إلى مستوى أعلى لضمان سرعة الاستجابة من الأقسام المختصة. ويتيح ذلك النظام أيضا لإدارة وصيف التعامل بسرعة في الأمور المتعلقة بالصحة والسلامة والأمن داخل المجمعات. كما يمكن الإدارة من التعامل بحزم ضد المخالفات.

ويقوم مركز الاتصال بصفة مستمرة بقياس رضاء العملاء عن الخدمات التي تقدمها وصيف للمستأجرين، حيث تعد هذة الآلية خطوة أساسية في إطار حرصنا علي الاستماع للعميل وكذلك إشراكه في وضع تصورات لتطوير الخدمات، والحفاظ على الشكل الحضاري للمجمع.

وأضاف أحمد رمضان أن "وصيف" تتميز بفريق عمل محترف بقسم تكنولوجيا المعلومات، استطاع إدخال أحدث النظم في مجال إدارة المرافق والعقارات، وتطويرها لتواكب مستوى توقعات المستخدمين ما ينعكس بالإيجاب على سرعة وفاعلية الخدمات المقدمة للعملاء.

إجراءات

ومن جانبه أشار السيد عبد الله درويش العمادي محاسب أول بشركة وصيف، أنه في حالات محدودة يتم توجيه إنذار للسكان الذين قاموا بإتلاف المرافق أو ممتلكات الغير في مجمعات بروة، وهناك إجراءات تم اتخاذها مع بعض السكان الذين تسببوا في إتلاف لسيارات ومرافق المجمع ويتم التعامل معهم وإنذارهم بفسخ التعاقد معهم.

وأضاف إن معظم الإيجارات يتم تحصيلها مع وجود نسبة ضئيلة جدا تعثرت ووصلت بعضها إلى المحاكم بعد استنزاف كل المحاولات الودية.

وأكدت السيدة خولة العمادي مساعد مدير إدارة التأجير في شركة وصيف أن عمليات التأجير في كل مشاريع بروة تتم وفق إجراءات قانونية ويتم إبلاغ المستأجر بكل الملاحظات بل ونتيح له الاطلاع على الوحدة سواء السكنية أو التجارية قبل التعاقد عليها.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام المنتدى
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 484
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

مُساهمةموضوع: رد: بدء تأجير سكن العمال في بروة البراحة أغسطس القادم   الثلاثاء أبريل 22, 2014 4:42 am

مشكورة على الموضوع .....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: بدء تأجير سكن العمال في بروة البراحة أغسطس القادم   الثلاثاء أبريل 22, 2014 4:58 am

تسلمين يا الغالية

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: بدء تأجير سكن العمال في بروة البراحة أغسطس القادم   الثلاثاء أبريل 22, 2014 5:40 am

الله يعطيك العافيه 


ماقصررتي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مشاعر مزهلة
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 493
تاريخ التسجيل : 12/02/2014

مُساهمةموضوع: رد: بدء تأجير سكن العمال في بروة البراحة أغسطس القادم   الثلاثاء أبريل 22, 2014 6:33 am

تسسلمين خيتي ع الططرح
ربي يعطييج العوآآفي
ودي لج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العاشقة
VIP
VIP


الدوله :
عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: بدء تأجير سكن العمال في بروة البراحة أغسطس القادم   الثلاثاء أبريل 22, 2014 7:12 am

تقرير ممتاز
عاشت ايدج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: بدء تأجير سكن العمال في بروة البراحة أغسطس القادم   الإثنين أبريل 28, 2014 5:36 am

بدء تسكين العمال بمشروع "بروة البراحة" أغسطس المقبل
منذ 5 ساعات

  
جانب من المدينة العمالية
نائل صلاح
قال المهندس عبدالله حجي، مدير مشروع بروة البراحة "المدينة العمالية"، إنه تم حتى الآن انجاز 90% من المرحلة الاولى من المشروع وسوف تكتمل خلال الصيف، لافتاً الى انه سيتم البدء بتسكين العمال في شهر اغسطس المقبل.
وأشار، على هامش جولة السيد برنت هارولد ويلتون الأمين العام لمنظمة أصحاب العمل الدولية في "المدينة العمالية"، إلى أن المشروع يتكون من مرحلتين: الأولى تشمل مواقف شاحنات لعدد 4200 شاحنة، فيما تشمل المرحلة الثانية سكن العمال ومرافقه المتعددة.
ويتكون سكن العمال من 32 مبنى يضم كل مبنى منها طابقاً أرضياً و3 طوابق فوقية، كما يشتمل كل مبنى على 130 غرفة بمساحة 24 متراً مربعاً لكل غرفة، إلى جانب وجود 136 غرفة للاستحمام ونحو 88 دورة مياه.
ويتضمن المشروع 4 قاعات للوجبات الغذائية سعة القاعة الواحدة 1564 شخصا للدورة الواحدة في حين تبلغ السعة الإجمالية للقاعة الواحدة نحو 6256 شخصا، وتبلغ مساحة البناء للقاعات نحو 4361 متراً مربعاً.
وتضم المدينة العمالية مسجدين بمساحة بناء 657 متراً مربعاً، وتبلغ مساحة كل مسجد نحو 351 متراً مربعاً ويتسع لنحو 200 مصلٍ.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بدء تأجير سكن العمال في بروة البراحة أغسطس القادم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات بلسم الروح ๑۩۞ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم أخبار البورصة والاقتصاد القطري]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: