منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 "أشغال" تبدأ تنفيذ تطوير الدائري الثالث أول مايو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: "أشغال" تبدأ تنفيذ تطوير الدائري الثالث أول مايو   الثلاثاء أبريل 22, 2014 9:59 pm

"أشغال" تبدأ تنفيذ تطوير الدائري الثالث أول مايو
منذ 43 دقيقة

"أشغال" تبدأ تطوير الدائري الثالث أول مايو "
الدوحة - بوابة الشرق
كجزء من سلسلة المشاريع الحيوية لتوسعة وتعزيز شبكة الطرق القائمة في دولة قطر، أعلنت هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن بدء تنفيذ مشروع تطوير الطريق الدائري الثالث الذي يعتبر شرياناً حيوياً يربط بين عدة مناطق سكنية ومنشآت اقتصادية في مدينة الدوحة.
ويشمل المشروع الذي سيتم البدء بتنفيذه في أول مايو 2014، تحسين الطريق الذي يمتد لنحو 6.3 كيلومتراً من تقاطع الطريق الدائري الثالث مع طريق سلوى (تقاطع جبر بن أحمد) إلى دوار أم غويلينة المعروف بدوار كبار الشخصيات، حيث سيتم توسعة الطريق الدائري الثالث من ثلاثة مسارات في كل اتجاه إلى أربعة مسارات في كل اتجاه وتحويل عدد من الدوارات إلى تقاطعات بإشارات ضوئية، فضلاً عن استحداث فتحات بالطريق للدوران للخلف لتسهيل الحركة المرورية وتخفيف الإزدحام عند التقاطعات.
وأفادت "أشغال" أنه سيتم تنفيذ معظم أعمال المشروع دون إغلاق الحركة المرورية للطريق وذلك بالإبقاء على ثلاثة مسارات مفتوحة في كل اتجاه طوال فترة تنفيذ المشروع، كما سيتم توفير مداخل مؤقتة إلى المناطق السكنية والمنشآت التجارية.
مسارات إضافية
وتجدر الإشارة إلى أن الهدف الرئيسي من المشروع هو تطوير وتعزيز الطاقة الاستيعابية للطريق الدائري الثالث بما يتماشى مع متطلبات الحركة المرورية الحالية والمستقبلية. فمن خلال إنشاء مسار رابع، سترتفع القدرة الاستيعابية للطريق الدائري الثالث بحوالي 25٪، بالإضافة إلى استحداث مسارات إضافية بالتقاطعات للإنحراف يميناً ويساراً، كما سيؤدي تحويل الدوارات إلى تقاطعات بإشارات ضوئية إلى تحسين تدفق حركة المرور والحد من الازدحام خلال ساعات الذروة. وكجزء من المشروع، سيتم إنشاء معابر للمشاة مزودة بإشارات ضوئية في جميع التقاطعات المزمع تطويرها، بالإضافة إلى معابر أخرى للمشاة عند الأماكن المخصصة للدوران للخلف على امتداد الطريق.
وللحد قدر الإمكان من الإزعاج لمستخدمي الطريق خلال فترة الإنجاز، تم تقسيم المشروع إلى أربعة مراحل متتالية على أن يتم الانتهاء من تنفيذ كافة الأعمال في الربع الثاني من العام 2015. وسيتم تنفيذ كل مرحلة إثر استكمال المرحلة التي تسبقها لضمان استمرار تدفق حركة المرور.
ومن المنتظر أن يشمل المشروع إنشاء الطرق وتحديث طبقات الأسفلت وتركيب الإشارات الضوئية والإنارة وتحويل مسارات خدمات البينة التحتية القائمة في المنطقة وتحديثها. وسيتم البدء في تنفيذ المرحلة الأولى في مطلع مايو القادم لتشمل الجزء الممتد من دوار كبار الشخصيات إلى منتصف الطريق بين تقاطعي "نجمة" و "المنصورة" على أن يتم الانتهاء منها خلال الربع الثالث من عام 2014.
إغلاق طرق الخدمات
وكجزء من المرحلة الأولى، سيتم إغلاق طرق الخدمات في المنطقة تباعاً للقيام بالأعمال التنفيذية للمشروع حيث سيتعين على قائدي المركبات استخدام طرق بديلة، كما سيتم خلال فترة إغلاق طرق الخدمات توفير ممرات للمشاة للوصول إلى المنشآت التجارية أو السكنية الواقعة ضمن مناطق العمل، إلى جانب توفير طريق جانبي عرضه متر لتمكينهم من الدخول لهذه المنشآت.
يعد الطريق الدائري الثالث أحد أهم الشرايين الرئيسية التي تربط بين مناطق حيوية في مدينة الدوحة لذلك ستسعى "أشغال" إلى اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة أثناء تنفيذ المشروع لتوفير كافة أسباب الأمن والسلامة لمستخدمي الطريق حيث سيتم وضع جميع اللوحات الإرشادية الواضحة لتوجيه المركبات نحو الطرق البديلة.
برنامج للتوعية
وتجدر الإشارة إلى أنه انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية وحرصها على سلامة الجمهور، تعمل "أشغال" على تنفيذ برنامج للتوعية في المنطقة التي سيتم تنفيذ المشروع بها، وستقوم بتوزيع مطبوعات إرشادية باللغتين العربية والإنجليزية على السكان في مناطق العمل وأصحاب الأعمال التجارية، وذلك إلى جانب توفير تحديثات حول تطورات المشروع عبر تويتر والرسائل النصية القصيرة التي سيتم إرسالها إلى المستخدمين المسجلين على الموقع الإلكتروني لهيئة الأشغال العامة، كما سيتم تعيين مسؤول عن الاتصال المجتمعي للإجابة عن أي استفسارات تتعلق بالمشروع.
وستقوم شركة بن عمران للتجارة والمقاولات وهي شركة مقاولات قطرية من الفئة الأولى بتنفيذ مشروع تطوير الطريق الدائري الثالث. يُذكر أن مشروع تطوير الطريق الدائري الثالث يأتي في إطار جهود الهيئة لتنفيذ أعمال التطوير لعدد من الشوارع الرئيسية في مدينة الدوحة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ولد قطر
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1339
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: "أشغال" تبدأ تنفيذ تطوير الدائري الثالث أول مايو   الثلاثاء أبريل 22, 2014 10:18 pm

تسلم يمناج وعساج عالقوه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كش ملك
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2402
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: "أشغال" تبدأ تنفيذ تطوير الدائري الثالث أول مايو   الثلاثاء أبريل 22, 2014 10:23 pm

يعطيج العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهف محمد.
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 3911
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: "أشغال" تبدأ تنفيذ تطوير الدائري الثالث أول مايو   الأربعاء أبريل 23, 2014 5:38 am

شكرا لك اختي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
من السادة
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1266
تاريخ التسجيل : 12/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: "أشغال" تبدأ تنفيذ تطوير الدائري الثالث أول مايو   الأربعاء أبريل 23, 2014 6:45 am

عساك على القوى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: "أشغال" تبدأ تنفيذ تطوير الدائري الثالث أول مايو   الأربعاء أبريل 23, 2014 8:02 am

مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"أشغال" تبدأ تنفيذ تطوير الدائري الثالث أول مايو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: