منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 العطية: الاختلاف الخليجي انتهى وعودة السفراء للدوحة يرجع لدولهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
هبه
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 850
تاريخ التسجيل : 24/02/2014

مُساهمةموضوع: السعودية والامارات والبحرين تسحب سفرائها من قطر   الأربعاء مارس 05, 2014 12:59 pm

السعودية والامارات والبحرين تسحب سفرائها من قطر
منذ 9 دقائق








مجلس التعاون






قررت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين سحب سفرائها من دولة قطر اعتباراً من اليوم. وجاء في بيان أصدرته الدول الثلاث اليوم الأربعاء أنها تؤكد حرصها على مصالح شعوب دول المجلس بما في ذلك الشعب القطري الشقيق الذي تعده جزءاً لا يتجزأ من بقية دول شعوب دول المجلس .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هبه
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 850
تاريخ التسجيل : 24/02/2014

مُساهمةموضوع: رد: العطية: الاختلاف الخليجي انتهى وعودة السفراء للدوحة يرجع لدولهم   الأربعاء مارس 05, 2014 4:00 pm

مجلس الوزراء : سحب السفراء لاختلاف حول قضايا خارج مجلس التعاون
منذ 30 دقيقة








الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء




أصدر مجلس الوزراء بياناً عبر فيه عن أسف دولة قطر واستغرابها للبيان الذي صدر من قبل الدول الشقيقة المملكة العربية السعودية والأمارات العربية المتحدة والبحرين بسحب سفرائها من الدوحة .


وأوضح البيان انه لاعلاقة للخطوة التي أقدم عليها الأشقاء في المملكة العربية السعودية والأمارات العربية المتحدة والبحرين بمصالح الشعوب الخليجية وأمنها واستقرارها ، بل باختلاف في المواقف حول قضايا واقعه خارج دول مجلس التعاون .


وأوضح البيان أن دولة قطر كانت وستظل دائماً ملتزمة بقيم الأخوة التي تعني الأشقاء في المجلس ، ومن ثم فإنها تحرص كل الحرص على روابط الأخوة بين الشعب القطري والشعوب الخليجية الشقيقة كافة . وهذا هو الذي يمنع دولة قطر من إتخاذ اجراء مماثل بسحب سفرائها .


وأكد البيان على التزام دولة قطر الدائم والمستمر بكافة المبادئ التي قام عليها مجلس التعاون الخليجي وكذلك تنفيذ كافة التزاماتها وفقاً لما يتم الاتفاق عليه بين دول المجلس بشأن الحفاظ وحماية أمن كافة دول المجلس واستقرارها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هبه
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 850
تاريخ التسجيل : 24/02/2014

مُساهمةموضوع: رد: العطية: الاختلاف الخليجي انتهى وعودة السفراء للدوحة يرجع لدولهم   الأربعاء مارس 05, 2014 4:44 pm

قطر : موقف الرياض وابوظبي والمنامة لا علاقة له بمصالح الشعوب الخليجية ولن نرد بالمثل
05 مارس 2014 04:23 م    

  

قطر : موقف الرياض وابوظبي والمنامة لا علاقة له بمصالح الشعوب الخليجية ولن نرد بالمثل
عبرت دول قطر عن اسفها واستغرابها لبيان السعودية والإمارات والبحرين بسحب سفرائهم من الدوحة
وقال مجلس الوزراء القطري فى بيان له اليوم أن موقف الرياض وأبوظبي والمنامة لا علاقة له بمصالح الشعوب الخليجية مشيراً إلى أن موقف الدول الثلاث مرتبط باختلاف المواقف حول قضايا خارج دول المجلس
وأكد البيان أن الدوحة ستظل ملتزمة بالمبادئ التى قام عليها مجلس التعاون الخليجي ولن تسحي سفراءها من السعودية والإمارات والبحرين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هبه
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 850
تاريخ التسجيل : 24/02/2014

مُساهمةموضوع: رد: العطية: الاختلاف الخليجي انتهى وعودة السفراء للدوحة يرجع لدولهم   الأربعاء مارس 05, 2014 4:48 pm

صحيفة: الكويت لن تسحب سفيرها من قطر وستقوم بدور الوساطة
05 مارس 2014 03:56 م


صحيفة: الكويت لن تسحب سفيرها من قطر وستقوم بدور الوساطة
أكد مصدر في وزارة الخارجية لـ «الوطن» أن الكويت لن تسحب سفيرها وستقوم بدور الوساطة مضيفاً أن القمة التشاورية الخليجية مستبعد عقدها لتزامنها مع القمه العربية في الكويت.

وكانت كل من السعودية والبحرين والإمارات قد أعلنت اليوم الأربعاء انها قررت سحب سفرائها لدى قطر بسبب "عدم التزام الدوحة بمقررات تم التوافق عليها سابقا"
وقالت الدول الثلاث في بيان مشترك :"اضطرت الدول الثلاث للبدء في اتخاذ ما تراه مناسباً لحماية أمنها واستقرارها وذلك بسحب سفرائها من دولة قطر اعتباراً من هذا اليوم 4 / 5 / 1435هـ الموافق 5 / 3 / 2014م .

وأضاف البيان: "وإن الدول الثلاث لتؤكد حرصها على مصالح كافة شعوب دول المجلس بما في ذلك الشعب القطري الشقيق الذي تعده جزءاً لا يتجزأ من بقية دول شعوب دول المجلس ، وتأمل في أن تسارع دولة قطر إلى اتخاذ الخطوات الفورية للاستجابة لما سبق الاتفاق عليه ولحماية مسيرة دول المجلس من أي تصدع والذي تعقد عليه شعوبها آمالاً كبيرة".

على الجانب الاقتصادي، ألقى هذا القرار بظلاله على البورصة القطرية،، حيث لامست خسائر بورصة قطر 3% بعد سحب سفراء السعودية والإمارات والبحرين من الدوحة.

وفي أول تعليق نيابي على المستوى الكويتي، قال النائب نبيل الفضل إن الرسالة القوية والمتأخرة من الشقيقات الثلاث يجب ان تسمعها الشقيقة قطر، فان لم تفعل فهذا يؤكد حاجة الحكومة القطرية لعملية جراحية في الجهاز السمعي!
وأضاف الفضل: "فهذه اول رسالة علنية من هذا المستوى تؤكد مدى الضيق الذي تعانيه دول الخليج من السياسات القطرية التي تقدم رضى القرضاوي على استياء شعوب الاقليم".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: العطية: الاختلاف الخليجي انتهى وعودة السفراء للدوحة يرجع لدولهم   الأربعاء مارس 05, 2014 6:31 pm

رساله الى دول الخليج ومنهم قطر
حتى لو تم الخلاف بينكم رجاء رجاء رجاء            لا تفكروا يصير حرب باي دوله من دول الخليج
عشان العدو الغربي ما يفرح فينا
دول الخليج
احنا قلب واحد ويد وحده

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: العطية: الاختلاف الخليجي انتهى وعودة السفراء للدوحة يرجع لدولهم   الخميس مارس 06, 2014 5:27 am

حقائق تكشف لأول مرة حول سحب السفراء
منذ 5 ساعات

  
شعار مجلس التعاون الخليجي
الدوحة - بوابة الشرق
كشف مصدر خليجي، إن قطر قبلت آلية تنفيذ اتفاق المبادئ الذي قامت بإعداده دولة الكويت الشقيقة باعتبارها دولة الرئاسة، وقامت بإرسال المسودة الى وزراء خارجية مجلس التعاون لمناقشته في الاجتماع الوزاري الخليجي بالرياض، الا ان الاجتماع لم يناقش ما وضعته الكويت، واستبدل بآلية وضعتها السعودية دون التشاور مع بقية الدول الخليجية.
وقال المصدر الخليجي الذي رفض ذكر اسمه ان الخلاف الحقيقي يتركز على الموقف من الوضع في مصر، التي لم تستطع كل من الامارات والسعودية الخروج من المأزق الذي دخلتا فيه، على الرغم من تقديم المليارات لنظام الحكم، الا ان الاوضاع لم تستقر في مصر بعد، بسبب رفض شرائح واسعة من الشعب المصري للانقلاب.
وأشار المصدر الى ان اجتماع الرياض انتهى دون اتخاذ موقف محدد، وكان من المفترض ان يقوم كل من وزيري خارجية الكويت وعمان بزيارة للدوحة امس، الا ان الوضع تغير بعد صدور بيان مفاجئ من الدول الثلاث السعودية والامارات والبحرين.
وفي الدوحة قال مصدر ان قطر وافقت على المساعي الحميدة التي قام بها أمير دولة الكويت الشقيقة سمو الشيخ صباح الاحمد الصباح، حرصا منها على الوحدة الخليجية، وعدم الاضرار بمسيرة مجلس التعاون الخليجي، وقام سمو الأمير المفدى بالترحيب بمقترح أمير الكويت بزيارة السعودية ولقاء خادم الحرمين الشريفين، وهو ما تم بالفعل، واستمرت في التعاون مع الكويت خلال زيارات متبادلة لوزير الخارجية، وقام ايضا سمو الأمير بزيارة الكويت والتقى بوزراء خارجية مجلس التعاون، لتؤكد قطر مدى حرصها على تجاوز اي ازمة قد تنشأ في نطاق البيت الخليجي، ولتفوت الفرصة على المتربصين بدول مجلس التعاون.
واشار المصدر الى ان قطر فندت كل الادعاءات التي تحدثت عنها السعودية والامارات، والتي لا تستند الى اي وقائع، انما الى قصاصات صحفية، منقولة من صحف عربية وغالبيتها من صحف مصرية تعادي قطر، وشرحت ذلك امام الدول الخليجية جميعها، واعتبرت قطر ان الامر قد انتهى بعدما فندت كل ما يثار من ادعاءات حيالها.
وأكد المصدر ان قطر حريصة كل الحرص على علاقاتها الخليجية، وتؤكد ان امن واستقرار الخليج ورفاهية شعوبه يتصدر اولوياتها خاصة في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة التي تمر بها المنطقة.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: العطية: الاختلاف الخليجي انتهى وعودة السفراء للدوحة يرجع لدولهم   الخميس مارس 06, 2014 5:34 am

الحرمي: كان الأولى بالسعودية والإمارات سحب سفيريهما من العراق وإيران
منذ 5 ساعات



الدوحة - بوابة الشرق
أعرب جابر الحرمي رئيس تحرير "الشرق" عن استغرابه من موقف السعودية والإمارات والبحرين بسحب سفرائها من قطر لمجرد ادعاءات و خلاف في وجهات النظر ، في الوقت الذي لم تتخذ فيه تلك الدول مواقف مماثلة في مواقف أكبر، مشيرا في هذا الصدد إلى عدم وجود رد فعل قوي من السعودية الشقيقة بعد قيام العراق بقصف أراضيها، وكذلك عدم قيام الإمارات بسحب سفيرها من إيران التي تحتل جزرها الثلاث.
وعبر الحرمي عن أسفه من أن خطوة سحب السفراء لم تأتي من أجل المواقف الخليجية وليس من مصلحة أبناء دول الخليج، وإنما جاءت بسبب الموقف من مصر، مستبعدا أن تغير قطر من سياستها، بعد خطوة سحب السفراء قائلا : "قطر لها قيم وثوابت في سياستها ولا يمكن ان تتزحزح ولا يمكن ان تساوم عليها".
وفند الحرمي في مقابلة مع قناة "الجزيرة" مساء اليوم الإدعاءات التي يتم تبرير هذه الخطوة بها، والتي يأتي على رأسها دعم قطر الإخوان المسلمون، وقال في هذا الصدد : الإخوان جماعة موجودة على الساحة ، وقطر لها علاقات مع كل الأطياف وليس فقط جماعة الإخوان ، وما يتم الحديث به بأن قطر تدعم الإخوان لقلب نظام الحكم، أمر غريب، أنا أتساءل ما هو نظام الحكم في قطر ، نظام الحكم في قطر وراثي كما هو الحال في بقية دول مجلس التعاون الخليجي ، وبالتالي لا تنسجم هذه الادعاءات مع الواقع الفعلي.
ثم فند رئيس تحرير "الشرق" الادعاء الثاني بشأن إساءة "الجزيرة" لدول لخليج ، وقال أن الجزيرة تؤكد أنها إعلام مستقل ولها سياسة إعلامية مستقلة، وفي المقابل ماذا فعلت تلك الدول مع من يسيئون لقطر في الإعلام السعودي والإماراتي والبحريني يوميا، بل ان هناك شخصيات تتولى مناصب رسمية في دول خليجية شقيقة وتسئ لقطر.
ونفى الحرمي دعم قطر للإخوان، مؤكدا أن "قطر تقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف"، ودلل على ذلك بان سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني كان أول من زار مصر بعد ثورة 25 يناير ثم زارها سمو الأمير الشيخ تميم ( ولي العهد آنذاك) ولم يكن في المشهد إخوان مسلمين، بل كان من يتولى الحكم المجلس العسكري.
وتابع: بل ان قطر دعمت حتى النظام الحالي، حيث ظلت ملتزمة باتفاقها مع الرئيس المعزول محمد مرسي، وأرسلت 5 شحنات غاز مجانية لمصر.
وأكد الحرمي مجددا ان الاختلاف ليس من أجل المواقف الخليجية وليس من مصلحة أبناء دول الخليج، وإنما بسبب الموقف من مصر بعد الانقلاب.
وفي رده على سؤال بشأن إطلاق الإعلام القطري على أن ما حدث في مصر "انقلاب"، قال " لسنا وحدنا ما نسميها انقلابا الاتحاد الأفريقي جمد عضوية مصر لأنه اعتبره انقلاب".

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: العطية: الاختلاف الخليجي انتهى وعودة السفراء للدوحة يرجع لدولهم   الخميس مارس 06, 2014 5:39 am

الغانم يتطلع أن يواصل أمير الكويت جهوده لرأب الصدع بين الأشقاء
منذ 5 ساعات








السيد مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي






أعرب السيد مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي عن تطلعه إلى أن يواصل سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت جهوده في رأب أي صدع بين الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي بعد قرار السعودية والبحرين والإمارات اليوم سحب سفرائها من قطر.


وقال الغانم، في تصريح للصحفيين عقب انتهاء جلسة مجلس الأمة اليوم، إنه يأمل في أن يتمكن سمو أمير الكويت كعادته في تقريب وجهات النظر.. وأن يوفق في احتواء هذا الموضوع في أقرب فرصة ممكنة.


وأضاف رئيس مجلس الأمة الكويتي أن المجلس يتابع بقلق بالغ وانزعاج تداعيات هذا القرار الذي جاء لتباين وجهات النظر حيال ما تواجهه مسيرة مجلس التعاون الخليجي من تطورات.. وقال "لم نكن نتمنى أن نسمع كخليجيين هذا الأمر وأتمنى ألا يؤثر هذا القرار على القمة العربية التي ستعقد في الكويت يومي 25 و 26 شهر مارس الحالي".


وأعرب عن أمله أن تكون القمة العربية المقبلة فرصة لتقريب وجهات النظر ورأب الصدع وأن تكلل جهود سمو أمير الكويت بالنجاح بهذا الخصوص.


وقال إن "مجلس الأمة الكويتي يتمنى أن يكون هذا الموضوع عابرا ويتطلع إلى أن يواصل سمو أمير البلاد كعادته وبحكمته المعهودة وببعد نظره وما يتمتع به من احترام ومكانة لدى كافة قادة دول مجلس التعاون الخليجي جهوده المعهودة في تقريب وجهات النظر بين الأشقاء ورأب أي صدع الذي نتمنى أن يكون وقتيا أو عابرا".

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: العطية: الاختلاف الخليجي انتهى وعودة السفراء للدوحة يرجع لدولهم   الخميس مارس 06, 2014 5:43 am

AlArabTweet@


2014-03-06

AlArabTweet@ AlArabTweet@ AlArabTweet@ AlArabTweet@ AlArabTweet@ مواطنو التعاون يغردون #شعب_الخليج_واحد.. روابطنا أقدم من السياسة

عقب قرار السعودية والإمارات والبحرين سحب السفراء من قطر سارع مغردون خليجيون بإطلاق هاشتاق #شعب_الخليج_واحد أكدوا فيه عن تلاحم الشعوب الخليجية وعدم تأثرها بالمواقف السياسية، وأطلق المغردون عدداً من التغريدات عبروا فيها عن حبهم لقطر أرضا وشعبا، وتحول موقع التواصل الاجتماعي تويتر ما بعد ظهر الأمس إلى ساحة قطرية، وكانت قطر الكلمة الأكثر تكراراً.
وفي ذات السياق وتعبيراً عن التلاحم غرد عدد من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي بصورة جمعوا فيها جوازات سفرهم ووضعوها بشكل متشابك في إشارة منهم إلى توحدهم وترابطهم، وكتب أكثر من مغرد على منصته عبارات (عفوا الكويت اليوم أنا قطري) وتعليق آخر (إماراتي لكني قطري اليوم).
وعلى منصات المغردون السعوديون لم تذهب التغريدات بعيداً عن ما سبق وكتب فوزان الشمري ‏@FOWZAN1989 (سحبتو السفراء أو ما سحبتو نحب قطر وأهلها نحن شعب واحد لا تفرقنا القرارات) تبعه المغردة القطرية هلا آل خليفة
‏@halloy99 ودونت في منصتها (تسحبون السفراء براحتكم، لكن لا تستطيعون سحب محبتنا لشعوبكم).
فيما نقل المغرد فهد المري
‏@FahadAlmarri_8 صورة ما يدور في أرض الملعب بالمباراة التي جمعت قطر والبحرين وكتب (يلتقي الليلة منتخب قطر مع منتخب البحرين بطاقم تحكيمي من السعودية على أرض قطر الطيبة السفراء هم الشعوب).
ومن الإمارات كان تعليق عادل الخليفة ‏@alkhalifa71 تحت هاشتاق # شعب_الخليج_واحد (ياهل قطر لو يسحبون السفارات يبقى الغلا بقلوبنا ماحيينا مهما تتخذ من قرار الحكومات أنتم لكم حق كبير علينا)
ودعا المغرد خـالـد الـغـنيـم ،، ‏@abo_leyan الابتعاد عن المشاحنات وكتب (أتمنى عدم التأجيج بين الشعوب بتويتر نحن شعب واحد أرجو عدم الحديث عن السلبيات فلنبحث عن الإيجابيات التي تجمعنا)
ومن حساب جوال قبيلة البوعينين ‏@Albuainain_sms 2012 وتحت الهاشتاق #شعب_الخليج_واحد كانت التغريدة تحمل (نعم سعوديون نحب قطر وقطريون نحب البحرين وبحرينيون نحب الكويت وكويتيون نحب الإمارات وإماراتيون نحب عمان).
وتواصلت التغريدات التي كشفت عن عمق التلاحم والتقارب بين الشعوب وأطلق المغردون أكثر من هاشتاق عبروا فيه عن رفضهم للقرارات ودعمهم للتقارب والتعاضد بين شعب الخليج، وتلونت منصات المغردين الخليجيين باللون العنابي في إشارة واضحة ورسالة لا تحتاج إلى تفسير.

ياهو» ستحجب
خدماتها عن حسابات
«فيس بوك» و «جوجل»

تعيد ماريسا ماير المدير التنفيذي الجديد لشركة ياهو هيكلة الشركة بإتاحة مجموعة من أفضل الخدمات والمنتجات الرقمية، ولكن إذا ما أردت الدخول على تلك الخدمات فلابد وأن يكون لك حساب خاص على موقع ياهو.
فرجوعاً لموقع رويترز ستتوقف ياهو عن منح المستخدمين خاصية الدخول على أي من خدماتها عبر حسابه على جوجل أو فيس بوك، كما كان الحال من قبل، وقد بدأت ياهو بتطبيق ذلك على خدمة «Yahoo Sports Tourney Pick ‹Em» الرياضية.
ورغم عدم ثبوت دوافع ياهو الفعلية لحجب حسابات فيس بوك وجوجل وعدم اتضاح عدد المستخدمين ممن سيحتاجون إلى تكوين حساب لهم عبر موقعها، فمن المؤكد أنها ترى أن في خدماتها ما يغري المستخدمين بإنشاء حسابات لهم على موقعها كي يتمتعوا بها.
وأكد أحد ممثلي شركة ياهو الأمر لموقع ذي فيرج أن الاتجاه الجديد لإجبار مستخدم خدمات ياهو على الدخول عبر حسابه الخاص على الموقع سيمنح الشركة فرصة أفضل لتقديم أفضل ما لديها من الخدمات.

أندرويد يزيح آي باد عن قمة مبيعات الأجهزة اللوحية

ارتفعت مبيعات الأجهزة اللوحية العام الماضي وأزاحت الأجهزة العاملة بنظام أندرويد أجهزة آي باد عن صدارة هذه السوق المزدهرة، بحسب بيانات مجموعة جارتنر.
وارتفعت مبيعات الأجهزة اللوحية العام الماضي إلى 195.4 مليون وحدة مسجلة ازدياداً بنسبة %68 بالمقارنة مع عام 2012، وفق ما جاء في تقرير جارتنر.
وشهدت أجهزة آي باد ارتفاعاً في مبيعاتها بمعدل تخطى 9 ملايين وحدة لتصل إلى 70.4 مليون جهاز.
وفي المقابل، ازدادت مبيعات الأجهزة اللوحية العاملة بنظام أندرويد من جوجل بنسبة %61.9 العام الماضي، بالمقارنة مع ازدياد بنسبة %45.8 عام 2012، بحسب جارتنر.
وصرحت روبيرتا كوتسا مديرة الأبحاث في جارتنر أن «الأجهزة اللوحية باتت ظاهرة سائدة في السوق الميسورة الكلفة سنة 2013، مع مجموعة متنوعة من الأجهزة العاملة بأندرويد التي أصبحت في متناول عامة المستهلكين». ولا تزال «آبل» تتصدر مبيعات السوق العالية الطراز مع أجهزة آي باد، لكنها خسرت مرتبة الصدارة في سوق الأجهزة المنخفضة الكلفة لحساب الأجهزة العاملة بنظام أندرويد والتي تلقى رواجاً خصوصاً في البلدان الناشئة، بحسب جارتنر.
وبقيت «آبل» أكبر مجموعة لبيع الأجهزة اللوحية، غير أن مبيعات «سامسونج» التي تليها في المرتبة الثانية ازدادت أربع مرات العام الماضي لتشمل 37.4 مليون وحدة، على ما جاء في تقرير جارتنر.
وشملت مبيعات مايكروسوفت 4 ملايين وحدة تقريباً من أجهزتها العاملة بنظام ويندوز، لكن المجموعة لا تزال جد متأخرة في هذا المجال.

تغريدات مختارة

أ.د.ناصر العمر ‏@naseralomar
المشكلات الاجتماعية وبخاصة الأسرية ككرة الثلج تكبر بقدر تحركها ودحرجتها، وتصغر حين يتم احتواؤها في إطار العلاقات الدافئة فتذوب مع حرارة الحب

د.عبدالله آل ثاني ‏@DRaALTHANI
في المواقف من يحسب لا يسجل ومن لا يحسب يسجل وفي الحالتين لابد من نتائج واعلم أن التاريخ لا يرحم فسجل (موقف) مع الحق ( فدوام الحال من المحال).


راشد ناصر آل خليفة ‏@RN_Alkhalifa
هناك قلوب لا تعرف أن تكره مهما ظلمتها وقلوب لا تعرف أن تحب مهما كرمتها



أحمد مبارك آل شافي ‏@Alshafi7
تعلّم كيفَ تتجاهلُ كُلّ شيء .. وكيفَ تَقِفُ وحيداً دُونَ مُساعدة أحد .. تعّلم ألا تعيشَ على الانتظار .. ولا تكُن هامِشاً بِحياةِ أحد


خالد آل محمود ‏@Khq333
الحزن يرحلُ بسجدة. والبهجة تأتي بدعوة. والصلاة تجعلك؛ أنقى، وأطهر وأكثر فرحاً


تغريدات المؤسسات

وزارة الداخلية - قطر ‏@MOI_Qatar
احرص على تنبيه السائقين الذين يعملون معك على التقيد بالقواعد والإرشادات المرورية


وزارة البيئة - قطر ‏@Qatar_MOE
احرص على متابعة أشجار النخيل ووقايتها من حشرة سوس النخيل وأبلغ الشؤون الزراعية فوراً عند ملاحظتها

وزارة العمل والشؤون ‏@MOLSAQatar
من ضمن مجموعة الممارسات غير القانونية: عدم الالتزام بدفع الأجور، تقاضي الأموال من العمال لقاء استقدامهم للعمل ومصادرة جوازات السفر.

الاستشارات العائلية ‏@fccqtr
إذا لم يجد الأبناء الحنان الأبوي فسيبحثون عنه عند الغير وحينها يقع ما يخشاه ولا يتمناه الآباء من عواقب.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: العطية: الاختلاف الخليجي انتهى وعودة السفراء للدوحة يرجع لدولهم   الخميس مارس 06, 2014 5:49 am

المغردون الخليجيون على Twitter:
نهنئ قطر بعدم انجرارها للمعاملة بالمثل
النفيسي: مجلس التعاون بأمس الحاجة لقيادات ملهمة
بنان الزهيري: نبحث عن الاتحاد فما الذي أوصلنا لهذا الحال
محمد الكواري: تبقى قطر حرة .. فلا تبعية ولا وصاية لأحد علينا
محمد الحضيف: أحسن الله عزاءكم في مجلس التعاون


الدوحة - الراية:


شهد موقع التواصل الاجتماعي Twitter أمس نسبة كبيرة من التغريدات الخليجية حول بيان المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين الذي تضمن سحب سفرائها من قطر.

أطلق المغردون " هاش تاج" باسم السعودية والإمارات والبحرين تسحب سفراءها من قطر، ليتفاعل المغردون، وتجاوز عدد المتابعين لبعض المغردين أكثر من 5 آلاف متابع، فضلا عن أوامر اعادة الارسال.

وأطلق المفكر الكويتي د.عبدالله النفيسي 3 تغريدات حظيت بأكبر نسبة متابعة، أولها قال فيها ان سحب السفراء من الدوحة "لعب عيال وصبيانية" ولا تمت للرشد السياسي بصلة .. نهنئ قطر بعدم انجرارها للمعاملة بالمثل وتمسكها بالأخوة.

وفي تغريدة ثانية قال النفيسي: قلنا زمان نحن في مجلس التعاون بأمس الحاجة لقيادات ملهمة.

وفي تغريدة ثالثة قال: ما يدور بين حكومات "التعاون" دليل على غياب الرؤية والرشد والحنكة وبعد النظر وشيوع التنظيم الصحراوي في أروقة تلك الحكومات.

وأعربت " بنان الزهيري" عن اسفها لصدور مثل هذا القرار وقالت: كخليجية حزينة جدا .. كنا نبحث عن الاتحاد فما الذي أوصل الحال الى هذا الحد.

وقال محمد الحضيف: من يرقص في هذه الازمة داعما طرفا ضد آخر مثل من يخوض في فتنة أطرافها أبوه وأمه وأخوته.

وأضاف في تغريدة أخرى: أحسن الله عزاءكم في مجلس التعاون .. توفي في ظروف غامضة .. لقد كان الفقيد هشا منذ ولادته.

وقال محمد الكواري: نقسم في كل يوم بنشيدنا الوطني ان تبقى قطر حرة .. فلا تبعية ولا وصاية ولا سيادة لأحد علينا.

وقالت سلوى الكواري: قالها الشيخ تميم من قبل "نحن لسنا إمعة وغير تابعين لاحد"

وقالت Aura@: والله الخبر آلمني كثيراً وأتمنى أن لا تتأثر علاقة شعوبنا بهذه اللعبة السياسية القذرة.



_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: العطية: الاختلاف الخليجي انتهى وعودة السفراء للدوحة يرجع لدولهم   الخميس مارس 06, 2014 5:53 am

من أقوال الأمير : نلتزم بمبادئنا وقيمنا ولا نعيش على هامش الحياة ولا نمضي تائهين بلا وجهة
لا تابعين لأحد.. هذه قطر


البعض يحاول صنع الخلافات وبيع الكذب بعد أن سقط رهانهم الخاسر
الذين فشل رهانهم في مصر وغيرها لم يجدوا غير شماعة قطر المفترى عليها
قطر ترفض الإملاءات وتلقي التوجيهات والتعليمات والنصح من أي جهة كانت
سحب السفراء خطوة متسرعة بنيت على مسوغات واهية وادعاءات غير واضحة
قرار الدول الثلاث صادم ومخيّب لآمال كل خليجي يتطلع إلى علاقات وثيقة
قطر قيادةً وحكومةً وشعباً لن تتعامل بردود الأفعال بقدر ما تأسف على تلك الخطوة
قطر أكثر حرصاً على مصالح دول وشعوب المجلس أمنياً وسياسياً واجتماعياً
الخلاف الحقيقي هو التباين في مواقف هذه الدول مع قطر مما يجري في مصر
من حق قطر تأييد ومساندة واستضافة من تشاء ممن ضاقت بهم بلادهم
لاعلاقة للخطوة التي أقدم عليها الأشقاء الثلاثة بمصالح الشعوب الخليجية


إن أبلغ توصيف على هذا العنوان ومواقف قطر الأصيلة ما قاله حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثانى أمير البلاد المفدى في أول خطاب له بعد تولي سموه مقاليد الحكم ، فقد قال سموه « حفظه الله ورعاه » ( نحن قوم نلتزم بمبادئنا ، وقيمنا ، ولا نعيش على هامش الحياة ، ولا نمضي تائهين بلا وجهة ، ولا تابعين لأحد ننتظر منه توجيهاً).

القرار الذي اتخذته كل من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة ، جاء صادماً ومخيباً لآمال كل مواطن خليجي يتطلع إلى علاقات وثيقة بين أبناء الخليج الواحد تسودها المحبة وترفرف عليها رايات الود والأخوة المتأصلة فينا نحن شعب دول مجلس التعاون منذ الأزل .

وأول من صُدم بهذا القرار هو الشعب القطري الذي لم يتوقع أبداً مثل هذه الخطوة الدبلوماسية المفاجئة من أشقائه في الدول الثلاث ، كونها خطوة متسرعة بنيت على مسوغات واهية وادعاءات غير واضحة أو مفهومة في البيان الذي صدر عن الدول الثلاث .

لكن مهما حدث ، فإن قطر قيادة وحكومة وشعباً لن تتعامل بردود الأفعال ، بقدر ما تأسف على خطوة الدول الثلاث بسحب سفرائها من الدوحة ، وتظل تؤكد أن علاقاتها مع أشقائها في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ستبقى قوية وراسخة في أعماق التاريخ الذي يجمع بينهم كلهم ديناً ولحمة وعادات وقيماً توارثوها أبا عن جد.

دول وشعوب مجلس التعاون مصيرها واحد وخليجها واحد كما ظلت تردد دائماً ، ونعتقد أن من تبعات مثل هذه القرارات المفاجئة والصادمة إشاعة أجواء من الكراهية بين شعوب هذه الدول ونسف كل ما ظللنا نردده من وحدة المصير والهدف.

وحقيقة فإن المسوغات التي ذكرها بيان الدول الثلاث لتبرير سحب سفرائها من قطر وأهمها عدم التزام قطر بالمبادئ التي قام عليها النظام الأساسي لمجلس التعاون الذي نص على إدراك الدول الأعضاء بالمصير المشترك ووحدة الهدف التي تجمع بين شعوبها وما يهدف إليه المجلس من تحقيق التنسيق والتعاون والترابط بين الدول الأعضاء في جميع الميادين وصولاً إلى وحدتها وتعميق وتوثيق الروابط والصلات وأوجه التعاون القائمة بين شعوبها في مختلف المجالات ، بجانب الرغبة في المحافظة على ما تحقق من إنجازات ومكتسبات وفي مقدمتها المحافظة على أمن واستقرار دول المجلس ، هي مبررات واهية وغير صحيحة ومقصود منها اتخاذ هذا الإجراء ، لأن قطر وقيادة قطر أكثر حرصاً على مصالح دول وشعوب مجلس التعاون أمنياً وسياسياً واجتماعياً واقتصادياً، وظلت قطر داعمة لمسيرة المجلس ومشاركة في نجاحاتها منذ تأسيسه وحتى اليوم.

لكن قطر ، لن تنساق وراء مثل هذه الإجراءات التي تشغلنا جميعاً وكثيراً عن مواجهة تحديات المنطقة الخليجية والأمة العربية والإسلامية ومتطلبات شعوبنا الأساسية في التنمية والحياة الكريمة.

لكل من ينتظر ردة فعل قطر ، نقول إن قطر لن تفعلها وتقطع صلاتها مع أشقائها في دول مجلس التعاون مهما بلغت درجة قطيعتهم لها ، لن تقطع قطر صلة رحمها مع أشقائها وتفعل ما يفعلون هم معها ، فهذه الصلات أقوى بكثير من العلاقات الدبلوماسية المتقلبة التي تتنازعها الأهواء وتقلبات الأمزجة في لحظات يغيب فيها الوعي بخطورة الحدث وعواقبه وتبعاته وتأثيراته الشعبية والاجتماعية.

وقد جسد هذه المواقف بكل صدق ، البيان الذي أصدره مجلس الوزراء وعبر فيه عن أسف دولة قطر واستغرابها للبيان الذي صدر من قبل الدول الشقيقة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين بسحب سفرائها من الدوحة.

وأوضح البيان أنه لاعلاقة للخطوة التي أقدم عليها الأشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين بمصالح الشعوب الخليجية وأمنها واستقرارها ، بل باختلاف في المواقف حول قضايا واقعة خارج دول مجلس التعاون.

وأوضح البيان أن دولة قطر كانت وستظل دائماً ملتزمة بقيم الأخوة التي تعني الأشقاء في المجلس ، ومن ثم فإنها تحرص كل الحرص على روابط الأخوة بين الشعب القطري والشعوب الخليجية الشقيقة كافة . وهذا هو الذي يمنع دولة قطر من اتخاذ إجراء مماثل بسحب سفرائها.

كما أكد البيان التزام دولة قطر الدائم والمستمر بكافة المبادئ التي قام عليها مجلس التعاون الخليجي وكذلك تنفيذ كافة التزاماتها وفقاً لما يتم الاتفاق عليه بين دول المجلس بشأن الحفاظ وحماية أمن كافة دول المجلس واستقرارها.

وحقيقة فإنه لم تكن هناك أية مشاكل وخلافات بين قطر وأشقائها في دول مجلس التعاون والدول الثلاث التي سحبت سفراءها تحديداً في شأن ثنائي أو خليجي ، غير أن الخلاف ينصّب بكل وضوح على التباين في مواقف هذه الدول مع قطر مما يجري في مصر ، وقد أعلنتها قطر من قبل أنها مع الشعوب وأنها لن تعادي فئة أو شعباً لتكسب صداقة الحكام ، لذلك من حق قطر أن تؤيد من تشاء وتساند من تشاء وتستضيف من تشاء ممن ضاقت بهم بلادهم ، من منظور أخوي وإنساني وديني دون أن يشكل ذلك تهديداً أو تدخلاً في شأن أية دولة خليجية.

إن وقوف قطر أميراً وحكومة وشعباً مع شعب مصر بكل فئاته وطوائفه لا يحتاج إلى إعلان أو برهان ، فقد ساندت قطر شعب مصر وثورته واستمر الدعم القطري لمصر بعد نجاح الثورة إبان فترة المجلس العسكري الانتقالي والحكومات التي أعقبته حتى الانقلاب العسكري على الشرعية. إن الذين فشل رهانهم في مصر وغير مصر ، لم يجدوا للأسف ، غير شمّاعة قطر المفترى عليها دون ذنب ليعلقوا عليها فشلهم الذريع ، إن بيانهم الذي يتباكون فيه على أمن الخليج وما يتهدده من مخاطر ، لم يذكروا فيه آليات هذه الحماية ، بعد أن جعلوا من مقولة أمن الخليج من مسؤولية أبنائه سراباً ووهماً بمثل هذه التصرفات الغريبة والمستهجنة.

لا نخفي سراً إن قلنا إن الكل يعلم ويتحدث عن خلافات عميقة بين الدول الثلاث التي سحبت سفراءها مع دول أخرى بالمنطقة بل وانتهاك للسيادة ، ولم يجرؤ أحد على سحب سفيره من تلك الدولة أو غيرها ، نعرف أموراً كثيرة تحدث في الخفاء ومن دون إعلام ، لكن لا نريد في قطر أن نتحدث عنها ، لأننا لا نبحث عن شماتة على الأخ والشقيق ، وتحريض وتأجيج للمشاعر في هذه المنطقة الحساسة من العالم.

ستظل قطر ملتزمة ومتمسكة بقيمها ومبادئها وسياستها الخارجية التي تؤكد في صدر أولياتها على العلاقات الطيبة مع دول مجلس التعاون ودعمها مسيرة المجلس والتأكيد باستمرار على أن ما يمس أياً من دول مجلس التعاون يمس ويؤثر بالضرورة على باقي الدول الأخرى ، هذا فضلاً عن التزام قطر وتمسكها بسياسة عدم التدخل في شؤون الغير وحل النزاعات عبر الحوار والطرق والوسائل السلمية ، لكنها ستبقى ، أي قطر ، في نفس الوقت دولة راشدة ، ذات سيادة ، لها كلمتها ومكانها اللائق بها بين الأمم ، دولة مؤثرة وصاحبة كلمة وصوت قوي وكعبة للمضيوم ، ستبقى قطر وارفة الظلال ، كشجرة السدرة ، وفي تسامحها وعطائها كالنخلة ، ترمى بالحجر ، فتسقط أطيب الثمر.

هذه هي قطر لمن لا يعرف حتى الآن قطر ، تعتز بعلاقاتها مع أشقائها وتمد يد العون لهم دون منّ أو انتظار رد الجميل ، دولة تترفع عن سفاسف الأمور ، ترفض الإملاءات ، وتلقّي التوجيهات والتعليمات والنصح من أية جهة كانت ، لأنها دولة كما قلت راشدة ، قرارها بيدها ، متوازنة مواقفها ، مدروسة خطواتها ، وكل ذلك نابع من وعي دبلوماسي وإرادة سياسية صلبة أسسها وأرساها صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني «حفظه الله» وسار عليها وبنى فوقها حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى.

لا يعرف بالتحديد سبب حنق الأشقاء في الدول الثلاث على قطر ، واتخاذهم هذه الخطوة التي تعتبر سابقة في تعامل الأشقاء بدول مجلس التعاون مع بعضهم ، نعلم أن السياسة ليس فيها صداقات وعداوات ثابتة ، لكن فيها مواقف ومبادئ ثابتة ، وهذا ما يميز قطر عن غيرها ، لأنها دولة تحترم مبادئها ومواقفها وكلمتها ولا تحابي في الحق أحداً مهما كان وزنه وحجمه وقربه وبعده منها.

بقي أن نؤكد أن إعلام وصحافة قطر لن تنجر نحو مساعي البعض في المنطقة وخارجها من أصحاب الضمائر الميتة والأقلام المشبوهة لتوسيع دائرة هذا الخلاف في المواقف ، والذي تحاول الصحافة الصفراء التي تفتقر المهنية والموضوعية ، الصيد في مائه العكر ، فصحافة قطر التي لم ترد وتجار الإعلام المصري في افتراءاته وبذاءاته وتجاوزاته وتجنيه على قطر ، لن تخوض في هذا الخلاف بين الأشقاء، ولن تجعلها مهاترات إعلامية مفتوحة لأنه لم تكن في الأصل مشكلة ، في وقت يحاول البعض فيه صنع المشاكل والخلافات وبيع الكذب بعد أن سقط رهانهم الخاسر.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: العطية: الاختلاف الخليجي انتهى وعودة السفراء للدوحة يرجع لدولهم   الخميس مارس 06, 2014 6:32 am

الله يصلح الاحوال بينهم
لانه لا غنى عن بعض

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: العطية: الاختلاف الخليجي انتهى وعودة السفراء للدوحة يرجع لدولهم   الخميس مارس 06, 2014 8:00 am

لاحول ولاقوة الا بالله ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائرة
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2187
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: العطية: الاختلاف الخليجي انتهى وعودة السفراء للدوحة يرجع لدولهم   الخميس مارس 06, 2014 10:04 am

الله يهديكم

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي المالكي
المراقب العام


عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: العطية: الاختلاف الخليجي انتهى وعودة السفراء للدوحة يرجع لدولهم   الخميس مارس 06, 2014 12:38 pm

اللهم يسر ولا تعسر

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: العطية: الاختلاف الخليجي انتهى وعودة السفراء للدوحة يرجع لدولهم   الخميس مارس 06, 2014 8:28 pm

شعوب الخليج: كلنا سفراء في قطر
منذ 1 ساعة
 
كلنا سفراء في قطر.. حملة خليجية تأييدا لقطر
الدوحة - بوابة الشرق
في أول رد فعل شعبي عفوي على إعلان السعودية والإمارات والبحرين سحب سفرائهم من قطر، أطلق مغردون خليجيون حملة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تحت عنوان كلنا سفراء في قطر، أعربوا فيه عن تضامنهم مع دولة قطر وتأييدهم لمواقفها ومناصرتها للقضايا العربية العادلة، وأعربوا عن أملهم أن تعيد دولهم النظر في قرار سحب السفراء ، مشيرين إلى أن قطر في قلوب أهل الخليج جميعا، وبيوتهم سفاراتها، وهم جميعا سفرائها.
وخصص مطلقوا الحملة العفوية وسما خاصا يحمل اسمها تحت عنوان " #كلنا_سفراء_في_قطر"، وتفاعل الكثيرون مع الوسم من بلدان خليجية عدة، وهو الوسم الذي لاقى استحسان المغردين القطريين وردوا بالشكر لكل شعوب الخليج التي رفعت صوتها "كلنا سفراء في قطر".
وكان من بين المتفاعلين مع الوسم المغرد المواطنون السبعة ‏@newbedon أعرب عن تأييده لموقف قطر، قائلا :" إذا سحبت الحكومات الخليجية من يمثلها في دولة قطر .. فنحن الشعوب نقول #كلنا_سفراء_في_قطر"
أما المغرد وش السالفة؟؟ ‏@wahthappend "، فغرد قائلا : "قطر تدفع ثمن المروءة، ومناصرتها لحلم ربيع الشعوب العربية في غد حر، كريم، ديمقراطي. #كلنا_سفراء_في_قطر"
بدورها قال المغرد ظافر الشهري ‏@Dafer_al_shehri"حنا أهل ياهل قطر اخوان لا اكثر كثير علاقه تتعدى الاطر ولا يمثلها سفير".
أما المغرد حمد الشامسي ‏@alshamsi789 فغرد قائلا "الخلافات السياسية لا تفرق شعوب تعلم أن مصيرها واحد ... #كلنا_سفراء_في_قطر".
المغردة عفراء عبدالله ‏@afraabdullah1 قالت بدورها أنه "إذا كان سبب سحب السفراء وقوف قطر بجانب العالم الإسلامي فعفراااء أول السفيرات في قطر".
المغردة خـولة عـقيل الحمّادي ‏@KhawlaAqeel علقت على الحملة، موجهة الشكر للمشاركين، بها قائلة :"ثلاثة سفراء سُحبوا من #قطر وفي المقابل آلاف من أبناء الخليج يغردون بـ #كلنا_سفراء_في_قطر شيء يُثلج الصدر فشكرا لكم".
وأعلنت كل من السعودية والإمارات والبحرين سحب سفرائها من قطر أمس، وبرّرت هذه الدول خطوة سحب السفراء بعدم التزام قطر، باتفاق مبرم في نوفمبر الماضي، يقضي أن تلتزم قطر " بالمبادئ التي تكفل عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي من دول المجلس بشكل مباشر أو غير مباشر".
وعقبت قطر على خطوة سحب السفراء معربة عن أسفها واستغرابها، وقال مجلس الوزراء القطري في بيان إن تلك الخطوة لا علاقة لها بمصالح الشعوب الخليجية وأمنها واستقرارها، بل لها صلة باختلاف في المواقف بشأن قضايا واقعة خارج دول مجلس التعاون.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: العطية: الاختلاف الخليجي انتهى وعودة السفراء للدوحة يرجع لدولهم   الجمعة مارس 07, 2014 5:51 am

حظر النشر في حريق اللاند مارك
2014-03-07


بشأن التحقيقات التي تجريها النيابة العامة عن الحريق الذي وقع صباح يوم الخميس الموافق 27/2/2014م بالسوق الواقعة بمحطة بترول كيو مارت، بالقرب من مجمع اللاند مارك، قرر النائب العام حظر النشر في هذه القضية إلى أن تحال إلى المحكمة المختصة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: العطية: الاختلاف الخليجي انتهى وعودة السفراء للدوحة يرجع لدولهم   الجمعة مارس 07, 2014 5:59 am

مغردو العالم الإسلامي والعربي والخليجي على Twitter:
قطر صاحبة المواقف الإنسانية .. لا تتراجع
مهاتير محمد : أثبتت قطر أنها صاحبة موقف لا يتزعزع
المغردون العرب : 80 % من شعوب الخليج تطالب بإلغاء مجلس التعاون
جابر المرى : يدعون لاتحاد خليجي ويأخذون قرارًا لا عقلانيًا
كويتية أصيلة : إقصاء قطر كأننا نتخلى عن أحد أعضاء جسدنا
علاء صادق : أرادوها شرًا لقطر فمنحها الله خيرًا كثيرًا

عبدالله آل خليفة : البحرين صارت إمارة تابعة للإمارات

الدوحة -  الراية :

شهد موقع التواصل الاجتماعي Twitter أمس تواصل التغريدات حول بيان المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين الذي تضمن سحب سفرائها من قطر.

وتفاعل المُغردون العرب والخليجيون والمسلمون مع الـ" هاش تاج" الذي أطلق أمس الأول باسم: السعودية والإمارات والبحرين تسحب سفراءها من قطر، وقال مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا الأسبق في تغريدتين له: "كنت أتوقع أن تتنازل قطر عن موقفها تجاه أزمة مصر بسبب الضغوط الكبرى ..وهي لا تُلام في ذلك لكن أثبتت قطر أنها صاحبة موقف لا يتزعزع أبدًا"، بينما قال في التغريدة الثانية : "لكل موقف ثمن".

أما المُغردون العرب فأشاروا إلى أن 80% من شعوب الخليج تطالب بإلغاء مجلس التعاون الذى على مدار 30 عامًا لم يُستفاد منه إلا برنامج "افتح يا سمسم"، بينما تناول فيصل مقولة "خليجنا واحد" متذكرًا أيام البرنامج الشهير "افتح يا سمسم" ليرى ما يحدث بالخليج.

واستغرب جابر المري من الإمارات الدعوات لاتحاد خليجي بينما يتم اتخاذ مثل هذا القرار وغرّد قائلاً: "ويقولون نبغي اتحاد خليجي وهم يتدارسون قرارهم اللاعقلاني بدون مشاورة أشقائهم في المجلس".

أما مغرّدة كويتية فوصفت نفسها بأنها "كويتيّة أصيلة" فقالت : إقصاء قطر والتخلي عنها في الخليج كأننا نتخلى عن أحد أعضاء جسدنا .. أما عبدالله آل خليفة من البحرين فعلق على موقف بلاده من قطر قائلاً: "البحرين للأسف صارت تبع للغير خلوها إمارة تابعة للإمارات علني وهذا ما رفضه الشيخ عيسى طيّب الله ثراه يابوسلمان أنت صمام الأمان أوقف تخبطهم".

أما الناقد الرياضى المصري علاء صادق فغرّد قائلاً : "أرادوها شرًا لقطر فمنحها الله خيرًا كثيرًا"، مشيرًا إلى انتعاش البورصة القطريّة وأمواج المؤيّدين للحريّة ينظمون رحلات إليها.


[rtl][/rtl]


[rtl] [/rtl]


[rtl] [/rtl]


[rtl] [/rtl]


[rtl][/rtl]


  


 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: العطية: الاختلاف الخليجي انتهى وعودة السفراء للدوحة يرجع لدولهم   الجمعة مارس 07, 2014 6:03 am

مصدر دبلوماسي خليجي يكشف الأسباب لـ الراية
الحقيقة الكاملة لقرار سحب السفراء
المصدر: البيان الثلاثي مضلل .. والقرار لم يكن مفاجئا
الحديث عن الاتفاقية الأمنية للاستهلاك الإعلامي
السعودية والإمارات تعلقان فشلهما بالملف المصري على قطر والجزيرة
قطر لن تتخلى عن مبادئها وثوابتها ولن تؤثر عليها الضغوط
يستحيل أن تدعم قطر أية تيارات أو حركات لزعزعة استقرار أي دولة

قطر لا تدعم الإخوان ولا تعاديهم .. وتقف على مسافة واحدة من الجميع

الدعم القطري لمصر بدأ في 2011 وكان للمجلس العسكري

الأمير الوالد أول زعيم عربي يزور مصر عقب ثورة يناير

المنح والاستثمارات القطرية بدأت مع طنطاوي وتواصلت مع مرسي

شحنات الغاز وصلت إلى مصر بعد انقلاب 3 يوليو

السعودية لم تسحب سفيرها من العراق بعد صواريخ جراد

إيران تحتل جزر الإمارات وعلاقاتهما السياسية والاقتصادية على ما يرام

رد قطر على سحب السفراء يؤكد التزامها باستقرار وأمن الخليج

السعودية والإمارات راهنتا على السيسي وأنفقتا المليارات لدعم الانقلاب

فشل الانقلاب وصمود الإخوان يزيد خوف الرياض وأبوظبي ويكلفهما المزيد من المليارات

الإعلام الممول من السعودية والإمارات بالمليارات فشل أمام الجزيرة

الدوحة -  الراية :

استغرب مصدر دبلوماسي خليجي القرار غير المسبوق الذي اتخذته كل من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين بسحب سفرائها من قطر، واصفا البيان بأنه مضلل للمواطن الخليجي والعربي ويوحي بأن قطر تتدخل في شؤون دول الخليج الأخرى .. مؤكدا أن هذا القرار لم يكن مفاجئا كما رأى البعض، لأنه كانت هناك تحركات من السعودية والإمارات، ويتضح من صياغة البيان الثلاثي أنه كانت هناك نية مبيتة ونوع من الاتفاق بين السعودية والإمارات ومعهما البحرين لحث قطر على التخلي عن سياساتها وثوابتها في التعامل مع القضايا الدولية، خاصة طريقة التعامل مع الملفين المصري والسوري.

وقال المصدر لـ  الراية  : أطلقت على السعودية مؤخرا صواريخ جراد من الأراضي العراقية ولم تقم بمثل هذه الخطوة، وإيران تحتل ثلاث جزر إماراتية ولم يتم اتخاذ مثل هذا الإجراء، بل العكس هناك علاقات قوية سياسية واقتصادية بين الإمارات وإيران، كذلك تتهم البحرين إيران بالمسؤولية عن عدم الاستقرار بالبحرين، ولم يتم كذلك اتخاذ إجراء مماثل، ما يضع الكثير من علامات الاستفهام حول البيان الثلاثي الصادر عن هذه الدول، ويؤكد أنه لا علاقة لسحب السفراء بما يقولون أنه تدخل قطري في شؤون دول خليجية، وهو التدخل الذي لم يقدموا عليه أية دلائل.

وأعرب المصدر عن أسفه للتناقض الذي جاء في البيان المشترك، فبينما يؤكد البيان الحرص على علاقات الأخوة وعلى وحدة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، يقضي بسحب السفراء .. كيف يكون هناك حرص على الوحدة ويتم سحب السفراء، لكن البيان القطري الذي صدر للرد على سحب السفراء، جاء ليؤكد مواقف قطر الثابتة والتزامها بالحرص على وحدة المجلس، حيث أكدت أنها لن تقوم بالرد بالمثل بسحب سفرائها من الدول حرصا على وحدة وأمن دول المجلس وعلى مصالح مواطني التعاون الذين تربطهم علاقات أخوة.

وأضاف المصدر أن الاتفاقية الأمنية التي جاءت في البيان هي السبب المعلن، لكن السبب الحقيقي هو فشل السعودية والإمارات في التعاطي مع الملفين المصري والسوري، لأن البلدين راهنتا على الانقلاب الذي قام به وزير الدفاع المصري عبدالفتاح السيسي في الثالث من يوليو على الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي، وكان لديهما اعتقاد بأنه فور حدوث الانقلاب سيتم السيطرة على الأوضاع في مصر وتعود الأمور إلى طبيعتها وأن ما تم إنفاقه من أموال بالمليارات ستؤتي ثمارها وستكون ثمنا لإنهاء ما يسمونه "حكم الإخوان" في مصر، لكن ما حدث على أرض الواقع أن الانقلاب فشل في أن يحقق للمصريين الأهداف التي قامت من أجلها ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011، ولم يُزَح الإخوان عن المشهد، بل على العكس أراق هذا الانقلاب المزيد والمزيد من دماء الشعب المصري وألحق أضرارا جسيمة وتراجعا شديدا بالاقتصاد المصري، ولم يحقق ذلك الرهان للسعودية والإمارات ما كانتا تحلمان به، وفي الوقت نفسه عليهما دفع المزيد من المليارات لدعم هذا الانقلاب، فضلا عن أن خوفهما غير المبرر من الإخوان المسلمين لم يتلاشَ، بل على العكس زاد من هذا الخوف صمود الرئيس المصري محمد مرسي وأنصاره أمام الانقلاب (حسب قول المصدر).

ووفقا للمصدر الدبلوماسي، فإن القنوات الإعلامية التي تمولها السعودية والإمارات بمليارات الدولارات لدعم الانقلاب في مصر عجزت عن الصمود أمام قناة الجزيرة أو التقليل من تأثيرها في نقل حقيقة ما يجري في مصر، ولم تستطع مجاراة الجزيرة التي تتسع شاشتها للجميع ويظهر عليها المؤيد والمعارض لما يجري في مصر على حد سواء، وتتعامل بمهنية في نقل ما يحدث في مصر وتعرض للرأي والرأي الآخر.

وتابع: بعد ثمانية أشهر من عمر الانقلاب، لم تستطع السعودية والإمارات السيطرة على الأوضاع في مصر سواء أمنيا أو سياسيا، رغم الفاتورة الباهظة التي تتحملانها في سبيل دعمه، فقامتا بتعليق فشلهما في هذا الملف على شماعة قطر والجزيرة التي تؤرقهم وتقض مضاجعهم، مع أن لديهما العديد من القنوات داخل وخارج مصر وتمولانها بشكل واضح، وهناك إعلاميون بارزون من مصر لا تنقطع رحلاتهم المكوكية ما بين القاهرة وأبوظبي، ومع كل ذلك فشلوا في مجاراة الجزيرة.

واستغرب أن تتخذ السعودية والإمارات مواقف تجاه قطر لمجرد تناول الجزيرة للشأن المصري، في حين يقوم الإعلام المصري ورجاله الممولون من الدولتين ليل نهار بالتطاول على قطر وقيادتها وشعبها بأقذع الألفاظ الخارجة والبعيدة كل البعد عن مواثيق الشرف المهني والإعلامي بل والأخلاقي أيضا. وقال : قبل أن تحاسبوا قطر والجزيرة على التعاطي مع الشأن المصري، حاسبوا الأبواق الإعلامية التي تمولونها على تطاولها المُنافي لأي أعراف أو تقاليد مهنية أو تقاليد عربية وإسلامية.

وحول ما يروجه الإعلام المصري والفضائيات الممولة من السعودية والإمارات عن الدعم القطري للإخوان المسلمين لتنفيذ ما يسمونه مخططات، قال المصدر إن قطر لا تدعم الإخوان المسلمين ولا تساعد في تنفيذ أية مخططات ضد أي دولة، لكنها في نفس الوقت لا تعادي الإخوان، بل إنها تقف على مسافة واحدة من جميع ألوان الطيف المصري من تيارات إسلامية وليبرالية وائتلافات شبابية وجميع الأطراف السياسية في مصر، كما أن مواقفها الثابتة بشأن دعم مصر لا علاقة لها بأي طرف من الأطراف، فقد بدأ الدعم القطري منذ ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011 وكان صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أول زعيم عربي يزور مصر في أعقاب الثورة بعد حوالي أربعة أشهر من قيام الثورة وكان القائم على شؤون البلاد حينها المجلس الأعلى للقوات المسلحة برئاسة المشير محمد حسين طنطاوي، تلا ذلك زيارة قام بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حينما كان وليا للعهد وكان أيضا في عهد المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وبعدها زيارات متتالية لمسؤولين رفيعي المستوى تم خلالها الاتفاق على منح وودائع واتفاقيات مشتركة لدعم ودفع الاقتصاد المصري إلى الأمام، وتم توجيه هذه المساعدات وتنفيذ الاتفاقيات خلال حكم المجلس العسكري أيضا، وتواصل الدعم القطري لمصر بعد إجراء الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها الرئيس محمد مرسي برئاسة الجمهورية، وتم تبادل الزيارات بين المسؤولين رفيعي المستوى القطريين والمصريين والتوقيع على اتفاقيات لدعم الاقتصاد المصري وعلى إيداع ودائع قطرية في البنك المركزي المصري لرفع الاحتياطي المصري من النقد الأجنبي، وعند اندلاع أزمة الوقود وانقطاع الكهرباء في مصر تعهدت قطر بتزويد مصر بخمس شحنات من الغاز القطري، للتخفيف من حدة الأزمة في مصر، وهي الشحنات التي قامت قطر بتسليمها للجانب المصري على دفعات والتزمت بها حتى بعد انقلاب الثالث من يوليو، ما يؤكد أن مواقف قطر الثابتة تجاه الشعب المصري، وأن دعمها للشعب المصري لا علاقة له بنظام أو فصيل بعينه، فمعظم المساعدات والجهود القطرية الداعمة للشعب المصري لم تكن في عهد الإخوان كما يقال (حسب تصريح المصدر الخليجي) .

وشدد المصدر على أنه من المستحيل أن تدعم قطر أية تيارات أو جماعات أو حركات أو فئة معينة تهدف لزعزعة الاستقرار في أي دولة، وأن ما يتردد عن ذلك مجرد اتهامات لا أساس لها من الصحة.

وأعرب المصدر عن اعتقاده بأن قطر لن ترضخ أو تغير من مبادئها، ولن يؤثر عليها هذا الضغط من قبل السعودية والإمارات .. فنحن لم نلمس من قطر أي تدخل في شأن أي دولة شقيقة أو صديقة، بل تمارس العمل السياسي والدبلوماسي بحرفية عالية وتتعاطى بنهج متزن مع كافة القضايا الخارجية وتقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف.

وفي الشأن السوري، رأى المصدر أن السعودية فشلت في هذا الملف بصورة كبيرة ولم تقدر على إنهاء الصراع الدائر في سوريا، بل على العكس تدهورت الأوضاع في الميدان بعد دخول جماعات مجهولة يعتقد أنها من إيران (حسب تعبيره) ، بينما قطر عندما كانت تتولى الملف السوري، حققت نتائج ملموسة سياسية وعسكرية من حيث جمع شمل المعارضة السورية وعناصر الجيش الحر، فشعرت السعودية بالبساط ينسحب من تحتها، وبالفارق الكبير بين الدبلوماسية القطرية الناجحة في التعامل مع مثل هذه الملفات والدبلوماسية السعودية التي أخفقت في تحقيق أي تقدم يذكر في الملف السوري، بل أحدثت تراجعا وتدهورا كبيرا في هذا الملف.

وعن الاتفاقية الأمنية التي تحدث عنها البيان الثلاثي، وصف المصدر ذلك بأنه مجرد شماعة للاستهلاك الإعلامي، والحقيقة أن السعودية والإمارات طلبتا من قطر خلال الاجتماع الذي عقد بالرياض في الرابع من مارس الجاري والمخصص للتوقيع على الوثيقة التنفيذية للاتفاقية الأمنية (وثيقة مبادئ الرياض) مراجعة سياساتها فيما يتعلق بالشأن المصري. وقال: تفاجأ حضور الاجتماع بقيام وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل بإلقاء خطاب طويل حمل اتهامات كثيرة لدولة قطر ولقناة الجزيرة بدعم الإخوان المسلمين، فعرفنا أن الموضوع لا يتعلق بالاتفاقية الأمنية وإنما بما تعتبره السعودية والإمارات اتهامات لقطر وسياستها الخارجية، وهي الاتهامات التي لا تتخذ أي أساس سوى ما يردده الإعلام الممول من الدولتين، كما طلبوا من قطر طرد أي شخص ينتمي للإخوان المسلمين وعدم تمكينهم من الظهور في الإعلام، وهذا الأمر الذي اعتبرته قطر تدخلا في شؤونها، خاصة أن من يقيمون في قطر ليسوا مجرمين أو مطلوبين وإنما أناس فروا من قمع الانقلاب، وأن قطر لم تغلق أبوابها قط في وجه من يلجأ إليها طالبا العون والنصرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: العطية: الاختلاف الخليجي انتهى وعودة السفراء للدوحة يرجع لدولهم   الجمعة مارس 07, 2014 6:10 am

ردود المرتزقة والمطبلين تؤكد أنه لا علاقة لسحب السفراء بقضايا المجلس
بيان مصري يدحض مزاعم السعودية والإمارات والبحرين


الدوحة - الراية:

كعادتها أثبتت قطر بدبلوماسيتها الناجحة أنها قادرة على امتصاص التهوّر والصبيانيّة التي انطوى عليها قرار السعودية والإمارات والبحرين بسحب السفراء من الدوحة، فلم تندفع قطر لمستنقع التراشق بالاتهامات دون أدلة، بل فندت في ردّها المقتضب جذور الأزمة البعيدة كل البعد عن الشأن الخليجي والمرتبطة بشكل وثيق بالملف المصري .. وجاء قرار مجلس الوزراء المصري أمس بأن السفير المصري في قطر الذي استدعته القاهرة الشهر الماضي لن يعود إلى الدوحة في الوقت الراهن، ليؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أنه لا علاقة لقرار سحب السفراء بالشؤون الداخلية لدول التعاون، حيث قال مجلس الوزراء المصري إنه بعد قيام السعودية والإمارات والبحرين بسحب سفرائها من الدوحة، نعبّر عن استياء مصر مما أسماه «ممارسات الحكومة القطرية ضد إرادة الشعب المصري ومصالحه»، وتحدّث عما قال إنه تأييد تبديه قطر لجماعة الإخوان المسلمين، ما يدحض المزاعم الثلاثيّة بأن قرار سحب السفراء يرجع لتدخل قطر فيما قالوا إنه شؤون داخليّة لدول التعاون. كذلك يؤكّد ما رصدته الراية من ردود أفعال بعض المرتزقة والمنتفعين والمطبلين للأنظمة من الدول الثلاث، أن ما سيق في البيان المشترك ينافي الحقيقة ولا علاقة له بالشأن الخليجي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: العطية: الاختلاف الخليجي انتهى وعودة السفراء للدوحة يرجع لدولهم   الجمعة مارس 07, 2014 6:11 am

أ.ف.ب: الصحافة القطرية ترد بقوة على سحب السفراء


الدوحة - أ ف ب :

ردت الصحافة القطرية، بقوة على الخطوة التي اتخذتها السعودية والإمارات والبحرين بسحب سفرائها من الدوحة، مشددة خصوصاً على سيادة قطر وحقها بأن يكون لها سياسة مختلفة. وكتبت الراية تحت عنوان «لا تابعين لأحد .. هذه قطر» إن الدولة الخليجية الغنية بالغاز «دولة راشدة ذات سيادة لها كلمتها ومكانها اللائق بها بين الأمم، دولة مؤثرة وصاحبة كلمة وصوت قوي».

واستعادت الصحيفة قول حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى «نحن قوم نلتزم بمبادئنا وقيمنا ولا نعيش على هامش الحياة ولا نمضي تائهين بلا وجهة ولا تابعين لأحد ننتظر منه توجيهنا».

من جهتها كتبت صحيفة الوطن تحت عنوان «يا سادة، قطر ذات سيادة» إن سبب الخطوة الخليجية هو «الاختلاف في وجهات النظر لا أكثر ولا أقل»، واعتبر كاتب المقال إن «الدول ليست محافظات حتى لا يكون لها الحق في إبراز مواقفها الخارجية وشخصيتها السياسية».

أما صحيفة العرب فرأت أن «بعض الأشقاء في الخليج ما زال يعيش بعقلية الإملاءات متناسياً أن قطر تنتهج سياسة مستقلة وترفض التبعية لأحد».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: العطية: الاختلاف الخليجي انتهى وعودة السفراء للدوحة يرجع لدولهم   الجمعة مارس 07, 2014 6:12 am

قطر لن ترضخ للضغوط


الدوحة - رويترز:

قالت مصادر مقربة من الحكومة إن قطر لن ترضخ لمطالب دول الخليج الثلاث السعودية والإمارات والبحرين لتغيير سياستها الخارجية ما يشير إلى أن الدوحة لن تتخلى على الأرجح عن دعم الإخوان المسلمين في مصر والإسلاميين في سوريا. وأشار مصدر مقرب من الحكومة أمس إلى أن قطر لن ترضخ. وقال المصدر لن تغير قطر سياستها الخارجية بغض النظر عن الضغوط.

هذا الأمر مسألة مبدأ نتمسك به بغض النظر عن الثمن. وأشار المصدر أيضا إلى أن قطر لن تتخلى عن استضافة أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين بمن فيهم الشيخ يوسف القرضاوي. وقال المصدر القريب من الحكومة: منذ تأسست قطر قررنا أن نتخذ هذا النهج وهو الترحيب الدائم بأي شخص يطلب اللجوء في بلادنا ولن يدفعنا أي قدر من الضغط لطرد هؤلاء.

وقال مصدر بوزارة الخارجية: من حق كل دولة ذات سيادة أن يكون لها سياستها الخارجية الخاصة. وأشار المصدر أيضا إلى أنه لا توجد خلافات بين قطر ودول الخليج بشأن قضايا خليجية. وأضاف المصدر أن النزاع يتعلق أكثر بخلافات حول السياسة الخارجية في إشارة إلى قضايا الشرق الأوسط مثلما يجري في مصر وسوريا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: العطية: الاختلاف الخليجي انتهى وعودة السفراء للدوحة يرجع لدولهم   السبت مارس 08, 2014 6:04 am

مصادر مطلعة : قطر لن تغير سياستها الخارجية
منذ 6 ساعات








مجلس التعاون




استبعدت مصادر قطرية مطلعة أن يدفع قرار السعودية والإمارات والبحرين سحب سفرائها من الدوحة إلى تغيير سياسات قطر أو مواقفها الخارجية أن تضطر قطر إلى إعلان انسحابها من دول مجلس التعاون الخليجي، وأكدت أنه لا توجد خلافات خليجية ـ خليجية تدفع إلى ذلك وأن جوهر الخلاف قائم بشأن الموقف من الانقلاب في مصر.


وأوضحت هذه المصادر القطرية المطلعة، التي تحدثت لـ "قدس برس" أن قطر ملتزمة بمبادئها تجاه استضافة كل من يستجير بها، وقالت: "مبدأ استضافة شخصيات سياسية أو فكرية استجارت بقطر، هذا مبدأ معمول به في كل دول الخليج، فالإمارات تستضيف فلول نظام مبارك، والسعودية تستضيف فلول نظام ابن علي، ثم إن من هم موجودون في قطر هم من غير القيادات السياسية، وهم ممن دخلوا قطر منذ فترة طويلة سبقت الانقلاب الأخير في مصر. ثم إن قطر لن تغير موقفها مما يجري في الساحات العربية".


وأضاف: "الخلاف بين قطر والدول الخليجية الثلاثة التي أعلنت سحب سفرائها من الدوحة، ليس حول قضايا خليجية ـ خليجية، وإنما هو حول الموقف من قضايا خارجية، والقول إن قطر تؤيد منظمات إرهابية هذا غير صحيح إطلاقا، لأنها جزء من النسيج الخليجي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: العطية: الاختلاف الخليجي انتهى وعودة السفراء للدوحة يرجع لدولهم   السبت مارس 08, 2014 6:19 am

أكدوا أنها بداية تمزق مجلس التعاون
المغردون يحذرون من فتنة سحب السفراء
تغريدات ساخرة من الإبقاء على السفراء في إيران وأمريكا


الدوحة - الراية:


مازالت ردود أفعال المغردين تتواصل على موقع التواصل الاجتماعي Twitter حول بيان المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين الذي تضمن سحب سفرائها من قطر.

وتركزت تعليقات المغردين على "هاش تاج" باسم: السعودية والإمارات والبحرين تسحب سفراءها من قطر، والذي تضمن العديد من الرسائل الهامة حول الموضوع، في مقدمتها التحذير من فرقة شعوب الخليج، حيث يقول الداعية الكويتي د. نبيل العوضي في إحدى تغريداته تعليقًا على قرار المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين سحب سفرائها من قطر: "«شعوب الخليج لن تفرقها سياسة ولن تشتتها مواقف، ما يجمعها من العقيدة والدين والمنهج والعروبة والأرحام أكبر بكثير من خلافاتهم».

وقال في تغريدة أخرى:«إن الدول العربية بحاجة إلى «الاجتماع والوحدة والتصدي للتهديد الفارسي بعد اعتدائه على بلادنا ودعمه للذين يهددون الأمن القومي».

وفي نفس المعنى قال المستخدم: سعد": أهل الفتنة حريصون على إثارة الفتنة بين الأخوة.. أهل الإمارات وقطر والكويت والسعودية والبحرين وعمان أبناء لأب واحد".

وقال "شاعر راقي" من الكويت في تغريدة أخرى: "نحب قطر وأهلها.. كما نحب الإمارات والسعودية والبحرين وهم أهلنا.. السياسة لا دخل لها في الشعوب.. أتمنى أن تصل الرسالة لكل خليجي وعربي ومسلم".

ويقول مدريدي فاخر: سحب سفراء الإمارات والسعودية والبحرين خطوة سيئة وبداية تمزق مجلس التعاون.

وقال ناصر المرسال: سيقسم الخليج إلى الإمارات والسعودية والبحرين، وفريق آخر يضم قطر والبحرين وسلطنة عمان.. أتمنى غير ذلك ولكن هذا ما حدث.

وقال أحمد سيار العنزي: كان على الإمارات والبحرين والسعودية التأني قبل اتخاذ القرار لأن قطر كيان وشعب وحكومة ما هي رخيصة في عين كل خليجي.

أما ياسر عبد القوي فيقول: بمناسبة سحب السفراء.. هل هذا معناه أن النكتة المسماة مجلس التعاون الخليجي خلاص بح كده؟

وفي تغريدة لـ "المحاصر" يقول "الإمارات تختنق حسدا من تقدم قطر والسعودية لا تريد لغيرها مكانة دولية.. هذه هي الحقيقة.

وانتقد "مجرد رأي" ضيق دول الخليج بالأداء الإعلامي لقناة الجزيرة قائلا: "الإمارات والسعودية والبحرين لديهم ميزانيات أكبر من قطر لكنهم عجزوا عن إنشاء قناة مثل الجزيرة التي قلبت العالم العربي.

وانتقد كثير من المغردين سحب الدول الثلاث سفراءها من قطر بينما لم يفكروا في سحب سفرائهم من إيران التي تهدد استقرارها وتحتل جزرها.

حيث يقول أدمن جروب ديرتي البحرين: إيران ما تركت بلدا خليجيا إلا وتدخلت فيه ودعمت الفوضى في بعض الدول ولكن للأسف ما أحد سحب السفراء.

ويقول إقليدس: الإمارات جزرها محتلة وتحافظ على علاقتها مع إيران.. والسعودية والبحرين عانتا من التفجيرات وتهديات إيران ومازالت تحافظ على علاقتها.

ويتحدى محمد الشاعر الدول التي سحبت سفراءها من قطر على الإقدام على سحب سفرائها من أمريكا.

بنفس المعنى يقول "العراب" الذي أضاف: حيلكم ع قطر.

وفي تغريدة ساخرة يقول "بشاير": الإمارات زعلانة بسبب القرضاوي.. والسعودية ما تبي الإخوان.. والبحرين زعلانة ليش حبي؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: العطية: الاختلاف الخليجي انتهى وعودة السفراء للدوحة يرجع لدولهم   الأحد مارس 09, 2014 6:12 am

ستظل دوما كعبة المضيوم .. واستقلالية قرارها خط أحمر
قطر تلتزم حتى بوعودها الشفوية
مزاعم سحب السفراء فشلت في التسويق السياسي وتسعى للترويج الإعلامي
قطر لن تتخلى عن مبادئها ولا تلجأ للرد بالمثل على المواقف الطائشة
قطر تدفع ثمن مواقفها السياسية بمواجهة الحملات الإعلامية المسعورة
الزياني منذ شهرين ثمن الدعم غير المحدود الذي يقدمه الأمير للمجلس
أمين عام التعاون : دور قطر فاعل في مسيرة مجلس التعاون الخليجي
ولي عهد أبوظبي: مصلحة قطر مع دول التعاون وعلاقتنا فوق أي مزايدات
وزير الخارجية: أمن دول الخليج لا يتجزأ ونسعى لتعزيز التعاون المشترك
التزامنا بمبادئ مجلس التعاون لا يقبل المزايدة أو التشكيك أو الادعاء
تحملت قطر على مدى تاريخها مسؤوليتها الوطنية في تعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة، فلم تلتفت لحملات اعلامية مضللة تروج للأكاذيب، ولم تبن مواقفها السياسية على النوايا والشكوك والهواجس.

سياسة قطر معلنة .. ومبادؤها معروفة.. وانحيازها دوما لنصرة قضايا الأمة.. فهى كعبة المضيوم، وصوت العقل والحكمة الذي ينحاز للضعفاء، وصاحبة المبادرات والقرارات الشجاعة في نصرة الشعوب العربية، من القضية الفلسطينية وحماية القدس والأقصى .. إلى نزع فتيل الأزمات الدامية بين أبناء الوطن الواحد في فلسطين ولبنان إلى دارفور وتشاد أريتريا.

وإذا كانت قطر تدرك أن عليها أن تدفع ثمن مواقفها السياسية بمواجهة المزيد من الحملات الإعلامية المسعورة، فإنها لن تقبل فرض آراء وسياسات ومواقف تتعارض مع مبادئها واستقلالية قرارها السياسي الذي تعتبره خطا أحمر لا يمكن المساس به.

وقد أدرك العالم .. وفي منعطفات تاريخية عديدة أن قطر لن تتخلى عن مبادئها، ولا تلجأ للرد بالمثل على المواقف الطائشة والتصريحات المنفلتة، والتي سرعان ما تتكشف أهدافها الحقيقية ونواياها الخبيئة.

هكذا تعاملت قطر مع البيان ثلاثي بسحب سفراء السعودية والإمارات والبحرين من الدوحة اعتماداً على مزاعم واهية وادعاءات غير منطقية .. ودون تقديم دليل واحد على صدق تلك المزاعم التي فشل البعض في تسويقها سياسيا، فراحوا يبحثون عن ترويجها إعلامياً.

فالمدهش أن البيان الصادم بسحب السفراء بدأ بالآية 103 من سورة آل عمران بقوله تعالى (وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا) وتبعها بالآية 46 من سورة الأنفال (وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ) .. فيما لم يحمل مضمون القرار أي ملامح من الآيات التي تصدرته والداعية للوحدة ونبذ الفرقة، وعدم التنازع حتى لا تضعف قوة المسلمين .. ليبدو البيان بداية للفرقة التي تهدد مستقبل مجلس التعاون الخليجي بعد 33 عاما من تأسيسه في سابقة هي الأولى من نوعها.

وقد توقف الكثيرون على اللغة المتشنجة والإدعاءات المطاطة التي حملها البيان والتي تدعي عدم التزام قطر "بالمبادئ التي تكفل عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي من دول المجلس بشكل مباشر أو غير مباشر، وعدم دعم كل من يعمل على تهديد أمن واستقرار دول المجلس من منظمات أو أفراد" .

فمتى تدخلت قطر في الشؤون الداخلية لأي من دول المجلس بشكل مباشر أو غير مباشر؟ ، وما الأدلة والأسانيد والوقائع التي تشير إلى دعم قطر لأي منظمات أو أفراد تهدد أمن واستقرار دول المجلس؟ وماذا يقصد البيان بمحاولة قطر للتأثير السياسي ودعم الإعلام المعادي؟ .. فمثل هذه المزاعم لا ترقى أن يحملها بيان موقع من دول تعرف مواقف قطر، كما أن التزام قطر بمبادئ مجلس التعاون لا يقبل المزايدة أو التشكيك أو الادعاء.

من المهم هنا الرجوع لتصريحات الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي أدلى بها في 10 ديسمبر من العام الماضي قبل توجه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى للمشاركة في القمة الخليجية بالكويت .. حين ثمن الزياني الدعم غير المحدود الذي يقدمه سمو الأمير لمجلس التعاون، مشيداً بدور قطر الفاعل في مسيرة مجلس التعاون الخليجي وإسهاماتها على صعيد العمل الخليجي المشترك والقضايا السياسية الإقليمية والدولية.

وقبلها بستة أشهر أشاد د. الزياني بمضامين الخطاب الأول لسمو الأمير عقب توليه مقاليد الحكم في قطر خلفاً لصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، مؤكدا أن كلمة سمو الأمير للشعب تؤكّد دعم سموه بمسيرة العمل الخليجي المشترك والوصول بها إلى أعلى مستويات التكامل.

وشدد د. الزياني خلال تصريحاته أيضا على احترام دولة قطر لجميع التزاماتها الإقليمية والدولية ما يُعدّ نهجًا حكيمًا وأيضًا يبعث على الارتياح لدى الجميع.

كما يتبادر إلى الذهن أيضا تصريحات الفريق أول محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة التي قالها قبل أقل من شهر، والتي أكد فيها أنه لا خلافات مع قطر "قطر إخواننا.. قطر أهلنا وقطر جزء من مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأنا شخصيا لدي علاقة مميزة مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، ولدي ثقة كبيرة بالشيخ تميم في أنه يرى أن مصلحة قطر من مصلحة دول مجلس التعاون" ، مشيراً إلى أن "الاختلاف قد يحصل بين الأشقاء في البيت الواحد لكنه لا يمكن أن يفرقنا شيء عن أهل قطر إخواننا" .

وأضاف: العلاقات الراسخة بين الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي أكبر من أن تتأثر بالأصوات والمزايدات المغرضة.

وقبلها أكد هذا المعنى سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الخارجية في تصريحات لـ الجزيرة وتلفزيون قطر الشهر الماضي حيث قال: "أمن دولة قطر من أمن دولة الإمارات والعكس صحيح، وأمن دول الخليج لا يتجزأ، ونحن في مجلس التعاون الخليجي نستمر دائما في عقد اللقاءات والمشاورات والحوارات من أجل إيجاد أفضل السبل لتطوير دولنا وتحقيق التعاون المشترك وتعزيزه في كافة المجالات بما يعود بالنفع على شعوب كل دول المجلس، أي أن أمننا واحد ومشترك ومترابط ولا يتجزأ، ونحن دائما نسعى إلى الحلول السلمية وإلى الحوار" .

تلك هي سياسة قطر الثابتة والراسخة التي ركزها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في "العمل الدائم على تعزيز مجلس التعاون الخليجي وتحقيق التكامل بين دوله، والتضامن العربي وتطوير منظومة العمل العربي المشترك، لكي يكون للعرب كيان وصوت في هذا العالم" .

بل إن سمو الأمير ذهب إلى أبعد من ذلك في أول خطاباته بعد تولي الحكم حينما قال: " لا حاجة للتأكيد أن قطر تحترم التزاماتها الإقليمية والدولية، فمن المعروف عن قيادة قطر أنها تلتزم حتى بوعودها الشفوية فضلاً عن العقود والمعاهدات، ولكن هنالك ما هو أعمق من هذا كله، نحن قوم نلتزم بمبادئنا وقيمنا لا نعيش على هامش الحياة ولا نمضي تائهين بلا وجهة ولا تابعين لأحد ننتظر منه توجيهاً.. لقد أصبح نمط السلوك المستقل هذا من المسلمات في قطر وعند من يتعامل معنا نحن أصحاب رؤية" .

وقد أحسن مجلس الوزراء القطري حينما تجنّب في بيانه الوقوع في فخ اللغة المتشنّجة وردود الأفعال المنفعلة والمنفلتة، أو الرد بالمثل، فجاءت نبرته هادئة تؤكد أنه لاعلاقة للخطوة التي أقدم عليها الأشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين بمصالح الشعوب الخليجية وأمنها واستقرارها، والإشارة إلى أن دوافع بيان الدول الثلاث تكمن في اختلاف المواقف حول قضايا واقعة خارج دول مجلس التعاون، مع التأكيد أن تلك المزاعم لا ترتقي لأن تكون اتهامات جديّة يمكن الرد عليها.

ولم يتردّد المجلس في التأكيد على أن حرص قطر على روابط الأخوة بين الشعب القطري والشعوب الخليجية الشقيقة كافة يمنعها من اتخاذ إجراء مماثل بسحب سفرائها.

فالتزام قطر الثابت بكافة المبادئ التي قام عليها مجلس التعاون الخليجي لا يقبل المزايدة أو التشكيك أو الادعاء.

وقد أثبتت قطر بمواقفها وحكمة قادتها ووضوح رؤيتها أنها أكبر من تلك العثرات، وأن عمق العلاقات التاريخية والإستراتيجية والسياسية الخليجية أقوى من الهفوات والمواقف المرتبكة غير المسؤولة، وأن صوت العقل والحكمة سينتصر في النهاية لقطع الطريق أمام دعاة الفتن، والمغامرين بمقدرات الأمة، والساعين لتمزيق علاقات ضاربة بعمق التاريخ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العطية: الاختلاف الخليجي انتهى وعودة السفراء للدوحة يرجع لدولهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: